شريط الأخبار
المجالي يحذر من عودة الخصخصة وبدعم من مسؤولين سابقين الصيادلة تصعد ضد مقترح يخفض المسافة بين "الصيدليات" المومني : لايمكن وضع حارس على كل بنك ومن يتعاطف مع السطو "مجرم" الملقي يرفض الاقامة بفنادق العقبة الخاصة ويكتفي بـ "شاليه حكومي" " الاقتصادي والاجتماعي" يدعو الى خلق المزيد من فرص العمل عطوة اعتراف لعائلة الفتاة السورية المعتدى عليها في اربد نضال الفراعنة يكتب: هذا هو الملك الملقي يعود من "الألم" بـ "الأمل" وعينه على "ملفات كثيرة" 43 ألف طالب وطالبة بـ «الأردنية» ينتـخـبـون اتحادهـم اليـوم رغم الرفض الشعبي ومطالبات النواب بـ "الترجمة" الحكومة تحيل انبوب الغاز على "فجر" وتبدأ بالاستملاك انخفاض ملموس على درجات الحرارة ليل الخميس والجمعة "الوقائي" محذرا: في المرصاد لمن يحاول المساس بأمن الوطن ترجيح صدور قرار قضائي بوقف تطبيقات النقل الذكية قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الصفدي مديرا للاذاعة .. وعربيات لبرامج التلفزيون الملك يلتقي الرئيس النمساوي والاميرة مارغريتا الضريبه: السبت دوام لتقديم الاقرارات وتسديد الارصدة الفيصلي يرفض المشاركة في البطولة العربية احتجاجا !! الحمود يكرم الوكيل فايزة محمد هويمل بسبب "مسنّ" 1.1 مليار دولار صفقة بيع حصص في "مجموعة المطار"
 

مدارس الجامعة تفوز بالمركز الاول في مسابقة الموسيقى والمسرح

جفرا نيوز - تأهلت مدارس الجامعة بعد فوزها بالمركز الاول على مستوى مديرية تربية لواء الجامعة في مسابقه الموسيقى والمسرح الى مسابقة الموسيقى والمسرح على مستوى وزارة التربية والتعليم في المملكة .
وتتناول المسرحية " كوميديا وطرب " التي كتبتها وأخرجتها المعلمة قمر بدوان ، قضايا هامة وحساسة تخص الأطفال والشباب ، مثل : التفرقة بين الذكور والإناث وخطر المخدرات والإرهاب والتطرف والعنف في المدارس والجامعات .
وتحاول المسرحية ضمن قالب كوميدي ساخر قريب مما يطلق عليه اليوم بالكوميديا السوداء ، أن تسلط الضوء على هذه الآفات والمخاطر ، وأن تقترح حلول لمواجهتها وحماية المجتمع منها وخصوصاً حماية الأطفال والشباب الذين عادةً ما يكونون ضحايا لمثل هذه السلبيات . وتبتعد المسرحية عن الأسلوب الوعظي والإرشادي المباشرين وتنتهج أسلوب المسرح الشمولي الذي تختلط فيه العديد من الفنون مثل التمثيل والشعر والرقص والموسيقى والإضاءة والتشكيل ، بهدف تحقيق متعة ذهنية ومتعة بصرية لدى المتلقي .
ويعتبر هذا الإنجاز الذي حققته مدارس الجامعة مؤشر قوي على حرص إدارة المدرسة على الارتقاء بالذوق الفني والجمالي للطلبة واختيار خيرة المعلمين لهم ممن يتمتعون بالكفاءة الفنية والإبداعية المتميزة مثل المعلمة قمر بدوان التي كان لها خبرة طويلة في مجال الفنون والمسرح في السنوات الماضية عندما حصلت على جوائز متقدمة في مهرجانات محلية وعربية محترفة .
ويعد اهتمام المدرسة بالنشاط اللامنهجي دليل على اتساع الرؤية والأفق والانتباه الذكي والمدروس لأهمية ودور الثقافة والفنون في صقل شخصية الطلبة في هذه الأوقات العصيبة التي تعاني فيها الأمة من مخاطر العنف والإرهاب والتطرف والمخدرات .