جفرا نيوز : أخبار الأردن | 9 علاجات شعبية مذهلة لصحة أفضل
شريط الأخبار
أهم السلع المرشحة أسعارها للارتفاع القضاة للملقي.. هل تبدل المناصب ليموزين لنقل ركاب المطار العراق مستعد لمنح الأردن أسعار نفط تفضيلية ‘‘الأمانة‘‘ تبدأ بهيكلة قطاعاتها نهاية الشهر ارتفاع درجات الحرارة وأجواء خريفية لطيفة إسرائيل تتصيد للأردن وتنظم مؤتمرا عدائيا القبض على شخص بحوزته ٨ أسلحة نارية في منزله يعرب القضاة :في حال تم تحرير سعر الخبز فلن يتجاوز 35 قرش للكيلو المعايطة : الدولة لاتقف مع حزب دون اخر وعلى الأحزاب التفاعل اكثر مع المواطنين الملقي: نتعامل بجدية وحزم مع جريمة الاعتداء على المال العام ضبط نحو 10 آلاف عامل وافد مخالف وتسفير 6 آلاف منهم أعضاء هيئة تدريس في اردنية العقبه دون مكاتب الأشغال الشاقة 15 عاما لمتهم بتنفيذ مخطط إرهابي الملقي تخفى لشراء بطارية لسيارته واكتشف "تهربا ضريبيا" صدم اربع سيارات وحاول الفرار ليتبين ان بسيارته كمية من المخدرات الملكة رانيا تهنئ خريجي الدبلوم المهني من المعلمين عبر تويتر الجهود الرسمية في مجال الحقوق المدنية والسياسية مبيضين : الاردن تبنى نهجا واضحا في مكافحة الارهاب الملك يلتقي قادة ومدراء أجهزة أمنية دوليين
عاجل
 

9 علاجات شعبية مذهلة لصحة أفضل


 يلجأ كثير من الناس إلى الوصفات الشعبية لعلاج عدد من الأمراض، إذ تعتبر هذه الطرق إرثا تتناقله الأجيال.
وتتميز كل بلد في العالم بمجموعة من العلاجات الشعبية الغريبة، يعتمد بعضها على الوقاية من الأمراض أكثر من علاجها.
وإليكم فيما يلي 10 وصفات شعبية للتمتع بـصحة أفضل حسب ما جاء في موقع 'بولدسكاي' المعني بالصحة:
1 - البصل لمشاكل التنفس
يساعد تناول البصل في توسيع الشعب الهوائية، كما أن وضع حلقات من البصل على الصدر أيضاً يساعد من يعانون من ضيق الشعب، في التنفس بسلاسة.
2 - الزبادي بالعسل لمنع حمى القش
كما يمنع تناول الزبادي بالعسل الإصابة بحمى القش أو الالتهاب الأنفي التحسسي، خاصة إذا تمت المواظبة على تناوله قبل بدء موسم حبوب اللقاح.
3 - الشاي الأخضر لحماية الشرايين
يمنع الشاي الأخضر تراكم الدهون في الشرايين، لذا يستخدم للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، هذا فضلاً عن دوره في إنقاص الوزن عن طريق كبح الشهية.
4 - السمك لعلاج الصداع
ومن العلاجات الشعبية الغريبة والموجودة في عدد من بلدان العالم، تناول الأسماك للوقاية والعلاج من الصداع، هذا إضافة إلى الاعتقاد بأن تناول الأسماك مثل التونة، السلمون، والماكريل يساعد في التخلص من التهاب المفاصل.
5 - العسل للاسترخاء
كما تنصح إحدى الوصفات الشعبية بتناول ملعقة واحدة من العسل الأبيض عند الشعور بالأرق، حيث يعمل على تهدئة الأعصاب بشكل طبيعي وفعال ويساعد على النوم بشكل جيد.
6 - المكسرات النيئة لتقوية الذاكرة
فيما تعمل المكسرات النيئة وبذور اليقطين على تقوية الذاكرة، وذلك لأنها غنية بالزنك.
7 - التوت البري لطرد العدوى البكتيرية
ويعتبر التوت البري مقاوما للعدوى البكتيرية، خاصة التهاب المثانة، لذا ينصح بتناوله باستمرار.
8 - الأناناس للعظام
وللتمتع بعظام قوية وتجنب الإصابة بهشاشة العظام مع التقدم بالعمر ينصح بتناول الأناناس بانتظام.
9 - الموز للمعدة
إذا أزعجتك أي آلام في المعدة فعليك بتناول الموز، فهو يساعد في تهدئة تقلصات المعدة.