جفرا نيوز : أخبار الأردن | لمسة فنية من الصفدي وزملاؤه تعيد الكرة لملعب الحكومة وتنأى بالنواب عن الصدام مع الشارع
شريط الأخبار
خادمة تقتل طفل 4 سنوات "نحراً" في اربد إنقطاع مياه الشرب منذ أكثر من 5 اسابيع على مناطق في اللّبن شكاوى من عدم دفع "الاستهلاكية المدنية" مبالغ مستحقه عليها الداعية محمد العوضي يمدح الشعب الأردني رئيس مكافحة الفساد: الرشوة بالأردن في توسع وفاة ملازم دهسا أثناء عمله على أوتوستراد عمان الزرقاء نحو 400 مواطن يبحثون من جديد عن اسد جرش ! إيران «تحاصر» المصالح الأردنية في العراق وسوريا وتمنع «إعادة فتح المعابر» الحكومة تطرح مشروع قانون حماية البيانات الشخصية للمرة الثانية عودة الأجواء الحارة نسبياً إلى المملكة اليوم إصابة 17 شخصا إثر حادث تدهور ‘‘ديانا‘ في إربد الحويطات يحرقون العلم الأميركي وفاة نزيل خمسيني في سجن سواقة إثر جلطة قلبية مسيرة حاشدة من أمام الجامع الحسيني نصرة للأقصى .. صور الرفاعي : يجب انهاء الاحتلال البشع الأردن والإمارات يدعوان لإنهاء التوتر في الأقصى النائب السابق البطاينه.. لماذا افتعال الأزمات 25 الف طالب يشاركون في البرنامج الوطني الصيفي "بصمة" الاتحاد البرلماني العربي يدين منع الصلاة في الاقصى و الانتهاكات الإسرائيلية الأردن ثاني أفقر دولة بالحصة المائية للفرد
عاجل
 

لمسة فنية من الصفدي وزملاؤه تعيد الكرة لملعب الحكومة وتنأى بالنواب عن الصدام مع الشارع

جفرا نيوز- خاص
أحسن مجلس النواب فعلا مساء اليوم الثلاثاء بتحويل استيضاحات شبهات فساد خاصة بوزراء الى النائب العام ليباشر التحقيق فيها، وتحويل ما تبقى من المخالفات دون ذلك الى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد.

في الحقيقة قرار مجلس النواب الذي سيعيد بعضا من هيبته امام الشعب لم يكن سينجح ، لولا جهود اللجنة المالية النيابية برئاسة النائب المخضرم احمد الصفدي واعضاء اللجنة وهم ، نصار القيسي ، وحسن السعود، ومحمد البرايسة، ومعتز ابو رمان،ورياض العزام،وعقلة الزبون،ورائد الخزاعلة،وكمال الزغول،وعواد الزوايده،وعبد الرحمن العوايشه،ومحمد الزعبي،وخالد البكار.

الصفدي وزملاؤه في اللجنة بذلوا خلال الاشهر الماضية جهدا لن تعطيه الكلمات حقه ، سبعة تقارير لديوان المحاسبة تحتوي على الاف المخالفات وشبهات الفساد تم دراستها بدقة كبيرة ، وبتأني ملزم ، لتخرج اللجنة بعد ذلك بتوصيات وتقرير يضع اعضاء المجلس بصورة تلك التقارير السبع.

ولاؤل مرة وفي عهد اللجنة المالية الحالية شعر المواطن بأن مجلس النواب لن يبقى مكتفا لا يحرك ساكنا امام قضايا وشبهات فساد مثبتة من جهة حكومية رقابية.

لا يمكن النظر فقط لتلك الجهود بما حققته اللجنة المالية اليومفحسب،بل كان واضحا ان الرسالة كانت للسلطة التنفيذية ، وذلك عبر اعادة الكرة الى ملعب الحكومة ، فإذا كانت الحكومة وضعت تلك التقارير في حوزة النواب لتنأى بنفسها عن سخط الشارع ، وتضع النواب بموقف محرج معه ، فقد اعيدت الكرة وبلمسة صفدية فنيه الى الحكومة.

الان ، الكرة بملعب الحكومة ، فهل تعمل على تنفيذ ما اقره النواب اليوم ؟ ، ام انها ستغامر بصدام ثنائي مع مجلس النواب من جهة والشارع الاردني من جهة اخرى ؟.