جفرا نيوز : أخبار الأردن | حوكمة المناهج المدرسية العربية بين الواقع والمأمول ... آيار المقبل
شريط الأخبار
بعد الاعتداء عليهم في الرصيفة .. معلمون : يا جلالة الملك لا نأمن على انفسنا في المدارس !! صـور إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات من سورية الحكم شنقاً لمحامي بتهمة القتل الامن يلقي القبض على اخر الفارين من نظارة محكمة الرمثا ’البوتاس‘ توضح حقيقة توجه البوتاس الكندية لبيع حصتها في الشركة 861 موظف يشملهم قرار أقتطاع 10% من أجمالي الراتب الامير علي : الفيصلي تعرض للظلم لكن هذا لا يبرر ردة فعله وقد عاقبناه ! خوري ينعى قائد عسكري سوري مثير للجدل النائب الاسبق البطاينة يكتب ..أزمة جديدة تدق الأبواب أربعيني يطلق النار على نفسه في تلاع العلي محاكمة عشريني خطط لقتل ضابط أمن ومهاجمته بالسلاح مصدر رسمي: لن يعاد فتح مكتب لـ‘‘حماس‘‘ في الأردن ارتفاع درجات الحرارة وأجواء دافئة ‘‘الكنديون‘‘ يعتزمون بيع حصتهم في ‘‘البوتاس‘‘ ‘‘التربية‘‘ تحقق بشبهة اعتداء معلمة على طالب ابتدائي القبض على مطلوبين بقضايا شيكات هربا من محكمة الرمثا لطوف ترعى ورشة عمل اطلاق تقرير المساءلة عن صحة المراهقين بعد ضبطهم يوم امس .. هروب متهمين من " نظارة " محكمة الرمثا !! الملك يتسلم التقرير السنوي للمركز الوطني لحقوق الإنسان للعام 2016 رئيس مجلس النواب الكويتي يطرد وفدا اسرائيليا من البرلمان الدولي - فيديو
عاجل
 

حوكمة المناهج المدرسية العربية بين الواقع والمأمول ... آيار المقبل

جفرا نيوز  – يعقد مجلس حوكمة الجامعات العربية ومقره جامعة الشرق الأوسط مؤتمر "حوكمة المناهج المدرسية العربية : الأردن انموذجاً (الواقع والمأمول) في الثالث عشر من آيار المقبل

و يأتي عقد هذا المؤتمر الذي ينظمه المجلس واتحاد الجامعات العربية وكلية العلوم التربوية في جامعة الشرق الأوسط تجسيداً لرؤية وطنية في المناهج في ظل جهود الإصلاح الشامل المبذول في كافة مكونات المنظومة ؛ لمناقشة التحديات المختلفة التي تواجه العملية التربويّة، والآفاق المستقبليّة للنهوض والارتقاء بها، عبر استطلاع آراء الخبراء والمتخصصين في المناهج والحوكمة .

ووجه رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، عميد الدراسات العليا والبحث العلمي في جامعة الشرق الأوسط الدكتور هشام أبو صايمة الدعوة الى المعنيين من خبراء تربويين، وعمداء، وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات والمدارس، ومديري التربية، وأولياء الأمور، وطلبة الدراسات العليا في كليات التربية للمشاركة في أعمال المؤتمر وذلك بهدف استطلاع اراء المتخصصين في المناهج والحوكمة لفتح حوار ونقاش موسعين بين أطراف العملية التعليمية للانخراط في عملية الحوار وتقديم البحوث والخروج بتوصيات تبلور رؤية ورسالة في المناهج ضمن خطة عمل محكومة بمؤشرات قياس وجدول زمني.

وبين الدكتور أبو صايمة أن المؤتمر يتضمن محاور حوكمة المناهج( أهداف المناهج، حوكمة محتوى الكتاب المدرسي، حوكمة استراتيجيات التدريس، حوكمة أساليب التقويم، وحوكمة دليل المعلم)، والمحور الثاني، دور الشركاء في حوكمة المناهج، والمحور الثالث عرض تجارب عربية وعالمية في حوكمة المناهج.

وأضاف الدكتور أبوصايمة أن الأبحاث ستخضع للتحكيم على أن تقدم البحوث باللغة العربية وضمن ملف WORD، وترسل الى البريد الالكتروني التالي -Dean research@meu.edu.jo، وأن يتضمن البحث ملخصا باللغة العربية بحيث لا تزيد كلمات البحث عن ثلاثة الآف كلمة كحد أقصى وأن يكون موثقا حسب نظام (APA) .