شريط الأخبار
ارتفاع طفيف على الحرارة وزارة العمل تحذر الباحثين عن وظائف في قطر السفير الأردني في لبنان يوضح حقيقة صورته مع مطيع مواطن يعتذر لوزير الخارجية.. والصفدي يرد: ’كانت صوت قعيد نوم مش أكثر مطيع ينفي تورطه بمصنع الدخان.. ويتهم جهات بشن الحرب عليه العيسوي يلتقي وفدا من ابناء بني صخر وبلدية جرش السعود ينفي قطع مشاركته في قافلة كسر الحصار والعودة للاردن المهندسين: مركزان للنقابة بالقدس وعمّان الصفدي يبحث مع لافروف الأفكار الروسية لاعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم الأمن العام تشارك المجتمع المحلي ممثلاً بمبادرة حرير بحملته الانسانية تحت عنوان ( كلنا شركاء ) "المهندسين" تبحث وقف قرار حبس مجلسها الأسبق كلام سليم.. وحملة مشبوهة تفاصيل جديدة حول قضية مصنع الدخان القبض على 5 أشخاص بعد سرقتهم محطة وقود في عمان الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "الأردنية" تقرر إلغاء رفع رسوم التأمين الصحي الاردن يدين الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد المسجد الاقصى بالصور - حكومة الرزاز تحصل على ثاني أقل ثقة في آخر 4 حكومات وعناب والغرايبة وغنيمات أكثر الوزراء تعرضا للنقد الشواربة من مسلخ عمان "خطأ مطبعي" خلف ختم الدجاج بتاريخ لاحق ! الرزاز يتواصل مع مواطن من خلال خدمة الصم والبكم في الامن العام
عاجل
 

2.8 مليار دولار حجم المنح المتوقع العام الحالي


عمان - تتوقع وزارة التخطيط والتعاون الدولي أن تحصل المملكة خلال العام الحالي على حجم منح يقدر بحوالي 2.8 مليار دولار.
كما توقعت أن يكون حجم التمويل لخطة الاستجابة (2017-2019) حوالي 500 مليون دولار للمجتمعات المستضيفة.
جاء هذا في خطة الوزارة الاستراتيجية للأعوام 2017 -2019 والمنشور على موقعها الالكتروني.
يأتي ذلك الوقت الذي قدرت فيه الوزارة حجم المساعدات الخارجية خلال الـ 10 أشهر الأولى من العام 2016 بحوالي 1.458 مليار دولار، منها 1.2 مليار دولار منح و249 مليون قروض.
وبلغ حجم التمويل الإجمالي لخطة الاستجابة الاردنية للازمة السورية 2016-2018، قال الفاخوري انها بلغت حوالي 436ر1 مليار دولار ما يعادل 5ر54 % من إجمالي الاحتياجات المطلوبة. توزعت على دعم المجتمعات المستضيفة 1ر482 مليون دولار ودعم اللاجئين 1ر568 مليون دولار ودعم الخزينة 9ر385 مليون دولار منذ مؤتمر لندن لدعم سوريا والإقليم الذي عقد في الرابع من شباط 2016 وذلك مقارنة مع الدعم المقدم خلال السنوات الماضية والذي لم يتجاوز ثلثي كلفة الخطة.
فيما كانت خطة الاستجابة للعام 2017 الى 2019 قد قدرت تكلفة احتياجات الخطة الكلية بما يقارب 6ر7 مليار دولار بمعدل حوالي 5ر2 مليار دولار سنويا وعلى 3 سنوات.