جفرا نيوز : أخبار الأردن | 49 ألف طالب يتقدمون إلى امتحان الكفاءة الجامعية
شريط الأخبار
الاردن: ندرس جميع الخيارات للتعامل مع قرار المحكمة الجنائية الرفاعي : القرار الامريكي مرفوض وظالم وسيخلق مشاكل خطيرة - فيديو اتلاف 3676 تنكة زيت مغشوش المبيضين يؤدي اليمين القانونية أمام الملك الرفاعي سفيراً للأردن في تركيا الصفدي: لا سلام من دون القدس عاصمة للدولة الفلسطينية الموانيء الأردنية تنتصر للقدس ؛ والسفن تطلق صافراتها غضبا على القرار الامريكي تراجع 11 عميدا من " التكنولوجيا " عن استقالاتهم تمرين امني " وهمي " في وسط البلد الملك يزور القيادة العامة الاعتداء بالضرب على معلم في المفرق استقالة 11 عميدا من " العلوم والتكنولوجيا " - اسماء القبض على شخصين اجانب سرقا مبلغ 65 الف من مركبة بالصور.."الاشغال العامة" تعرض سلامة سائقين لخطر حقيقي في بلدة المشقر ’فوربس‘ تكشف عن أقوى 25 ناديا عربيا في 2017.. بينهم نادي أردني! كنيسة أردنية ترفض تدخل نائب الرئيس الأمريكي لترخيصها في الأردن إصابة اردنية برصاص الاحتلال في رام الله القبض على شخصين وبحوزتهما عدد من القطع الاثرية في الشمال اخلاء سبيل 3 اشخاص اوقفوا خلال اعتصام السفارة الامريكية نتائج اجتماع 12 رئيس وزراء في منزل المصري
عاجل
 

49 ألف طالب يتقدمون إلى امتحان الكفاءة الجامعية

جفرا نيوز - قدر رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الدكتور بشير الزعبي عدد الطلبة الذين سيخضعون لامتحان الكفاءة الجامعية بنحو 485111 طالبا وطالبة المتوقع تخرجهم على الفصل الثاني والصيفي من العام الجامعي 2016 - 2017 من الجامعات الرسمية والخاصة.

وقال الزعبي خلال لقائه اليوم الاحد، مدراء الاعتماد والجودة في الجامعات الاردنية انه سيتم عقد الامتحان الشهر الحالي في دورته الثامنة في الجامعات الرسمية والخاصة بواقع خمس جلسات يومياً.

واشار الزعبي، الى ان امتحان الكفاءة الجامعية يشتمل على ثلاثة مستويات وهي (المستوى العام والمتوسط والدقيق) وعدد الاسئلة 75 سؤالاً منها 40 للمستوى الدقيق، و 28 للمستوى العام، و7 للمستوى المتوسط، وسيطبق امتحان الكفاءة الجامعية في جميع الجامعات الرسمية والخاصة، وعلى جميع التخصصات الأكاديمية.

وبين، ان الامتحان يهدف الى الوقوف على جودة مخرجات مؤسسات التعليم العالي الاردنية ومخرجات برامجها والوقوف على جوانب القوة والضعف فيها مما يساعد على رسم الخطط والسياسات بالتعاون مع هيئة الاعتماد في معالجة جوانب الضعف وتعزيز جوانب القوة فيها.

واكد، ان الامتحان يعقده المركز الوطني للاختبارات التابع لهيئة الاعتماد بالتعاون مع مؤسسات التعليم العالي مشيرا الى ان المركز يعمل على اعداد عدة نماذج محوسبة ومتكافئة لكل تخصص جامعي لضمان العدل بين الطلبة اضافة الى التغلب على محاولات الغش.-(بترا)