جفرا نيوز : أخبار الأردن | مشروع تلفريك في البترا بقيمة 15 مليون دينار
شريط الأخبار
الدكتورة عبلة عماوي أمينا عاما للمجلس الأعلى للسكان الأردن يتسلم "فاسدا" من الإنتربول و"النزاهة" توقف موظفا في بلدية عين الباشا الرزاز يعمم: ضريبة الابنية والاراضي يدفعها المالك وليس المستأجر الملك يغادر إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة الأمن يشرك ضباطا في برنامج الماجستير (اسماء) الرزاز: الحكومة تتطلع لزيادة عدد فرص العمل إلى 30 ألف فرصة الامن العام يؤمن الحماية لمستثمر بعد مناشدته لهم عويس : إجراءات قاسية ضد العابثين ببرنامج توزيع المياه القبض على 6 أشخاص في اربع مداهمات امنية متفرقة لمروجي المخدرات إغلاق مصنع ألبسة في بصيرا بسبب "البق" انسحاب الفريق الوزاري من لقاء اهالي جرش بعد تعذر الحوار معهم عامل الوطن بالفحيص يعمل منذ 1992 والبلدية انهت خدماته احتراما لعمره عجلون : مغادرة الفريق الوزاري للقاء بعد توتر المناقشات مع الاهالي صندوق الاستثمار العالمي (ميريديام) يفتتح مكتبه الأول عربيا في الأردن الجواز الأردني من أقوى الجوازات العربية تعرف على عشرات الدول التي تدخلها دون فيزا محطات الشحن اهم العقبات التي تعيق انتشار السيارات الكهربائية في الأردن الحاجة رؤوفه درويش الكردي في ذمة الله الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز مصدر: الحكومة تقرّ تسوية لملفي ‘‘جناعة والمحطة‘‘ اليوم المصري ينسب بمنح ‘‘الزرقاء الكبرى‘‘ 13.6 مليون دينار
عاجل
 

مشروع تلفريك في البترا بقيمة 15 مليون دينار

عمان- أكد مصدر مطلع، أن هنالك اهتماما من قبل مستثمرين أردنيين وعرب لإقامة مشروع تلفريك في مدينة البترا الأثرية.
وبين المصدر أن قيمة إقامة المشروع تتراوح بين 10 و15 مليون دينار.
وطرحت سلطة إقليم البترا، خلال الفترة الماضية، مشاريع استثمارية في مدينة البترا بقيمة ما يقارب 100 مليون دينار، من بينها إقامة مشروع التلفريك.
وأشار المصدر إلى أن مشروع التلفريك سيربط منطقة مركز زوار البترا بطريق الفنادق؛ إذ سيكون للمشروع أثر إيجابي على جمالية المكان.
وذكر المصدر أن هنالك فرصا استثمارية عدة أعلنت عنها السلطة في الفترة الماضية ومن خلال الصحف المحلية ووسائل الإعلام عن فرص استثمارية للمهتمين بالاستثمار في مدينة البترا ومن خلال تقديم طلبات الاستثمار والاطلاع على دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع المطروحة.
وأوضح أن من أبرز الفرص الاستثمارية التي من الممكن إقامتها في مدينة البترا الوردية، إقامة مشروع تلفريك البترا ومشروع قصر المؤتمرات مع فندق خمس وأربع نجوم، إضافة الى مشروع ميدان الفروسية ومشروع حديقة العجائب.
وأضاف "أن السلطة طرحت أيضا مشاريع أخرى مثل مشروع الواقع الافتراضي من خلال إقامة مبنى متخصص لعرض حضارة البترا، إضافة الى مشروع مركز النشاطات الرياضية الداخلية".
ومن الفرص الاستثمارية التي طرحتها السلطة أيضا، إقامة مشروع حديقة سياحية المغامرات وقرية ال جي التراثية التي تقوم فكرتها على تشغيل القرية التراثية الواقعة ضمن مشروع مدينة وادي موسى، إضافة الى مشروع مسارات الدراجات رباعية الدفع ومشروع شركة تسويق منتجات البترا الحرفية.
وكان عدد زوار مدينة البترا ارتفع خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي بنسبة 36 %، وفقا لأرقام سلطة إقليم البترا. وبلغ عدد زوار المدينة الوردية خلال الربع الأول من العام الحالي 119.263 ألف زائر مقارنة بـ87.458 ألف زائر خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وشهد عدد زوار مدينة البترا ارتفاعا خلال شهر آذار (مارس) من العام الحالي بنسبة 22 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وأكد مفوض شؤون محمية البترا الأثرية، د.عماد حجازين، أن سلطة إقليم البترا تشارك حاليا في معارض متنقلة بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة في الأسواق الصينية لترويج الأماكن الأثرية والسياحية ومدينة البترا.
وبين حجازين، في تصريح لـ"الغد"، أن أكثر الجنسيات التي دخلت مدينة البترا الأثرية منذ بداية العام الحالي هي الجنسية الصينية.