جفرا نيوز : أخبار الأردن | كيفية علاج الشعر الخفيف
شريط الأخبار
تعويض متضرري انهيارات الجوفة بمساكن جديدة ضبط مركبة عليها عبارات خادشة للحياء العام بعمان (صورة) وساطات لثني ياغي عن مقاضاة رسام كاريكاتير الملقي: دعم أسطوانة الغاز والجامعات مستمر شخصيات مقدسية: مؤتمر‘‘الوطن البديل‘‘ مؤامرة إسرائيلية فاشلة توجه لدمج ‘‘رخص المهن‘‘ و‘‘رسوم المكاتب‘‘ بقانون واحد الصفدي يدعو لحل أزمة كردستان العراق دهس رجل امن اثناء توقيفه مركبة وضبط الجاني بعد ملاحقته الملك والسيسي يبحثان باتصال هاتفي تطورات المصالحة الفلسطينية وفاة نزيل اثر جلطة دماغية في سجن الزرقاء 750 وفاة و 17 ألف مصاب سنوياً اثر حوادث المرور اغلاق وتوقيف 2100 مؤسسة غذائية ولي العهد يشهد توقيع اتفاقية شراكة بين مؤسسة ولي العهد وإيرباص القبض على فتاتين بحقهما 18 طلبا في الزرقاء 200 ألف دينار خسائر اطلاق النار على 15 محولاً بالشونة الجنوبية الفايز يدعو للعودة إلى قيم العشائر الأردنية الأصيلة قريباً تصاريح عمل الكترونية الأردن يستضيف بطولتي القفز على الحواجز المؤهلة لكأس العالم -صور بالأسماء ...مطالبات جمركية مستحقة الدفع البلديات: التعيين بالاجور اليومية ضمن الشواغر المحدثة فقط
عاجل
 

كيفية علاج الشعر الخفيف


 الشعر الخفيف هنالك الكثير من المشاكل التي تُصيب الشعر، مما يُسبّب الأرق للرجال والنساء على حدّ سواء، ومنها خفة الشعر وتساقطه مما يؤدي إلى وجود فراغات بينه، وتنتج هذه المشكلة عن عدّة أسباب، منها استخدام مواد كيميائية على الشعر بكثرة كالصبغة، أو الإصابة بتوتر نفسيّ أو عصبيّ، أو الإصابة بأمراض فروة الرأس. طرق علاج الشعر الخفيف يتمّ علاج خفة الشعر بعدة طرق مختلفة، كالذهاب إلى المراكز التجميليّة الخاصّة بالعناية بالشعر، والتي تعتبر ذات تكلفة عالية، أو استخدام طرق طبيّة وطبيعيّة في المنزل.
استخدام أنواع من الشامبو وحمامات الشعر ذات النوعية المعروفة: والابتعاد عن الأنواع الجديدة التي قد تكون تحتوي على مركّبات ذات خطورة على الشعر، كما يجب أن يتمّ اختيار نوع الشامبو المطابق لنوع الشعر، فالشعر الدهنيّ يحتاج إلى شامبو للشعر الدهنيّ، وهكذا. الاستحمام مرّتين أسبوعيّاً: وعدم الإكثار من الاستحمام وذلك حتى يتكوّن في الشعر الزيت الناتج منه، الذي يُعتبر ذو فائدة كبيرة لتكثيف الشعر والتخلّص من خفته، كما يجب أثناء الاستحمام حني الرأس للأسفل فذلك يُؤدّي لتنشيط الدورة الدموية في البصيلات ويمنع تساقط الشعر. الابتعاد عن استخدام الصبغة بشكل مستمرّ: حيث يُضاف إليها مادة الأوكسجين المسبّبة لتساقط الشعر، كما يجب الابتعاد عن الخلطات الكيميائية الخاصة بالشعر كالكيراتين والاكتفاء بعمله مرّة كلّ سنتين. استخدام مجموعة من الوصفات والمواد الطبيعيّة: والتي تتوفّر في استمرار في المنزل، كما أنّها قليلة التكلفة ولا تحتاج إلى أموال طائلة، ومن هذه الوصفات: منقوع الحلبة: يتم بنقع بذور الحلبة في الماء لمدّة خمس ساعات، ومن ثمّ فرك فروة الرأس بالمنقوع جيداً، وتغطيته بالمنشفة لمدّة ثلاث ساعات، وقد تعتبر هذه الطريقة غير مرغوبة بسبب رائحة الحلبة، ولكن هنالك طريقة سريعة لإزالة الرائحة وهي إضافة خلّ التفاح مع ماء الاستحمام. صفار البيض مع اللبن: يُخفق صفار البيض مع القليل من اللبن، ومن ثم يُفرد الخليط الناتج على فروة الرأس لمدّة ساعة قبل الاستحمام. زيت الخروع مع زيت اللوز: يتم بخلط مقدارين متساويين من زيت الخروع واللوز، ومن ثمّ دهنهما على فروة الرأس لمدّة ساعتين قبل الاستحمام، ويجب تكرار هذه الوصفة مرّتين أسبوعياً للحصول على النتائج المرغوبة. العسل مع ماء البصل: فالعسل من أهم المواد الطبيعية المعروفة بفوائدها على الجسم داخلياً وخارجيّاً وكذلك الأمر بالنسبة للبصل، ويتم خلط ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقتين كبيرتين من ماء البصل، ومن ثمّ دهن الخليط الناتج على فروة الرأس لمدّة ثلاث ساعات قبل الاستحمام.