جفرا نيوز : أخبار الأردن | اعفاء الجامعات الحكومية من رسوم الاعتماد المتراكمة
شريط الأخبار
تفاصيل تعيين موظفة في " الاستثمار " بـ 1800 دينار شهريا إسرائيليون يطالبون بإلغاء (وادي عربة) الأمن يداهم منزل شخص في المفرق ويضبط مواد مخدرة وسلاحاً نارياً (صور) طقس خريفي معتدل ورياح شرقية خفيفة أحكام بغرامات مالية على مخالفي ‘‘تقديم الأرجيلة‘‘ الملكة رانيا: رحم الله شهداء القدس وزير الصحة : انفلونزا الخنازير موسمية عطية في مقدمة مستقبلي الطيار الدعجة.. رفعت رؤوسنا يا ابن الأردن وفلسطين بالفيديو .. وصول الطيار الدعجة بإستقبال حافل بالمطار ترشيح اردنية لجائزة أفضل معلم بالعالم القبض على 4 مطلوبين بحوزة أحدهم ٢٥ وصلة حشيش سمع الله لمن حمده.. مسيره حاشدة في الفحيص نصرة للقدس بحضور وزير الشباب استشهاد شاب على مدخل البيرة الشمالي باطلاق 20 رصاصة عليه-فيديو بالصور ..مسيرة القدس لنا من امام الحسيني بمشاركة الآلاف اعتصام امام السفارة الامريكية في عمان الحكومة تكسب قضية نزاع بقيمة 150مليون دينار في صفقة بيع "امنية" للجمعة الثانية على التوالي: الأردنيون ينددون بوعد ترامب -محافظات الآلاف يشاركون في مسيرة الحسيني .. فيديو مؤثر لطفلة في الطفيلة يدفع الرزاز لإعادة نشره والتعليق عليه
عاجل
 

اعفاء الجامعات الحكومية من رسوم الاعتماد المتراكمة

جفرا نيوز - قرر مجلس الوزراء اعفاء الجامعات الحكومية من مبلغ 21 مليوناً و468 الفاً و401 دينار ، بدل رسوم متابعة الاعتماد العام والخاص والمستحق على الجامعات؛ بهدف دعم الجامعات الحكومية وبناء على تنسيب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي ووزير المالية ورئيس هيئة الاعتماد لهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها.

وقال بيان صحافي اصدرته الوزارة السبت ان هيئة الاعتماد طالبت الجامعات الحكومية بتسديد المبلغ على دفعات للفترة من عام 2008 – 2015 الا ان مجلس الوزراء قرر اعفاء الجامعات من هذا المبلغ ايماناً منه بدعم الجامعات الحكومية التي تعاني من مديونية عالية وكذلك كون هذه الذمم لا تؤثر سلباً على عمل هيئة الاعتماد وفي النهاية تذهب هذه المبالغ إلى خزينة الدولة.

من جانبه، ثمن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي قرار مجلس الوزراء لما له من مردود ايجابي ودعم لموازنات الجامعات الحكومية التي تعاني من عجز كبير وأن هذا القرار يشكل دعم لقطاع التعليم العالي بشكل عام وللجامعات الحكومية بشكل خاص مما يسهم ويساعد الجامعات في تحقيق أهدافها وبرامجها والذي ينعكس في النهاية على الطالب الذي يعتبر أساس ومحور العملية التعليمية.