جفرا نيوز : أخبار الأردن | "النزاهة" تتحفظ على شحنة "ذرة علفية "
شريط الأخبار
إنقاذ دليل سياحي في العقبة وفاة المصري الثالث متأثرا بإصابته بحريق رئاسة الوزراء بالصور والاسماء...."العمل الاسلامي" يعلن نتائج انتخاباته الداخلية الصفدي : الاْردن يدعم حل سياسي يَضمْن سوريا مستقلة القرار "زين" نقطة البداية والشريك الاستراتيجي لرالي "اكتشف الأردن" ردا على سؤال "جفرا نيوز"...الذنيبات : لم ولن نرفع قضية على الكردي توقيف مسؤول في وزارة الصحة حاول الايقاع بزميلته بتهمة الرشوة بعد الإمارات وقطر.. الكويت تشدد الرقابة على المحاصيل الأردنية أردني وزوجته ادعيا أنهما إماراتيان لـيتسولا في أحد المولات الولايات المتحدة.. اتهام أردني بمحاولة الانضمام لداعش حركة السفر عبر جسر الملك حسين "الأمانة" تفتتح جسر صويلح نهاية أيار استمرار صرف البطاقة الذكية غدا عباس يزور الأردن مشروع قانون يحبس من يفلت كلبه لمهاجمة المارة فرض رسوم على صادرات الأسماك المصرية للأردن سباق دراجات إسرائيلي بعمّان إحالات الى التقاعد في الامن العام .. اسماء خطة شاملة لمراقبة الأسواق وتوفير السلع برمضان النسور نقيبا للجيولوجيين
عاجل
 

"النزاهة" تتحفظ على شحنة "ذرة علفية "

جفرا نيوز- 
أصدرت هيئة النزاهة ومكافحة الفساد قراراً بالتحفظ على شحنة الذرة التي تم استيرادها لصالح شركتين من أجل استخدامهما كعلف حيواني بعد أن تبين لها ان المنطقة الحرة في الزرقاء التي نقلت اليها الشحنة غير مؤهلة لغربلتها وذلك للتأكد من نسبة الكسر فيها وبأنها تطابق النسب المقبولة .

وقال مصدر مسؤول إن مجلس الهيئة قرر السماح بخروج الشحنة وتفريغها في مستودعات الشركتين المستوردتين وبعنابر محدودة ومعروفة مسبقا مع التحفظ عليها وعدم التصرف بها وكذلك ربطها بكفالة عدلية او مالية بقيمة مليون دينار لكل شركة لضمان حُسن التنفيذ ولحين اكتمال عملية الغربلة والفحص الفني .

وكانت الهيئة تدخلت في هذا الموضوع بعدما تم تداول معلومات عن هذه الشحنة تفيد بأنها لا تتفق مع المواصفات المطلوبة رغم انها مستوردة في الاساس كعلف حيواني وليس للاستهلاك البشري .