جفرا نيوز : أخبار الأردن | لمسة فنية من الصفدي وزملاؤه تعيد الكرة لملعب الحكومة وتنأى بالنواب عن الصدام مع الشارع
شريط الأخبار
الامن يحقق بحادثة اعتداء على طالبة كويتية في اربد الأردن بحاجة لـ 7.3 مليار لمواجهة ‘‘اللجوء السوري‘‘ تنقلات واسعه في الضريبة .. أسماء "صندوق الحج" يوزع أعلى نسبة ارباح على صغار المدخرين منذ تأسيسه ماذا قال الإعلام الغربي عن لقاء الملك مع بنس؟ مصنعو الألبان : نرفض قرارات الحكومة الضريبية النائب العام يأمر بتشكيل فريق خاص للتحقيق بمصنع المواد المخدرة الغاء ضريبة الدخل على المركبات الهجينة اعتبارا من الغد القبض على شخصين اطلقا النار باتجاه موظفي الأمانة اثناء قيامهم بعملهم الملك: الأردن مستمر في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الملكية تدشن خطاً جوياً منتظماً إلى كوبنهاجن حزيران المقبل 4000 مواطن سجلوا لأداء فريضة الحج لغاية الأحد القبض على قاتل المناصرة في مصر بيان صادر عن عشائر الحنيطين واهالي ابو علندا تنقلات بين كبار ضباط الامن العام - أسماء ام الرصاص .. قتل زوجته بضربها على رأسها وادعى سقوطها !! الاعدام شنقا لـ قاتلا شقيقتهما و ضرتّها الملك لبنس: يجب ان تكون القدس الشرقية عاصمة فلسطين الملقي يؤكد وجود سقف سعري للمخابز فتح شارع وصفي التل " الجاردنز " أمام السيارات
عاجل
 

لمسة فنية من الصفدي وزملاؤه تعيد الكرة لملعب الحكومة وتنأى بالنواب عن الصدام مع الشارع

جفرا نيوز- خاص
أحسن مجلس النواب فعلا مساء اليوم الثلاثاء بتحويل استيضاحات شبهات فساد خاصة بوزراء الى النائب العام ليباشر التحقيق فيها، وتحويل ما تبقى من المخالفات دون ذلك الى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد.

في الحقيقة قرار مجلس النواب الذي سيعيد بعضا من هيبته امام الشعب لم يكن سينجح ، لولا جهود اللجنة المالية النيابية برئاسة النائب المخضرم احمد الصفدي واعضاء اللجنة وهم ، نصار القيسي ، وحسن السعود، ومحمد البرايسة، ومعتز ابو رمان،ورياض العزام،وعقلة الزبون،ورائد الخزاعلة،وكمال الزغول،وعواد الزوايده،وعبد الرحمن العوايشه،ومحمد الزعبي،وخالد البكار.

الصفدي وزملاؤه في اللجنة بذلوا خلال الاشهر الماضية جهدا لن تعطيه الكلمات حقه ، سبعة تقارير لديوان المحاسبة تحتوي على الاف المخالفات وشبهات الفساد تم دراستها بدقة كبيرة ، وبتأني ملزم ، لتخرج اللجنة بعد ذلك بتوصيات وتقرير يضع اعضاء المجلس بصورة تلك التقارير السبع.

ولاؤل مرة وفي عهد اللجنة المالية الحالية شعر المواطن بأن مجلس النواب لن يبقى مكتفا لا يحرك ساكنا امام قضايا وشبهات فساد مثبتة من جهة حكومية رقابية.

لا يمكن النظر فقط لتلك الجهود بما حققته اللجنة المالية اليومفحسب،بل كان واضحا ان الرسالة كانت للسلطة التنفيذية ، وذلك عبر اعادة الكرة الى ملعب الحكومة ، فإذا كانت الحكومة وضعت تلك التقارير في حوزة النواب لتنأى بنفسها عن سخط الشارع ، وتضع النواب بموقف محرج معه ، فقد اعيدت الكرة وبلمسة صفدية فنيه الى الحكومة.

الان ، الكرة بملعب الحكومة ، فهل تعمل على تنفيذ ما اقره النواب اليوم ؟ ، ام انها ستغامر بصدام ثنائي مع مجلس النواب من جهة والشارع الاردني من جهة اخرى ؟.