جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالصور...خطة امنية محكمة واجراءات غير مسبوقة تحضيرا لانتخابات الجامعة الاردنية
شريط الأخبار
الملك يبدأ زيارة رسمية إلى الهند الثلاثاء جمعية وكلاء السياحة والسفر تبارك لابو البصل وتفتح باب التعاون مبيضين والحمود .. خيارا الملقي لتصحيح الخلل في المنظومة الامنية فاضل الحمود العربيات مديرا للامن العام بالفيديو .. الزعبي : "وزير خارجية منح صاحب اسبقيات جواز سفر دبلوماسي" السفيران الزعبي والحمود وعدد من المحافظين الجدد يؤدون اليمين القانونية أمام الملك الملك يترأس اجتماعا لمتابعة خطط وبرامج أمانة عمان في عدد من القطاعات الحيوية بدء امتحانات البورد الاردني في المجلس الطبي الامانة تتعامل مع 241 بيتا مهجورا الملقي بعد التعديل: سنعزز سيادة القانون و نقر بوجود خلل في المنظومة الامنية مؤخرا الدباس مديرا لمكتب الملك .. والعسعس مستشارا قبول 85 % من إقرارات الدخل كما وردت من المكلفين سوريا: القبض على أردنيين يهربون المخدرات انباء عن تعيين الحمود مديرا للامن العام الوزراء يقدمون استقالاتهم امام رئيس الوزراء تمهيدا للتعديل الوزاري الطراونة يطلب من مواطن تضرر من نائب مراجعته جفرا نيوز تنفرد باسماء "الوزراء الجدد" في حكومة الملقي اصابة خطيرة بعيار ناري بالكرك صحيفة تشيد بحنكة سفير إسرائيل بعمان نتائج القبول الموحد (رابط)
 

بالصور...خطة امنية محكمة واجراءات غير مسبوقة تحضيرا لانتخابات الجامعة الاردنية

جفرا نيوز -سليمان الحراسيس
تصوير احمد حموده

أعلن رئيس اللجنة العليا لإنتخابات الجامعة الاردنية الدكتور عمر الكفاوين عن وضع الجامعة خطة امنية محكمة بالتنسيق مع الجهات الامنية لتنظيم العملية الانتخابية المزمع اجراؤها الخميس المقبل.
وبين الكفاوين ان الجامعة ستعتبر مغلقة امام اي شخص لا يحمل البطاقة الجامعية ، مؤكدا اتخاذ اجراءات لحماية كامل أسوار الجامعة عبر وضع افراد من الامن والحماية التابعين لادارة الجامعة على طول السياج ، على حد قوله.
وكشف الكفاوين عن تزويد  افراد الامن بأجهزة تفتيش شخصية للكشف عن المواد والالات الغير مرغوب دخولها الى الجامعة ، اضافة الى الطلب من الاجهزة الامنية تشديد الاجراءات الامنية خارج اسوار الجامعة.
ويحق لنحو 41 الف طالب التصويت لاختيار 389 مرشحا ومرشحة،وتتنافس 6 قوائم للحصول على 102 مقعدا لاتحاد الطلبة،وهي (النشامى،العودة،التجديد،جيل النهضة ،الشهامة ، اهل الهمة).
وشملت التعديلات على نظام الانتخاب التي إستبقت أجراء الانتخابات وضع شرط جديد على من يرغب في الترشح وهو ان لا يكون موظفا في الجامعة،فيما قلصت ساعات العملية الانتخابية ساعة واحدة لتغلق صناديق الاقتراع في الساعة الرابعة مساءا، ومنح مجلس العمداء حق اجراء الانتخابات في الفصل الدراسي الاول او الثاني ، بعد ان كان محددا في الفصل الاول.
واضيفت فقرة جديدة على نظام الانتخاب ، ومنح مجلس العمداء أيضا حق حل مجلس اتحاد طلبة الجامعة.
وحول وجود شعارات طائفية وجهوية ، شدد الكفاوين على ان الجامعة منعت رفع شعارات تثير العنصرية والكراهية.
وحول وجود شبهات فساد في مجلس الطلبة الحالي والذي يسيطر عليه أعضاء كتلة "أهل الهمة" ، اكد الكفاوين ان الجامعة بدأت بالتدقيق في كشف حسابات الفصل الاول ونفقات المجلس ومطابقتها للفواتير المقدمة من المجلس الحالي.
يشار الى ان 3 مقاعد حسمت بالتزكية في كليات الاداب والفنون والتصميم والصيدلة.