جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالصور...خطة امنية محكمة واجراءات غير مسبوقة تحضيرا لانتخابات الجامعة الاردنية
شريط الأخبار
الوطنية للمتقاعدين العسكريين : لا علم لنا بأي مسيرة قادمة ونحذر من المدسوسين !! بيـان مبادرة منزل الاحلام ونشميان أردنيان فتحا للأمل منزل وطريق الأشغال الشاقة لسبعيني لمحاولته اغتصاب طفلة بمخيم الازرق الاعتداء بالضرب على معلمين بمدرسة القابسي بالرصيفه واستياء من موقف التربية !! صيدليات لواء الكورة الخاصة أصبحت تشبه السوبرماركت عينُ الأردن مفتوحةٌ على الجنوب السوري ورهانٌ بأن “اللعبة لم تنتهِ بعد” ! المحكمة الأدارية ترد طعن لنقيب سابق بحق قرار وزير بعد " التيار الوطني " ، خمسة أحزاب وسطيّة تُلوّح بالانسحاب بسبب تراجع الإصلاح السياسي !! الحمود يعيد 1000 دينار من راتبة بعد أكتشافه خطأ بمخالفة جمركية حررت بحق تاجر القبض على مطلقي النار في احدى مدارس البادية الشمالية مدى تأثير قرارت الحكومه الضريبيه في (شهر شباط 2017) على نمط الانفاق للأسرة رؤساء بلديات الوسط يطالبون المصري بتعديل نظام الابنية رسالة نصية تحرك اللوزي فورا لمنزل مواطن بعدما إشتكاهُ الى الله مجهول يطلق النار بمدرسة اناث بالمفرق "الشيوعي الاسرائيلي" يزعم .. تعويض متضرري انهيارات الجوفة بمساكن جديدة ضبط مركبة عليها عبارات خادشة للحياء العام بعمان (صورة) وساطات لثني ياغي عن مقاضاة رسام كاريكاتير الملقي: دعم أسطوانة الغاز والجامعات مستمر شخصيات مقدسية: مؤتمر‘‘الوطن البديل‘‘ مؤامرة إسرائيلية فاشلة
عاجل
 

بالصور...خطة امنية محكمة واجراءات غير مسبوقة تحضيرا لانتخابات الجامعة الاردنية

جفرا نيوز -سليمان الحراسيس
تصوير احمد حموده

أعلن رئيس اللجنة العليا لإنتخابات الجامعة الاردنية الدكتور عمر الكفاوين عن وضع الجامعة خطة امنية محكمة بالتنسيق مع الجهات الامنية لتنظيم العملية الانتخابية المزمع اجراؤها الخميس المقبل.
وبين الكفاوين ان الجامعة ستعتبر مغلقة امام اي شخص لا يحمل البطاقة الجامعية ، مؤكدا اتخاذ اجراءات لحماية كامل أسوار الجامعة عبر وضع افراد من الامن والحماية التابعين لادارة الجامعة على طول السياج ، على حد قوله.
وكشف الكفاوين عن تزويد  افراد الامن بأجهزة تفتيش شخصية للكشف عن المواد والالات الغير مرغوب دخولها الى الجامعة ، اضافة الى الطلب من الاجهزة الامنية تشديد الاجراءات الامنية خارج اسوار الجامعة.
ويحق لنحو 41 الف طالب التصويت لاختيار 389 مرشحا ومرشحة،وتتنافس 6 قوائم للحصول على 102 مقعدا لاتحاد الطلبة،وهي (النشامى،العودة،التجديد،جيل النهضة ،الشهامة ، اهل الهمة).
وشملت التعديلات على نظام الانتخاب التي إستبقت أجراء الانتخابات وضع شرط جديد على من يرغب في الترشح وهو ان لا يكون موظفا في الجامعة،فيما قلصت ساعات العملية الانتخابية ساعة واحدة لتغلق صناديق الاقتراع في الساعة الرابعة مساءا، ومنح مجلس العمداء حق اجراء الانتخابات في الفصل الدراسي الاول او الثاني ، بعد ان كان محددا في الفصل الاول.
واضيفت فقرة جديدة على نظام الانتخاب ، ومنح مجلس العمداء أيضا حق حل مجلس اتحاد طلبة الجامعة.
وحول وجود شعارات طائفية وجهوية ، شدد الكفاوين على ان الجامعة منعت رفع شعارات تثير العنصرية والكراهية.
وحول وجود شبهات فساد في مجلس الطلبة الحالي والذي يسيطر عليه أعضاء كتلة "أهل الهمة" ، اكد الكفاوين ان الجامعة بدأت بالتدقيق في كشف حسابات الفصل الاول ونفقات المجلس ومطابقتها للفواتير المقدمة من المجلس الحالي.
يشار الى ان 3 مقاعد حسمت بالتزكية في كليات الاداب والفنون والتصميم والصيدلة.