شريط الأخبار
السعود من صقلية : لن نترك الاهل في غزة وحدهم النواب يواصلون مناقشة البيان الوزاري لليوم الخامس - ابرز الكلمات لا تعديل لرسوم الساعات والتسجيل في الاردنية وزيادة التأمين (10) دنانير مؤتمر التنموي للاوقاف يطلق توصياته الحكومة تبحث توصيات المجتمع المدني حول الاستعراض الدوري لحقوق الانسان التعليم العالي يطلق نافذة الخدمات الالكترونية للطلبة الوافدين تحصيل الحكومة للثقة فقط "بذراعها" .. و وزراء مع وقف التنفيذ ! معلمات يشتكين تربية الاغوار الجنوبية بسبب "حضانة" مكب نفايات في الازرق يؤذي المواطنين ويلوث الهواء ومسؤولو القضاء لا يحركون ساكنا فصل الكهرباء عن مديرية تسجيل اراضي المفرق الباشا الحواتمة في وسط البلد مدنيا وهدفه "فرصتنا الأخيرة" 3 وفيات بمشاجرة مسلحة بالشونة الجنوبية اجواء صيفية اعتيادية إتمام صفقـة شـراء حصة «المناصيـر» في «العربي» الأسبوع المقبل 40 عاماً على مشكلة "بركة البيبسي".. فهل يحلها الرزاز بأسبوع؟ الجامعات تنسب بقبول 46 ألفا و500 طالب باستثناء "التكنولوجيا" وزير الصحة في مستشفى البشير انتهاء الملكيات الفردية لوسائط النقل في 2022 ضبط 3 مطلوبين اشتركوا بجريمة قتل بعمّان ضبط 14 تاجرا ومروجا لمواد مخدرة .. صور
عاجل
 

اعفاء الجامعات الحكومية من رسوم الاعتماد المتراكمة

جفرا نيوز - قرر مجلس الوزراء اعفاء الجامعات الحكومية من مبلغ 21 مليوناً و468 الفاً و401 دينار ، بدل رسوم متابعة الاعتماد العام والخاص والمستحق على الجامعات؛ بهدف دعم الجامعات الحكومية وبناء على تنسيب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي ووزير المالية ورئيس هيئة الاعتماد لهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها.

وقال بيان صحافي اصدرته الوزارة السبت ان هيئة الاعتماد طالبت الجامعات الحكومية بتسديد المبلغ على دفعات للفترة من عام 2008 – 2015 الا ان مجلس الوزراء قرر اعفاء الجامعات من هذا المبلغ ايماناً منه بدعم الجامعات الحكومية التي تعاني من مديونية عالية وكذلك كون هذه الذمم لا تؤثر سلباً على عمل هيئة الاعتماد وفي النهاية تذهب هذه المبالغ إلى خزينة الدولة.

من جانبه، ثمن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي قرار مجلس الوزراء لما له من مردود ايجابي ودعم لموازنات الجامعات الحكومية التي تعاني من عجز كبير وأن هذا القرار يشكل دعم لقطاع التعليم العالي بشكل عام وللجامعات الحكومية بشكل خاص مما يسهم ويساعد الجامعات في تحقيق أهدافها وبرامجها والذي ينعكس في النهاية على الطالب الذي يعتبر أساس ومحور العملية التعليمية.