شريط الأخبار
الطراونة يؤكد اهمية اجتماعات اللجنة الدائمة لحقوق الانسان غنيمات : لا نواب متورطين في "مصنع الدخان" ولا هروب لابن احد المتهمين "مصنع الدخان" الايعاز بالقبض على 30 شخصا ولجنة برئاسة الرزاز تضم 7 وزراء لمتابعة القضية "ال البيت" ترفض مطلبا طلابيا باستضافة المرابطة خديجة خويص انخفاض كبير في اعداد الحوادث المرورية والوفيات خلال حملة "الهاتف النقال" ملف "الدخان المزور" على طاولة مجلس الوزراء اليوم طبيب أردني يجري أول زراعة رحم في الشرق الاوسط اتلاف ( 300 ) كغم من الخضار في احد اشهر مولات الزرقاء الأمن يحذر الأردنيين من تحدي KiKi "فيديو" القبض على مطلوب أطلق النار على الأمن في إربد التربية تنهي تصحيح عدد من مباحث التوجيهي الاردن يتراجع 7 مراتب في "تنمية الحكومة الإلكترونية" القبض على 3 اشخاص بحوزتهم 280 الف حبة مخدرة "صور" ارتفاع طفيف على الحرارة وزارة العمل تحذر الباحثين عن وظائف في قطر السفير الأردني في لبنان يوضح حقيقة صورته مع مطيع مواطن يعتذر لوزير الخارجية.. والصفدي يرد: ’كانت صوت قعيد نوم مش أكثر مطيع ينفي تورطه بمصنع الدخان.. ويتهم جهات بشن الحرب عليه العيسوي يلتقي وفدا من ابناء بني صخر وبلدية جرش السعود ينفي قطع مشاركته في قافلة كسر الحصار والعودة للاردن
 

مدارس الجامعة تفوز بالمركز الاول في مسابقة الموسيقى والمسرح

جفرا نيوز - تأهلت مدارس الجامعة بعد فوزها بالمركز الاول على مستوى مديرية تربية لواء الجامعة في مسابقه الموسيقى والمسرح الى مسابقة الموسيقى والمسرح على مستوى وزارة التربية والتعليم في المملكة .
وتتناول المسرحية " كوميديا وطرب " التي كتبتها وأخرجتها المعلمة قمر بدوان ، قضايا هامة وحساسة تخص الأطفال والشباب ، مثل : التفرقة بين الذكور والإناث وخطر المخدرات والإرهاب والتطرف والعنف في المدارس والجامعات .
وتحاول المسرحية ضمن قالب كوميدي ساخر قريب مما يطلق عليه اليوم بالكوميديا السوداء ، أن تسلط الضوء على هذه الآفات والمخاطر ، وأن تقترح حلول لمواجهتها وحماية المجتمع منها وخصوصاً حماية الأطفال والشباب الذين عادةً ما يكونون ضحايا لمثل هذه السلبيات . وتبتعد المسرحية عن الأسلوب الوعظي والإرشادي المباشرين وتنتهج أسلوب المسرح الشمولي الذي تختلط فيه العديد من الفنون مثل التمثيل والشعر والرقص والموسيقى والإضاءة والتشكيل ، بهدف تحقيق متعة ذهنية ومتعة بصرية لدى المتلقي .
ويعتبر هذا الإنجاز الذي حققته مدارس الجامعة مؤشر قوي على حرص إدارة المدرسة على الارتقاء بالذوق الفني والجمالي للطلبة واختيار خيرة المعلمين لهم ممن يتمتعون بالكفاءة الفنية والإبداعية المتميزة مثل المعلمة قمر بدوان التي كان لها خبرة طويلة في مجال الفنون والمسرح في السنوات الماضية عندما حصلت على جوائز متقدمة في مهرجانات محلية وعربية محترفة .
ويعد اهتمام المدرسة بالنشاط اللامنهجي دليل على اتساع الرؤية والأفق والانتباه الذكي والمدروس لأهمية ودور الثقافة والفنون في صقل شخصية الطلبة في هذه الأوقات العصيبة التي تعاني فيها الأمة من مخاطر العنف والإرهاب والتطرف والمخدرات .