جفرا نيوز : أخبار الأردن | العيد العاشر لمنتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي يحتفل بالابتكار العربي في البحرين
شريط الأخبار
الامن يحقق بحادثة اعتداء على طالبة كويتية في اربد الأردن بحاجة لـ 7.3 مليار لمواجهة ‘‘اللجوء السوري‘‘ تنقلات واسعه في الضريبة .. أسماء "صندوق الحج" يوزع أعلى نسبة ارباح على صغار المدخرين منذ تأسيسه ماذا قال الإعلام الغربي عن لقاء الملك مع بنس؟ مصنعو الألبان : نرفض قرارات الحكومة الضريبية النائب العام يأمر بتشكيل فريق خاص للتحقيق بمصنع المواد المخدرة الغاء ضريبة الدخل على المركبات الهجينة اعتبارا من الغد القبض على شخصين اطلقا النار باتجاه موظفي الأمانة اثناء قيامهم بعملهم الملك: الأردن مستمر في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الملكية تدشن خطاً جوياً منتظماً إلى كوبنهاجن حزيران المقبل 4000 مواطن سجلوا لأداء فريضة الحج لغاية الأحد القبض على قاتل المناصرة في مصر بيان صادر عن عشائر الحنيطين واهالي ابو علندا تنقلات بين كبار ضباط الامن العام - أسماء ام الرصاص .. قتل زوجته بضربها على رأسها وادعى سقوطها !! الاعدام شنقا لـ قاتلا شقيقتهما و ضرتّها الملك لبنس: يجب ان تكون القدس الشرقية عاصمة فلسطين الملقي يؤكد وجود سقف سعري للمخابز فتح شارع وصفي التل " الجاردنز " أمام السيارات
عاجل
 

العيد العاشر لمنتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي يحتفل بالابتكار العربي في البحرين

جفرا نيوز -  تتوجه الأنظار الى البحرين التي تستضيف في السابع والعشرين من نيسان الحفل الختامي لمسابقة MIT لأفضل الشركات العربية الناشئة في نسختها العاشرة، الذي ينظمه منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي بالشراكة مع "مجتمع جميل" المؤسسة الاجتماعية التي تدير العديد من المبادرات من أجل إحداث تغيير إيجابي في المجتمع وتحقيق الاستدامة الاقتصادية، ومجموعة "زين"، الشركة الرائدة في مجال الاتصالات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، ومع الشريك الاستراتيجي لهذا العام "تمكين" البحرين، وهي هيئة شبه حكومية تعنى بجعل القطاع الخاص في البحرين المحرك الرئيسي للنمو الاقتصادي المستدام في المملكة.
سيقام الحفل الختامي في السابع والعشرين من نيسان 2017 في حلبة البحرين الدولية Bahrain International Circuit، ومن المقرر أن تخضع الفرق الـ 74 التي تأهلت إلى نهائيات المسابقة لجولة جديدة من التدريب، كما سيقومون بعرض مشاريعهم على مدى ثلاثة أيام من 25 نيسان إلى 27 منه، أمام لجنة تحكيم مؤلفة من نخبة من المستثمرين ورجال الأعمال الرياديين في المنطقة.

وتكتسب مسابقة هذا العام أهمية خاصة، إذ يحتفي المنتدى بمرور عشر سنوات على إطلاقه لهذا النشاط الإقليمي الذي شهد على الكثير من قصص نجاح ريادة الأعمال والابتكار في العالم العربي، مساهمًا في دعم الأجيال العربية الشابة والأفكار المبدعة والريادية.

وشددت رئيسة منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي هلا فاضل على دور التكنولوجيا والابتكار كمحفز لريادة الأعمال في المنطقة وقالت: "بمناسبة عيدنا العاشر، نتطلع إلى جمع أفضل رواد أعمال المنطقة لكي يتعلموا من بعضهم البعض ومن البيئة الريادية العالمية. ونحن نصر على التكنولوجيا والابتكار كدافع أساسي للمضي قُدماً في مسيرة ريادة الأعمال في المنطقة، كما نعتقد بأننا في أفضل موقع لنقود هذا التوجه".

وعلق فادي جميل، رئيس مبادرات مجتمع جميل الدولية على اقتراب موعد الحفل الختامي للمسابقة بالقول: "اقتربنا من الحفل الحدث الذي سنتوج خلاله الفائز بالمسابقة، لقد فاق عدد المشاركين هذا العام التوقعات. ونحن سعداء بأن نكون جزء من هذه المسابقة من خلال دعمنا لها للسنة العاشرة على التوالي، ومن خلالها نساهم في إنشاء جيل من رواد الأعمال الشباب".

ومن ناحيته قال الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة زين سكوت جيجنهايمر "نحن سعداء بشراكتنا لهذا الحدث الذي يسلط الضوء على قدرات ومواهب رواد الأعمال من الشباب في أسواق منطقتنا العربية، كما أننا سعداء أيضا باستضافة مملكة البحرين لنهائيات المسابقة التي تتقابل في أهدافها مع أهداف الرؤية الإقتصادية للمملكة 2030، والتي تستند في جوهرها إلى بناء حياة أفضل، وتحديد وجهة واضحة للتطوير المستمر للاقتصاد البحريني".

وأضاف قائلا " إن دعم مجموعة زين المستمر لرواد الأعمال، يأتي منسجما مع رسالتها في دعم جهود التنمية المستدامة، والتي تعد جزءا رئيسيا في استراتيجيتها، وهي في هذا الاتجاه تسهم وبفاعلية في تحقيق فوائد اجتماعية واقتصادية واسعة في كافة مجالات الحياة".
وأوضح جيجنهايمر بقوله " إن الإسهام في التنمية الاجتماعية والاقتصادية يفضي في النهاية إلى تعزيز رفاه ورخاء المجتمعات، واستنادا إلى ذلك، فإن مجموعة زين تواصل جهودها بالتركيز على مجالات الاستدامة ".

هذا وقد تأهل 74 فريق من 11 دولة عربية الى المرحلة النصف نهائية توزعوا على الشكل التالي: مصر (20)، لبنان (11)، السعودية (9)، الإمارات العربية المتحدة (9)، الأردن (7)، تونس (5)، المغرب (5)، مملكة البحرين (3)، السودان (2)، ليبيا (2) والجزائر (1)،. وقد شاركت هذه الفرق في أنشطة تدريب تحضيرية أقيمت في كلٍ من مصر والأردن والإمارات العربية المتحدة.

وتتخطى قيمة جوائز المسابقة المالية الـ 160 ألف دولار أميركي، حيث سيتم اختيار ثلاثة فائزين في المرحلة النهائية في كل مسار من المسارات الثلاث: مسار الشركات الناشئة ومسار الريادة الإجتماعية ومسار الأفكار، على أن يحصل كل فائز على جائزة مالية بالإضافة إلى مجموعة من جلسات التدريب العالية الجودة، والتوجيه والتدريب والتغطية الإعلامية وفرص ممتازة للتشبيك.