جفرا نيوز : أخبار الأردن | فاكهة تكافح أمراض السمنة والسكري والقلب
شريط الأخبار
وزير النقل يوافق على جميع مطالب أصحاب وسائقي الشاحنات الملك يمارس ضغوطا على اسرائيل للافراج عن "عهد التميمي " التربية: موعد نتائج التوجيهي لن يكون مفاجئا صرف "الدعم" لمنتسبي القوات المسلحة ومنتفعي المعونة الوطنية (رابط) صرف دعم منتسبي القوات المسلحة ومنتفعي المعونة الوطنية القيسي ينجح بتبني " مجلس اوروبا " للوصاية الهاشمية على المقدسات في بيانهم بدء محاكمة أردني "صنع متفجرات" لاستخدامها ضد الأجهزة الأمنية قائمة بارتفاع المناطق في الأردن عن سطح البحر (175947) طالباً وطالبة يختتمون امتحانات "التوجيهي" بدورته الشتوية بالصور - تطبيق ذكي لشركة "جت" يتيح الحجز من المنازل الحكومة تدرس مذكرة النواب لإعادة فتح مكاتب الجزيرة ثلوج فوق 900 متر الجمعة الوزير القضاة ممازحا : "بعد رفع اسعار الخبز شركات التأمين رفضت التأمين على حياتي" الخارجية الاسرائيلية سيتم اختيار السفير الجديد بالاردن من الدبلوماسيين الحاليين في الوزارة وفاة اربعيني انتحارا بعد احراق نفسه "الضريبة" تطلب تزويدها بأسماء الموظفين تمهيدا لصرف الدعم الملك والملكة يغادران أرض الوطن للمشاركة بدافوس سعر الرغيف الجديد يربك المخابز وتوقعات بإغلاق العشرات وأخطاء في ضرائب السيارات والاسمدة والأدوية وتسجيل الأراضي عملية ولادة بسيارة اسعاف في مشيرفة المفرق إحالة عطاء " أنبوب نفط البصرة العقبة " خلال أيام
عاجل
 

فاكهة تكافح أمراض السمنة والسكري والقلب


أفادت دراسة إيرانية حديثة، بأن تناول فاكهة الأفوكادو بانتظام يساعد في علاج متلازمة التمثيل الغذائي التي تزيد خطر الإصابة بالسمنة وأمراض القلب والسكري.

الدراسة أجراها باحثون بجامعة مشهد للعلوم الطبية في إيران، ونشروا نتائجها اليوم الخميس، في دورية (PLOS Medicine) العلمية.

ومتلازمة التمثيل الغذائي هي مجموعة من الأعراض بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم، ومستويات الجلوكوز والدهون الثلاثية التي تزيد من خطر تعرض الشخص لنوبة قلبية وأمراض السكر والسكتات الدماغية.

وأجرى فريق البحث دراسته على 67 شخصا بالغا من بينهم 30 لديهم مستوى دهون معتدل، و37 لديهم فرط كولسترول بسيط، حيث جرت تغذيتهم على الأفوكادو لمدة أسبوع.

وأظهرت النتائج انخفاضًا كبيرًا في مستوى الكولسترول والدهون الثلاثية لدى من تناولوا الأفوكادو، وأن الفائدة لا توجد فقط في الثمرة وإنما أيضًا في القشرة والبذور والأوراق.

وأرجع الباحثون فوائد الأفوكادو إلى احتوائه على مكونات نشطة بيولوجيا تشمل الكاروتينات والأحماض الدهنية والمعادن مثل الكالسيوم والحديد والزنك وفيتامينات (A ، B ، C ، E).

وأشار فريق البحث إلي أن الأفوكادو مفيد لفقدان الوزن، حيث كشفت الأبحاث أن البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة ويتناولون الأفوكادو مرة واحدة يوميا لمدة 6 أسابيع، شهدوا انخفاضًا كبيرًا في والوزن ونسبة الدهون في الجسم.

واستعرض الفريق أيضًا نتائج أبحاث أخرى كشفت أن تناول الأفوكادو يخفّض ضغط الدم بين المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، كما أنه يساعد أيضًا على الحد من تصلب الشرايين.