جفرا نيوز : أخبار الأردن | اخبار واسرار الناس في الاردن
شريط الأخبار
إحالات الى التقاعد في الامن العام .. اسماء خطة شاملة لمراقبة الأسواق وتوفير السلع برمضان النسور نقيبا للجيولوجيين السبت.. طقس ربيعي معتدل إصابة (10) أشخاص اثر حادث تصادم على طريق الزرقاء -جرش وفاة مصري ثان متأثرا بإصابته في حريق رئاسة الوزراء الإفتاء توضح حكم نبش القبر الملاصق للشارع قوارض تنهش جثة عجوز عثر عليها متوفية بمنزلها في مادبا استشهاد رقيب من قوات البادية خلال مطادرة مرج الحمام استقرار الحالة الصحية لمساعد محافظ العاصمة القبض على اردني في امريكا بتهمة محاولة الانضمام لـ داعش وزير الداخلية: الدولة تراعي الاعتبارات الأمنية عند إقامة الأنشطة تأجيل انتخابات "الصحفيين" لعدم اكتمال النصاب لليوم الـ 12 .. الأسرى يواصلون معركة #الحرية_والكرامة الصحفيون ينتخبون نقيبهم اليوم تشكيل لجنة تطوير امتحان الثانوية العامة (أسماء) حالة الطقس ليوم الجمعة اصابة مساعد محافظ العاصمة برصاصة طائشة الرمثا: وفاة فتاة بحريق منزل وفاة عامل بحريق داخل مبنى رئاسة الوزراء
عاجل
 

اخبار واسرار الناس في الاردن

جفرا نيوز - خاص - اخبار واسرار الناس في الاردن

التعديل الوزاري بين العادية والاستثنائية
الفترة بين الدورة النيابية العادية والاستثنائية والتي تنتهي في بداية الشهر القادم ستشهد التعديل الثالث على الفريق الوزاري لحكومة الرئيس هاني الملقي الذي يضع قائمة من الاسماء ستكون خارج فريق الحكومة في التعديل المرتقب نظرا لضعف الاداء ومن ضمن الذين سيخرجون من حكومة الملقي : وزيرة السياحة التي تسببت بأزمات شعبية ونيابية للحكومة بالإضافة لغضب القطاع السياحي من الاداء المتراجع للوزيرة عناب .
شواغر وتنقلات في الخارجية على مكتب الصفدي
وزير الخارجية ايمن الصفدي وبعد ان انهى العديد من الاستحقاقات الرسمية الهامة بنجاح يتفرغ حاليا الوزير الصفدي لـ ملء شواغر منصب السفير في عواصم : كندا – الصين – لندن – الكويت – الدوحة – البحرين – الرباط – تشيلي – الرياض .
كما يقوم الوزير الصفدي بدراسة دقيقة لانتقاء امين عام جديد للوزارة خلفا للامين العام الاسبق السفير بشير الزعبي الذي تولى مهام عمله سفيرا في برلين .
في غضون ذلك سيجري الوزير الصفدي سلسلة مناقلات يبدأها بنقل السفير في تركيا امجد العضايلة لتولي منصب السفير في موسكو بالإضافة الى سلسلة مناقلات في صفوف الدبلوماسيين من مختلف الدرجات .
صدق او لا تصدق .. ضريبة بدل رفاهية
ضريبة 22 دينار بدل رفاهية تم احتسابها مؤخرا على المسافرين عبر الملكية الاردنية على مقاعد رجال الاعمال .
لا اجندات شخصية للرئيس
لا للمحسوبيات والمصالح الضيقة ولا للمناطقية شعار اتخذه رئيس الحكومة هاني الملقي في ملء شواغر المناصب الكبرى والدرجات العليا وهذا ما ثبت قولا وفعلا .
مازن عطية سيتخذ القرار قريبا
قرار سيتخذه عضو مجلس امانة عمان الاسبق مازن عطية بخوض الانتخابات المقبلة عن منطقة العبدلي وذلك بعد الاتفاق مع قاعدته الشعبية الاسبوع المقبل .
عبد الهادي المجالي .. اجبد
برنامج جريء وجميل يقدمه الكاتب الزميل عبد الهادي راجي المجالي ويحمل اسم ( اجبد ) على اذاعة ميلودي حيث يعتبر المجالي الكاتب الساخر الابرز في الاردن .
عامر بني عامر في الجزائر
مهمة تدريبية عن الانتخابات يقضيها مدير شبكة راصد الزميل عامر بني عامر في الجزائر منذ فترة طويلة لتدريب الكوادر الجزائرية على عملية رصد العملية الانتخابية
وتحقيق النزاهة المنشودة 
البزايعه في المكان المناسب
اللواء مصطفى عبد ربه البزايعه المدير الجديد للدفاع المدني .. قادم من كبرى مؤسسات الوطن ( القوات المسلحة ) ويحمل ارادة الانجاز والعطاء .
