جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالصور...خطة امنية محكمة واجراءات غير مسبوقة تحضيرا لانتخابات الجامعة الاردنية
شريط الأخبار
الملك يعود إلى أرض الوطن إتصال هاتفي بين هنية والطراونة " حامي المقدسات " .. لقب جديد للملك أصرّ عليه آردوغان المعايطة : للمرأة دوراً أساسياً في إنجاح اللامركزية إجازة أول رسالة دكتوراه في علم الحاسوب من جامعة حكومية الملك يلتقي رئيسي وزراء ماليزيا والباكستان على هامش أعمال قمة اسطنبول بمقترح من عطية .. البرلمان العربي يثمن الوصاية الهاشمية على المقدسات اطلاق خدمة استصدار شهادة عدم المحكومية الالكترونية هلسة يتفقد مشاريع المدارس بلواء الرصيفة القمة الاسلامية تعلن اعترافها بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين مباشرة العمل بالحي النموذجي في جبل الحسين السفارة الامريكية تحذر رعاياها في الاردن بالصور .. خريبة السوق .. تعاني الكلالدة : معهد متخصص بمنح " ماجستير بالانتخابات " !! ضبط 10 كيلو من الماريغوانا بالشونة الجنوبية تأجيل تشغيل كاميرات السرعة وقطع الاشارة في اربد لنهاية الشهر الملك : سنستمر بالوصاية على المقدسات وسنتصدى لاي محاولات لتغيير الوضع في القدس-فيديو موظفون ينوون الاعتصام المفتوح امام العمل مستو : خسائر اردنية بعد منع السعودية طيران "القطرية" من العبور فوق اجوائها عباس : لن يمر وعد ترامب كما بلفور ، والقدس خط احمر ولا دولة دون غزة
عاجل
 

بالصور...خطة امنية محكمة واجراءات غير مسبوقة تحضيرا لانتخابات الجامعة الاردنية

جفرا نيوز -سليمان الحراسيس
تصوير احمد حموده

أعلن رئيس اللجنة العليا لإنتخابات الجامعة الاردنية الدكتور عمر الكفاوين عن وضع الجامعة خطة امنية محكمة بالتنسيق مع الجهات الامنية لتنظيم العملية الانتخابية المزمع اجراؤها الخميس المقبل.
وبين الكفاوين ان الجامعة ستعتبر مغلقة امام اي شخص لا يحمل البطاقة الجامعية ، مؤكدا اتخاذ اجراءات لحماية كامل أسوار الجامعة عبر وضع افراد من الامن والحماية التابعين لادارة الجامعة على طول السياج ، على حد قوله.
وكشف الكفاوين عن تزويد  افراد الامن بأجهزة تفتيش شخصية للكشف عن المواد والالات الغير مرغوب دخولها الى الجامعة ، اضافة الى الطلب من الاجهزة الامنية تشديد الاجراءات الامنية خارج اسوار الجامعة.
ويحق لنحو 41 الف طالب التصويت لاختيار 389 مرشحا ومرشحة،وتتنافس 6 قوائم للحصول على 102 مقعدا لاتحاد الطلبة،وهي (النشامى،العودة،التجديد،جيل النهضة ،الشهامة ، اهل الهمة).
وشملت التعديلات على نظام الانتخاب التي إستبقت أجراء الانتخابات وضع شرط جديد على من يرغب في الترشح وهو ان لا يكون موظفا في الجامعة،فيما قلصت ساعات العملية الانتخابية ساعة واحدة لتغلق صناديق الاقتراع في الساعة الرابعة مساءا، ومنح مجلس العمداء حق اجراء الانتخابات في الفصل الدراسي الاول او الثاني ، بعد ان كان محددا في الفصل الاول.
واضيفت فقرة جديدة على نظام الانتخاب ، ومنح مجلس العمداء أيضا حق حل مجلس اتحاد طلبة الجامعة.
وحول وجود شعارات طائفية وجهوية ، شدد الكفاوين على ان الجامعة منعت رفع شعارات تثير العنصرية والكراهية.
وحول وجود شبهات فساد في مجلس الطلبة الحالي والذي يسيطر عليه أعضاء كتلة "أهل الهمة" ، اكد الكفاوين ان الجامعة بدأت بالتدقيق في كشف حسابات الفصل الاول ونفقات المجلس ومطابقتها للفواتير المقدمة من المجلس الحالي.
يشار الى ان 3 مقاعد حسمت بالتزكية في كليات الاداب والفنون والتصميم والصيدلة.