جفرا نيوز : أخبار الأردن | مشروع تلفريك في البترا بقيمة 15 مليون دينار
شريط الأخبار
وزير المالية : قرار تمديد اعفاء الشقق جاء للمساهمة في تمكين المواطن الاردني من امتلاك مسكن فيديو.. "نشطاء الحراك" يعلنون رفضهم دعوة الرزاز للقاءهم يوم غدا الثلاثاء خطة جديدة للأذان الموحد الدغمي: رؤساء حكومات لا يستحقون أكثر من منصب أمين عام وزارة الروابدة: يوجد تيار واحد فقط يدير الدولة وسنرى ماذا سيفعل عطية يسال عن وجود متورطين بتسريب منازل القدس لليهود هذا من رفضناه وزيرا.. الحكومة تجديد اعفاء رسوم تسجيل الشقق التي لا تزيد مساحتها عن 150 متر مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة وزير الصحة: التأمين الصحي الشامل وافتتاح مستشفيات جديدة أهم أولويات العامين المقبلين الزبن: تأمين صحي حكومي لمن يقل دخله عن 350 دينار عام 2020 الحكومة تحيل مخالفة جديدة إلى مكافحة الفساد الملحقية الثقافية السعودية في الأردن تنظم محاضرة لمحمد نوح القضاة بعنوان الغلو والتطرف .. صور هل ستضع الحكومة لها حداً .. الطاقة النيابية تطالب بوقف فوري لتداول البنزين المخالف المستقلة للانتخاب: 246 مرشحا لانتخابات غرف التجارة انخفاض أسعار المشتقات النفطية في الاسبوع الاول من الشهر وزير الصحة : التأمين الصحي سوف يشمل من يقل دخلهم عن (320) ديناراً هبوب الجنوب يكتب : الأردن ..بين ماهو أمني وماهو سياسي المناصير تؤكد مطابقة بنزينها للمواصفة الأردنية الملكة رانيا تتسلم جائزة شخصية العام لقمة رواد التواصل الاجتماعي
 

مشروع تلفريك في البترا بقيمة 15 مليون دينار

عمان- أكد مصدر مطلع، أن هنالك اهتماما من قبل مستثمرين أردنيين وعرب لإقامة مشروع تلفريك في مدينة البترا الأثرية.
وبين المصدر أن قيمة إقامة المشروع تتراوح بين 10 و15 مليون دينار.
وطرحت سلطة إقليم البترا، خلال الفترة الماضية، مشاريع استثمارية في مدينة البترا بقيمة ما يقارب 100 مليون دينار، من بينها إقامة مشروع التلفريك.
وأشار المصدر إلى أن مشروع التلفريك سيربط منطقة مركز زوار البترا بطريق الفنادق؛ إذ سيكون للمشروع أثر إيجابي على جمالية المكان.
وذكر المصدر أن هنالك فرصا استثمارية عدة أعلنت عنها السلطة في الفترة الماضية ومن خلال الصحف المحلية ووسائل الإعلام عن فرص استثمارية للمهتمين بالاستثمار في مدينة البترا ومن خلال تقديم طلبات الاستثمار والاطلاع على دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع المطروحة.
وأوضح أن من أبرز الفرص الاستثمارية التي من الممكن إقامتها في مدينة البترا الوردية، إقامة مشروع تلفريك البترا ومشروع قصر المؤتمرات مع فندق خمس وأربع نجوم، إضافة الى مشروع ميدان الفروسية ومشروع حديقة العجائب.
وأضاف "أن السلطة طرحت أيضا مشاريع أخرى مثل مشروع الواقع الافتراضي من خلال إقامة مبنى متخصص لعرض حضارة البترا، إضافة الى مشروع مركز النشاطات الرياضية الداخلية".
ومن الفرص الاستثمارية التي طرحتها السلطة أيضا، إقامة مشروع حديقة سياحية المغامرات وقرية ال جي التراثية التي تقوم فكرتها على تشغيل القرية التراثية الواقعة ضمن مشروع مدينة وادي موسى، إضافة الى مشروع مسارات الدراجات رباعية الدفع ومشروع شركة تسويق منتجات البترا الحرفية.
وكان عدد زوار مدينة البترا ارتفع خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي بنسبة 36 %، وفقا لأرقام سلطة إقليم البترا. وبلغ عدد زوار المدينة الوردية خلال الربع الأول من العام الحالي 119.263 ألف زائر مقارنة بـ87.458 ألف زائر خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وشهد عدد زوار مدينة البترا ارتفاعا خلال شهر آذار (مارس) من العام الحالي بنسبة 22 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وأكد مفوض شؤون محمية البترا الأثرية، د.عماد حجازين، أن سلطة إقليم البترا تشارك حاليا في معارض متنقلة بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة في الأسواق الصينية لترويج الأماكن الأثرية والسياحية ومدينة البترا.
وبين حجازين، في تصريح لـ"الغد"، أن أكثر الجنسيات التي دخلت مدينة البترا الأثرية منذ بداية العام الحالي هي الجنسية الصينية.