جفرا نيوز : أخبار الأردن | اتحاد الجامعات العربية انجازات تتوالى على طريق التدويل والعولمة
شريط الأخبار
تفاصيل تعيين موظفة في " الاستثمار " بـ 1800 دينار شهريا إسرائيليون يطالبون بإلغاء (وادي عربة) الأمن يداهم منزل شخص في المفرق ويضبط مواد مخدرة وسلاحاً نارياً (صور) طقس خريفي معتدل ورياح شرقية خفيفة أحكام بغرامات مالية على مخالفي ‘‘تقديم الأرجيلة‘‘ الملكة رانيا: رحم الله شهداء القدس وزير الصحة : انفلونزا الخنازير موسمية عطية في مقدمة مستقبلي الطيار الدعجة.. رفعت رؤوسنا يا ابن الأردن وفلسطين بالفيديو .. وصول الطيار الدعجة بإستقبال حافل بالمطار ترشيح اردنية لجائزة أفضل معلم بالعالم القبض على 4 مطلوبين بحوزة أحدهم ٢٥ وصلة حشيش سمع الله لمن حمده.. مسيره حاشدة في الفحيص نصرة للقدس بحضور وزير الشباب استشهاد شاب على مدخل البيرة الشمالي باطلاق 20 رصاصة عليه-فيديو بالصور ..مسيرة القدس لنا من امام الحسيني بمشاركة الآلاف اعتصام امام السفارة الامريكية في عمان الحكومة تكسب قضية نزاع بقيمة 150مليون دينار في صفقة بيع "امنية" للجمعة الثانية على التوالي: الأردنيون ينددون بوعد ترامب -محافظات الآلاف يشاركون في مسيرة الحسيني .. فيديو مؤثر لطفلة في الطفيلة يدفع الرزاز لإعادة نشره والتعليق عليه
عاجل
 

اتحاد الجامعات العربية انجازات تتوالى على طريق التدويل والعولمة


 المؤتمر العربي الاوروبي الرابع في التعليم العالي بجامعة محمد الخامس بالمغرب

جفرا نيوز - من - احمد عنبوسي:

قال الامين العام لاتحاد الجامعات العربية الاستاذ الدكتور سلطان ابو عرابي العدوان ان التحضيرات قائمة لعقد المؤتمر العربي الاوروبي الرابع في التعليم العالي في 23 نيسان الجاري والذي ينظمه اتحاد الجامعات العربية والاتحاد الاوروبي وجامعة برشلونة والجامعات الاورومتوسطية وتستضيفه جامعة محمد الخامس في المملكة المغربية .

جاء ذلك خلال لقاء مع الدكتور ابو عرابي في مقر الاتحاد بحضور الاستاذ الدكتور عبدالرحيم الحنيطي (مستشاراتحاد الجامعات العربية لضمان الجودة ) والاستاذ الدكتور عبدالناصر ابو البصل (رئيس جامعة العلوم الاسلامية العالمية السابق) والسفير الدكتورموفق العجلوني ( المستشار لجامعة العقبة للتكنولوجيا ) والزميل حسن محاسنة ( مستشار الاتحاد الاعلامي ) حيث قدم الدكتور ابو عرابي ايجازا حول انجازات اتحاد الجامعات العربية في الوصول الى العالمية وعرضا للبرامج والاتفاقيات التي نفذها الاتحاد مع العديد من جامعات العالم مشيرا الى الاتفاقيات والمؤتمرات مع الجامعات الاوروبية والتركية والماليزية والصينية وغيرها من الجامعات العالمية ، مما ينعكس ايجابيا على اداء الجامعات العربية وزيادة التعاون الاكاديمي مع جامعات العالم ، كما يسهم في التفاعل بين الثقافات ( العربية والاجنبية ).

وقال ابو عرابي ان الاتحاد يُشارك بشكل فاعل ومُستمر في عدد من مشاريع الإتحاد الاوروبي الخاصة بالمنطقة العربية بهدف النهوض بمستوى التعليم العالي في الجامعات العربية والحد من التحديات التي تواجه قطاع التعليم العالي العربي في ظل المنافسة العالمية.

