ضبط 3 اشخاص بحوزتهم حشيش وحبوب مخدرة في الزرقاء تعديلات مقترحة على “داخلي النواب” تخفض اللجان الدائمة إلى 14 الأحد .. انخفاض على درجات الحرارة وتوقع تساقط الأمطار الرعدية «نواب ومتنفذين» يضغطون لترخيص 500 بئر مخالفة مجد شويكة تجري عملية جراحية الصفدي ومدير المخابرات يشاركان بالاجتماع السداسي لوزراء خارجية ورؤساء أجهزة المخابرات بالقاهرة الأردن يدين الهجوم الإرهابي في مالي بدء تنفيذ اجراءات سداد ديون الدفعة الاولى من الغارمات الأحد 13 ألف غارمة مهددات بالتوقيف والحبس شروط التسديد عن الغارمات بالفيديو..النائب الزعبي ينتقد غياب مؤسسات حكومية عن احتفال يوم الكرامة ويحتفل بالدبكة الرمثاوية إنقلاب الكبير على الأجواء و خطر تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه بالصور ..برعاية وزير الثقافة مهرجان وطني بمناسبة يوم الكرامة عهد ووفاء وتجديد البيعة الملك يهنئ باحتفالات إيران بعيد النيروز غبطة بطريرك الروم الارثودكس يتبرع بمبلغ (50) الف دينار للغارمات ارتفاع مجموع تبرعات الغارمات الى (2.4) مليون دينار .. تفاصيل الملك يشارك بقمة ثلاثية تضم مصر و العراق لا تخليص على السيارات الكهربائية في المناطق الحرة ايار المقبل "ثلجة آذار" على مرتفعات 1300 متر الاثنين و اجواء باردة جداً الأحد - تفاصيل "صناعة الزرقاء" تمكين وتشغيل الغارمات في القطاع الصناعي
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الأربعاء-2017-04-12 | 09:24 am

التضخم يرتفع 3.8 %

التضخم يرتفع 3.8 %

 ارتفع متوسط أسعار المستهلك (التضخم) خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي بنسبة 3.8 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وبحسب الأرقام الصادرة عن دائرة الإحصاءات العامة، فإن أبرز المجموعات السلعية التي أسهمت في هذا الارتفاع مجموعة "النقل" بنسبة 15.6 %، "الخضراوات والبقول الجافة والمعلبة" بنسبة 16.4 %، "التبغ والسجائر" بنسبة 9.0 %، "الايجارات" بنسبة 2.1 %، "الصحة" بنسبة 10.8 %.
في حين كان من أبرز المجموعات السلعية التي انخفضت أسعارها مجموعة "اللحوم والدواجن" بنسبة 7.0 %، "الفواكه والمكسرات" بنسبة 7.8 %، "الملابس" بنسبة 3.6 %، و"الألبان ومنتجاتها والبيض" بنسبة 0.7 %.
وبينت الأرقام أن معدل التضخم ارتفع 4.3 % في شهر آذار (مارس) الماضي مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.
وأشارت الإحصاءات إلى أن أبرز المجموعات السلعية التي أسهمت في هذا الارتفاع مجموعة "النقل" بنسبة 18.0 %، "الخضراوات والبقول الجافة والمعلبة" بنسبة 23.0 %، "التبغ والسجائر" بنسبة 11.2 %، "الايجارات" بنسبة 2.1 %، "الصحة" بنسبة 11.0 %.
في حين كان من أبرز المجموعات السلعية التي انخفضت أسعارها مجموعة "اللحوم والدواجن" بنسبة 10.4 %، "الفواكه والمكسرات" بنسبة 3.3 %، "الملابس" بنسبة 3.2 %، "الألبان ومنتجاتها والبيض" بنسبة 1.0 %.
وعلى المستوى الشهري، انخفض متوسط أسعار المستهلك لشهر آذار (مارس) 2017 بنسبة 0.3 % مقارنة مع بشهر شباط (فبراير) الذي سبقه.
ومن أبرز المجموعات السلعية التي أسهمت في هذا الانخفاض مجموعة "الخضراوات والبقول الجافة والمعلبة" بنسبة 8.3 %، "اللحوم والدواجن" بنسبة 1.5 %، "الألبان ومنتجاتها والبيض" بنسبة 1.2 %، "الملابس" بنسبة 0.5 %، "الأسماك ومنتجات البحر" بنسبة 1.1 %.
في حين كان من أبرز المجموعات السلعية التي ارتفعت أسعارها مجموعة "الفواكه والمكسرات" بنسبة 1.6 %، "التبغ والسجائر" بنسبة 0.2 %، "السكر ومنتجاته" بنسبة
0.2 %، "الزيوت والدهون" بنسبة 0.3 %.