شريط الأخبار
مطيع ينفي تورطه بمصنع الدخان.. ويتهم جهات بشن الحرب عليه العيسوي يلتقي وفدا من ابناء بني صخر وبلدية جرش السعود ينفي قطع مشاركته في قافلة كسر الحصار والعودة للاردن المهندسين: مركزان للنقابة بالقدس وعمّان الصفدي يبحث مع لافروف الأفكار الروسية لاعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم الأمن العام تشارك المجتمع المحلي ممثلاً بمبادرة حرير بحملته الانسانية تحت عنوان ( كلنا شركاء ) "المهندسين" تبحث وقف قرار حبس مجلسها الأسبق كلام سليم.. وحملة مشبوهة تفاصيل جديدة حول قضية مصنع الدخان القبض على 5 أشخاص بعد سرقتهم محطة وقود في عمان الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "الأردنية" تقرر إلغاء رفع رسوم التأمين الصحي الاردن يدين الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد المسجد الاقصى بالصور - حكومة الرزاز تحصل على ثاني أقل ثقة في آخر 4 حكومات وعناب والغرايبة وغنيمات أكثر الوزراء تعرضا للنقد الشواربة من مسلخ عمان "خطأ مطبعي" خلف ختم الدجاج بتاريخ لاحق ! الرزاز يتواصل مع مواطن من خلال خدمة الصم والبكم في الامن العام 5 الاف طلب اشتراك في الضمان خلال 2018 تكريم سائق تكسي أعاد مصاغ ذهبية لأصحابها اخلاء سكن وظيفي "مهدد بالانهيار" للاطباء في البتراء الرزاز : هيبة الامن في غاية الاهمية
عاجل
 

"صناعة التضليل في الاعلام المعاصر" محاضرة في جامعة الزرقاء

جفرا نيوز - ألقى عميد معهد الاعلام الأردني الدكتور باسم الطويسي محاضرة في جامعة الزرقاء اليوم الثلاثاء، بعنوان "صناعة التضليل في الاعلام المعاصر"، بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمود الوادي، وعمداء الكليات وطلبة الجامعة.
وأوضح الدكتور الطويسي، حجم التضليل الاعلامي الذي مارسته وسائل الاعلام المختلفة خلال الثورات،مشيرا الى ان التلاعب بالمعلومة وتزييف الحقائق تزايد نظرا للتدفق المعلوماتي الكبير، خاصة مع توفر التقنيات الحديثة التي تساعد في فبركة الأخبار والصور.
واضاف، ان التطور التقني زاد من إمكانية التضليل والخداع واعطاء صور مزيفة عن الواقع، حيث ان شبكات التواصل الاجتماعي هي وسط ينضح بأنواع الإشاعات والأكاذيب سريعة الانتشار، من خلال استغلال المنابر الاعلامية في التطرف والتضليل، لافتا الى أبرز مصادر التضليل في البيئة الاعلامية.
وأشار الى ان الإعلام التقليدي قادر على ان يتجدد وان يستثمر متغيرات التكنولوجيا المعاصرة وآليات التواصل المتجدد، لافتاً الى ان دراسة أجريت حديثا تشير الى ان الشباب من عمر (12-29) عاما يقضون ست ساعات يومياً أمام الشاشات.
وأكد أهمية ادخال التربية الاعلامية في النظام التعليمي بهدف نقل المعارف والمهارات الاساسية في التربية الاعلامية والمعلوماتية للأجيال القادمة، مبينا اهمية التربية الاعلامية والمعلوماتية في حماية المجتمع والأجيال الجديدة من التأثيرات السلبية لوسائل الاعلام، خاصة في عصر الاعلام الرقمي والتدفق الهائل للمعلومات.