شريط الأخبار
اهالي الاغوار الجنوبية للرزاز : لماذا لا يوجد وزراء او أعيان من مناطقنا رغم الكفاءات الملك يستقبل عباس في قصر بسمان جفرا تنفرد بنشر مسودة مشروع قانون العفو العام لعام (2018) .. تفاصيل رفع الجلسة النيابية دون النظر في "مشروع قانون الجرائم الإلكترونية" توقيف شاب اردني في مصر والخارجية الاردنية تتابع تفاصيل القبض على "مطيع" .. كان يتنقل بين الشقق في إسطنبول خوفاً من ملاحقة الامن التركي بالفيديو .. الرزاز شكراً لجهود الملك و الأجهزة الأمنية و لا ننسى تركيا الجنايات الكبرى : الاعدام شنقا لقاطع رأس والدته في طبربور نواب يشكرون الملك والرزاز يثني على الاجهزة الامنية وتعاون تركيا لجلب عوني مطيع الكشف عن تفاصيل ليلة القبض على عوني مطيع و كيف تمت إعادته للأردن (14) يوماً يقضيها المواطن الاردني للحصول على تأشيرة الدخول لأوكرانيا و تعقيدات كبيرة في السفارة بالاسماء .. تعيين (41) حاكما اداريا في وزارة الداخلية الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز طقس غائم اليوم ومنخفض جوي يؤثر على المملكة غدا - تفاصيل عوني مطيع يهدي الرزاز.. "فرصة وطوق نجاة" طقس بارد بشكل عام انتحل صفة “طبيب” ليتزوج فانتهى أمام مكافحة الفساد شاهدوا صور عوني مطيع بعد القبض عليه الطراونة: مساعي جلالة الملك وجهوده في محاربة الفساد تبعث فينا الفخر والاعتزاز الرزاز: مطيع في قبضتنا وللحديث بقية
 

تخليص المركبات يتراجع 33 %

عمان- تراجع إجمالي المركبات التي تم التخليص عليها من المنطقة الحرة خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 33 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفق إحصائيات صادرة عن هيئة مستثمري المناطق الحرة.
وبحسب الإحصائيات التي حصلت"الغد" على نسخة منها، بلغ إجمالي المركبات التي تم التخليص عليها خلال الربع الأول من العام الحالي 13.2 ألف مركبة مقارنة مع 19.6 ألف مركبة.
وتظهر الإحصائيات أن عدد المركبات المخلصة التي تعمل على البنزين تراجع بنسبة 28.3 % لتصل الى 9.7 آلاف مركبة بدلا من 13.5 ألف مركبة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وفيما يخص المركبات "الهايبرد"، تراجع أيضا التخليص عليها خلال الربع الأول بنسبة 41.2 % لتصل الى 3.5 آلاف مركبة بدلا من 6 آلاف مركبة.
وتشير الإحصائيات إلى أن المركبات التي تم تصديرها من المنطقة الحرة ارتفعت خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي بنسبة 6.5 %.
وبلغ عدد المركبات التي تم تصديرها من المنطقة الحرة خلال الربع الأول من العام الحالي 9.7 آلاف مركبة بدلا من 9.1 ألف مركبة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وبررت الهيئة، ردا على استفسارات "الغد"، التراجع الحاصل في التخليص على المركبات الى الظروف الاقتصادية التي يعاني منها المواطنون والتي تسببت في ضعف القوة الشرائية، إضافة الى قرار تحديد أعمار المركبات المسموح التخليص عليها لصالح السوق المحلية والتي لا يتجاوز عمرها عن 5 سنوات من سنة الصنع.
وأرجعت الهيئة الزيادة الحاصلة في تصدير المركبات الى تحسن عمليات التخليص في معبر صفوان (جنوب العراق) الذي يشكل أكثر من 80 % من حجم تصدير المركبات الى الخارج.
يشار إلى أن هيئة مستثمري المناطق الحرة تأسست العام 1994 كجهة مستقلة تهدف الى أمور عدة أهمها رعاية مصالح المستثمرين وتنظيم شؤونهم وإيجاد مجالات للتعاون فيما بينهم، إضافة الى الدفاع عن حقوق المستثمرين وتمثيل مصالحهم أمام جميع الدوائر الحكومية المختلفة.