جفرا نيوز : أخبار الأردن | يوميات صحفي متجول في وسط المدينة
شريط الأخبار
في سابقة قضائية .. تعديل عقوبة مواطن محكوم مؤبد بالصين إلى الأشغال خمس سنوات في الأردن والافراج عنه ‘‘الوزراء‘‘ يوافق على ميزانية ‘‘الأمانة‘‘ بقيمة 498 مليون دينار 20 مستثمرا أجنبيا يطلبون الحصول على الجنسية ‘‘الأمن‘‘: إساءة معاملة المحتجزين ممارسات ممنوعة وتوجب العقاب 7300 طلب لـ‘‘القبول الموحد‘‘.. واليوم انتهاء التقديم انخفاض درجات الحرارة وأجواء باردة نسبيا هل يطيح تراجع القطاع العام والاتصالات بالوزيرة شويكة؟ ضبط 60 كيلو غراما من الماريجوانا في الأغوار ضبط فارض اتاوات في الرصيفه بعد بلاغ للنجده الكونغرس الأميركي: سنخصص المزيد من المساعدات للأردن اصحاب محال بيع الهواتف الخليوية يناشدون الحكومة التراجع عن اخضاعهم لضريبة المبيعات المحكمة الإدارية تلغي قراراً لرئيس جامعة اليرموك الملقي يُعيد "هدية نائب" لـ"سبب لافت".. ويعود الفانك .. ويستأنف علاجه في المدينة الطبية أمن الدولة تنظر غدا في قضية السطو على بنك الاتحاد - تفاصيل العملية الملقي يوعز باستمرار تغطية نفقات معالجة مرضى السرطان العراق يعفي 540 سلعة أردنية من الرسوم الجمركية القضاة وشحادة: منح المستثمرين الجنسية او الاقامة الدائمة من الآن وبلا بيروقراطية الملك يزور معان ويلتقي بمجموعة من ابنائها الحواتمة يفتتح الموسم الثقافي للدرك في مدارس وزارة التربية اكثر من 3 مليار دولار مساعدات خارجية للأردن في 2017
عاجل
 

يوميات صحفي متجول في وسط المدينة

جفرا نيوز - كتب: محمود كريشان
عمان في القلب أنت الجمر والجاه.. ببالي عودي مري مثلما الآه
لو تعرفين وهل إلاك عارفة.. هموم قلبي بمن بروا وما باهوا
عمان..يا كلَّ الخير..كلَّ العشقِ..كلَّ المحبة.. ويا أهلَ عمان..طبتم منبتاً.. وطبتم نشأة..ونحن نمضي بمعيتكم في جولة دستورية نرصد خلالها أخبار العاصمة الطيبة وأهلها الكرام:
ضريح الملك الحسين
على رأس برامج المجموعات السياحية الأجنبية التي تزور وسط البلد حاليا زيارة ضريح المغفور له بإذن الله الملك الحسين بن طلال في قصر رغدان العامر.
في مكتبة الطليعة
وزير الخارجية الأسبق ناصر جودة وبرفقته السفير عبدالله ابورمان ونقيب الصحفيين الأسبق عبدالوهاب زغيلات والمهندس محمد رفيع نفذوا جولة راجلة في وسط المدينة وتوقفوا مطولا لدى مكتبة الطليعة «سامي ابوحسين» في دخلة جبري وابتاعوا عددا من الكتب.
السفير الجوارنة
أقام السفير الأردني في أوزبكستان د. صالح الجوارنة مأدبة كبرى على شرف سفير خادم الحرمين الشريفين، هناك السفير السعودي عبد العزيز الشايع في بيت الاردن منزل السفير الأردني في طشقند، وحضر المأدبة سفراء كل من إندونيسيا والجزائر وبنغلاديش وماليزيا ومصر وسلطنة عُمان والباكستان.
العين غوشة
تم مؤخرا انتخاب الوزيرة السابقة العين ياسرة عاصم غوشة رئيسة لمجلس أمناء مركز دراسات القدس/ جمعية يوم القدس خلفاً لرئيس الوزراء الأسبق طاهر المصري.
تعميم وإلزام
لجنة رسمية خاصة ألزمت كافة الفنادق بمختلف درجاتها السياحية في عمان تركيب كاميرات مراقبة على مداخلها وفي اروقتها.
مبادرة النوايسة
رجل الاعمال خلف النوايسة قام اخيرا بإهداء القوات المسلحة الاردنية، عشر حافلات ومئة مكيف، كمبادرة وطنية للقوات المسلحة، ايمانا منه بدور كبرى مؤسسات الوطن «القوات المسلحة» الباسلة في حماية الوطن مجسدا حقيقة المخلصين لأوطانهم.
وقد كان النوايسة يقول دوما ان جلالة الملك عبدالله الثاني هو قدوتنا في العمل وبذل الجهد للمزيد من النهضة والتطور التي يقود مسيرتها الملك الباني عبدالله الثاني «حماه الله».
إنتخاب بلقر
فاز محمد بلقر ممثلا عن مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الاردنية رئيسا للجنة الإدارية المالية القانونية في انتخابات اتحاد اذاعات الدول العربية التابع لجامعة الدول العربية.
رعد البكري
النائب العماني الأسبق رعد البكري يؤمن بأن خدمة الناس واجبة بمنصب وبلا منصب لذلك يصر البكري على استقبال المراجعين في مكتبه وتلبية المستطاع من طلباتهم.
الشويخ ورشيد
اقام النائب الأسبق زياد الشويخ مأدبة كبرى على شرف وزير الداخلية السابق الباشا نذير رشيد بحضور عدد من الشخصيات.
عزاء العبيني
تقبل رئيس دائرة الإزالة والعشوائيات في امانة عمان المهندس احمد العبيني العزاء بوفاة والدته المرحومة الحاجة فهدة الجرادات وكان محاطا بمشاعر ابناء الأسرة الأردنية الواحدة طيلة فترة العزاء.
الأكثر مبيعا
في كشك حسن ابوعلي للثقافة في شارع فيصل سجل كتاب «وصفي التل مشروع لم يكتمل» لمؤلفته ملك التل، ومذكرات رئيس الوزراء الاسبق طاهر المصري، وكتاب العشائر الأردنية لمؤلفه رئيس الوزراء الاسبق د. عبدالرؤوف الروابدة، ارقاما قياسية في الكتب الأكثر مبيعا الاسبوع الماضي.
صخر ابوعنزة
ناشر اسبوعية الشاهد وموقع رم الالكتروني وقناة j.nc الفضائية الزميل صخر ابوعنزة مشغول هذه الأيام بمرافقة والده الشيخ سعد ابوعنزة الحياصات والذي يرقد على سرير الشفاء اثر عارض صحي ألم به اخيرا.
جهود ديرانية
المصرفي العماني البارز علاء ديرانية عضو لجنة امانة عمان ورئيس اللجنة المحلية في منطقتي بدر والمدينة يبذل جهودا مضاعفة هذه الايام في متابعة احتياجات اهالي عمان وتلبية المستطاع منها.
بصمات العقايلة
رجل الأعمال العماني العريق الحاج المهندس خلدون سالم العقايلة مالك جوهرة الأردن للذهب في سوق الصاغة يحرص على التواجد في مسقط رأسه مدينة معان اسبوعيا لمتابعة مركز المرحوم الحاج سالم العقايلة لرعاية الأيتام.
الشيخ الشمايلة
المسؤول في الدائرة المالية في مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الشيخ اسامة الشمايلة احتفل مؤخرا بخطوبة نجله «إدريس».. مبروك.