جفرا نيوز : أخبار الأردن | Orange للأعمال و"ميزة" توقعان اتفاقية تقديم خدمات وتطبيقات ذكية للمدينة الذكية
شريط الأخبار
موظفو المحاكم الشرعية يضربون عن العمل ابتداء من الغد الاقتصادي والاجتماعي يعقد الجلسة الاخيرة حول نظام الابنية ويرفع توصياته القبض على مطلق النار تجاه مطعم بحي نزال وفاة اربعيني في الزرقاء اثر صعقة "هلتي" ثلاثة اصابات بحادث تصادم في الكرك (صور) كناكرية: سأكون فظّا غليظ القلب على كل من يتجاوز على المال العام النقابات تسلم 28 ملاحظة حول "الضريبة" للحكومة - تفاصيل م.غوشة: نظام الأبنية لمدينة عمان والبلديات لايزال قيد النقاش أكبر نسبة في الإيرادات الضريبية بالأردن تأتي من الفقراء القبض على شخص قام باطلاق النار باتجاه احد المطاعم في العاصمة بالصور - المعشر للنقابات : صندوق النقد قال لنا "انتم بحاجتنا" والطراونة بنود القانون مجحفة المعشر: صندوق النقد يقول للأردن انتم بحاجتنا وليس العكس الاحوال المدنية تطلق 7 خدمات إلكترونية امهال الكليات الجامعية التقنية ستة اشهر لإجراء الترخيص النهائي التربية مسؤولة عن تأمين قبول رويد ! مندوبا عن الملك، رئيس الديوان الملكي يعزي عشيرة الخصاونة النقابات تلتقي اللجنة الحكومية للنقاش حول "الضريبة" الدفاع المدني: 61 إصابة نتيجة 119 حادثا مختلفا انتخابات الموقر : (107) مرشحين للامركزية و(94) للبلدية العثور على جثة شاب ثلاثيني داخل فندق في العقبة
عاجل
 

Orange للأعمال و"ميزة" توقعان اتفاقية تقديم خدمات وتطبيقات ذكية للمدينة الذكية

جفرا نيوز - وقعّت Orange للأعمال عقد استشارات بملايين الدولارات مع "ميزة"، شركة قطرية لإدارة الخدمات، تزود Orange بموجبه النسبة الأكبر من الخدمات والتطبيقات الذكية اللازمة لتطوير أحد أبرز مشاريع المدن الذكية في المنطقة.
وانطلاقاً من أهدافها المتمثلة في تحسين جودة حياة السكان ، تتولى Orange للأعمال الإشراف على تصميم مركز التحكم الرئيسي للمدينة الذكية في هذا المشروع، والمسؤول عن إدارة والتحكم بالتشغيل الذكي للمباني والخدمات، بما في ذلك كاميرات المراقبة والتحكم بالدخول إلى المباني وأجهزة إنذار الحريق وإضاءة الشوارع والجمع الآلي للنفايات ومواقف السيارات والإعلانات العامة.
وفي هذا الصدد قالت السيدة بياتريس فيلدر، نائب الرئيس الأول، تطبيقات Orange للأعمال: "يسر خدمات Orange للأعمال أن تدخل في شراكة مع "ميزة" لتطوير واحد من أبرز مشاريع المدن الذكية في منطقة الشرق الأوسط. وتحتل Orange مكانة رائدة تؤهلها لتوظيف إمكانياتها العالمية وخبراتها وإنجازاتها في مجال الابتكار، في دعم التحول الرقمي لدول المنطقة واقتصادها. كما نتمتع بميزة الأفضلية المتمثلة بكون Orange مشغلًا للشبكات وفي الوقت نفسه شركة متخصصة في مجال الخدمات الرقمية، تدعم التحول الرقمي للمجتمعات والمؤسسات والهيئات الحكومية. وتنفذ Orange للأعمال حالياً عدد من المشاريع البارزة والهامة في منطقة الشرق الأوسط."
 
وفي تعليقه على الشراكة قال السيد سعد صباح الكواري، الرئيس التنفيذي للتسويق في ميزة: "تمثّل هذه الشراكة بداية لمرحلة جديدة في مجال تطوير المدن الذكية في المنطقة وخارجها. حيث تجمع بين الاطلاع والخبرة التقنية المحلية مع الخبرات العالمية الرائدة. ونحن سعداء جداً بشراكتنا مع Orange في هذا المشروع الرائد والذي سيترك انطباعاً وأثراً طويل الأمد على المستويين الإقليمي والعالمي."
 
وكانت خدمات Orange للأعمال طورت وشغّلت عدداً من الخدمات التي تساعد في إعادة إحياء المنطقة، منها خدمات الإدارة الذكية للطاقة كما في العدادات الذكية، وخدمات استقصاء معلومات الأعمال وتحليل البيانات، وحل إدارة الخدمات المركزية، وبنية تحتية لنظام تحديد الموقع الجغرافي في المناطق الداخلية/المغلقة.