شريط الأخبار
ملف "الدخان المزور" على طاولة مجلس الورزاء اليوم طبيب أردني يجري أول زراعة رحم في الشرق الاوسط اتلاف ( 300 ) كغم من الخضار في احد اشهر مولات الزرقاء الأمن يحذر الأردنيين من تحدي KiKi "فيديو" القبض على مطلوب أطلق النار على الأمن في إربد التربية تنهي تصحيح عدد من مباحث التوجيهي الاردن يتراجع 7 مراتب في "تنمية الحكومة الإلكترونية" القبض على 3 اشخاص بحوزتهم 280 الف حبة مخدرة "صور" ارتفاع طفيف على الحرارة وزارة العمل تحذر الباحثين عن وظائف في قطر السفير الأردني في لبنان يوضح حقيقة صورته مع مطيع مواطن يعتذر لوزير الخارجية.. والصفدي يرد: ’كانت صوت قعيد نوم مش أكثر مطيع ينفي تورطه بمصنع الدخان.. ويتهم جهات بشن الحرب عليه العيسوي يلتقي وفدا من ابناء بني صخر وبلدية جرش السعود ينفي قطع مشاركته في قافلة كسر الحصار والعودة للاردن المهندسين: مركزان للنقابة بالقدس وعمّان الصفدي يبحث مع لافروف الأفكار الروسية لاعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم الأمن العام تشارك المجتمع المحلي ممثلاً بمبادرة حرير بحملته الانسانية تحت عنوان ( كلنا شركاء ) "المهندسين" تبحث وقف قرار حبس مجلسها الأسبق كلام سليم.. وحملة مشبوهة
عاجل
 

بنك الإسكان يوقع اتفاقية تعاون وشراكة مع صندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة

جفرا نيوز - وقّع بنك الإسكان اتفاقية شراكة وتعاون مع صندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة وذلك في إطار الجهود المبذولة لدعم تنفيذ برامج تمويل مشاريع الطاقة المتجددة في المملكة.

ووقع الاتفاقية عن بنك الإسكان مساعد الرئيس التنفيذي / الخدمات المصرفية للأفراد (تكليف) ومدير المنتجات والخدمات المصرفية وعن صندوق تشجيع الطاقة المتجددة المدير التنفيذي الدكتور رسمي حمزة، بحضور ممثلين عن البنك والصندوق.

وبموجب بنود الاتفاقية سيتمكن بنك الإسكان وبالتعاون مع الصندوق من منح قروض ميسّرة خاصة ببرامج أنظمة الطاقة المتجددة وأنظمة ترشيد الطاقة فيما يقوم الصندوق بسداد الفوائد التي تترتب على هذه القروض نيابةً عن المستفيدين.

وتتضمن شرائح المستفيدين من هذه التمويلات القطاع المنزلي لغايات تركيب الخلايا الشمسية وقروض بغرض تركيب السخانات الشمسية، إضافة إلى تمويل قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حيث سيتم منح هذه المؤسسات قروض لغايات تمويل منتجات الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة.

وبهذه المناسبة قال مساعد الرئيس التنفيذي / الخدمات المصرفية للأفراد (تكليف) لبنك الإسكان السيد نبيل برقاوي: "هذه الاتفاقية تأتي ضمن برامج البنك الهادفة إلى تحفيز المواطنين على استخدام وسائل الطاقة المتجددة وترشيد استهلاك الطاقة بما ينعكس إيجاباً على البيئة وخفض فاتورة الاستهلاك.

وأضاف برقاوي أن توقيع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية مع الصندوق تهدف إلى تلبية احتياجات عملاء البنك واستحداث برامج تمويلية في قطاع الطاقة المتجددة وترشيد استهلاك الطاقة تتوافق ورسالة البنك البيئية.

من جانبه قال المدير التنفيذي لصندوق تشجيع الطاقة المتجددة الدكتور رسمي حمزة "اننا نسعى ومن خلال برامج صندوق الطاقة المتجددة في الوزارة للوصول الى كافة شرائح المجتمع وقطاعات الأعمال وتطبيق وسائل ترشيد الطاقة والطاقة المتجددة. واليوم نحن سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية الهامة مع بنك الاسكان وبرعاية ودعم البنك المركزي والشركة الأردنية لضمان القروض بهدف تقديم حزمة شاملة ومتكاملة من الحلول المالية لتمويل البرامج المختلفة التي ينفذها صندوق الطاقة المتجددة ولتقديم الدعم للمستفيدين من مختلف الشرائح سواء الشركات الصغيرة والمتوسطة أو القطاع المنزلي، أو المؤسسات الحكومية. وأضاف أن الصندوق يعمل ضمن خطة عمل معتمدة للأعوام 2017-2020 تستهدف العديد من القطاعات المتمثلة في القطاع المنزلي، وقطاع الفنادق، وقطاع المباني الحكومية، والمساجد، وقطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى تنسيق وتنفيذ المبادرة الملكية في تدفئة المدارس وتزويدها بالطاقة الشمسية، بالتوازي مع برنامج شامل للتوعية ولتسويق أفكار ووسائل ترشيد الطاقة والطاقة المتجددة