شريط الأخبار
الشهوان يكشف تفاصيل الرقم الوطني لابنة المواطن "سليمان البدول" الملك يستقبل وكيل وزارة الدفاع الأمريكية وقائد القيادة المركزية انشاء مدرستي الملك عبدالله للتميز في جرش وسحاب "الجرائم الإلكترونيّة" أحيل إلى مجلس النوّاب نهاية الشهر الماضي 55 عاماًً معدل أعمار حكومة الرزاز وثلث الحكومة من عمان الملف السوري احد الملفات التي بحثت بين الملك ونتنياهو الطراونة عضوا في الاعيان وقبول استقالة المعشر انزال ركاب طائرة أردنية بعد تعطلها في مطار الملكة علياء الدولي.. الصوراني: رسوم المدارس الخاصة ستكون بسيطة وسيتم تحديد نسب معينة لكل مرحلة دراسية الرزاز: التعليم اليوم هو اقتصاد الغد وأن التقدم فيه يؤسس لمستقبل أفضل الحمود يكرم مواطنا ورجال أمن فريق وزاري لمتابعة وظائف قطر للأردنيين نتنياهو يذعن للملك عبدالله الثاني ويزيل نقطة لشرطة الاحتلال في الاقصى فورا وزير الزراعة يقدم باقة ورد ويعتذر لعاملة نظافة "فيديو" القبض على 4 مروجي مخدرات غرب البلقاء «المستقلة» تحدّث سجـلات النـاخبيـن فيديو مرعب لوصول تعزيزات عسكرية الى الجنوب السوري 75 إصابة نتيجة 233 حادثا مختلفا الهناندة يكتب : " لم اتخلى عن منصبي لاصبح وزيرا" الملكة رانيا: لا زال أمام العالم الفرصة ليجدد التزامه باستقبال اللاجئين
عاجل
 

Orange للأعمال و"ميزة" توقعان اتفاقية تقديم خدمات وتطبيقات ذكية للمدينة الذكية

جفرا نيوز - وقعّت Orange للأعمال عقد استشارات بملايين الدولارات مع "ميزة"، شركة قطرية لإدارة الخدمات، تزود Orange بموجبه النسبة الأكبر من الخدمات والتطبيقات الذكية اللازمة لتطوير أحد أبرز مشاريع المدن الذكية في المنطقة.
وانطلاقاً من أهدافها المتمثلة في تحسين جودة حياة السكان ، تتولى Orange للأعمال الإشراف على تصميم مركز التحكم الرئيسي للمدينة الذكية في هذا المشروع، والمسؤول عن إدارة والتحكم بالتشغيل الذكي للمباني والخدمات، بما في ذلك كاميرات المراقبة والتحكم بالدخول إلى المباني وأجهزة إنذار الحريق وإضاءة الشوارع والجمع الآلي للنفايات ومواقف السيارات والإعلانات العامة.
وفي هذا الصدد قالت السيدة بياتريس فيلدر، نائب الرئيس الأول، تطبيقات Orange للأعمال: "يسر خدمات Orange للأعمال أن تدخل في شراكة مع "ميزة" لتطوير واحد من أبرز مشاريع المدن الذكية في منطقة الشرق الأوسط. وتحتل Orange مكانة رائدة تؤهلها لتوظيف إمكانياتها العالمية وخبراتها وإنجازاتها في مجال الابتكار، في دعم التحول الرقمي لدول المنطقة واقتصادها. كما نتمتع بميزة الأفضلية المتمثلة بكون Orange مشغلًا للشبكات وفي الوقت نفسه شركة متخصصة في مجال الخدمات الرقمية، تدعم التحول الرقمي للمجتمعات والمؤسسات والهيئات الحكومية. وتنفذ Orange للأعمال حالياً عدد من المشاريع البارزة والهامة في منطقة الشرق الأوسط."
 
وفي تعليقه على الشراكة قال السيد سعد صباح الكواري، الرئيس التنفيذي للتسويق في ميزة: "تمثّل هذه الشراكة بداية لمرحلة جديدة في مجال تطوير المدن الذكية في المنطقة وخارجها. حيث تجمع بين الاطلاع والخبرة التقنية المحلية مع الخبرات العالمية الرائدة. ونحن سعداء جداً بشراكتنا مع Orange في هذا المشروع الرائد والذي سيترك انطباعاً وأثراً طويل الأمد على المستويين الإقليمي والعالمي."
 
وكانت خدمات Orange للأعمال طورت وشغّلت عدداً من الخدمات التي تساعد في إعادة إحياء المنطقة، منها خدمات الإدارة الذكية للطاقة كما في العدادات الذكية، وخدمات استقصاء معلومات الأعمال وتحليل البيانات، وحل إدارة الخدمات المركزية، وبنية تحتية لنظام تحديد الموقع الجغرافي في المناطق الداخلية/المغلقة.