غازي عليان يفقد اعز الحبايب
النائب الاسبق غازي عليان يعيش لحظات حزينة بفقدانه والدته والتي لاقت وجه ربها بعد فترة وجيزة من وفاة والده .. عليان محاط بمشاعر الاسرة الواحدة مما خفف ويخفف لوعة الحزن .
رسالة مهمة التعليم بعيدا عن المناكفات السياسية
قطاع التعليم قطاع مقدس يجب ان يترفع البعض عن مهاتراتهم ومناكفاتهم التي تضر بالمسيرة التعليمية وهذا ما اشار اليه جلالة الملك عبد الله الثاني في الورقة النقاشية السابعة .
ارتياح في الخارجية
سفراء يتواجدون في مركز وزارة الخارجية منذ سنوات يتوسمون خيرا في وزير الخارجية ايمن الصفدي انصافهم وإنهاء ما لحق بهم من ظلم خاصة وان الكادر الدبلوماسي في الوزارة يبدي الاعجاب المتواصل بأداء ونزاهة الوزير الصفدي .
محافظون بلا انجازات
محافظون بلا اي انجازات .. رسالة نضعها امام وزير الداخلية الباشا غالب الزعبي لدراسة ملفات المحافظين خاصة وان ابناء تلك المحافظات قد اعربوا عن عدم الارتياح من الاداء المهزوز لبعضهم .. فهل تدق ساعة التغيير في مكتب الوزير الباشا الزعبي !
رئيس الجامعة الالمانية القادم
مجلس امناء الجامعة الالمانية يدرس قرار تعيين رئيس جديد للجامعة خلال الشهرين القادمين .. وفهمت جفرا نيوز ان الرئيس القادم سيكون جديدا ولم يسبق له تسلم اي موقع قيادي اكاديمي .
همسة في اذن الرئيس الملقي
نهمس في اذن رئيس الوزراء هاني الملقي ونقول : كُن على حذر من بعض اعضاء فريقك الوزاري والذين يظهرون امامك التودد والطيب ومن خلفك يوجهون سهام كذبهم .!
تردي الاوضاع في سلطة العقبة
" ساق على ايام هاني الملقي " عبارة يرددها ابناء الثغر الباسم وهم يتحسرون على ايام الانجاز في عهد رئيس السلطة الاسبق هاني الملقي , اثر تردي الاوضاع وازدياد الفوضى والمحسوبيات والتخبط في عهد رئيس السلطة الحالي ناصر الشريدة .. فهل وصلت رسالة ابناء العقبة يا دولة الرئيس هاني الملقي !..
عيد الفايز منقطع والسبب هو !
وزير الداخلية الاسبق والأبرز عيد الفايز ينقطع عن اصدقاءه وهم كثر نظرا لانهماكه في ممارسة الرياضة بعيدا عن الهم السياسي وافرازاتها ومناكفاتها وتقلباتها .
لغز بقاء غسان غانم في منصبه
لغز ليس عصيا على الفهم .. يتمثل في الحاكم بأمره غسان غانم ولغز بقاءه رئيسا لشركة تطوير العقبة رغم سلسلة الاخفاقات المتتالية والتراجع الكبير الذي تشهده الشركة في كافة المجالات
بلاغ تضعه امام رئيس سلطة العقبة ناصر الشريدة اذا كان يمتلك الجراءة في اجراء اللازم وإنهاء نفوذ المتنفذ غسان غانم .
قرار اصلاحي جريء للملقي
قرار اصلاحي بامتياز اتخذه رئيس الوزراء هاني الملقي بمنع تعيين اي مستشار " لا يستشار " في رئاسة الوزراء بعد ان قام بإنهاء عمل عدد كبير من الحمولة الزائدة في الرئاسة .
تنقلات الامن العام بداية الشهر القادم
مدير الامن العام الركن احمد الفقيه بصدد اصدار قائمة تنقلات هامة بين كبار الضباط ومدراء المديريات والشرطة وذلك نهاية الشهر الجاري
امين الخوالدة اجماع كبير
شبه اجماع من اعضاء الهيئة العامة لنقابة المحامين على مرشح منصب نقيب المحامين امين الخوالدة الذي يمتلك مفاتيح الفوز بهذا المنصب نظرا لشعبيته الجارفة لدى قطاع المحامين .
