ضبط 1723 قضية اسلحة و8700 قضية جنائية وأمنية منذ بداية العام احباط تهريب ٣٠٠ ألف حبة مخدرة أخفيت داخل مادة غذائية (حلاوة) والقبض على أربعة متورطين بدء التوقيت الصيفي ليلة الجمعة المقبلة الأمانة تطلق نظام التفتيش الإلكتروني الموحد الملك يبدأ غداً جولة تشمل المغرب وإيطاليا وفرنسا وتونس الاحزاب الوسطية: مواقف الملك تجاه فلسطين هي الأكثر قوة والاشد ضراوة 300 فرصة عمل في التجمعات الصناعية بلواء سحاب الأردنيون يصدرون سنويا (50) مليون زهرة الى مختلف دول العالم ثلث الأطفال في الأردن يعانون من فقر الدم .. (58%) منهم في عجلون والطفيلة إصابة (40) طالبة بأعراض تسمم بإحدى مدارس الزرقاء والصحة ترسل فريقاً طبياً توقيف (5) أشخاص بالجويدة "4" منهم موظفين بالخط الحديدي الحجازي السفيرة عناب تشارك بمسير على الاقدام من العقبة لأم قيس .. "درب الاردن" يعود للواجهة امن الدولة تؤجل جلسة النظر بقضية "الدخان" اسبوعين وتحولها الى محكمة "التمييز" (625) ألف طلب و (27) ديناراً للفرد ..(3) بنوك ستصرف دعم الخبز للقطاع الخاص (4,5) ملايين م3 دخلت السدود وحجم التخزين 190 مليون م3 بنسبة 56% التربية تدرس الغاء الكتب المدرسية للطلاب واستبدالها بأجهزة لوحية وبناء قاعات امتحانات الكترونية بالصور .. مواطن وابناءه يغلقون طريق عام بالإطارات المُشتعلة في الزرقاء لسبب غريب الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز امطار متوقعة اليوم و تغيرات على الحالة الجوية غداً .. تفاصيل بعد إقالتها من السياحة...عنّاب سفيرة للأردن في اليابان
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الأحد-2017-04-16 | 09:39 am

"الأردنية للتعمير" تفوض مجلس الإدارة لتغيير اسم الشركة

"الأردنية للتعمير" تفوض مجلس الإدارة لتغيير اسم الشركة

جفرا نيوز - عقدت الهيئة العامة للشركة الأردنية للتعمير القابضة اجتماعها العمومي السنوي الأربعاء الماضي في مشروعها الكائن في منطقة الجيزة (أهل العزم).
وناقشت الهيئة العامة في الاجتماع وفقاً لجدول الإعمال المقر التقرير الإداري السنوي والخطة المستقبلية وتقرير مدقق الحسابات الخارجي والمصادقة على البيانات المالية للعام 2016 وإبراء ذمة مجلس الإدارة وفقاً للقانون.
وشهد الاجتماع الذي حضره عدد كبير من المساهمين بحضور مندوب مراقب عام الشركات ورئيس مجلس الإدارة وأعضاء المجلس مناقشة التقارير المالية والإدارية والمصادقة عليها حيث بات واضحاً مما تم طرحه ومناقشته بأن الشركة انتقلت إلى مرحله جديدة من العمل لمشاريعها الكبرى سواء في الأردن أو في الخارج الأمر الذي يتطلب( تغير اسم الشركة) بما يتناسب مع المرحلة الجديدة و أصبح من الضروري منح المولود الجديد اسماً يختصر ويعبر عن حقيقة ما تم انجازه وعمله خلال الفترة السابقة بالرغم من قصر الوقت مما دفع الهيئة العامة لتفويض مجلس الإدارة في اجتماعها الغير عادي باختيار اسم جديد مناسب للشركة يمنحها انطلاقة جديدة ويبعد عنها ما علق بالاسم من نتائج وممارسات سلبية .
وأشارت البيانات المالية والأرقام التي لا تعرف المجاملة بأن أداء الشركة بات في وضع مستقر وهو ما يؤكد صحة ونجاعة القرارات والإجراءات والأعمال التي اتخذها المجلس في بداية عهده فيما يخص إعادة عرض البيانات المالية التي كشفت الخسائر الفعلية المخفية التي لم تكن ظاهرة في حينه.
أما المشاريع التي كانت متوقفة، بل كان بعضها في حكم المفقود و لأسباب لم تكن واضحة وغير مبررة، فقد دبت الحياة فيها من جديد و دون الحاجة للاقتراض من أي جهة كانت و بتمويل ذاتي، وأكبر دليل على ذلك مشروع منتجع البحر الأحمر الذي شارفت الأعمال في مرحلته الأولى على الانتهاء، ومشروع قلل الجاردنز الذي بدأت فيه عملية البيع الفعلي، مما يعيد الثقة مرة أخرى بخطة العمل المتوازنة التي تتبعها إدارة الشركة. ويجب ان نتوقف كما قال المساهمون عند ذكر الانجازات التي تحققت بخصوص الذمم المالية الكبيرة والتي تم تسويتها ضمن هذه الخطة وبشكل مدروس.
أما عن ملف الفساد عن الأعوام السابقة والذي تم تحويله مؤخرا الى مدعي عام هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، فقد ذكر مجلس الإدارة معلقاً وقائلا أنه من المتوقع أن ينعكس ايجابيا على قيمة الشركة و وضعها المالي، و هذا ما زاد من تفاؤل المساهمين فيما هو آت.