شريط الأخبار
حالة الطقس اليوم وغدا مؤتمر صحفي لـ الرزاز في دار الرئاسة.. يوم غد الثلاثاء العقبة: 75 بالمائة نسبة اشغال الفنادق والشقق في عطلة العيد الامن:الطفلان الللذان تم العثور عليهما بحماية الاسرة وسبب الاختفاء شأن خاص بوالديهم القبض على مطلوب بحقه 27 طلبا قضائيا في دير علا تدخّل أردني ينزع فتيل توتر في المسجد الأقصى الأمن يحقق بشبهة انتحار فتاة في إربد "الأمن العام" يشارك الأطفال المرضى في مستشفى الملكة رانيا فرحتهم بالعيد خادمة تنهي حياتها شنقاً بـ "شال" في عمان حضور خجول للمهنئين في رئاسة الوزراء ..صور انخفاض أسعار الذهب محليا 40 قرشا أجواء معتدلة لثلاثة أيام 4 وفيات بحادث دهس في الزرقاء العثور على الطفلين المفقودين في اربد وفاة و3 اصابات بتدهور شاحنة في إربد الصفدي يوكد أهمية الحفاظ على اتفاق خفض التصعيد بجنوب سورية الامانة ترفع 8500 طن نفايات خلال العيد غنيمات تتعهد بتسهيل حق الحصول على المعلومات مصريون: لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون اردنيا رئيس الوزراء يتقبل التهاني يوم غد الاثنين
عاجل
 

التضخم يرتفع 3.8 %

 ارتفع متوسط أسعار المستهلك (التضخم) خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي بنسبة 3.8 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وبحسب الأرقام الصادرة عن دائرة الإحصاءات العامة، فإن أبرز المجموعات السلعية التي أسهمت في هذا الارتفاع مجموعة "النقل" بنسبة 15.6 %، "الخضراوات والبقول الجافة والمعلبة" بنسبة 16.4 %، "التبغ والسجائر" بنسبة 9.0 %، "الايجارات" بنسبة 2.1 %، "الصحة" بنسبة 10.8 %.
في حين كان من أبرز المجموعات السلعية التي انخفضت أسعارها مجموعة "اللحوم والدواجن" بنسبة 7.0 %، "الفواكه والمكسرات" بنسبة 7.8 %، "الملابس" بنسبة 3.6 %، و"الألبان ومنتجاتها والبيض" بنسبة 0.7 %.
وبينت الأرقام أن معدل التضخم ارتفع 4.3 % في شهر آذار (مارس) الماضي مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.
وأشارت الإحصاءات إلى أن أبرز المجموعات السلعية التي أسهمت في هذا الارتفاع مجموعة "النقل" بنسبة 18.0 %، "الخضراوات والبقول الجافة والمعلبة" بنسبة 23.0 %، "التبغ والسجائر" بنسبة 11.2 %، "الايجارات" بنسبة 2.1 %، "الصحة" بنسبة 11.0 %.
في حين كان من أبرز المجموعات السلعية التي انخفضت أسعارها مجموعة "اللحوم والدواجن" بنسبة 10.4 %، "الفواكه والمكسرات" بنسبة 3.3 %، "الملابس" بنسبة 3.2 %، "الألبان ومنتجاتها والبيض" بنسبة 1.0 %.
وعلى المستوى الشهري، انخفض متوسط أسعار المستهلك لشهر آذار (مارس) 2017 بنسبة 0.3 % مقارنة مع بشهر شباط (فبراير) الذي سبقه.
ومن أبرز المجموعات السلعية التي أسهمت في هذا الانخفاض مجموعة "الخضراوات والبقول الجافة والمعلبة" بنسبة 8.3 %، "اللحوم والدواجن" بنسبة 1.5 %، "الألبان ومنتجاتها والبيض" بنسبة 1.2 %، "الملابس" بنسبة 0.5 %، "الأسماك ومنتجات البحر" بنسبة 1.1 %.
في حين كان من أبرز المجموعات السلعية التي ارتفعت أسعارها مجموعة "الفواكه والمكسرات" بنسبة 1.6 %، "التبغ والسجائر" بنسبة 0.2 %، "السكر ومنتجاته" بنسبة
0.2 %، "الزيوت والدهون" بنسبة 0.3 %.