خبرة خميس عطية
نائب رئيس مجلس النواب النائب خميس عطية اكد بصورة لافته خبرته وحنكته في ادارة جلسات مجلس النواب بصورة كانت مكان اعجاب كبير لأعضاء المجلس .
الرفاعي في العقبة
رئيس الوزراء الاسبق سمير الرفاعي يخلد للراحة على سواحل ثغر الاردن الباسم برفقة العائلة .. الرفاعي يؤمن بضرورة تنشيط السياحة الداخلية انطلاقا من شعاره " حلوة يا بلدنا " .
لجنة متابعة الاسعار تثمن تعاون الحكومة
لجنة متابعة الاسعار في مجلس النواب التي يترأسها النائب نصار القيسي تبذل جهودا مضاعفة في اعداد تقريرها الذي تضمن تثمين التعاون اللافت والكبير من الحكومة واستجابتها الفورية لتوصيات اللجنة ومقترحاتها التي تلامس مصالح الشعب حيث ثمن القيسي تعاون وزارة العمل والحكومة ممثلة بالرئيس الملقي الذي اهتم شخصيا بمقترحات اللجنة .
الحجز على شركة محمد عبد العزيز
بعد ان انفردت جفرا نيوز بنشر سلسلة تجاوزات المقاول محمد عبد العزيز وأبرزها حصول الشركة على امتياز مشبوه لمعظم عطاءات سلطة العقبة الاقتصادية وشركة تطوير العقبة .. وعلى اثر ذلك قامت الجهات المختصة بالحجز على امواله المنقولة وغير المنقولة بعد ان تحققت الجهات المعنية بمحاربة الفساد بوجود شبهات فساد في حصول شركته على تلك الامتيازات
تغييرات قيادية قريبا
السلك القضائي على موعد مع تغيرات واسعة وجذرية الشهر الجاري وستشمل بحسب مصدر موثوق المجلس القضائي والمحكمة الدستورية ومواقع قيادية قضائية بارزا جدا .
طلب ملفات العفو العام
جهة معنية بالترتيب للعفو العام طلبت من المحاكم ملفات المتهم الاول في قضايا الفساد في الفوسفات وليد الكردي ومدير المخابرات الاسبق محمد الذهبي ورجل الاعمال هيثم الدحلة ذلك وفق ما علمت به جفرا نيوز من مصادر موثوقة .
اجتماع سري
علمت جفرا نيوز ان اجتماعا للتنظيم الدولي لجماعة الاخوان المسلمين قد عقد سرا في مدينة قرقارش الليبية وضم عدد من القياديين في تنظيم القاعدة للتجهيز لأعمال ارهابية في مصر .
الرأي تطلب
ادارة الرأي قامت اخيرا بطلب مبلغ 200 الف دينار من صندوق استثمار اموال الضمان لاستكمال دفع رواتب العاملين في الصحيفة إلا ان الطلب جوبه برفض رئيسة الصندوق الوزيرة السابقة سهير العلي
اين ديما فراج ؟!
قللت الناشطة الاعلامية ديما فراج نشاطها المعتاد على صفحات الفيسبوك وقد تركت فراغا كبيرا نظرا لمنشوراتها الهادفة للدفاع عن الوطن والحريات والقيادة وذلك اثر تعرض فراج الى حملة ظالمه من متشددين .
بث دعاية كاذبة
بعض المنظمات الحقوقية المحلية مسؤولة عن بث دعاية كاذبة تسيء لسمعة الاردن في الخارج وإنها تعمل وفق اجندة خارجية تضر بالأمن القومي في سبيل حصولها على مبالغ مضاعفة من التمويل الخارجي " المشبوه " .
منافسه حادة في الصحفيين
منافسة محتدمة يشهدها منصب نقيب الصحفيين في الانتخابات التي ستجري يوم 28 الجاري حيث يتنافس على الموقع كل من الزملاء راكان السعايدة وحسين العموش وماجد الامير وفخري ابو حمدة .
ضبط منشطات جنسية
علمت جفرا نيوز ان الجهات المختصة في البريد الاردني في المقابلين ضبطت مجموعة من المنشطات الجنسية الاوروبية الواردة الى رئيس وزراء اسبق وقد تم تحويل الارسالية الى مكافحة المخدرات للتأكد من خلوها من اية مواد محظورة .
رمضان الرواشدة في وسط البلد
الزميل رمضان الرواشدة رئيس مجلس ادارة الرأي نفذ يوم امس جولة برفقة العائلة في مناطق وسط المدينة تضمنت مطعم هاشم وسبيل الحوريات الاثري وحلويات حبيبة قبل ان بتوقف مطولا لدى كشك الطليعة في دخلة حلويات جبري ويبتاع عدد من الكتب المتنوعة .