جفرا نيوز : أخبار الأردن | فوائد الثوم للشعر المتساقط
شريط الأخبار
تشكيلات أكاديمية في "الأردنية" (أسماء) الطاقة : احتراق مادة كبريتية هو سبب المادة السوداء وفقاعات "فيديو الازق" السلطة تهدد الاحتلال بالتوجه للأردن تجاريا الملك يهنئ خادم الحرمين بالعيد الوطني السعودي البحث الجنائي يلقي القبض على مطلوب بحقه ١١ طلب في العاصمة الغاء قرار كف يد موظفي آل البيت وإعادتهم الى العمل وفاة مواطنين غرقا في بركة زراعية في الجفر وزير الصناعة يقرر اجراء انتخابات الغرف التجارية انباء عن الغاء قرار كف يد 38 موظفا في ال البيت الأرصاد الجوية : الأحد المقبل أول أيام فصل الخريف توثيق الخطوط الخلوية بالبصمة نهاية العام اربد : كان يبحث عن خردوات فوجد جثة !! الرزاز يطلق خدمة تقييم الرضى عن خدمات دائرة الاراضي - صور لا استيراد لاي منتج زراعي في حال الاكتفاء محليا شركات الاتصالات : لا نيّة لرفع أسعار الخدمات ضبط شخصا انتحل صفة طبيب اسنان ونقابة الاسنان تطالب باشد العقوبات المعشر : إقرار "الضريبة" بصيغته النهائية من صلاحيات مجلس الأمة استثمار إيجابية و تفاؤل الملك لتجاوز الصعاب التي يمر فيها الأردن عمل الطفيلة: مصنع بصيرا خال من حشرة "البق" "المالية": صرف الرواتب يبدأ الأحد
عاجل
 

فوائد الثوم للشعر المتساقط


الثوم يتميّز الثوم بنكهةٍ خاصة ورائحة مميزة تجعله يتصدّر قائمة الأغذية التي تُضاف باستمرار لتحضير الوجبات الغذائية اليومية في كافة دول العالم، وهو من أكثر الثمار التي أثبتت فعاليةً عاليةً في علاج الكثير من الأمراض الصعبة والمستعصية، بغضّ النظر عن طريقة تناوله سواءً كان مطبوخاً أو نيئاً.
يحتوي الثوم على مجموعةٍ كبيرةٍ من المضادّات الحيوية الطبيعيّة التي تمنع الإصابة بالأمراض وتُخفّف من آثارها على جسم الإنسان؛ فالثوم غنيّ بالفيتامينات المهمّة، ومعادن أخرى؛ كالمنغنيز، والمغنيسيوم، والكالسيوم، والحديد، إضافةً إلى أنّه يحتوي على كميّةٍ من البروتينات والألياف والدهنيات المفيدة لتقوية الجسم. تنتشر زراعة الثوم في العديد من دول العالم؛ كالصين، والولايات المتحدة، ومصر، وأوكرانيا، وروسيا، والهند، وكوريا الجنوبية، والتي تُصدّر للعالم كميات كبيرة جداً من هذه الثمرة المفيدة. سوف نستعرض فيما يلي مجموعةً من الفوائد الصحية للثوم للجسم والشعر. فوائد الثوم العامة يساعد تناول الثوم على إدرار البول وتقوية عضلات الجهاز البولي بما فيه المثانة، ويُعالج بعض مشاكل تضخّم البروستاتا لدى الرجال. يقضي على الديدان المعويّة، ويتخلّص من الميكروبات والطفيليات الموجودة في الجهاز الهضمي والتي تُسبّب اضطرابات معوية حادة، كما يساعد على تحسين الشهية للطعام. يعالج بعض المشاكل العصبية مثل: الصرع، والهستيريا، والتشنجات العصبية. يحافظ على مستوى الكولسترول والسكر والضغط في الدم، ويبقيها ضمن المعدّلات الطبيعية في الجسم. يُحسّن عمل الجهاز التنفسي، ويمنع الإصابة بالتهاب القصبات الهوائية، كما يطرد البلغم من الحلق، ويساعد على علاج الإنفلونزا والزكام وتقليل الأعراض المرافقة لها. يُعالج التهاب المفاصل الروماتزميّة، ويخفّف من تورّمات المفاصل ويسكن آلامها. يحمي الأذن من الصمم، ويساعد على إزالة الصمغ المتراكم فيها. يقوّي عضلة القلب ويحمي من الإصابة بالجلطات الحادة والمفاجئة. يمنع تراكم السموم في الجسم، ويُقلّل من تزايد الشوارد الحرّة المُسبّبة للسرطانات في الجسم. فوائد الثوم للشعر يمنع الثوم تَساقط الشعر الضعيف؛ وذلك لاحتوائه على مضاد حيوي يُسمّى الأليسين، وهو مركّب كبريتي يثبت الشعر في الجذور ويمنع تساقطه. يُساعد على تقوية الشعر وزيادة كثافته وتغذية جذور الشعر الخفيف والمُتساقط. يُعالج مشكلة ثعلبة الرّأس والتي تتسبّب لدى البعض بظهورِ فراغات خالية من الشعر في الرأس. يمنع الإصابة بالصلع الرجالي والنسائي والذي قد يظهر في مرحلةٍ مبكّرة من العمر. يساعد على تنعيم ملمس الشعر ويعالج مشكلة الجفاف فيه؛ لاحتوائه على بروتين الكيراتين المغذّي للشّعر. يُعالج الفطريات الضارة والالتهابات المتكرّرة في قشرة الرأس والتي تسبّب الحكة المتكررة.