جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالفيديو .. "النواب" يحول وزراء الى النائب العام و"جفرا نيوز" تنشر القضايا بالتفاصيل
شريط الأخبار
الامن يحقق بحادثة اعتداء على طالبة كويتية في اربد الأردن بحاجة لـ 7.3 مليار لمواجهة ‘‘اللجوء السوري‘‘ تنقلات واسعه في الضريبة .. أسماء "صندوق الحج" يوزع أعلى نسبة ارباح على صغار المدخرين منذ تأسيسه ماذا قال الإعلام الغربي عن لقاء الملك مع بنس؟ مصنعو الألبان : نرفض قرارات الحكومة الضريبية النائب العام يأمر بتشكيل فريق خاص للتحقيق بمصنع المواد المخدرة الغاء ضريبة الدخل على المركبات الهجينة اعتبارا من الغد القبض على شخصين اطلقا النار باتجاه موظفي الأمانة اثناء قيامهم بعملهم الملك: الأردن مستمر في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الملكية تدشن خطاً جوياً منتظماً إلى كوبنهاجن حزيران المقبل 4000 مواطن سجلوا لأداء فريضة الحج لغاية الأحد القبض على قاتل المناصرة في مصر بيان صادر عن عشائر الحنيطين واهالي ابو علندا تنقلات بين كبار ضباط الامن العام - أسماء ام الرصاص .. قتل زوجته بضربها على رأسها وادعى سقوطها !! الاعدام شنقا لـ قاتلا شقيقتهما و ضرتّها الملك لبنس: يجب ان تكون القدس الشرقية عاصمة فلسطين الملقي يؤكد وجود سقف سعري للمخابز فتح شارع وصفي التل " الجاردنز " أمام السيارات
عاجل
 

بالفيديو .. "النواب" يحول وزراء الى النائب العام و"جفرا نيوز" تنشر القضايا بالتفاصيل

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
تصوير جمال فخيده
حول مجلس النواب بأغلبية اعضائه مساء اليوم الثلاثاء وزراء سابقين الى النائب العام للتحقيق في قضايا فساد.
ووافق المجلس على تحويل باقي المخالفات الواردة في تقارير ديوان المحاسبة منذ عام 2009 - 2105 الى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد.
وبقرار من النواب أصبحت الحكومة ملزمة بتقديم تقرير دوري كل 3 اشهر لمجلس النواب عن المخالفات وشبهات فساد تتم في الدوائر والمؤسسات الحكومية.

وتاليا جانب من تقرير اللجنة المالية يظهر استيضاحات بحق وزراء احالهم المجلس الى النائب العام.

 أظهر تقرير اللجنة المالية في مجلس النواب أن الاستيضاحات المتعلقة بالوزراء التي اوصت بتحويلها الى لجنة نيابية خاصة للتحقيق فيها هي 3 استيضاحات وذلك استنادا للمادتين 51 و56 من الدستور.

وبين التقرير أن الاستيضاح الاول رقم (243/2012) والخاص بعدم بمطابقة الارسالية الخاصة بمؤسسة غزي القدومي بكمية 11 طن للمواصفات الأردنية رقم (523/2006) والمتعلقة بارتفاع نسبة الكسر إلى (2.5%) عن النسبة المحددة بالمواصفة.

أما الاستيضاح الثاني يحمل رقم (162/2012) والخاص بالسماح باستيراد 550 رأس من الابل الحي للذبح رغم وجود تعليمات تمنع استيراد الابل من دولة قطر التي تم الاستيراد منها لتسجيل امراض مختلفة ضمن قطعان الابل.

والاستيضاح الثالث الخاص بوزراء رقم (203/2011) منح رخصة استيراد 60 الف رأس عجول واغنام حية من دولة جيبوتي ذات منشأ اثيوبي على الرغم من وجود امراض حجرية