ترحيل 267 وافدا لإصابتهم بأمراض خطرة ترجيح رفع أسعار المحروقات 3 -4 %للشهر المقبل وتثبيت الكاز والغاز ”الأعیان“ یرفض قرار ”النواب“ بإعفاء ”أبناء غزة“ من الحصول علی تصریح عمل رئيس وزراء العراق يزور الأردن الأسبوع القادم انخفاض على الحرارة وطقس ربيعي الجمعة بالفيديو .. صرخة "أُم" لاحد شهداء قلعة الكرك تنشد لقاء ولي العهد الحكومة تعزي بضحايا غرق عبارة بالعراق الدفاع المدني يخمد حريق محل قطع سيارات في محافظة العاصمة العناية الإلهية تنقذ اطفال مدرسة من كارثة - صور إحالة (5) من موظفي "قاضي القضاة" للنائب العام انتهاء تنقيبات اثرية بطبقة فحل اسحاقات ترعى احتفالات عيد الكرامة ويوم العمل الإجتماعي وعيد الأم النزاهة : قضية فساد في اسهم مصنع اسمدة تابع للفوسفات قبل سنوات وتوقيف أربعة متهمين بقضايا اخرى بالجويدة (15) يوماً - تفاصيل "قاضي القضاة" تحيل خمسة من موظفيها للنائب العام "محاكمات النزلاء "عبرالربط التلفزيوني بين المحاكم ومراكز الإصلاح والتبليغات القضائية ستكون الكترونية ! الاردن يحتل المرتبة 101 دوليا على مؤشر السعادة و بتراجع 11 مرتبة عن 2018 حريق يلتهم ثلاث محلات قطع سيارات على اوتوستراد الزرقاء امتناع اهالي في قرية المنصورة من ارسال ابنائهم للمدارس "العمل": ضبط 67 عاملا وافدا مخالفا في حملتين الملك يرعى احتفال القوات المسلحة بمعركة الكرامة الخالدة (صور)
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
السبت-2017-03-25 | 09:50 am

علاج تشقق القدمين

علاج تشقق القدمين


 إنّ تشقّق القدمين من المشكلات الشائعة التي تعاني منها المرأة وتسبب لها حرجاً شديداً، ومن المتعارف عليه أن تشقق القدمين غالباً ما يصيب كبار السن ولكنّه قد يصيب المرأة في سنٍ مبكرة، والتشقق يؤدي إلى تشوه مظهر القدمين، كما يسبب آلامًا شديدةً عند السير أو الوقوف. ويظهر التشقّق على شكل جفافٍ شديد في الجلد خاصة في منطقة الكعب، وهذه الشقوق ذات أحجام متفاوتة وقد يتطور الأمر لتصبح تشققات غائرة يصاحبها نزيف دموي مما يتسبب أيضاً في آلام قد تمنع أحياناً المصاب بها من المشي، مما يؤثّر سلباً على أسلوب حياته.
أمّا الأسباب المؤدّية إلى تشقق القدمين كثيرة ونذكر منها : جفاف الجلد، والوزن الزائد حيث يزداد الثقل على القدمين ويعرضهما للإصابة بالتشقق، ويضاف لذلك نوعية الأحذية التي ترتديها المرأة حيث للأحذية دور هام في حدوث التشققات، وأيضاً الوقوف لساعات طويلة أثناء العمل أو تأدية الواجبات المنزلية، وكذلك تعرض الأقدام للتغيّرات الجوية وللماء الساخن، وهذه العوامل تساهم في ظهور المشكلة وتفاقمها. ويشار إلى أنّ احتمالية إصابة أصحاب البشرة الجافّة بالتشقق تزيد عن غيرهم، وتشير الدّراسات أنّ تشقّق القدمين قد ينتج بسبب عوامل وراثية أو بسبب أمراض مختلفة كمرض الصدفية. ولذلك عليك سيدتي أن تهتمي بجمال قدميك لتحافظي على نعومة البشرة ومنع تشققها . بدايةً احرصي على غسل قدميك بانتظام بواسطة الماء الدافئ ويمكنك أيضاً إضافة بضع قطرات من عصير اللّيمون لتضمني تقشير خلايا الجلد الميّتة في منطقة القدمين وافركي قدميك جيداً لإزالة هذه الخلايا، وتسمى هذه الطريقة بطريقة التقشير الحمضية حيث تعتمد على الحموضة الموجودة في الليمون. ولا تنسي تجفيف قدميك فالأقدام المبلّلة تتأثّر سلباً عند التعرّض للجو، وادهني قدميك بالزّيوت والمراهم الملائمة كزيت الزّيتون لتحافظي على لمعان البشرة وعدم تشققها . وقد تكون الأسباب المؤدّية إلى تشقّق القدمين ناتجة عن سوءٍ في التّغذية ونقص المعادن والفيتامينات فعليك أن تهتمّي بنظامك الغذائي الصحّي، فالغذاء المتوازن يحافظ على صحة جسمك وجماله . وللوقاية من تشقق القدمين احرصي على عدم السّير أو الوقوف بدون جوارب مناسبة، وأيضاً احرصي على شرب الماء بانتظام واستخدمي المرطّبات باستمرار. وإليك سيدتي هذه الحلول الطبيعية التي تساعدك في علاج تشقق القدمين : الزّيوت النباتية تعد علاجاً ناجعاً لهذه المشكلة كزيت الزيتون و السمسم وجوز الهند، ادهني قدميك ليلاً بهذه الزّيوت ثم ارتدي جوارب سميكة لتساعد على امتصاص الزيوت، كما يمكنك استخدام شمع البرافين والجلسرين مضاف إليه بضع قطرات من ماء الورد لعلاج التشققات . وفي حالة تفاقم المشكلة يجب اللّجوء إلى الطبيب أخصائي الأمراض الجلدية حتى يشخص المشكلة ويحدّد خطورتها والعلاج المناسب لها، ففي حالة التشقّقات البالغة ينصح باستخدام الأدوية التي تساعد في تحسين الدّورة الدموية في القدمين، ويجب استخدام المراهم التي تساعد على التئام الجروح