شريط الأخبار
الحكومة تعلن استقالة جميع الوزراء من عضويّة الشركات الملك يغادر إلى الولايات المتحدة في زيارة عمل بدء امتحانات الشامل النظرية .. الرابع من اب المقبل صدور الإرادة الملكية السامية بتعين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية "زراعة اربد" :لا وجود لخراف بمواصفات الخنازير في أسواقنا اعضاء الفريق الوزاري يستكملون اشهار ذممهم المالية الدميسي يطالب الحكومة بشمول ابناء قطاع غزة "باعفاءات السرطان" وحصرها بمركز الحسين النسور ينفي علاقة مدير الضريبة السابق برئاسة حملته الانتخابية اعفاء جميع مرضى السرطان وتأمينهم صحيا ومنح مدراء المستشفيات صلاحية تحويلهم "التعليم العالي": لم نتلقّ أية أسماء مرشحة لرئاسة "الأردنية" شركة الكهرباء تنفي اعفاء المواطنين من الذمم المترتبة عليهم الأميرة غيداء: الحكم على مرضى السرطان بالموت عار الاشغال : تفويض الصلاحيات للامين العام ومدراء الميدان وزير الخارجية ومدير المخابرات يحذران من الانسداد السياسي للقضية الفلسطينية العمل تحذر من مكاتب تشغيل خاصة تدعو لوظائف داخل وخارج المملكة بالوثيقة..الحجز على أموال مدير ضريبة الدخل السابق وشريكه وصاحب شركة فرصة الاردن لحل الخلاف الخليجي وتجديد الوحدة "فرح" تتغيب عن منزل ذويها منذ 20 يوماً .. والامن : "تم التعميم عليها" إصابة 4 أشخاص بتسمم غذائي في المفرق انخفاض أسعار بيع الذهب محليا 70 قرشا
عاجل
 

تخليص المركبات يتراجع 33 %

عمان- تراجع إجمالي المركبات التي تم التخليص عليها من المنطقة الحرة خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 33 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفق إحصائيات صادرة عن هيئة مستثمري المناطق الحرة.
وبحسب الإحصائيات التي حصلت"الغد" على نسخة منها، بلغ إجمالي المركبات التي تم التخليص عليها خلال الربع الأول من العام الحالي 13.2 ألف مركبة مقارنة مع 19.6 ألف مركبة.
وتظهر الإحصائيات أن عدد المركبات المخلصة التي تعمل على البنزين تراجع بنسبة 28.3 % لتصل الى 9.7 آلاف مركبة بدلا من 13.5 ألف مركبة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وفيما يخص المركبات "الهايبرد"، تراجع أيضا التخليص عليها خلال الربع الأول بنسبة 41.2 % لتصل الى 3.5 آلاف مركبة بدلا من 6 آلاف مركبة.
وتشير الإحصائيات إلى أن المركبات التي تم تصديرها من المنطقة الحرة ارتفعت خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي بنسبة 6.5 %.
وبلغ عدد المركبات التي تم تصديرها من المنطقة الحرة خلال الربع الأول من العام الحالي 9.7 آلاف مركبة بدلا من 9.1 ألف مركبة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وبررت الهيئة، ردا على استفسارات "الغد"، التراجع الحاصل في التخليص على المركبات الى الظروف الاقتصادية التي يعاني منها المواطنون والتي تسببت في ضعف القوة الشرائية، إضافة الى قرار تحديد أعمار المركبات المسموح التخليص عليها لصالح السوق المحلية والتي لا يتجاوز عمرها عن 5 سنوات من سنة الصنع.
وأرجعت الهيئة الزيادة الحاصلة في تصدير المركبات الى تحسن عمليات التخليص في معبر صفوان (جنوب العراق) الذي يشكل أكثر من 80 % من حجم تصدير المركبات الى الخارج.
يشار إلى أن هيئة مستثمري المناطق الحرة تأسست العام 1994 كجهة مستقلة تهدف الى أمور عدة أهمها رعاية مصالح المستثمرين وتنظيم شؤونهم وإيجاد مجالات للتعاون فيما بينهم، إضافة الى الدفاع عن حقوق المستثمرين وتمثيل مصالحهم أمام جميع الدوائر الحكومية المختلفة.