جفرا نيوز : أخبار الأردن | فاكهة تكافح أمراض السمنة والسكري والقلب
شريط الأخبار
12 طعنا بمرشحي ‘‘البلدية‘‘ و‘‘المركزية‘‘ أجواء حارة بأغلب مناطق المملكة احالات الى التقاعد في الامن العام عشائر الدوايمة تثق بجلالة الملك ومؤسسات الدولة وتعزز موقفة الدولي وفيات اليوم الخميس 27-7-2017 الاحتلال يزيل الممرات الحديدية بباب الأسباط في الأقصى الصفدي: استقبال اسرائيل للمتهم وكانه أسير محرر "عار" شخصيات وطنية تناشد عشيرة أبو تايه التحلي بالصبر والحكمة غالب الزعبي..اتزان وخبرة وعطاء وشعاره "ان الله يرانا" اللغز مع السائق.. كشف مصير مرافق «الجواودة» في حادثة السفارة الإسرائيلية الموافقة على شمول اسر الشهداء بصندوق الائتمان العسكري مندوبا عن الملك .. الطراونة في بيت عزاء الشهيد الجواودة.. صور لجنة عربية لرصد انتهاكات الاحتلال في القدس تشكيل فريق حكومي للتحرك قانونيا بحادثة السفارة الإسرائيلية "الشاباك" محذرا : 3 سيناريوهات مرعبة إذا استمر التصعيد بالأقصى "يديعوت احرونوت": "اسرائيل" ستخضع قاتل الاردنيين للتحقيق صرف دفعة جديدة من السلف والتعويضات للعاملين في التربية اتفاق أردني مصري على تشكيل مجلس استثماري الجامعات الخاصة تطالب بنائب رئيس " غير أردني " !! رسالة من مخيم الطالبية الى قبيلة الحويطات
عاجل
 

فاكهة تكافح أمراض السمنة والسكري والقلب


أفادت دراسة إيرانية حديثة، بأن تناول فاكهة الأفوكادو بانتظام يساعد في علاج متلازمة التمثيل الغذائي التي تزيد خطر الإصابة بالسمنة وأمراض القلب والسكري.

الدراسة أجراها باحثون بجامعة مشهد للعلوم الطبية في إيران، ونشروا نتائجها اليوم الخميس، في دورية (PLOS Medicine) العلمية.

ومتلازمة التمثيل الغذائي هي مجموعة من الأعراض بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم، ومستويات الجلوكوز والدهون الثلاثية التي تزيد من خطر تعرض الشخص لنوبة قلبية وأمراض السكر والسكتات الدماغية.

وأجرى فريق البحث دراسته على 67 شخصا بالغا من بينهم 30 لديهم مستوى دهون معتدل، و37 لديهم فرط كولسترول بسيط، حيث جرت تغذيتهم على الأفوكادو لمدة أسبوع.

وأظهرت النتائج انخفاضًا كبيرًا في مستوى الكولسترول والدهون الثلاثية لدى من تناولوا الأفوكادو، وأن الفائدة لا توجد فقط في الثمرة وإنما أيضًا في القشرة والبذور والأوراق.

وأرجع الباحثون فوائد الأفوكادو إلى احتوائه على مكونات نشطة بيولوجيا تشمل الكاروتينات والأحماض الدهنية والمعادن مثل الكالسيوم والحديد والزنك وفيتامينات (A ، B ، C ، E).

وأشار فريق البحث إلي أن الأفوكادو مفيد لفقدان الوزن، حيث كشفت الأبحاث أن البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة ويتناولون الأفوكادو مرة واحدة يوميا لمدة 6 أسابيع، شهدوا انخفاضًا كبيرًا في والوزن ونسبة الدهون في الجسم.

واستعرض الفريق أيضًا نتائج أبحاث أخرى كشفت أن تناول الأفوكادو يخفّض ضغط الدم بين المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، كما أنه يساعد أيضًا على الحد من تصلب الشرايين.