 

· ومن خلال حديث الاستاذ الدكتور ابو عرابي خلال اللقاء نسرد هنا بايجاز لبعض انجازات الاتحاد خلال الفترة القصيرة الماضية :

 

- المشاركة بالمؤتمر الدولي السابع لضمان الجودة والذي عقد بالتعاون ما بين الاتحاد وجامعة الزرقاء وجامعة اسيوط.

- زيارة لجنة من الاتحاد الى الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا لاجراءات فحص العضوية للاتحاد .

- زيارة لجنة من الاتحاد الى الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة ولقاء الاستاذ الدكتورحسن حمدان العلكيم رئيس الجامعة لشرح رؤية اتحاد الجامعات العربية وأهدافه الاستراتيجية.

- مشاركة الامين العام للاتحاد في الاجتماعات السنوية للمجلس العربي لتدريب الطلاب في الجامعات العربية الذي عقد مؤخرا في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا في الامارات العربية المتحدة بمشاركة 60 جامعة .وناقش الاجتماع فرص تبادل التدريب بين الطلاب في الجامعات العربية .

- زيارة وفد من الاتحاد الى كلية الدار الجامعية في مدينة دبي من اجل فحص العضوية بناء على طلب الجامعة.

- مشاركة الاتحاد بورشة عمل علمية حول التعليم الاجنبي في منطقة الوطن العربي التي نظمها المجلس الثقافي البريطاني وموسسة الخدمات العلمية الالمانية "الداد " في القاهرة بمشاركة خبراء ومختصين من تسع دول عربية .

 
- نظم الاتحاد ورشة عمل حول ضمان الجودة والتقييم الذاتي والخارجي بالتعاون مع جامعة الاسكندرية وجمعية كليات التمريض العلمية بمشاركة خبراء ومختصين يمثلون الاردن وفلسطين ولبنان ومصر والسودان في جامعة الاسكندرية.

- مشاركة الامين العام للاتحاد في المؤتمر الدولي لكليات التمريض في الوطن العربي، الذي نظمته جمعية كليات التمريض في اتحاد الجامعات العربية بالتعاون مع جامعة طنطا بجمهورية مصر العربية وبمشاركة الاردن وفلسطين ولبنان والسعودية وسلطنة عمان والسودان ونيجيريا.

- أطلق الاتحاد برنامجا تدريبيا بالتعاون مع آفاق المعرفة للتدريب الذكي وشركة انتارتِكا للدراسات والاستشارات والتدريب بعنوان "طور ذكائك العاطفي والاجتماعي"، لتطوير قدرات خمسة الاف طالب من مؤسسات التعليم العالي في الوطن العربي مجانا.

- شارك الأمين العام للاتحاد في المؤتمر الاقليمي لليونسكو لضمان الجودة في الجامعات العربية، الذي نظمته اليونسكو في البحرين بمشاركة عربية واجبنية.

- مشاركة الامين العام للاتحاد في افتتاح مؤتمر ومعرض الخليج للتعليم السادس بجامعة الأعمال والتكنولوجيا بجدة .

- مشاركة الامين العام للاتحاد في اجتماعات الدورة الخامسة عشر لاتحاد الجامعات الدولية التي عقدت في بانكوك بمشاركة ما يزيد عن 300 ممثل للجامعات والموسسات الدولية وتم انتخاب اتحاد الجامعات العربية عضوا عن المؤسسات والمنظمات الدولية .

- مشاركة الامين العام للاتحاد في مؤتمر الاعمال والاقتصاد الثلاثين الدولي الذي نظمته جامعة العين للعلوم التكنولوجيا بالتعاون مع الجمعية الدولية للاعمال والاقتصاد الامريكية بمشاركة 150 باحثا واكاديميا محليا وعربيا ودوليا.

- إعداد الاتحاد " قريبا " لمؤتمرات واتفاقيات (ممائلة لما تم انجازه مع جامعات عالمية) مع اتحاد الجامعات اليابانية وكذلك مع اتحاد الجامعات الروسية .