شريط الأخبار
«أردنية» العقبة تختار مجلس اتحاد الطلبة .. أسماء الحافظ: الحكومة اقترضت من الضمان مليارين دينار الحمود : المحافظة على الأرواح والممتلكات العنوان الرئيس لنهج عملنا ولي العهد يتفقد خدمة الجمهور في الديوان الملكي .. صور 300 دينار يومياً تكلفة علاج مدمني المخدرات قائمة النشامى تكتسح انتخابات الأردنية بـ 9 مقاعد ..اسماء وصور القاضي زياد الضمور أميناً عاماً لوزارة العدل توقيف منفذ سطو صويلح 15 يوما على ذمة التحقيق المجالي يحذر من عودة الخصخصة وبدعم من مسؤولين سابقين ايقاف تطبيق "كريم" وحجبه بقرار قضائي الصيادلة تصعد ضد مقترح يخفض المسافة بين "الصيدليات" المومني : لايمكن وضع حارس على كل بنك ومن يتعاطف مع السطو "مجرم" الملقي يرفض الاقامة بفنادق العقبة الخاصة ويكتفي بـ "شاليه حكومي" " الاقتصادي والاجتماعي" يدعو الى خلق المزيد من فرص العمل عطوة اعتراف لعائلة الفتاة السورية المعتدى عليها في اربد 43 ألف طالب وطالبة بـ «الأردنية» ينتـخـبـون اتحادهـم اليـوم انخفاض ملموس على درجات الحرارة ليل الخميس والجمعة "الوقائي" محذرا: في المرصاد لمن يحاول المساس بأمن الوطن ترجيح صدور قرار قضائي بوقف تطبيقات النقل الذكية قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي
عاجل
 

بنك الإسكان يوقع اتفاقية تعاون وشراكة مع صندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة

جفرا نيوز - وقّع بنك الإسكان اتفاقية شراكة وتعاون مع صندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة وذلك في إطار الجهود المبذولة لدعم تنفيذ برامج تمويل مشاريع الطاقة المتجددة في المملكة.

ووقع الاتفاقية عن بنك الإسكان مساعد الرئيس التنفيذي / الخدمات المصرفية للأفراد (تكليف) ومدير المنتجات والخدمات المصرفية وعن صندوق تشجيع الطاقة المتجددة المدير التنفيذي الدكتور رسمي حمزة، بحضور ممثلين عن البنك والصندوق.

وبموجب بنود الاتفاقية سيتمكن بنك الإسكان وبالتعاون مع الصندوق من منح قروض ميسّرة خاصة ببرامج أنظمة الطاقة المتجددة وأنظمة ترشيد الطاقة فيما يقوم الصندوق بسداد الفوائد التي تترتب على هذه القروض نيابةً عن المستفيدين.

وتتضمن شرائح المستفيدين من هذه التمويلات القطاع المنزلي لغايات تركيب الخلايا الشمسية وقروض بغرض تركيب السخانات الشمسية، إضافة إلى تمويل قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حيث سيتم منح هذه المؤسسات قروض لغايات تمويل منتجات الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة.

وبهذه المناسبة قال مساعد الرئيس التنفيذي / الخدمات المصرفية للأفراد (تكليف) لبنك الإسكان السيد نبيل برقاوي: "هذه الاتفاقية تأتي ضمن برامج البنك الهادفة إلى تحفيز المواطنين على استخدام وسائل الطاقة المتجددة وترشيد استهلاك الطاقة بما ينعكس إيجاباً على البيئة وخفض فاتورة الاستهلاك.

وأضاف برقاوي أن توقيع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية مع الصندوق تهدف إلى تلبية احتياجات عملاء البنك واستحداث برامج تمويلية في قطاع الطاقة المتجددة وترشيد استهلاك الطاقة تتوافق ورسالة البنك البيئية.

من جانبه قال المدير التنفيذي لصندوق تشجيع الطاقة المتجددة الدكتور رسمي حمزة "اننا نسعى ومن خلال برامج صندوق الطاقة المتجددة في الوزارة للوصول الى كافة شرائح المجتمع وقطاعات الأعمال وتطبيق وسائل ترشيد الطاقة والطاقة المتجددة. واليوم نحن سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية الهامة مع بنك الاسكان وبرعاية ودعم البنك المركزي والشركة الأردنية لضمان القروض بهدف تقديم حزمة شاملة ومتكاملة من الحلول المالية لتمويل البرامج المختلفة التي ينفذها صندوق الطاقة المتجددة ولتقديم الدعم للمستفيدين من مختلف الشرائح سواء الشركات الصغيرة والمتوسطة أو القطاع المنزلي، أو المؤسسات الحكومية. وأضاف أن الصندوق يعمل ضمن خطة عمل معتمدة للأعوام 2017-2020 تستهدف العديد من القطاعات المتمثلة في القطاع المنزلي، وقطاع الفنادق، وقطاع المباني الحكومية، والمساجد، وقطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى تنسيق وتنفيذ المبادرة الملكية في تدفئة المدارس وتزويدها بالطاقة الشمسية، بالتوازي مع برنامج شامل للتوعية ولتسويق أفكار ووسائل ترشيد الطاقة والطاقة المتجددة