جفرا نيوز : أخبار الأردن | "صناعة التضليل في الاعلام المعاصر" محاضرة في جامعة الزرقاء
شريط الأخبار
حقائق عـن " المدّعي " مؤيد المجـالي ، فـاحذروه !! الزميل الفراعنة يتجه للقضاء في وجه محاولات الاساءة اليه بالصور..مركبات متحركة الى المناطق الآنية لاصدار بطاقات ذكية للمواطنين فتاتان تسرقان حقائب نسائية اثناء حفل زفاف في عمان مساء الامس. والامن يحقق... نتنياهو: خط دفاعنا يبدأ من غور الأردن حين يصبح الحلم نقره والنقره روايه... وفاة طفل وإنقاذ آخر بعد غرقهما بمسبح في إربد وزراء يقتربون من الخط الأحمر يحدث في مدارس الاردن.. ضرب واطلاق رصاص وشج رؤوس واعتداء على المرافق مصدر: التنسيق مستمر بشأن انتشار قوات ألمانية بالمملكة %40 نسبة علامة النجاح بمواد ‘‘التوجيهي‘‘ أسعار الذهب تستقر وعيار ‘‘21‘‘ يبلغ 26 دينارا 3 وفيات بحادث تصادم في الطفيلة أجواء خريفية معتدلة بوجه عام الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية وزير العمل: ارتفاع نسب البطالة تحد كبير الامانة تصنف التحرير الصحفي والكتابة مهن منزلية تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك .. اسماء أمن الدولة تحكم بالأشغال الشاقة على مؤيدين لـ"داعش" الجيولوجيون يستنكرون قيام شرذمة بالمشاركة بمؤتمر اسرائيلي يميني مشبوه !!
عاجل
 

"صناعة التضليل في الاعلام المعاصر" محاضرة في جامعة الزرقاء

جفرا نيوز - ألقى عميد معهد الاعلام الأردني الدكتور باسم الطويسي محاضرة في جامعة الزرقاء اليوم الثلاثاء، بعنوان "صناعة التضليل في الاعلام المعاصر"، بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمود الوادي، وعمداء الكليات وطلبة الجامعة.
وأوضح الدكتور الطويسي، حجم التضليل الاعلامي الذي مارسته وسائل الاعلام المختلفة خلال الثورات،مشيرا الى ان التلاعب بالمعلومة وتزييف الحقائق تزايد نظرا للتدفق المعلوماتي الكبير، خاصة مع توفر التقنيات الحديثة التي تساعد في فبركة الأخبار والصور.
واضاف، ان التطور التقني زاد من إمكانية التضليل والخداع واعطاء صور مزيفة عن الواقع، حيث ان شبكات التواصل الاجتماعي هي وسط ينضح بأنواع الإشاعات والأكاذيب سريعة الانتشار، من خلال استغلال المنابر الاعلامية في التطرف والتضليل، لافتا الى أبرز مصادر التضليل في البيئة الاعلامية.
وأشار الى ان الإعلام التقليدي قادر على ان يتجدد وان يستثمر متغيرات التكنولوجيا المعاصرة وآليات التواصل المتجدد، لافتاً الى ان دراسة أجريت حديثا تشير الى ان الشباب من عمر (12-29) عاما يقضون ست ساعات يومياً أمام الشاشات.
وأكد أهمية ادخال التربية الاعلامية في النظام التعليمي بهدف نقل المعارف والمهارات الاساسية في التربية الاعلامية والمعلوماتية للأجيال القادمة، مبينا اهمية التربية الاعلامية والمعلوماتية في حماية المجتمع والأجيال الجديدة من التأثيرات السلبية لوسائل الاعلام، خاصة في عصر الاعلام الرقمي والتدفق الهائل للمعلومات.