شريط الأخبار
الحكومة تقرر الاستمرار باقتطاع 10% من رواتب الرئيس والوزراء وثائق تكشف ان قرار انهاء عقود الصيانة تم في عهد هلسة وليس الكسبي المبيضين والكسبي يتفقدان الطريق الصحراوي .. صور القبض على شخص من جنسية عربية حاول سرقة صراف الي بالرابية الأمير وليام يصل عمّان في مستهل جولته بالشرق الأوسط تعليمات حكومية جديدة بشأن "المركبات والاثاث والسفر" - تفاصيل بانوراما.. الجنوب سوريا يغلي.. الأردن يحذر وأميركا "تسحب يدها" الرزاز يمنع شراء المركبات ويسمح بسيارة واحدة لكل وزير زيد عماد موسى الصيصان خرج ولم يعد ووالدته تناشد حملة تفتيش لمكافحة عمالة الاطفال سوريا تخفض رواتب الأردنيين في "الحرة المشتركة" والشمالي يوضح لجفرا نيوز "ماطلنا منذ 3 سنوات" جفرا نيوز تكشف حقيقة اهداء الطراونة مركبة لابنته بقيمة 300 الف دينار ..والطراونة "القانون هو الملجأ" مطالبة شعبية لتحويل دينار التلفزيون لمرضى السرطان الطراونة يرفع دعاوى قضائية ويؤكد أن القضاء قادر على جلاء الحقيقة من الإشاعة الصحة لجفرا نيوز :تعديلات التامين الصحي على طاولة مجلس الوزراء .. ومشتركون يشكون رفض شمول والديهم العسكريين الرزاز: عدم التهاون في تطبيق العقوبة أو تعطيل أي ملف متعلق بالفساد أردنية تُدشن قرار السعودية بالسماح للمرأة بقيادة السيارات هل أصبحت ظاهرة الاعتداء على أراضي الدولة بحاجة الى ارادة سياسية لوقفها ؟ رئيس ووزراء على الـ"فيس بوك" .. تعاطي جديد للشكل الحكومي تأسيس ائتلاف وطني من 8 احزاب
عاجل
 

جامعة الشرق الأوسط تشارك في مؤتمر القدس

جفرا نيوز -  شاركت جامعة الشرق الأوسط في مؤتمر القدس في الأدب العالمي الحديث الذي نظمته كليّة اللغات الأجنبيّة في الجامعة الأردنيّة بالتعاون مع الوكالة التركيّة للتعاون والتنسيق الدوليّ (TIKA) .

وشارك من قسم اللغة الانجليزية في كلية الآداب والعلوم الأستاذ الدكتور توفيق يوسف والدكتورة نسرين يوسف بورقة بحثية مشتركة حول إدوارد سعيد والقدس ، تناولت وضع مدينة القدس كما يراه الكاتب والمفكر الأمريكيّ الفلسطينيّ الأصل إدوراد سعيد في كتاباته عن فلسطين بعامّة وعن القدس بخاصة، وقد جاءت معبّرة عن واقع القدس الحاليّ، وموجّهة دراساته في موضوع الاستشراق وفي أدب الاغتراب.

وقدّمت رئيس قسم اللغة العربية في كلية الآداب والعلوم الدكتورة جمانة السّالم ورقة بحثية بعنوان(تجليّات مقدسيّة في رباعيّة الكاتب المقدسيّ عزام أبو السعود الروائيّة: صبري، حمّام العين، الستيفادور،سبيريتزما)، تناولت تاريخ القدس بخاصّة وفلسطين بعامّة من عام 1914 إلى ما بعد نكسة حزيران عام 1967، بالاعتماد على التاريخ الشفويّ.

وتناول الدكتور محمد بني مفرج من كلية العلوم التربوية بحثا بعنوان القدس في الأدب العربي في القرن العشرين، تناول فيه صورة الشعر الذي كُتب حول القدس قبل النكبة وبعدها، وكذلك الأدب المسرحيّ والقصصيّ؛ مؤكدًا حضور القدس البارز في الشعر، وبأنّها في أغلب الأعمال الأدبيّة اندمجت بفلسطين ليُعبّر من خلالها عن معاناة أهلها في التصدّي للعدوان الإسرائيلي.