سیاسیون: الأردن یملك أوراقا للضغط علی إسرائیل بقضیة باب الرحمة طقس ربيعي ومشمس الثلاثاء مطالبة بامتحان لغة عربية للوظائف العليا شاهد ولي العهد بعد إنهائه دورة الغطس وقيادة القوارب في العقبة (فيديو) المصفاة تعترف شحنة بنزين 90 غير مطابقة لشروط التوريد إصابة 6 سياح وأردني بتدهور حافلة سياحية في البترا الرزاز: سنزرع ونصنع ونشيّد بأنفسنا الدهيسات يعرض لانجازات الهيئة الإدارية لجمعية المركز الإسلامي الخيرية الملك يعزي عشيرة العربيات بوفاة الباشا نمر الحمود 23حزبا سياسيا يرفضون التعديلات المقترحة على نظام الدعم المالي التنمية : حملات مكافحة التسول في الزرقاء مستمرة الى اشعار اخر الأردن يحتفل بيوم الغابات العالمي الحواتمة لشباب ذيبان : قوة الأردن تكمن في عزيمة أبنائه إحباط تهريب ألبسة ومواد غذائية برسوم وغرامات 65 ألف دينار وفاة حدثين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في "غور المزرعة" الخارجية : اثنين من المصابين الاردنيين بمجزرة نيوزلندا اصبحوا بحالة حرجة "البنوك" الديون على المواطنين وصلت لـ (26) مليار وأودعوا (8ر33) مليار دينار العام الماضي اشغال اربد تبدأ بمعالجة انزلاق وهبوطات طريق الكورة (60) رحلة سفر لـ (20) وزيرا في (3) شهور والصفدي وقعوار والحموري وشحادة الاكثر سفرا - تفاصيل الجمارك تجري تنقلات بين موظفيها
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الأحد-2017-04-16 | 09:35 am

مشروع تلفريك في البترا بقيمة 15 مليون دينار

مشروع تلفريك في البترا بقيمة 15 مليون دينار

عمان- أكد مصدر مطلع، أن هنالك اهتماما من قبل مستثمرين أردنيين وعرب لإقامة مشروع تلفريك في مدينة البترا الأثرية.
وبين المصدر أن قيمة إقامة المشروع تتراوح بين 10 و15 مليون دينار.
وطرحت سلطة إقليم البترا، خلال الفترة الماضية، مشاريع استثمارية في مدينة البترا بقيمة ما يقارب 100 مليون دينار، من بينها إقامة مشروع التلفريك.
وأشار المصدر إلى أن مشروع التلفريك سيربط منطقة مركز زوار البترا بطريق الفنادق؛ إذ سيكون للمشروع أثر إيجابي على جمالية المكان.
وذكر المصدر أن هنالك فرصا استثمارية عدة أعلنت عنها السلطة في الفترة الماضية ومن خلال الصحف المحلية ووسائل الإعلام عن فرص استثمارية للمهتمين بالاستثمار في مدينة البترا ومن خلال تقديم طلبات الاستثمار والاطلاع على دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع المطروحة.
وأوضح أن من أبرز الفرص الاستثمارية التي من الممكن إقامتها في مدينة البترا الوردية، إقامة مشروع تلفريك البترا ومشروع قصر المؤتمرات مع فندق خمس وأربع نجوم، إضافة الى مشروع ميدان الفروسية ومشروع حديقة العجائب.
وأضاف "أن السلطة طرحت أيضا مشاريع أخرى مثل مشروع الواقع الافتراضي من خلال إقامة مبنى متخصص لعرض حضارة البترا، إضافة الى مشروع مركز النشاطات الرياضية الداخلية".
ومن الفرص الاستثمارية التي طرحتها السلطة أيضا، إقامة مشروع حديقة سياحية المغامرات وقرية ال جي التراثية التي تقوم فكرتها على تشغيل القرية التراثية الواقعة ضمن مشروع مدينة وادي موسى، إضافة الى مشروع مسارات الدراجات رباعية الدفع ومشروع شركة تسويق منتجات البترا الحرفية.
وكان عدد زوار مدينة البترا ارتفع خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي بنسبة 36 %، وفقا لأرقام سلطة إقليم البترا. وبلغ عدد زوار المدينة الوردية خلال الربع الأول من العام الحالي 119.263 ألف زائر مقارنة بـ87.458 ألف زائر خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وشهد عدد زوار مدينة البترا ارتفاعا خلال شهر آذار (مارس) من العام الحالي بنسبة 22 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وأكد مفوض شؤون محمية البترا الأثرية، د.عماد حجازين، أن سلطة إقليم البترا تشارك حاليا في معارض متنقلة بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة في الأسواق الصينية لترويج الأماكن الأثرية والسياحية ومدينة البترا.
وبين حجازين، في تصريح لـ"الغد"، أن أكثر الجنسيات التي دخلت مدينة البترا الأثرية منذ بداية العام الحالي هي الجنسية الصينية.