جفرا نيوز : أخبار الأردن | مدارس الجامعة تفوز بالمركز الاول في مسابقة الموسيقى والمسرح
شريط الأخبار
الملك : مستعدون لدعم العراق الأمن يقنع فتاة بالعدول عن الإنتحار في عمان الملك:القضية الفلسطينية هي راس أوليات السياسة الخارجية المعايطة: اننا نريد الاعتماد على أنفسنا القبض على سائق دهس فتاتين بعد هروبه المعتدون على ناشئي الوحدات ما زالوا موقوفين الشيخ خليفه بن احمد يزور الشاب عيسى الذي تعرض للاعتداء في البحرين - صور الطراونة: شراكتنا مع المجتمع المدني استراتيجية الأشغال الشاقة 10 سنوات لثلاثيني طعن عشرينيا دون سبب ! الصحفيين: أنصفوا موظفي التلفزيون أسوة بموظفي قناة المملكة حاكم ولاية يوتا الأمريكية ووفداً إقتصادي أمريكي يزور هيئة الإستثمار القبض على شخص واصابة اخر اثناء محاولة تهريب مخدرات بالأسماء - مدعوون للأمتحان التنافسي في ديوان الخدمة ملتقى متقاعدي جنوب شرق عمان:الاردن وقيادته سيبقى حرا ابيا عصيا على الدسائس والموامرات خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية:الاردن متقدم في أسس الأمان النووي الفراعنة في ندوة حوارية سياسية بعنوان (التحولات في المنطقة العربية) رئيس بلدية الهاشمية وموظفوه يغلقون الطريق والبوابة الرئيسية للمصنع الصيني ! الملقي :قوائم الاعفاءات الجمركية أنتهت عشريني يحاول الانتحار في الزرقاء بواسطة " بربيش " !! 42 مركبة حكومية يا رزاز !
عاجل
 

مدارس الجامعة تفوز بالمركز الاول في مسابقة الموسيقى والمسرح

جفرا نيوز - تأهلت مدارس الجامعة بعد فوزها بالمركز الاول على مستوى مديرية تربية لواء الجامعة في مسابقه الموسيقى والمسرح الى مسابقة الموسيقى والمسرح على مستوى وزارة التربية والتعليم في المملكة .
وتتناول المسرحية " كوميديا وطرب " التي كتبتها وأخرجتها المعلمة قمر بدوان ، قضايا هامة وحساسة تخص الأطفال والشباب ، مثل : التفرقة بين الذكور والإناث وخطر المخدرات والإرهاب والتطرف والعنف في المدارس والجامعات .
وتحاول المسرحية ضمن قالب كوميدي ساخر قريب مما يطلق عليه اليوم بالكوميديا السوداء ، أن تسلط الضوء على هذه الآفات والمخاطر ، وأن تقترح حلول لمواجهتها وحماية المجتمع منها وخصوصاً حماية الأطفال والشباب الذين عادةً ما يكونون ضحايا لمثل هذه السلبيات . وتبتعد المسرحية عن الأسلوب الوعظي والإرشادي المباشرين وتنتهج أسلوب المسرح الشمولي الذي تختلط فيه العديد من الفنون مثل التمثيل والشعر والرقص والموسيقى والإضاءة والتشكيل ، بهدف تحقيق متعة ذهنية ومتعة بصرية لدى المتلقي .
ويعتبر هذا الإنجاز الذي حققته مدارس الجامعة مؤشر قوي على حرص إدارة المدرسة على الارتقاء بالذوق الفني والجمالي للطلبة واختيار خيرة المعلمين لهم ممن يتمتعون بالكفاءة الفنية والإبداعية المتميزة مثل المعلمة قمر بدوان التي كان لها خبرة طويلة في مجال الفنون والمسرح في السنوات الماضية عندما حصلت على جوائز متقدمة في مهرجانات محلية وعربية محترفة .
ويعد اهتمام المدرسة بالنشاط اللامنهجي دليل على اتساع الرؤية والأفق والانتباه الذكي والمدروس لأهمية ودور الثقافة والفنون في صقل شخصية الطلبة في هذه الأوقات العصيبة التي تعاني فيها الأمة من مخاطر العنف والإرهاب والتطرف والمخدرات .