جفرا نيوز : أخبار الأردن | افتتاح اليوم العلمي لكلية الدراسات العليا في جامعة الزرقاء
شريط الأخبار
بالفيديو .. وصول الطيار الدعجة بإستقبال حافل بالمطار ترشيح اردنية لجائزة أفضل معلم بالعالم القبض على 4 مطلوبين بحوزة أحدهم ٢٥ وصلة حشيش سمع الله لمن حمده.. مسيره حاشدة في الفحيص نصرة للقدس بحضور وزير الشباب استشهاد شاب على مدخل البيرة الشمالي باطلاق 20 رصاصة عليه-فيديو اعتصام امام السفارة الامريكية في عمان الحكومة تكسب قضية نزاع بقيمة 150مليون دينار في صفقة بيع "امنية" للجمعة الثانية على التوالي: الأردنيون ينددون بوعد ترامب -محافظات الآلاف يشاركون في مسيرة الحسيني .. فيديو مؤثر لطفلة في الطفيلة يدفع الرزاز لإعادة نشره والتعليق عليه تجاوزات بالجملة ومخالفات قانونية في الشركة الاردنية لضمان القروض نقص مليون دينار في تحويل إيرادات الأوقاف "البرلمان العربي" يؤكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات تسمية شوارع وساحات عامة باسم القدس في الطفيلة والخالدية طقس بارد والحرارة حول معدلاتها بدء امتحانات الشامل السبت مستشفى معان ينفي وفاة طفل بانفلونزا الطيور تشكيلات ادارية واسعة في التربية - أسماء فتح باب الت.قدم لشغل رئاسة جامعات " اليرموك والتكنولوجيا والحسين " - شروط
عاجل
 

افتتاح اليوم العلمي لكلية الدراسات العليا في جامعة الزرقاء

جفرا نيوز - افتتح رئيس جامعة الزرقاء الاستاذ الدكتور محمود الوادي، اليوم الثلاثاء فعاليات اليوم العلمي لكلية الدراسات العليا، بعنوان " الدراسات العليا بين الواقع والطموح"، بحضور نخبة من العلماء والباحثين وعمداء الكليات ومديرو الدوائر والوحدات الادارية وجمع من طلبة الجامعة.
وقال الدكتور الوادي، ان كلية الدراسات العليا في الجامعة تعمل على توفير البيئة الملائمة بما يكفل تحقيق أفضل المستويات من مخرجات برامج الدراسات العليا التي تحاكي المعايير العالمية.
وبين ان الكلية تعمل على توجيه برامج الدراسات العليا لخدمة قضايا واحتياجات المجتمع, إضافة الى أن الكلية تواصل عملها لاستقطاب طلبة متميزين من مختلف الثقافات, ومواكبة المستجدات العلمية المعاصرة، اضافة الى التطوير المستمر لخطط برامج الدراسات العليا، وتحقيق ضمان جودة الدراسات العليا بالتعاون مع الكليات المعنية التي تطرح هذه البرامج. واضاف الوادي ان هذا اليوم العلمي يهدف لتعزيز وعي الطلبة والباحثين المتخصصين بأهمية التعليم العالي في تنمية المجتمع والارتقاء به، وتجسيدها في حياتنا البحثية والعلمية.
من جانبه قال عميد كلية الدراسات العليا الاستاذ الدكتور سامي العلي، ان مؤشر التقدم العلمي للأمم يقاس من خلال تقدم البحوث في رسائل طلبة الدراسات العليا والجامعات، لافتاً الى التقدم الكبير في مجال تطور قبول طلبة الدراسات العليا في مختلف التخصصات.
وأوضح ان مجلس الكلية اختار أفضل المشاريع لبحوث الطلبة التى يمكن تطبيقها على أرض الواقع لتكون نوافذ للتقدم الأكاديمي التى تخدم المجتمع.
ويهدف اليوم العلمي، الى اتاحة الفرصة لطلبة الدراسات العليا للمشاركة في المؤتمرات العلمية، وتمكينهم من التعامل بحثيا وتنظيميا في المؤتمرات، بالاضافة الى توفير بيئة علمية لتبادل الأفكار بين الطلبة لفتح افاق التطوير والتجديد في الدراسات العليا.
واشتمل اليوم العلمي على محاضرتين ، الأولى بعنوان (واقع برامج الدراسات العليا في الجامعات الأردنية) قدمها الاستاذ الدكتور هاني الضمور ، فيما تضمنت المحاضرة الثانية عنوان (قصة نجاح...مسيرة باحث جامعي) للاستاذ الدكتور شاهر المومني، حيث ناقشتا آفاق التطوير والتجديد في برامج الدراسات العليا وسبل الارتقاء بها ، كما تضمن اليوم العملي مداخلات علمية حول طرائق البحث العلمي في الدراسات العليا قدمها عميد كلية الاقتصاد والعلوم الادارية في الجامعة الاستاذ الدكتور أحمد عساف.
في ختام فعاليات اليوم العلمي، قدم الدكتور محمود الوادي دروع تقديرية للمشاركين.