شريط الأخبار
اجواء صيفية معتدلة وفاة أردني حرقا في بالعاصمة النيرويجية اوسلو الثلاثاء .. آخر جلسات التوجيهي تطوير طريق عمان - الزرقاء بكلفة 140 مليوناً الخارجية تتابع اوضاع أردنيين تعطلت طائرتهم في تركيا حريق «مفتعل» يأتي على 40 دونما في جرش (صور) بماذا ينصح البخيت الرئيس الرزاز؟ "الفساد" تحيل الى القضاء ملفات فساد جديدة تطاول مسؤولين و" مجالس " شركات الحكم بحبس رئيس بلدية صبحا والدفيانة ثلاث سنوات 20 الف مخالفة استخدام هاتف نقال خلال القيادة في يومين "شراء الخدمات" في التلفزيون الاردني يطالبون باخضاعهم للضمان الاجتماعي بلدية الزرقاء : رفض المصري لعطاءات البلدية اعاقة للعمل ويفقدنا المصداقية العيسوي يراجع طلبات لقاء جلالة الملك منذ عام مضى السفير التركي: انطلاقة جديدة ستشهدها علاقاتنا مع الاردن الجمارك تحبط تهريب 10 بنادق صيد وبضائع مختلفة "صور" خبراء يطالبون بمحاربة سرقة المياه وتحديث المعلومات ورفع كفاءة ادارة القطاع القبض على شخص بحوزته ٣ كغم هيروين في جرش مقتل شاب في الكرك برصاصة "خرطوش" "الأمانة" تطرح عطاء المرحلة الأخيرة من مشروع التتبع الالكتروني الدفاع المدني يتعامل مع 624 حالة مرضية خلال الـ 24 ساعة الماضية
عاجل
 

افتتاح اليوم العلمي لكلية الدراسات العليا في جامعة الزرقاء

جفرا نيوز - افتتح رئيس جامعة الزرقاء الاستاذ الدكتور محمود الوادي، اليوم الثلاثاء فعاليات اليوم العلمي لكلية الدراسات العليا، بعنوان " الدراسات العليا بين الواقع والطموح"، بحضور نخبة من العلماء والباحثين وعمداء الكليات ومديرو الدوائر والوحدات الادارية وجمع من طلبة الجامعة.
وقال الدكتور الوادي، ان كلية الدراسات العليا في الجامعة تعمل على توفير البيئة الملائمة بما يكفل تحقيق أفضل المستويات من مخرجات برامج الدراسات العليا التي تحاكي المعايير العالمية.
وبين ان الكلية تعمل على توجيه برامج الدراسات العليا لخدمة قضايا واحتياجات المجتمع, إضافة الى أن الكلية تواصل عملها لاستقطاب طلبة متميزين من مختلف الثقافات, ومواكبة المستجدات العلمية المعاصرة، اضافة الى التطوير المستمر لخطط برامج الدراسات العليا، وتحقيق ضمان جودة الدراسات العليا بالتعاون مع الكليات المعنية التي تطرح هذه البرامج. واضاف الوادي ان هذا اليوم العلمي يهدف لتعزيز وعي الطلبة والباحثين المتخصصين بأهمية التعليم العالي في تنمية المجتمع والارتقاء به، وتجسيدها في حياتنا البحثية والعلمية.
من جانبه قال عميد كلية الدراسات العليا الاستاذ الدكتور سامي العلي، ان مؤشر التقدم العلمي للأمم يقاس من خلال تقدم البحوث في رسائل طلبة الدراسات العليا والجامعات، لافتاً الى التقدم الكبير في مجال تطور قبول طلبة الدراسات العليا في مختلف التخصصات.
وأوضح ان مجلس الكلية اختار أفضل المشاريع لبحوث الطلبة التى يمكن تطبيقها على أرض الواقع لتكون نوافذ للتقدم الأكاديمي التى تخدم المجتمع.
ويهدف اليوم العلمي، الى اتاحة الفرصة لطلبة الدراسات العليا للمشاركة في المؤتمرات العلمية، وتمكينهم من التعامل بحثيا وتنظيميا في المؤتمرات، بالاضافة الى توفير بيئة علمية لتبادل الأفكار بين الطلبة لفتح افاق التطوير والتجديد في الدراسات العليا.
واشتمل اليوم العلمي على محاضرتين ، الأولى بعنوان (واقع برامج الدراسات العليا في الجامعات الأردنية) قدمها الاستاذ الدكتور هاني الضمور ، فيما تضمنت المحاضرة الثانية عنوان (قصة نجاح...مسيرة باحث جامعي) للاستاذ الدكتور شاهر المومني، حيث ناقشتا آفاق التطوير والتجديد في برامج الدراسات العليا وسبل الارتقاء بها ، كما تضمن اليوم العملي مداخلات علمية حول طرائق البحث العلمي في الدراسات العليا قدمها عميد كلية الاقتصاد والعلوم الادارية في الجامعة الاستاذ الدكتور أحمد عساف.
في ختام فعاليات اليوم العلمي، قدم الدكتور محمود الوادي دروع تقديرية للمشاركين.