شريط الأخبار
3 وفيات و4 إصابات بحادث سير مروع في إربد رسالة شفوية من الملك الى الرئيس التونسي هل فقد حراك الرابع مبرراته .. بعد تحقيق العفو العام وتعديل الجرائم الالكترونية..وضوء اخضر للتعديل إحتياطات أمنية في محيط المساجد وعودة الهدوء لمنطقة “الرابع” لقاءٌ سريٌّ بين وزيري المياه الإسرائيليّ والأردنيّ لمُناقشة أزمة "قناة البحرين" وعمان تطالب البيت الأبيض بالتدخل الرابع ليلة الخميس : احتكاكات وهتافات حادّة ضد الرزاز وظُهور “قوّات البادية” ومُطاردات بالشوارع لفض الفعاليّة بالقُوّة الملك يصلي الجمعة بالعبدلي هذه القضايا التي يشملها العفو الاردن يدين التصعيد الاسرائيلي والتحريض ضد الرئيس عباس الامن العام : مجموعات عشوائية من الأشخاص تتعمد اغلاق الطرق في محيط الرابع سيتم ضبطها واتخاذ أشد الإجراءات بحقها الامن العام : محتجون يغادرون ساحة الاحتجاج محاولين اغلاق الطرق وهذا أمر يعرضهم للعقوبة الرزاز يطلب من التشريع والرأي إعداد مشروع العفو العام بصفة الاستعجال إصابة 4 رجال أمن بينهم شرطية في تدافع مع المحتجين صور.. محتجون يغلقون دوار الشميساني بالكامل إصابة دركيين إثر أعمال عنف لجأ لها بعض المحتجين و ضبط أحدهم الطراونة يثمن التوجيهات الملكية ويؤكد أن "النواب" سيمنح العفو العام صفة الاستعجال الأمن يناشد محتجين متواجدين في احدى ساحات مستشفى الأردن عدم الخروج منها.. تفاصيل "احزاب قومية و يسارية تشارك في اعتصام "الرابع الرزاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" الملقي في مضارب النائب النعيمات في الكرك
عاجل
 

زيادة صادرات المملكة من الكهرباء 64.4 % في شهرين

عمان- ارتفعت كمية الطاقة الكهربائية التي صدرتها المملكة من خلال شركة الكهرباء الوطنية في الشهرين الأولين من العام بنسبة 64.4 % مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.
وبحسب أرقام شركة الكهرباء الوطنية فقد بلغ حجم هذه الطاقة المصدرة نحو 13.1 جيجا واط ساعة مقارنة بنحو 7.9 جيجا واط ساعة خلال الشهرين الأولين من العام الماضي.
وفي الوقت الذي لم تسجل فيه أي صادرات إلى مصر خلال أول شهرين من العام الحالي، بلغ حجم الطاقة المصدرة إلى شركة كهرباء محافظة القدس 12.4 جيجاواط ساعة مقارنة بنحو 7.2 جيجاواط ساعة في نفس الفترة من العام الماضي وبزيادة نسبتها 72.2 %.
بالمقابل، تراجع حجم الطاقة المصدرة إلى المركز الحدودي العراقي (طريبيل) بنسبة 12.2 % لتبلغ 0.65 جيجاواط ساعة مقارنة مع 0.74 جيجاواط ساعة خلال الشهرين الأولين من العام الماضي. وارتفع اجمالي المبيعات شركات توزيع الكهرباء الثلاث في شهرين ليبلغ 3123.3 جيجا واط ساعة مقارنة مع 2943.4 جيجا واط ساعة في نفس فترة المقارنة من العام الماضي.
وتوزعت هذه المبيعات بين 2048.2 جيجا واط ساعة إلى شركة الكهرباء الأردنية خلال الشهرين الأولين من العام مقارنة مع 1934.2 جيجا واط ساعة خلال الفترة نفسها من العام الماضي، وبزيادة نسبتها 5.9 %. وباعت "الكهرباء الوطنية" 542.2 جيجا واط ساعة إلى شركة محافظة إربد مقارنة مع 500.7 خلال فترة المقارنة ذاتها من العام الماضي بزيادة نسبتها 8.3 %، ونحو 532.9 جيجا واط ساعة إلى شركة توزيع الكهرباء خلال الشهرين الأولين من العام الحالي مقارنة مع نحو 508.5 جيجا واط ساعة خلال نفس الفترة من العام الماضي وبزيادة نسبتها 4.8 %.
إلى ذلك، تراجعت مبيعات "الكهرباء الوطنية" إلى مشتركيها الكبار خلال الشهرين الأولين من العام بنسبة 36.3 %، حيث بلغت نحو 77 جيجا واط ساعة مقارنة مع 121.9جيجا واط ساعة خلال نفس الفترة من العام الماضي، وتوزعت هذه الطاقة ما بين الصناعيين الكبار بحجم 66.5 جيجا واط ساعة مقارنة مع 111.5 جيجا واط ساعة في الفترة ذاتها العام الماضي وبتراجع نسبته 40.4 %.
وبلغت مبيعات "الكهرباء الوطنية" إلى الاذاعة والتلفزيون ومطار الملكة علياء خلال الشهرين الأولين 11.1 جيجا واط ساعة مقارنة مع 10.4جيجا واط ساعة خلال نفس الفترة من العام الماضي بزيادة نسبتها 6.7 %.
FacebookTwitterطباعةZoom INZoom OUTحفظComment