شريط الأخبار
وفاة و3 اصابات بتدهور شاحنة في إربد الصفدي يوكد أهمية الحفاظ على اتفاق خفض التصعيد بجنوب سورية الامانة ترفع 8500 طن نفايات خلال العيد غنيمات تتعهد بتسهيل حق الحصول على المعلومات مصريون: لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون اردنيا رئيس الوزراء يتقبل التهاني يوم غد الاثنين قبل بضعة أسابيع عاجل القبض على مطلوب خطير في مادبا بحوزته سلاح اوتوماتيكي تعليمات تبيح للأمن والقضاء الوصول لخوادم وبيانات شركات النقل بواسطة التطبيقات الذكية عيد ميلاد الأميرة تغريد محمد يصادف غدا بدء العمل بنظام لمعادلة شهادات الثانوية العامة صدور الإرادة الملكية بتعيين رؤساء وأعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية فقدان طفلين شقيقين في اربد والأمن يعمم كوشنير يزور الاردن وقطر لبحث الاوضاع في غزة اعتقال داعية لبناني في الأردن ووالده يروي التفاصيل وفاة طفل نتيجة سقوط عمود إسمنتي عليه في غور الصافي الأمن يحذر الأردنيين من إعلانات توظيف "مضلله" في دول الخليج وفاة وإصابة بحادث تصادم على الطريق الصحراوي الاحد .. إنخفاض درجات الحرارة وأجواء معتدلة الملك يتبادل التهاني مع عدد من قادة الدول العربية بمناسبة عيد الفطر المبارك
عاجل
 

بالصور...خطة امنية محكمة واجراءات غير مسبوقة تحضيرا لانتخابات الجامعة الاردنية

جفرا نيوز -سليمان الحراسيس
تصوير احمد حموده

أعلن رئيس اللجنة العليا لإنتخابات الجامعة الاردنية الدكتور عمر الكفاوين عن وضع الجامعة خطة امنية محكمة بالتنسيق مع الجهات الامنية لتنظيم العملية الانتخابية المزمع اجراؤها الخميس المقبل.
وبين الكفاوين ان الجامعة ستعتبر مغلقة امام اي شخص لا يحمل البطاقة الجامعية ، مؤكدا اتخاذ اجراءات لحماية كامل أسوار الجامعة عبر وضع افراد من الامن والحماية التابعين لادارة الجامعة على طول السياج ، على حد قوله.
وكشف الكفاوين عن تزويد  افراد الامن بأجهزة تفتيش شخصية للكشف عن المواد والالات الغير مرغوب دخولها الى الجامعة ، اضافة الى الطلب من الاجهزة الامنية تشديد الاجراءات الامنية خارج اسوار الجامعة.
ويحق لنحو 41 الف طالب التصويت لاختيار 389 مرشحا ومرشحة،وتتنافس 6 قوائم للحصول على 102 مقعدا لاتحاد الطلبة،وهي (النشامى،العودة،التجديد،جيل النهضة ،الشهامة ، اهل الهمة).
وشملت التعديلات على نظام الانتخاب التي إستبقت أجراء الانتخابات وضع شرط جديد على من يرغب في الترشح وهو ان لا يكون موظفا في الجامعة،فيما قلصت ساعات العملية الانتخابية ساعة واحدة لتغلق صناديق الاقتراع في الساعة الرابعة مساءا، ومنح مجلس العمداء حق اجراء الانتخابات في الفصل الدراسي الاول او الثاني ، بعد ان كان محددا في الفصل الاول.
واضيفت فقرة جديدة على نظام الانتخاب ، ومنح مجلس العمداء أيضا حق حل مجلس اتحاد طلبة الجامعة.
وحول وجود شعارات طائفية وجهوية ، شدد الكفاوين على ان الجامعة منعت رفع شعارات تثير العنصرية والكراهية.
وحول وجود شبهات فساد في مجلس الطلبة الحالي والذي يسيطر عليه أعضاء كتلة "أهل الهمة" ، اكد الكفاوين ان الجامعة بدأت بالتدقيق في كشف حسابات الفصل الاول ونفقات المجلس ومطابقتها للفواتير المقدمة من المجلس الحالي.
يشار الى ان 3 مقاعد حسمت بالتزكية في كليات الاداب والفنون والتصميم والصيدلة.