جفرا نيوز : أخبار الأردن | تعيينات مجلس إدارة صندوق الضمان.. الجهل يقود الحملة ضد الحكومة
شريط الأخبار
الامن يحقق بحادثة اعتداء على طالبة كويتية في اربد الأردن بحاجة لـ 7.3 مليار لمواجهة ‘‘اللجوء السوري‘‘ تنقلات واسعه في الضريبة .. أسماء "صندوق الحج" يوزع أعلى نسبة ارباح على صغار المدخرين منذ تأسيسه ماذا قال الإعلام الغربي عن لقاء الملك مع بنس؟ مصنعو الألبان : نرفض قرارات الحكومة الضريبية النائب العام يأمر بتشكيل فريق خاص للتحقيق بمصنع المواد المخدرة الغاء ضريبة الدخل على المركبات الهجينة اعتبارا من الغد القبض على شخصين اطلقا النار باتجاه موظفي الأمانة اثناء قيامهم بعملهم الملك: الأردن مستمر في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الملكية تدشن خطاً جوياً منتظماً إلى كوبنهاجن حزيران المقبل 4000 مواطن سجلوا لأداء فريضة الحج لغاية الأحد القبض على قاتل المناصرة في مصر بيان صادر عن عشائر الحنيطين واهالي ابو علندا تنقلات بين كبار ضباط الامن العام - أسماء ام الرصاص .. قتل زوجته بضربها على رأسها وادعى سقوطها !! الاعدام شنقا لـ قاتلا شقيقتهما و ضرتّها الملك لبنس: يجب ان تكون القدس الشرقية عاصمة فلسطين الملقي يؤكد وجود سقف سعري للمخابز فتح شارع وصفي التل " الجاردنز " أمام السيارات
عاجل
 

تعيينات مجلس إدارة صندوق الضمان.. الجهل يقود الحملة ضد الحكومة

جفرا نيوز - خاص
 
لا يمكن اعتبار الحملة الموجهة ضد الحكومة على خلفية تعيين أربعة أعضاء في مجلس إدارة صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي إلا ضربا من الجهل وظفته أجندة خفية للطعن في الحكومة. 
الجهل علامته أن الطاعنين في القرار لم ينتبهوا إلى أن عضوية مجالس إدارات المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية لا تعتبر وظائف ولا تسري عليها أحكام اشغار الوظائف العامة من حيث الإعلان و الامتحان وغيرها من الإجراءات اللازمة لتعبئة أي شاغر حكومي. 
ومن الطريف - وشر البلية ما يضحك - أن أعضاء في مجلس النواب لم يفهموا هذا المعنى القانوني لعضوية مجلس إدارة المؤسسات فوجهوا أسئلة للحكومة تتضمن نقاط تثبت أن السلطة التشريعية تضم بين جنباتها من لا يفرق بين الوظيفة و المهنة و المهمه. 

ومن نافلة القول الإشارة إلى أن عضوية مجلس إدارة الصندوق لا تمنح صاحبها راتبا ولا تعطيه إمتيازات خصوصا بعد أن حددت الحكومة الحالية السقف الأعلى لأية مكافأة يتقاضاه أعضاء مجالس إدارة المؤسسات و الشركات الحكومية. 
كما أن الأعضاء الجدد جاؤوا لتعبئة شواغر تركها الوزراء عمر ملحس و عمر الرزاز إضافة لأعضاء آخرين تركوا الصندوق لأسباب مختلفة. 


يذكر ان بند تشكيل مجلس إدارة صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي ينص على مايلي:

استناداً الى احكام الفقرة (أ) من المادة رقم (14) من قانون الضمان الاجتماعي رقم (1) لسنة 2014، يشكل في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي مجلس يسمى (مجلس استثمار أموال الضمان الاجتماعي) بعضوية كل من:

رئيس صندوق الاستثمار / نائبا للرئيس
مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي
ممثل للعمال 
ممثل لأصحاب العمل
خمسة من اصحاب الرأي والاختصاص يعينهم مجلس الوزراء بناء على تنسيب مجلس ادارة المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي على ان يسمي مجلس الوزراء احدهم رئيسا لمجلس الاستثمار غير متفرغ.

ويتم تعيين رئيس الصندوق / نائب رئيس مجلس الاستثمار بقرار من مجلس الوزراء بناء على تنسيب رئيس مجلس ادارة المؤسسة مع العلم بانهم يتسلمو 465دينار من قيمة المكافأة البالغة 500 دينار .