جفرا نيوز : أخبار الأردن | 9 علاجات شعبية مذهلة لصحة أفضل
شريط الأخبار
قمة أردنية سعودية في الرياض اليوم الصفدي "دعم الخبز "مرتبط بدخل الاسرة وليس بما تملكه من عقارات وسيارات و أكثر من ٥ مليون سيتلقون الدعم اسم شارع الستين في السلط أصبح "القدس عربية" الصفدي لتيلرسون: "قرار القدس" يزيد التوتر ويغذي التطرف نادي خريجي جامعة بيروت يشيدون بجهود جلالة الملك ويستنكرون قرار ترامب مفكرة الثلاثاء شموط يدعو الى تشكيل مجلس عربي لحقوق الانسان موازنة الأردن 2018.. عجز متزايد وإنفاق مرتفع مقابل إيرادات صعبة المنال قريبا.. تغييرات بين صفوف كبار الموظفين الحكوميين الامن يوضح حقيقة حجز رخص مركبة لعدم وجود "غطاء بلف" (صورة) الملقي: الأردنيون لن ينتظروا مساعدة من أحد وسنعتمد على الذات الثلاثاء.. ارتفاع إضافي على درجات الحرارة ‘‘شبهة جنائية‘‘ في وفاة طفل حديث الولادة ألقي بقناة الملك عبدالله مكافحة الفساد) توقف 4 مقاولين بالعقبة الشواربة ينفي تسمية شارع السفارة الاميركية بـ "القدس" عوض الله : القدس قضية محورية للهاشميين الملك: قمة اسطنبول حول القدس ستنظر في تحديات القرار الأمريكي الحكومة تحدد السقف الأعلى للبطاطا بـ 750 فلسا للكيلو عدم قانونية طلب المحكمة الجنائية الدولية بإحالة الاْردن الى مجلس الأمن الاردن: ندرس جميع الخيارات للتعامل مع قرار المحكمة الجنائية
 

9 علاجات شعبية مذهلة لصحة أفضل


 يلجأ كثير من الناس إلى الوصفات الشعبية لعلاج عدد من الأمراض، إذ تعتبر هذه الطرق إرثا تتناقله الأجيال.
وتتميز كل بلد في العالم بمجموعة من العلاجات الشعبية الغريبة، يعتمد بعضها على الوقاية من الأمراض أكثر من علاجها.
وإليكم فيما يلي 10 وصفات شعبية للتمتع بـصحة أفضل حسب ما جاء في موقع 'بولدسكاي' المعني بالصحة:
1 - البصل لمشاكل التنفس
يساعد تناول البصل في توسيع الشعب الهوائية، كما أن وضع حلقات من البصل على الصدر أيضاً يساعد من يعانون من ضيق الشعب، في التنفس بسلاسة.
2 - الزبادي بالعسل لمنع حمى القش
كما يمنع تناول الزبادي بالعسل الإصابة بحمى القش أو الالتهاب الأنفي التحسسي، خاصة إذا تمت المواظبة على تناوله قبل بدء موسم حبوب اللقاح.
3 - الشاي الأخضر لحماية الشرايين
يمنع الشاي الأخضر تراكم الدهون في الشرايين، لذا يستخدم للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، هذا فضلاً عن دوره في إنقاص الوزن عن طريق كبح الشهية.
4 - السمك لعلاج الصداع
ومن العلاجات الشعبية الغريبة والموجودة في عدد من بلدان العالم، تناول الأسماك للوقاية والعلاج من الصداع، هذا إضافة إلى الاعتقاد بأن تناول الأسماك مثل التونة، السلمون، والماكريل يساعد في التخلص من التهاب المفاصل.
5 - العسل للاسترخاء
كما تنصح إحدى الوصفات الشعبية بتناول ملعقة واحدة من العسل الأبيض عند الشعور بالأرق، حيث يعمل على تهدئة الأعصاب بشكل طبيعي وفعال ويساعد على النوم بشكل جيد.
6 - المكسرات النيئة لتقوية الذاكرة
فيما تعمل المكسرات النيئة وبذور اليقطين على تقوية الذاكرة، وذلك لأنها غنية بالزنك.
7 - التوت البري لطرد العدوى البكتيرية
ويعتبر التوت البري مقاوما للعدوى البكتيرية، خاصة التهاب المثانة، لذا ينصح بتناوله باستمرار.
8 - الأناناس للعظام
وللتمتع بعظام قوية وتجنب الإصابة بهشاشة العظام مع التقدم بالعمر ينصح بتناول الأناناس بانتظام.
9 - الموز للمعدة
إذا أزعجتك أي آلام في المعدة فعليك بتناول الموز، فهو يساعد في تهدئة تقلصات المعدة.