جفرا نيوز : أخبار الأردن | افتتاح اليوم العلمي لكلية الدراسات العليا في جامعة الزرقاء
شريط الأخبار
الوطنية للمتقاعدين العسكريين : لا علم لنا بأي مسيرة قادمة ونحذر من المدسوسين !! بيـان مبادرة منزل الاحلام ونشميان أردنيان فتحا للأمل منزل وطريق الأشغال الشاقة لسبعيني لمحاولته اغتصاب طفلة بمخيم الازرق الاعتداء بالضرب على معلمين بمدرسة القابسي بالرصيفه واستياء من موقف التربية !! صيدليات لواء الكورة الخاصة أصبحت تشبه السوبرماركت عينُ الأردن مفتوحةٌ على الجنوب السوري ورهانٌ بأن “اللعبة لم تنتهِ بعد” ! المحكمة الأدارية ترد طعن لنقيب سابق بحق قرار وزير بعد " التيار الوطني " ، خمسة أحزاب وسطيّة تُلوّح بالانسحاب بسبب تراجع الإصلاح السياسي !! الحمود يعيد 1000 دينار من راتبة بعد أكتشافه خطأ بمخالفة جمركية حررت بحق تاجر القبض على مطلقي النار في احدى مدارس البادية الشمالية مدى تأثير قرارت الحكومه الضريبيه في (شهر شباط 2017) على نمط الانفاق للأسرة رؤساء بلديات الوسط يطالبون المصري بتعديل نظام الابنية رسالة نصية تحرك اللوزي فورا لمنزل مواطن بعدما إشتكاهُ الى الله مجهول يطلق النار بمدرسة اناث بالمفرق "الشيوعي الاسرائيلي" يزعم .. تعويض متضرري انهيارات الجوفة بمساكن جديدة ضبط مركبة عليها عبارات خادشة للحياء العام بعمان (صورة) وساطات لثني ياغي عن مقاضاة رسام كاريكاتير الملقي: دعم أسطوانة الغاز والجامعات مستمر شخصيات مقدسية: مؤتمر‘‘الوطن البديل‘‘ مؤامرة إسرائيلية فاشلة
عاجل
 

افتتاح اليوم العلمي لكلية الدراسات العليا في جامعة الزرقاء

جفرا نيوز - افتتح رئيس جامعة الزرقاء الاستاذ الدكتور محمود الوادي، اليوم الثلاثاء فعاليات اليوم العلمي لكلية الدراسات العليا، بعنوان " الدراسات العليا بين الواقع والطموح"، بحضور نخبة من العلماء والباحثين وعمداء الكليات ومديرو الدوائر والوحدات الادارية وجمع من طلبة الجامعة.
وقال الدكتور الوادي، ان كلية الدراسات العليا في الجامعة تعمل على توفير البيئة الملائمة بما يكفل تحقيق أفضل المستويات من مخرجات برامج الدراسات العليا التي تحاكي المعايير العالمية.
وبين ان الكلية تعمل على توجيه برامج الدراسات العليا لخدمة قضايا واحتياجات المجتمع, إضافة الى أن الكلية تواصل عملها لاستقطاب طلبة متميزين من مختلف الثقافات, ومواكبة المستجدات العلمية المعاصرة، اضافة الى التطوير المستمر لخطط برامج الدراسات العليا، وتحقيق ضمان جودة الدراسات العليا بالتعاون مع الكليات المعنية التي تطرح هذه البرامج. واضاف الوادي ان هذا اليوم العلمي يهدف لتعزيز وعي الطلبة والباحثين المتخصصين بأهمية التعليم العالي في تنمية المجتمع والارتقاء به، وتجسيدها في حياتنا البحثية والعلمية.
من جانبه قال عميد كلية الدراسات العليا الاستاذ الدكتور سامي العلي، ان مؤشر التقدم العلمي للأمم يقاس من خلال تقدم البحوث في رسائل طلبة الدراسات العليا والجامعات، لافتاً الى التقدم الكبير في مجال تطور قبول طلبة الدراسات العليا في مختلف التخصصات.
وأوضح ان مجلس الكلية اختار أفضل المشاريع لبحوث الطلبة التى يمكن تطبيقها على أرض الواقع لتكون نوافذ للتقدم الأكاديمي التى تخدم المجتمع.
ويهدف اليوم العلمي، الى اتاحة الفرصة لطلبة الدراسات العليا للمشاركة في المؤتمرات العلمية، وتمكينهم من التعامل بحثيا وتنظيميا في المؤتمرات، بالاضافة الى توفير بيئة علمية لتبادل الأفكار بين الطلبة لفتح افاق التطوير والتجديد في الدراسات العليا.
واشتمل اليوم العلمي على محاضرتين ، الأولى بعنوان (واقع برامج الدراسات العليا في الجامعات الأردنية) قدمها الاستاذ الدكتور هاني الضمور ، فيما تضمنت المحاضرة الثانية عنوان (قصة نجاح...مسيرة باحث جامعي) للاستاذ الدكتور شاهر المومني، حيث ناقشتا آفاق التطوير والتجديد في برامج الدراسات العليا وسبل الارتقاء بها ، كما تضمن اليوم العملي مداخلات علمية حول طرائق البحث العلمي في الدراسات العليا قدمها عميد كلية الاقتصاد والعلوم الادارية في الجامعة الاستاذ الدكتور أحمد عساف.
في ختام فعاليات اليوم العلمي، قدم الدكتور محمود الوادي دروع تقديرية للمشاركين.