جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالفيديو .. "النواب" يحول وزراء الى النائب العام و"جفرا نيوز" تنشر القضايا بالتفاصيل
شريط الأخبار
إحالات الى التقاعد في الامن العام .. اسماء خطة شاملة لمراقبة الأسواق وتوفير السلع برمضان النسور نقيبا للجيولوجيين السبت.. طقس ربيعي معتدل إصابة (10) أشخاص اثر حادث تصادم على طريق الزرقاء -جرش وفاة مصري ثان متأثرا بإصابته في حريق رئاسة الوزراء الإفتاء توضح حكم نبش القبر الملاصق للشارع قوارض تنهش جثة عجوز عثر عليها متوفية بمنزلها في مادبا استشهاد رقيب من قوات البادية خلال مطادرة مرج الحمام استقرار الحالة الصحية لمساعد محافظ العاصمة القبض على اردني في امريكا بتهمة محاولة الانضمام لـ داعش وزير الداخلية: الدولة تراعي الاعتبارات الأمنية عند إقامة الأنشطة تأجيل انتخابات "الصحفيين" لعدم اكتمال النصاب لليوم الـ 12 .. الأسرى يواصلون معركة #الحرية_والكرامة الصحفيون ينتخبون نقيبهم اليوم تشكيل لجنة تطوير امتحان الثانوية العامة (أسماء) حالة الطقس ليوم الجمعة اصابة مساعد محافظ العاصمة برصاصة طائشة الرمثا: وفاة فتاة بحريق منزل وفاة عامل بحريق داخل مبنى رئاسة الوزراء
عاجل
 

بالفيديو .. "النواب" يحول وزراء الى النائب العام و"جفرا نيوز" تنشر القضايا بالتفاصيل

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
تصوير جمال فخيده
حول مجلس النواب بأغلبية اعضائه مساء اليوم الثلاثاء وزراء سابقين الى النائب العام للتحقيق في قضايا فساد.
ووافق المجلس على تحويل باقي المخالفات الواردة في تقارير ديوان المحاسبة منذ عام 2009 - 2105 الى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد.
وبقرار من النواب أصبحت الحكومة ملزمة بتقديم تقرير دوري كل 3 اشهر لمجلس النواب عن المخالفات وشبهات فساد تتم في الدوائر والمؤسسات الحكومية.

وتاليا جانب من تقرير اللجنة المالية يظهر استيضاحات بحق وزراء احالهم المجلس الى النائب العام.

 أظهر تقرير اللجنة المالية في مجلس النواب أن الاستيضاحات المتعلقة بالوزراء التي اوصت بتحويلها الى لجنة نيابية خاصة للتحقيق فيها هي 3 استيضاحات وذلك استنادا للمادتين 51 و56 من الدستور.

وبين التقرير أن الاستيضاح الاول رقم (243/2012) والخاص بعدم بمطابقة الارسالية الخاصة بمؤسسة غزي القدومي بكمية 11 طن للمواصفات الأردنية رقم (523/2006) والمتعلقة بارتفاع نسبة الكسر إلى (2.5%) عن النسبة المحددة بالمواصفة.

أما الاستيضاح الثاني يحمل رقم (162/2012) والخاص بالسماح باستيراد 550 رأس من الابل الحي للذبح رغم وجود تعليمات تمنع استيراد الابل من دولة قطر التي تم الاستيراد منها لتسجيل امراض مختلفة ضمن قطعان الابل.

والاستيضاح الثالث الخاص بوزراء رقم (203/2011) منح رخصة استيراد 60 الف رأس عجول واغنام حية من دولة جيبوتي ذات منشأ اثيوبي على الرغم من وجود امراض حجرية