جفرا نيوز : أخبار الأردن | مدارس الجامعة تفوز بالمركز الاول في مسابقة الموسيقى والمسرح
شريط الأخبار
الملك يوجه دعوة رسمية لامير الكويت لزيارة الاردن الصفدي: على سفارات المملكة تقديم أفضل الخدمات للمواطنين مصادر رسمية: إسرائيل التزمت بمحاكمة قاتل الأردنيين انخفاض درجات الحرارة وأمطار بالشمال ملحس : لا تمديد لإعفــاء سيــارات «الهـايـبــرد» إعادة فرض 1 % من أرباح الشركات لصالح صندوق دعم البحث العلمي صرف دعم الخبز خلال الاسبوع الاخير من الشهر الحالي شاب يهدد بالانتحار بالقفز من مئذنة مسجد في جرش (صور) محكمة أمن الدولة تبدأ بمحاكمة متهم بالتخطيط لعمل ارهابي الطراونة يلتقي الرئيس التنفيذي للشرق الاوسط وشمال افريقيا لهيومن رايتس ووتش بالصور .. الملك يحضر احتفال الجيش بعيد ميلاده الـ 56 بالفيديو والصور .. الأمن الوقائي يضبط المبلغ المالي المسروق من البنك رئيس واعضاء "مفوضي اقليم البترا" يؤدون اليمين القانونية امام رئيس الوزراء كتلة هوائية باردة مرافقة لمنخفض جوي تؤثر على المملكة غدا الامن العام .. شـكرا لكم ونفاخر بكم الدنيـا “استعد لبدء مشروعك الخاص" ورشة عمل في غرفة صناعة عمان انقطاع الاتصالات الهاتفية عن مستشفى الاميرة راية لسرقة الكيبل القبض على المشتبه به في حادثة السطو على احد البنوك بعد ساعة من ارتكاب الجريمة تصريح من بنك الاتحاد بعد تعرضه لسطو مسلح سطو مسلح على فرع بنك في عبدون وسلب الاف الدنانير تحت تهديد السلاح
عاجل
 

مدارس الجامعة تفوز بالمركز الاول في مسابقة الموسيقى والمسرح

جفرا نيوز - تأهلت مدارس الجامعة بعد فوزها بالمركز الاول على مستوى مديرية تربية لواء الجامعة في مسابقه الموسيقى والمسرح الى مسابقة الموسيقى والمسرح على مستوى وزارة التربية والتعليم في المملكة .
وتتناول المسرحية " كوميديا وطرب " التي كتبتها وأخرجتها المعلمة قمر بدوان ، قضايا هامة وحساسة تخص الأطفال والشباب ، مثل : التفرقة بين الذكور والإناث وخطر المخدرات والإرهاب والتطرف والعنف في المدارس والجامعات .
وتحاول المسرحية ضمن قالب كوميدي ساخر قريب مما يطلق عليه اليوم بالكوميديا السوداء ، أن تسلط الضوء على هذه الآفات والمخاطر ، وأن تقترح حلول لمواجهتها وحماية المجتمع منها وخصوصاً حماية الأطفال والشباب الذين عادةً ما يكونون ضحايا لمثل هذه السلبيات . وتبتعد المسرحية عن الأسلوب الوعظي والإرشادي المباشرين وتنتهج أسلوب المسرح الشمولي الذي تختلط فيه العديد من الفنون مثل التمثيل والشعر والرقص والموسيقى والإضاءة والتشكيل ، بهدف تحقيق متعة ذهنية ومتعة بصرية لدى المتلقي .
ويعتبر هذا الإنجاز الذي حققته مدارس الجامعة مؤشر قوي على حرص إدارة المدرسة على الارتقاء بالذوق الفني والجمالي للطلبة واختيار خيرة المعلمين لهم ممن يتمتعون بالكفاءة الفنية والإبداعية المتميزة مثل المعلمة قمر بدوان التي كان لها خبرة طويلة في مجال الفنون والمسرح في السنوات الماضية عندما حصلت على جوائز متقدمة في مهرجانات محلية وعربية محترفة .
ويعد اهتمام المدرسة بالنشاط اللامنهجي دليل على اتساع الرؤية والأفق والانتباه الذكي والمدروس لأهمية ودور الثقافة والفنون في صقل شخصية الطلبة في هذه الأوقات العصيبة التي تعاني فيها الأمة من مخاطر العنف والإرهاب والتطرف والمخدرات .