جفرا نيوز : أخبار الأردن | توحيد لون البشرة
شريط الأخبار
الملك : مستعدون لدعم العراق الأمن يقنع فتاة بالعدول عن الإنتحار في عمان الملك:القضية الفلسطينية هي راس أوليات السياسة الخارجية المعايطة: اننا نريد الاعتماد على أنفسنا القبض على سائق دهس فتاتين بعد هروبه المعتدون على ناشئي الوحدات ما زالوا موقوفين الشيخ خليفه بن احمد يزور الشاب عيسى الذي تعرض للاعتداء في البحرين - صور الطراونة: شراكتنا مع المجتمع المدني استراتيجية الأشغال الشاقة 10 سنوات لثلاثيني طعن عشرينيا دون سبب ! الصحفيين: أنصفوا موظفي التلفزيون أسوة بموظفي قناة المملكة حاكم ولاية يوتا الأمريكية ووفداً إقتصادي أمريكي يزور هيئة الإستثمار القبض على شخص واصابة اخر اثناء محاولة تهريب مخدرات بالأسماء - مدعوون للأمتحان التنافسي في ديوان الخدمة ملتقى متقاعدي جنوب شرق عمان:الاردن وقيادته سيبقى حرا ابيا عصيا على الدسائس والموامرات خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية:الاردن متقدم في أسس الأمان النووي الفراعنة في ندوة حوارية سياسية بعنوان (التحولات في المنطقة العربية) رئيس بلدية الهاشمية وموظفوه يغلقون الطريق والبوابة الرئيسية للمصنع الصيني ! الملقي :قوائم الاعفاءات الجمركية أنتهت عشريني يحاول الانتحار في الزرقاء بواسطة " بربيش " !! 42 مركبة حكومية يا رزاز !
عاجل
 

توحيد لون البشرة


 تتعرّض البشرة للعديد من المؤثّرات التي تسبّب لها تغيّرات واضحة ، فضلاً عن التغيّير غير الملحوظ الذي يحدث للبشرة يوميّاً و تظهر علاماته على المدى الطويل ، فالبشرة عموماً تتغيّر بإستمرار حيث تموت خلايا و تظهر مكانها خلايا جديدة بشكل يومي ، بالإضافة إلى النشاط البدني و إفرازات الهرمونات التي تؤثّر بطبيعة الحال على البشر ، فالإرهاق على سبيل المثال يسبّب أذى شديد للبشرة و يحرمها من عوامل تجدّد خلاياها ، و يسبّب النشاط الهرموني تغيّرات في طبيعة النّوم و المجهود مما يسبب تغيرات في لون و ملمس البشرة .
أما عن المؤثرات الخارجية التي ترهق البشرة ، فالتعرّض للشمس و الأتربة اليوميّة يسد مسام البشرة و يحرمها من التنفّس فتموت خلاياها بشكل كبير و تظهر بقع داكنة أو مناطق خشنة ، كذلك يؤدي كثرة إستخدام مستحضرات التّجميل و عدم تنظيف البشرة بشكل منتظم إلى نفس النتيجة ، بالإضافة إلى الوقت الذي تحتاجه البشرة لإستعادة نضارتها و رونقها . خطوات لإستعادة لون البشرة : نضارة البشرة و صحّتها تستلزم الحفاظ على نمط صحّي في الحياة يعتمد على التّغذية الجيّدة لإمداد البشرة بالمواد الغذائيّة التي تحتاجها لتبقى صحيّة ، و على الحفاظ عليها من المؤثّرات الخارجيّة . هذا بالطبع بالتّزامن مع علاج مشاكل البشرة أوّلاً بأوّل عند بدايات ظهورها لضمان عدم تفاقمها . تعتبر الطّريقة الأفضل لعلاج البقع الدّاكنة في البشرة الأقنعة و الدّهانات المصنوعة خصيصاً لهذا الغرض ، و يمكن عمل العديد منها في المنزل بطرق سهلة و غير مكلفة و تبعد بشرتك عن التعرّض لمواد كيميائية . يمكنك على سبيل المثال عمل قناع للوجه مكون من الزّبادي و ملعقة كبيرة من كل من النعناع المجفف ، و البقدونس ، و الشاي الخضر . و تركه على الوجه لمدة ساعة ، و كرّري العملية ثلاث مرات اسبوعياً . و بالإضافة إلى المستحضرات المنزلية أو الطبيّة التي عليك المواظبة على استخدامها حتى يعود للبشرة لونها الطبيعي ، عليك بالإهتمام بكيفيّة تعاملك اليومي مع البشرة و عدم ارهاقها ، فلا تتعرّضي لأشعّة الشّمس المباشرة أو تضعي ماكياج ليوم كامل مع التعرّض للأتربة و العوادم ، ويجب عليك شرب الماء بكثرة للحفاظ على بشرتك من الجفاف و عدم انسداد المسام . كما يجب المواظبة على شرب العصائر الطبيعيّة و الإبتعاد عن المشروبات الغازيّة و التّدخين ، وتناول أطعمة طازجة تحتوي على المعادن اللازمة للحفاظ على صحّة البشرة ونضارتها