جفرا نيوز : أخبار الأردن | يوسف العلان يحاور طلبة جامعة الشرق الاوسط في أخلاقيات الصورة
شريط الأخبار
انقطاع الاتصالات الهاتفية عن مستشفى الاميرة راية لسرقة الكيبل القبض على المشتبه به في حادثة السطو على احد البنوك بعد ساعة من ارتكاب الجريمة تصريح من بنك الاتحاد بعد تعرضه لسطو مسلح سطو مسلح على فرع بنك في عبدون وسلب الاف الدنانير تحت تهديد السلاح جت تقدم خدم توصيل الديزل للمنازل صحيفة عربية : مطالبة الاصلاح بإسقاط الحكومة هدفها التغطية على دورها السلبي بمناقشة الموازنة تعرفوا على قاتل المناصرة النائب السابق البطاينه .. ( هزيمة العنجهية والتعالي والغرور ) انخفاض درجات الحرارة وأجواء باردة ليلا الامن يحقق بحادثة اعتداء على طالبة كويتية في اربد الأردن بحاجة لـ 7.3 مليار لمواجهة ‘‘اللجوء السوري‘‘ تنقلات واسعه في الضريبة .. أسماء "صندوق الحج" يوزع أعلى نسبة ارباح على صغار المدخرين منذ تأسيسه ماذا قال الإعلام الغربي عن لقاء الملك مع بنس؟ مصنعو الألبان : نرفض قرارات الحكومة الضريبية النائب العام يأمر بتشكيل فريق خاص للتحقيق بمصنع المواد المخدرة الغاء ضريبة الدخل على المركبات الهجينة اعتبارا من الغد القبض على شخصين اطلقا النار باتجاه موظفي الأمانة اثناء قيامهم بعملهم الملك: الأردن مستمر في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الملكية تدشن خطاً جوياً منتظماً إلى كوبنهاجن حزيران المقبل
 

يوسف العلان يحاور طلبة جامعة الشرق الاوسط في أخلاقيات الصورة

جفرا نيوز -  - عرض المصور الصحفي يوسف العلان خلال جلسة حوارية اليوم الاثنين في جامعة الشرق الاوسط لتجربته في التصوير الصحفي وأخلاقيات المهنة.

وقال خلال الجلسة التي نظمتها كلية الاعلام في الجامعة وأدارها مساعد عميد كلية الاعلام الدكتور كامل خورشيد وبحضور أعضاء هيئة التدريس وطلبة الكلية إن التصوير يعتمد على المصداقية في النقل والرصد دون تدخل من المصور في الاحداث وفبركتها.

والعلان مصور مكلف بتغطية نشاطات جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين منذ العام 2001 بدأ عمله الصحفي منذ أربعة عقود، وانطلاقته كانت في صحيفة الرأي عام 1976 بالاضافة إلى انه عمل مصورا معتمدا للعديد من الوكالات الأجنبية.

وتخلل الجلسة االعديد من الاسئلة التي انصبت على اخلاقيات العمل الصحفي، والمهارات والمعارف التي تستوجب ان يتسلح بها المصور حتى يرتقي بمهنته وحرفته.

وفي هذا الصدد دعا العلان طلبة الجامعة أن ينموا من حدسهم الصحفي عبر تثقيف أنفسهم والاطلاع على المستجدات والاحداث المحلية والعربية والعالمية حتى يستطيعوا أن يعرفوا متى يقتنصوا اللحظة المناسبة او الزاوية الصحفية المناسبة لموضوع صورتهم الصحفية.

وكان الدكتور كامل خورشيد في بداية الجلسة أشاد بالعلان وبصماته الواضحة في مهنة التصوير، حيث الصورة "تمثل وجه الحقيقة".