شريط الأخبار
الامن العام : مجموعات عشوائية من الأشخاص تتعمد اغلاق الطرق في محيط الرابع سيتم ضبطها واتخاذ أشد الإجراءات بحقها الامن العام : محتجون يغادرون ساحة الاحتجاج محاولين اغلاق الطرق وهذا أمر يعرضهم للعقوبة الرزاز يطلب من التشريع والرأي إعداد مشروع العفو العام بصفة الاستعجال إصابة 4 رجال أمن بينهم شرطية في تدافع مع المحتجين صور.. محتجون يغلقون دوار الشميساني بالكامل إصابة دركيين إثر أعمال عنف لجأ لها بعض المحتجين و ضبط أحدهم الطراونة يثمن التوجيهات الملكية ويؤكد أن "النواب" سيمنح العفو العام صفة الاستعجال الأمن يناشد محتجين متواجدين في احدى ساحات مستشفى الأردن عدم الخروج منها.. تفاصيل "احزاب قومية و يسارية تشارك في اعتصام "الرابع الرزاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" الملقي في مضارب النائب النعيمات في الكرك إغلاق المداخل المؤدية إلى الدوار الرابع مع تعزيزات أمنية مشددة "الاردنية الشركسية" تحذر من محاولة اختراق وشيطنة الاحتجاجات السلمية الملك يوجه الحكومة بإصدار قانون العفو العام اسرائيل تبث شائعات لزعزعة الامن الداخلي في الاردن وتضغط للتراجع عن الباقورة والغمر القبض على (4) اشخاص من بينهم اصحاب مركبات اتفقوا مع لصوص لسرقة مركباتهم و الاحتيال على شركات تأمين(صور) الملك يبحث في اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية فرص التعاون المشترك السفارة الأميركية تنفي إصدار تحذيرات في الأردن مصدر حكومي : التعديل الوزاري منتصف الاسبوع القادم بدخول (5) وزراء جدد غنيمات تكشف عن القضايا التي لن يشملها العفو العام .. تفاصيل
عاجل
 

زيادة احتياطي المملكة من الذهب 10.5 %

عمان- ارتفعت قيمة أونصات الذهب الموجودة لدى البنك المركزي خلال الربع الأول من العام الحالي بمقدار 113.7 مليون دينار أو ما نسبته 10.5 % مقارنة مع نهاية العام الماضي، وفق الأرقام الصادرة عن البنك.
وبلغت قيمة هذه الأونصات في نهاية شهر آذار(مارس) من العام الحالي 1.192 مليار دينار مقارنة مع 1.078 مليار دينار في نهاية 2016.
وبلغ عدد أونصات الذهب لدى البنك المركزي في نهاية آذار (مارس) الماضي ما يتجاوز 1,345,328 اونصة أو ما يعادل (43.3 طن) مقارنة مع 1,325,217 أونصة (42.7 طن) في نهاية العام الماضي بارتفاع نسبته 1.5 %.
وهذا يعني أن البنك المركزي قد اشترى نحو 20.1 ألف أونصة منذ بداية العام.
واحتياطي الذهب هو عبارة عن الذهب الذي يحتفظ به البنك المركزي في أي بلد كمستودع للقيمة وضمان لتخليص الوعود لدفع المودعين وحاملي الأوراق المالية أو أقرانهم التجاريين أو لتأمين العملة.
وتاريخيا تلجأ البنوك المركزية في العالم لشراء الذهب خلال التوترات السياسية كملجأ آمن مقارنة مع الاستثمار في أسواق العملات والسندات.
وتستخدم احتياطيات الذهب أحيانا في تسوية المعاملات الدولية، ويحسب هذا الاحتياطي في المملكة إلى جانب الموجودات والودائع من العملات الأجنبية ضمن بند الاجتياطي الأجنبي للمملكة.
ولكن الاحتياطي الأجنبي شهد خلال الربع الأول من العام الحالي تراجعا نسبته 10.4 % إلى 11.534 مليار دينار مقارنة مع 12.883 مليار دينار في نهاية العام 2016.
وارتفعت قيمة أونصات الذهب الموجودة لدى البنك المركزي الأردني 8 % في العام الماضي أو ما مقداره 80.6 مليون دينار مقارنة مع العام الذي سبقه، وبلغت قيمة هذه الأونصات في نهاية شهر كانون الأول (ديسمبر) الماضي نحو 1.078 مليار دينار مقارنة مع 997 مليون دينار في نهاية 2015.