شريط الأخبار
الملك يهنىء الرئيس أردوغان بفوزه في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية "كريم" أول شركة تحصل على الترخيص في الأردن بالصور.. مشاهد من الرمثا لقصف الجيش السوري لمواقع الارهابيين الوزيرة السابقة نانسي باكير : مستعدة للعمل بحكومة الرزاز "مجانا" بعد نشر قصر "كينغستون" صورته.. "أمير الأردن الوسيم" يخطف الأنظار في بريطانيا ولي العهد: جرش، من أجمل مدن أردننا تكريم طاقم دورية نجدة لأمانتهم والقبض على مطلوب بجريمة قتل الرزاز طلب لقاء الطراونة رئيس الوزراء يؤكّد التزام الحكومة واحترامها لاستقلاليّة القضاء تنقلات ادارية في الداخلية - اسماء "أوقاف القدس" : مِنَحُ جلالة الملك الدراسية لأبناء المدينة الجامعات الأردنية عطاء شرف (بيان) فصل مدرس في «الطفيلة التقنية» لتحرشه بطالبة الملكة نور الحسين تنتقد تشكيلة أمناء الجامعات تغريدة من الوزن الثقيل للصفدي "الأردن لن يستقبل لاجئين"واستنفار على الحدود الشمالية انفجارات درعا تهز منازل الرمثا " الأردنيون " الأكثر استخداما للسوشيال ميديا في العالم القبض على مطلوب بحقه 6 طلبات قضائية بقيمة 3 مليون دينار ترفيعات مرتقبة في الداخلية ارتفاع على الحرارة الاثنين .. واجواء حارة نهاية الاسبوع الحسين وويليام يشاهدان مباراة بكأس العالم
عاجل
 

988 مليون دولار عائدات قطاع السياحة

عمان- أظهرت البيانات الأولية الصادرة عن البنك المركزي ارتفاع عائدات المملكة من الدخل السياحي خلال الربع الأول من هذا العام، ارتفاعا بنسبة 14.1 % ليصل إلى 988.0 مليون دولار مقابل 700.5 مليون دينار)؛ مقارنة مع تراجع نسبته 4.3 % خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
وكذلك تظهر البيانات ارتفاع الدخل السياحي بنسبة 10.1 % خلال شهر آذار (مارس) الماضي ليصل إلى 336.0 مليون دولار (238.2 مليون دينار).
وبحسب بيان البنك المركزي، فقد جاء هذا الارتفاع بشكل رئيس نتيجة لارتفاع عدد سياح المبيت خلال الربع الأول بنسبة 9.5 % ليصل إلى 910.1 ألف سائح بالمقارنة مع 831.5 ألف سائح خلال ذات الفترة من العام 2016.
يشار إلى أن العديد من المؤشرات المتعلقة بقطاع السياحة قد أظهرت تحسنا ملحوظا هذا العام حيث ارتفع عدد زوار وادي رم 110 % فيما ارتفع عدد زوار مادبا 53 % وشهد زوار زوار جبل نيبو ارتفاعا بنسبة
55 % بحيث ارتفاع عدد زوار جرش 6 % والكرك 17 % وزوار المغطس 21 %
وكانت الحكومة رفعت رسوم دخول مدينة البترا الاثرية على السياح العرب والخليجيين من دينار أردني الى 50 دينارا؛ حيث تعتبر البترا "ام السياحة"في الأردن.