جفرا نيوز : أخبار الأردن | زيادة صادرات المملكة من الكهرباء 64.4 % في شهرين
شريط الأخبار
وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس مسؤول أمريكي سابق: الملك عبدالله الثاني يحظى باحترام كبير في الولايات المتحدة 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط الدفاع المدني: 140 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية زواتي ترد على فيديو حول فاتورة الكهرباء وتشرح بند فرق اسعار الوقود 25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ‘‘المعونة‘‘ العام المقبل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز اعلان نتائج القبول الموحد وقبول (37149) طالباً وطالبة من الأردنيين - (رابط) المعشر: ضريبة البنوك من أعلى النسب عربيا وبرفعها يتضرر المواطن
عاجل
 

زيادة صادرات المملكة من الكهرباء 64.4 % في شهرين

عمان- ارتفعت كمية الطاقة الكهربائية التي صدرتها المملكة من خلال شركة الكهرباء الوطنية في الشهرين الأولين من العام بنسبة 64.4 % مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.
وبحسب أرقام شركة الكهرباء الوطنية فقد بلغ حجم هذه الطاقة المصدرة نحو 13.1 جيجا واط ساعة مقارنة بنحو 7.9 جيجا واط ساعة خلال الشهرين الأولين من العام الماضي.
وفي الوقت الذي لم تسجل فيه أي صادرات إلى مصر خلال أول شهرين من العام الحالي، بلغ حجم الطاقة المصدرة إلى شركة كهرباء محافظة القدس 12.4 جيجاواط ساعة مقارنة بنحو 7.2 جيجاواط ساعة في نفس الفترة من العام الماضي وبزيادة نسبتها 72.2 %.
بالمقابل، تراجع حجم الطاقة المصدرة إلى المركز الحدودي العراقي (طريبيل) بنسبة 12.2 % لتبلغ 0.65 جيجاواط ساعة مقارنة مع 0.74 جيجاواط ساعة خلال الشهرين الأولين من العام الماضي. وارتفع اجمالي المبيعات شركات توزيع الكهرباء الثلاث في شهرين ليبلغ 3123.3 جيجا واط ساعة مقارنة مع 2943.4 جيجا واط ساعة في نفس فترة المقارنة من العام الماضي.
وتوزعت هذه المبيعات بين 2048.2 جيجا واط ساعة إلى شركة الكهرباء الأردنية خلال الشهرين الأولين من العام مقارنة مع 1934.2 جيجا واط ساعة خلال الفترة نفسها من العام الماضي، وبزيادة نسبتها 5.9 %. وباعت "الكهرباء الوطنية" 542.2 جيجا واط ساعة إلى شركة محافظة إربد مقارنة مع 500.7 خلال فترة المقارنة ذاتها من العام الماضي بزيادة نسبتها 8.3 %، ونحو 532.9 جيجا واط ساعة إلى شركة توزيع الكهرباء خلال الشهرين الأولين من العام الحالي مقارنة مع نحو 508.5 جيجا واط ساعة خلال نفس الفترة من العام الماضي وبزيادة نسبتها 4.8 %.
إلى ذلك، تراجعت مبيعات "الكهرباء الوطنية" إلى مشتركيها الكبار خلال الشهرين الأولين من العام بنسبة 36.3 %، حيث بلغت نحو 77 جيجا واط ساعة مقارنة مع 121.9جيجا واط ساعة خلال نفس الفترة من العام الماضي، وتوزعت هذه الطاقة ما بين الصناعيين الكبار بحجم 66.5 جيجا واط ساعة مقارنة مع 111.5 جيجا واط ساعة في الفترة ذاتها العام الماضي وبتراجع نسبته 40.4 %.
وبلغت مبيعات "الكهرباء الوطنية" إلى الاذاعة والتلفزيون ومطار الملكة علياء خلال الشهرين الأولين 11.1 جيجا واط ساعة مقارنة مع 10.4جيجا واط ساعة خلال نفس الفترة من العام الماضي بزيادة نسبتها 6.7 %.
FacebookTwitterطباعةZoom INZoom OUTحفظComment