شريط الأخبار
المبيضين والكسبي يتفقدان الطريق الصحراوي .. صور القبض على شخص من جنسية عربية حاول سرقة صراف الي بالرابية الأمير وليام يصل عمّان في مستهل جولته بالشرق الأوسط تعليمات حكومية جديدة بشأن "المركبات والاثاث والسفر" - تفاصيل بانوراما.. الجنوب سوريا يغلي.. الأردن يحذر وأميركا "تسحب يدها" الرزاز يمنع شراء المركبات ويسمح بسيارة واحدة لكل وزير زيد عماد موسى الصيصان خرج ولم يعد ووالدته تناشد حملة تفتيش لمكافحة عمالة الاطفال سوريا تخفض رواتب الأردنيين في "الحرة المشتركة" والشمالي يوضح لجفرا نيوز "ماطلنا منذ 3 سنوات" جفرا نيوز تكشف حقيقة اهداء الطراونة مركبة لابنته بقيمة 300 الف دينار ..والطراونة "القانون هو الملجأ" مطالبة شعبية لتحويل دينار التلفزيون لمرضى السرطان الطراونة يرفع دعاوى قضائية ويؤكد أن القضاء قادر على جلاء الحقيقة من الإشاعة الصحة لجفرا نيوز :تعديلات التامين الصحي على طاولة مجلس الوزراء .. ومشتركون يشكون رفض شمول والديهم العسكريين الرزاز: عدم التهاون في تطبيق العقوبة أو تعطيل أي ملف متعلق بالفساد أردنية تُدشن قرار السعودية بالسماح للمرأة بقيادة السيارات هل أصبحت ظاهرة الاعتداء على أراضي الدولة بحاجة الى ارادة سياسية لوقفها ؟ رئيس ووزراء على الـ"فيس بوك" .. تعاطي جديد للشكل الحكومي تأسيس ائتلاف وطني من 8 احزاب وزيرا الداخلية والتربية والتعليم يناقشان الاجراءات المتخذة لامتحانات الثانوية العامة هيئة شباب كلنا الاردن جزء لا يتجزء من ادارة مهرجان جرش
عاجل
 

كيفية علاج الشعر الخفيف


 الشعر الخفيف هنالك الكثير من المشاكل التي تُصيب الشعر، مما يُسبّب الأرق للرجال والنساء على حدّ سواء، ومنها خفة الشعر وتساقطه مما يؤدي إلى وجود فراغات بينه، وتنتج هذه المشكلة عن عدّة أسباب، منها استخدام مواد كيميائية على الشعر بكثرة كالصبغة، أو الإصابة بتوتر نفسيّ أو عصبيّ، أو الإصابة بأمراض فروة الرأس. طرق علاج الشعر الخفيف يتمّ علاج خفة الشعر بعدة طرق مختلفة، كالذهاب إلى المراكز التجميليّة الخاصّة بالعناية بالشعر، والتي تعتبر ذات تكلفة عالية، أو استخدام طرق طبيّة وطبيعيّة في المنزل.
استخدام أنواع من الشامبو وحمامات الشعر ذات النوعية المعروفة: والابتعاد عن الأنواع الجديدة التي قد تكون تحتوي على مركّبات ذات خطورة على الشعر، كما يجب أن يتمّ اختيار نوع الشامبو المطابق لنوع الشعر، فالشعر الدهنيّ يحتاج إلى شامبو للشعر الدهنيّ، وهكذا. الاستحمام مرّتين أسبوعيّاً: وعدم الإكثار من الاستحمام وذلك حتى يتكوّن في الشعر الزيت الناتج منه، الذي يُعتبر ذو فائدة كبيرة لتكثيف الشعر والتخلّص من خفته، كما يجب أثناء الاستحمام حني الرأس للأسفل فذلك يُؤدّي لتنشيط الدورة الدموية في البصيلات ويمنع تساقط الشعر. الابتعاد عن استخدام الصبغة بشكل مستمرّ: حيث يُضاف إليها مادة الأوكسجين المسبّبة لتساقط الشعر، كما يجب الابتعاد عن الخلطات الكيميائية الخاصة بالشعر كالكيراتين والاكتفاء بعمله مرّة كلّ سنتين. استخدام مجموعة من الوصفات والمواد الطبيعيّة: والتي تتوفّر في استمرار في المنزل، كما أنّها قليلة التكلفة ولا تحتاج إلى أموال طائلة، ومن هذه الوصفات: منقوع الحلبة: يتم بنقع بذور الحلبة في الماء لمدّة خمس ساعات، ومن ثمّ فرك فروة الرأس بالمنقوع جيداً، وتغطيته بالمنشفة لمدّة ثلاث ساعات، وقد تعتبر هذه الطريقة غير مرغوبة بسبب رائحة الحلبة، ولكن هنالك طريقة سريعة لإزالة الرائحة وهي إضافة خلّ التفاح مع ماء الاستحمام. صفار البيض مع اللبن: يُخفق صفار البيض مع القليل من اللبن، ومن ثم يُفرد الخليط الناتج على فروة الرأس لمدّة ساعة قبل الاستحمام. زيت الخروع مع زيت اللوز: يتم بخلط مقدارين متساويين من زيت الخروع واللوز، ومن ثمّ دهنهما على فروة الرأس لمدّة ساعتين قبل الاستحمام، ويجب تكرار هذه الوصفة مرّتين أسبوعياً للحصول على النتائج المرغوبة. العسل مع ماء البصل: فالعسل من أهم المواد الطبيعية المعروفة بفوائدها على الجسم داخلياً وخارجيّاً وكذلك الأمر بالنسبة للبصل، ويتم خلط ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقتين كبيرتين من ماء البصل، ومن ثمّ دهن الخليط الناتج على فروة الرأس لمدّة ثلاث ساعات قبل الاستحمام.