جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالفيديو .. "النواب" يحول وزراء الى النائب العام و"جفرا نيوز" تنشر القضايا بالتفاصيل
شريط الأخبار
خادمة تقتل طفل 4 سنوات "نحراً" في اربد إنقطاع مياه الشرب منذ أكثر من 5 اسابيع على مناطق في اللّبن شكاوى من عدم دفع "الاستهلاكية المدنية" مبالغ مستحقه عليها الداعية محمد العوضي يمدح الشعب الأردني رئيس مكافحة الفساد: الرشوة بالأردن في توسع وفاة ملازم دهسا أثناء عمله على أوتوستراد عمان الزرقاء نحو 400 مواطن يبحثون من جديد عن اسد جرش ! إيران «تحاصر» المصالح الأردنية في العراق وسوريا وتمنع «إعادة فتح المعابر» الحكومة تطرح مشروع قانون حماية البيانات الشخصية للمرة الثانية عودة الأجواء الحارة نسبياً إلى المملكة اليوم إصابة 17 شخصا إثر حادث تدهور ‘‘ديانا‘ في إربد الحويطات يحرقون العلم الأميركي وفاة نزيل خمسيني في سجن سواقة إثر جلطة قلبية مسيرة حاشدة من أمام الجامع الحسيني نصرة للأقصى .. صور الرفاعي : يجب انهاء الاحتلال البشع الأردن والإمارات يدعوان لإنهاء التوتر في الأقصى النائب السابق البطاينه.. لماذا افتعال الأزمات 25 الف طالب يشاركون في البرنامج الوطني الصيفي "بصمة" الاتحاد البرلماني العربي يدين منع الصلاة في الاقصى و الانتهاكات الإسرائيلية الأردن ثاني أفقر دولة بالحصة المائية للفرد
عاجل
 

بالفيديو .. "النواب" يحول وزراء الى النائب العام و"جفرا نيوز" تنشر القضايا بالتفاصيل

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
تصوير جمال فخيده
حول مجلس النواب بأغلبية اعضائه مساء اليوم الثلاثاء وزراء سابقين الى النائب العام للتحقيق في قضايا فساد.
ووافق المجلس على تحويل باقي المخالفات الواردة في تقارير ديوان المحاسبة منذ عام 2009 - 2105 الى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد.
وبقرار من النواب أصبحت الحكومة ملزمة بتقديم تقرير دوري كل 3 اشهر لمجلس النواب عن المخالفات وشبهات فساد تتم في الدوائر والمؤسسات الحكومية.

وتاليا جانب من تقرير اللجنة المالية يظهر استيضاحات بحق وزراء احالهم المجلس الى النائب العام.

 أظهر تقرير اللجنة المالية في مجلس النواب أن الاستيضاحات المتعلقة بالوزراء التي اوصت بتحويلها الى لجنة نيابية خاصة للتحقيق فيها هي 3 استيضاحات وذلك استنادا للمادتين 51 و56 من الدستور.

وبين التقرير أن الاستيضاح الاول رقم (243/2012) والخاص بعدم بمطابقة الارسالية الخاصة بمؤسسة غزي القدومي بكمية 11 طن للمواصفات الأردنية رقم (523/2006) والمتعلقة بارتفاع نسبة الكسر إلى (2.5%) عن النسبة المحددة بالمواصفة.

أما الاستيضاح الثاني يحمل رقم (162/2012) والخاص بالسماح باستيراد 550 رأس من الابل الحي للذبح رغم وجود تعليمات تمنع استيراد الابل من دولة قطر التي تم الاستيراد منها لتسجيل امراض مختلفة ضمن قطعان الابل.

والاستيضاح الثالث الخاص بوزراء رقم (203/2011) منح رخصة استيراد 60 الف رأس عجول واغنام حية من دولة جيبوتي ذات منشأ اثيوبي على الرغم من وجود امراض حجرية