جفرا نيوز : أخبار الأردن | 49 ألف طالب يتقدمون إلى امتحان الكفاءة الجامعية
شريط الأخبار
الحكومة تربح قضية تحكيم مشروع جر مياه الديسي "المُعاملة بالمِثل" تَمنع الإسرائيليين من التملك في الأردن "التَّعديل الوزاري".. الضجيج يرتفع وبورصة الأسماء تتّسع و"اعتذارات" بالجُملة توجه لتحويل فارضي الاتاوات والمعتدين على المستثمرين لأمن الدولة القبض على مطلوب مصنف بالخطير وبحقه 44 طلب بقضايا السرقات الغذاء والدواء تسحب مستحضرا من جميع المستشفيات والصيدليات الأمن العام يعلن أسماء الضباط مستحقي الإسكان العسكري هل يتخذ الملقي قرارا يطيل من عُمر حكومته على غرار حكومة النسور ؟ فلسطينيون: شتان ما بين الاردن ومصر خليفة: احتفظ بصور لو خرجت إلى العلن ستخلق أزمة كبيرة مصادر دبلوماسية بالدوحة ترجح عودة العلاقات الدبلوماسية كاملة مع الأردن والد الطفة الأردنية ’دانة‘ يروي تفاصيل ’مؤثرة‘ للحادث الذي أودى بحياة ابنته بالامارات وزارة التعليم القطرية تجري مقابلات مع مئات المعلمين الأردنيين لتوظيفهم وقف العمل بعقوبة السجن في بعض الحالات اعتباراً من الشهر القادم وفاة شخص بعد تعرضه للطعن من قبل زوجته في عمّان الطراونة يزور الوحش انخفاض درجات الحرارة وفرصة لزخات من المطر ضبط مروج مخدرات في السلط وبحوزته كمية كبيرة منها شحادة: "المعاملة بالمثل" شرطا رئيسيا لمنح الجنسية للمستثمرين الأردن في مؤشر مدركات الفساد لعام 2017
عاجل
 

49 ألف طالب يتقدمون إلى امتحان الكفاءة الجامعية

جفرا نيوز - قدر رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الدكتور بشير الزعبي عدد الطلبة الذين سيخضعون لامتحان الكفاءة الجامعية بنحو 485111 طالبا وطالبة المتوقع تخرجهم على الفصل الثاني والصيفي من العام الجامعي 2016 - 2017 من الجامعات الرسمية والخاصة.

وقال الزعبي خلال لقائه اليوم الاحد، مدراء الاعتماد والجودة في الجامعات الاردنية انه سيتم عقد الامتحان الشهر الحالي في دورته الثامنة في الجامعات الرسمية والخاصة بواقع خمس جلسات يومياً.

واشار الزعبي، الى ان امتحان الكفاءة الجامعية يشتمل على ثلاثة مستويات وهي (المستوى العام والمتوسط والدقيق) وعدد الاسئلة 75 سؤالاً منها 40 للمستوى الدقيق، و 28 للمستوى العام، و7 للمستوى المتوسط، وسيطبق امتحان الكفاءة الجامعية في جميع الجامعات الرسمية والخاصة، وعلى جميع التخصصات الأكاديمية.

وبين، ان الامتحان يهدف الى الوقوف على جودة مخرجات مؤسسات التعليم العالي الاردنية ومخرجات برامجها والوقوف على جوانب القوة والضعف فيها مما يساعد على رسم الخطط والسياسات بالتعاون مع هيئة الاعتماد في معالجة جوانب الضعف وتعزيز جوانب القوة فيها.

واكد، ان الامتحان يعقده المركز الوطني للاختبارات التابع لهيئة الاعتماد بالتعاون مع مؤسسات التعليم العالي مشيرا الى ان المركز يعمل على اعداد عدة نماذج محوسبة ومتكافئة لكل تخصص جامعي لضمان العدل بين الطلبة اضافة الى التغلب على محاولات الغش.-(بترا)