شريط الأخبار
اجواء صيفية معتدلة الحرارة حتى السبت الطراونه النائب الثالث الذي يعلن حجب الثقة عن حكومه الرزاز التاكسي الذكي .. تعديلات لا تنتهي على التعليمات والشركات تعمل بلا ترخيص المستشارة الألمانية ميركل تصل عمان في زيارة رسمية جهة جديدة لمخالفة المركبات بالأردن العيسوي يستقبل المهنئين غدا وبعد غد تجار الحرة يتهمون الحكومة بالتعنت بموقفها حول ضريبة الهايبرد الحجز على أموال مدير ضريبة الدخل السابق وشريكه وصاحب شركة حلواني ومنعهم من السفر اعضاء مجالس امناء الجامعات .. اسماء مهرجان جرش 33 ينطلق في تموز بمشاركة نخبة من الفنانين الشهوان يكشف تفاصيل الرقم الوطني لابنة المواطن "سليمان البدول" الملك يستقبل وكيل وزارة الدفاع الأمريكية وقائد القيادة المركزية انشاء مدرستي الملك عبدالله للتميز في جرش وسحاب "الجرائم الإلكترونيّة" أحيل إلى مجلس النوّاب نهاية الشهر الماضي 55 عاماًً معدل أعمار حكومة الرزاز وثلث الحكومة من عمان الملف السوري احد الملفات التي بحثت بين الملك ونتنياهو الطراونة عضوا في الاعيان وقبول استقالة المعشر انزال ركاب طائرة أردنية بعد تعطلها في مطار الملكة علياء الدولي.. الصوراني: رسوم المدارس الخاصة ستكون بسيطة وسيتم تحديد نسب معينة لكل مرحلة دراسية الرزاز: التعليم اليوم هو اقتصاد الغد وأن التقدم فيه يؤسس لمستقبل أفضل
عاجل
 

مشروع تلفريك في البترا بقيمة 15 مليون دينار

عمان- أكد مصدر مطلع، أن هنالك اهتماما من قبل مستثمرين أردنيين وعرب لإقامة مشروع تلفريك في مدينة البترا الأثرية.
وبين المصدر أن قيمة إقامة المشروع تتراوح بين 10 و15 مليون دينار.
وطرحت سلطة إقليم البترا، خلال الفترة الماضية، مشاريع استثمارية في مدينة البترا بقيمة ما يقارب 100 مليون دينار، من بينها إقامة مشروع التلفريك.
وأشار المصدر إلى أن مشروع التلفريك سيربط منطقة مركز زوار البترا بطريق الفنادق؛ إذ سيكون للمشروع أثر إيجابي على جمالية المكان.
وذكر المصدر أن هنالك فرصا استثمارية عدة أعلنت عنها السلطة في الفترة الماضية ومن خلال الصحف المحلية ووسائل الإعلام عن فرص استثمارية للمهتمين بالاستثمار في مدينة البترا ومن خلال تقديم طلبات الاستثمار والاطلاع على دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع المطروحة.
وأوضح أن من أبرز الفرص الاستثمارية التي من الممكن إقامتها في مدينة البترا الوردية، إقامة مشروع تلفريك البترا ومشروع قصر المؤتمرات مع فندق خمس وأربع نجوم، إضافة الى مشروع ميدان الفروسية ومشروع حديقة العجائب.
وأضاف "أن السلطة طرحت أيضا مشاريع أخرى مثل مشروع الواقع الافتراضي من خلال إقامة مبنى متخصص لعرض حضارة البترا، إضافة الى مشروع مركز النشاطات الرياضية الداخلية".
ومن الفرص الاستثمارية التي طرحتها السلطة أيضا، إقامة مشروع حديقة سياحية المغامرات وقرية ال جي التراثية التي تقوم فكرتها على تشغيل القرية التراثية الواقعة ضمن مشروع مدينة وادي موسى، إضافة الى مشروع مسارات الدراجات رباعية الدفع ومشروع شركة تسويق منتجات البترا الحرفية.
وكان عدد زوار مدينة البترا ارتفع خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي بنسبة 36 %، وفقا لأرقام سلطة إقليم البترا. وبلغ عدد زوار المدينة الوردية خلال الربع الأول من العام الحالي 119.263 ألف زائر مقارنة بـ87.458 ألف زائر خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وشهد عدد زوار مدينة البترا ارتفاعا خلال شهر آذار (مارس) من العام الحالي بنسبة 22 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وأكد مفوض شؤون محمية البترا الأثرية، د.عماد حجازين، أن سلطة إقليم البترا تشارك حاليا في معارض متنقلة بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة في الأسواق الصينية لترويج الأماكن الأثرية والسياحية ومدينة البترا.
وبين حجازين، في تصريح لـ"الغد"، أن أكثر الجنسيات التي دخلت مدينة البترا الأثرية منذ بداية العام الحالي هي الجنسية الصينية.