جفرا نيوز : أخبار الأردن | الجديد في تجميل تجاعيد الوجه والرقبة
شريط الأخبار
الرفاعي: إلغاء "308" قرار مسؤول البرلمان العربي: تصريحات الأسد حول الأردن "غير مسؤولة" العجلوني : لا صحة لتقارير ديوان المحاسبة وسأقاضي المسيئين 30 مرشحا لعضوية نقابة الصحفيين و6 للنقيب و4 لنائب النقيب الملقي يزور "الملكية".. ويؤكد على ضرورة ايجاد حلول لمديونية الشركة الملقي يستعرض التحديات التي تواجه الاقتصاد الاردني وفاة موقوف بمركز امن ماركا أمن الدولة تنظر في 15 قضية إرهابية وزارة الاوقاف تدعو المواطنين لاستلام تصاريح الحج السفارة السورية في عمان توقف تمديد جوازات مواطنيها الكرك: إجلاء 5 أسر إثر مقتل سيدة على يد زوجها "هيئة النزاهة" تواصل التحقيق بالقضايا الواردة بتقارير ديوان المحاسبة بدران رئيسا للمجلس الأعلى للمركز الوطني لتطوير المناهج عوض الله: الأردن أبرز الدول الحليفة للمملكة العربية السعودية وزير العدل الاسترالي : تدمير داعش وفكره الإيديولوجي مسؤولية المجتمع الدولي الجمارك تحبط تهريب 2 كغم من مادة الجوكر في طرد بريدي الأردنية الفرنسية للتأمين تقر بياناتها المالية نهاية «داعش» في الجبهة الجنوبية الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة "تضامن": إلغاء المادة 308 انتصار لسيادة القانون
عاجل
 

الجديد في تجميل تجاعيد الوجه والرقبة


الوجه مفتاح الشخصية، فهو يعكس ما في الجسد من مكنونات الفرح او الحزن او الارهاق، بل ومدى التميز وجمال الإطلالة. ومن هنا لم يكن مستهجناً أن تكون الملكة الفرعونية 'نيفرتيتي' من أوائل من اهتممن بتميز جمال الوجه وهيبة الإطلالة، وذلك من خلال الإبداع الفرعوني بتركيب أعجب المستحضرات العشبية التي من شأنها تحقيق هذه الغاية. في وقتنا الحاضر بات واضحاً الإهتمام والإقبال الشديدين على كل ما هو جديدوحديثق في إظهار مواطن الجمال وطمس ما في البشرة من عيوب. وفيما يختص بجمال الوجه والرقبة واليدين، هناك العديد من الطرق والوسائل الحديثة التي لاقت إقبالاً واسعاً على مستوى العالم وأحدثت نقلة نوعية في هذا الخصوص. وفي مقدمتها:
• Laser Skin Resurfacing وتستخدم بهذه الطريقة ضربات الضوء لمعالجة الطبقة الخارجية للجلد الأكثر عرضة للتكسير والتهتك نتيجة لعوامل طبيعية او فسيولوجية. وبذلك تعمل على تحفيز مادة الكولاجين الكامنة في الطبقات السفلى لتحقق نجاحاً باهراً في علاج الخطوط في محيط الفم و العينين ومقدمة الجبهة وكذلك لندب حب الشباب، إضافة الى تحسين العلامات المبكرة للتقدم بالسن. • (Dermaplaning) Dermabrasion وتستخدم هذه الطريقة لتحسين ندوب الوجه الناجمة عن الحوادث او العمليات القديمة او تلك الخطوط Wrinkles المتواجدة في الوجه. • Chemical Peel (Chemexfoliation or Dermapelling) وهي مستحضرات كيميائية آمنه يتم سنفرة البشرة بواسطتها للحصول على نعومة الملمس والتخلص من الطبقة الخارجية المتهالكة في مناطق الوجه والرقبة واليدين. • Pure Fat Filling وهي حقن الدهون المسحوبة من الجسم بعد تنقيتها من الألياف العالقة بها في الأماكن الغائرة وتلك الفقيرة من الدهون والفاقدة للحيوية في مناطق الوجه واليدين، وكذلك التخلص من الخطوط Wrinkles المزعجة في الوجه. وتعتبر هذه الدهون خلايا أصلية (جذعية) Stem Cell، فإنها تعود بفائدة مضاعفة، وتعطي البشرة حيوية وشباب بالإضافة لكونها آمنه ولا يوجد إحتمال لردة فعل من الجسم حيالها. • Liquid Face lifts (Dermal Fillers) اي شد الوجه بالسائل ويعطي ذلك نتائج عملية شد الوجه بالجراحة، ولكن بنتيجة سريعة وبتكلفة أقل، دون الخضوع لعمليات جراحية للوصول لهذه الغاية. مع الإشارة الى ضرورة إعادة الحقن لضمان إستمرار النتائج. • Hyaluronic Acid as a dermal Filler ويعتبر من أفضل المواد الممكن حقنها نظراً للتوافق الكبير مع جسم الإنسان. ويعمل على إظهار معالم الوجه مدعمة و غنية support facial structures ذات ملمس ومرونة. • Botox Injection (Batulinum Toxin) هي تلك المواد المستخرجة من نوع خاص من البكتيريا تحقن لتعمل على إيقاف الفعالية العصبية السؤولة عن إنقباض العضلات، وبالتالي طمس معالم التقدم في السن او الخطوط غير المرغوبة الناجمة عنه، خصوصاً في الجبهه او بين الحاجبين وكذلك الخطوط في منطقة الرقبة. ويشار الى أنه من الممكن إستخدام (البوتكس) بالتزامن مع أي من الطرق سابقة الذكر لنتائج أفضل. ختاماً فإن هناك الكثير من العادات الضارة ينتج عنها تهتك في طبقات الجلد، أهمها التدخين والتعرض لفترات طويلة للشمس دون استخدام الواقي الفعال والتغذية غير الصحية وعدم شرب الكمية المطلوبة من المياه.