جفرا نيوز : أخبار الأردن | اعفاء الجامعات الحكومية من رسوم الاعتماد المتراكمة
شريط الأخبار
الجيولوجيون يستنكرون قيام شرذمة بالمشاركة بمؤتمر اسرائيلي يميني مشبوه !! بعد الاعتداء عليهم في الرصيفة .. معلمون : يا جلالة الملك لا نأمن على انفسنا في المدارس !! صـور إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات من سورية الحكم شنقاً لمحامي بتهمة القتل الامن يلقي القبض على اخر الفارين من نظارة محكمة الرمثا ’البوتاس‘ توضح حقيقة توجه البوتاس الكندية لبيع حصتها في الشركة 861 موظف يشملهم قرار أقتطاع 10% من أجمالي الراتب الامير علي : الفيصلي تعرض للظلم لكن هذا لا يبرر ردة فعله وقد عاقبناه ! خوري ينعى قائد عسكري سوري مثير للجدل النائب الاسبق البطاينة يكتب ..أزمة جديدة تدق الأبواب أربعيني يطلق النار على نفسه في تلاع العلي محاكمة عشريني خطط لقتل ضابط أمن ومهاجمته بالسلاح مصدر رسمي: لن يعاد فتح مكتب لـ‘‘حماس‘‘ في الأردن ارتفاع درجات الحرارة وأجواء دافئة ‘‘الكنديون‘‘ يعتزمون بيع حصتهم في ‘‘البوتاس‘‘ ‘‘التربية‘‘ تحقق بشبهة اعتداء معلمة على طالب ابتدائي القبض على مطلوبين بقضايا شيكات هربا من محكمة الرمثا لطوف ترعى ورشة عمل اطلاق تقرير المساءلة عن صحة المراهقين بعد ضبطهم يوم امس .. هروب متهمين من " نظارة " محكمة الرمثا !! الملك يتسلم التقرير السنوي للمركز الوطني لحقوق الإنسان للعام 2016
عاجل
 

اعفاء الجامعات الحكومية من رسوم الاعتماد المتراكمة

جفرا نيوز - قرر مجلس الوزراء اعفاء الجامعات الحكومية من مبلغ 21 مليوناً و468 الفاً و401 دينار ، بدل رسوم متابعة الاعتماد العام والخاص والمستحق على الجامعات؛ بهدف دعم الجامعات الحكومية وبناء على تنسيب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي ووزير المالية ورئيس هيئة الاعتماد لهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها.

وقال بيان صحافي اصدرته الوزارة السبت ان هيئة الاعتماد طالبت الجامعات الحكومية بتسديد المبلغ على دفعات للفترة من عام 2008 – 2015 الا ان مجلس الوزراء قرر اعفاء الجامعات من هذا المبلغ ايماناً منه بدعم الجامعات الحكومية التي تعاني من مديونية عالية وكذلك كون هذه الذمم لا تؤثر سلباً على عمل هيئة الاعتماد وفي النهاية تذهب هذه المبالغ إلى خزينة الدولة.

من جانبه، ثمن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي قرار مجلس الوزراء لما له من مردود ايجابي ودعم لموازنات الجامعات الحكومية التي تعاني من عجز كبير وأن هذا القرار يشكل دعم لقطاع التعليم العالي بشكل عام وللجامعات الحكومية بشكل خاص مما يسهم ويساعد الجامعات في تحقيق أهدافها وبرامجها والذي ينعكس في النهاية على الطالب الذي يعتبر أساس ومحور العملية التعليمية.