جفرا نيوز : أخبار الأردن | توقيع مذكرة تفاهم بين مجلس شؤون المعوقين ووزارة التنمية برعاية الامير مرعد - صور
شريط الأخبار
إحالات الى التقاعد في الامن العام .. اسماء خطة شاملة لمراقبة الأسواق وتوفير السلع برمضان النسور نقيبا للجيولوجيين السبت.. طقس ربيعي معتدل إصابة (10) أشخاص اثر حادث تصادم على طريق الزرقاء -جرش وفاة مصري ثان متأثرا بإصابته في حريق رئاسة الوزراء الإفتاء توضح حكم نبش القبر الملاصق للشارع قوارض تنهش جثة عجوز عثر عليها متوفية بمنزلها في مادبا استشهاد رقيب من قوات البادية خلال مطادرة مرج الحمام استقرار الحالة الصحية لمساعد محافظ العاصمة القبض على اردني في امريكا بتهمة محاولة الانضمام لـ داعش وزير الداخلية: الدولة تراعي الاعتبارات الأمنية عند إقامة الأنشطة تأجيل انتخابات "الصحفيين" لعدم اكتمال النصاب لليوم الـ 12 .. الأسرى يواصلون معركة #الحرية_والكرامة الصحفيون ينتخبون نقيبهم اليوم تشكيل لجنة تطوير امتحان الثانوية العامة (أسماء) حالة الطقس ليوم الجمعة اصابة مساعد محافظ العاصمة برصاصة طائشة الرمثا: وفاة فتاة بحريق منزل وفاة عامل بحريق داخل مبنى رئاسة الوزراء
عاجل
 

توقيع مذكرة تفاهم بين مجلس شؤون المعوقين ووزارة التنمية برعاية الامير مرعد - صور

جفرا نيوز- تصوير: احمد حمودة 
عقد الامير مرعد بن رعد بن زيد رئيس المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعوقين و وزير التنمية الاجتماعية وجيه عزايزة مؤتمرا صحفيا ظهر الخميس ، تخلله توقيع مذكرة تفاهم بين الجهتين لنقل ملفات الدعم النقدي المباشر وشراء الخدمات للافراد للافراد الملتحقين بمؤسسات و مراكز التربية الخاصة والجمعيات المسجلة لدى وزارة التنمية الاجتماعية من عهدة المجلس الاعلى الى الوزارة .


و سيتم بموجب الاتفاقية نقل شراء خدمات التعليم مع مخصصاتها المالية و المرصودة لتلك الغاية لعام 2017 من المجلس الى الوزارة ضمن شروط و ضوابط تكفل استمرارية الخدمات في اطر تنظيمية و اليات محددة لدى الوازرة و بالتنسيق مع المجلس .


و اكد الامير مرعد بن رعد رئيس المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص ذوي الاعاقة خلال كلمته على امية المرحلة المقبلة التي ستعقب صدور قانون حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة الجديد و الذي يعد الاول من نوعه على مستوى الشرق الاوسط و سيحدث نقلة نوعية بتوزيع المسؤوليات و المستوى المفاهيمي و ينتهج مناهضة التمييز لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة .


بدوره وزير التنمية الاجتماعية م.وجيه عزايزةعلى ان هذا العام شهد تغيرات ايجابية وجوهرية بقطاع ذوي الاعاقة من خلال قرار الحكومة بتحسين الظروف الاقتصادية للعاملين بهذا القطاع من موظفين ومستخدمين على نظام شراء الخدمات و الذي سيليه قرارات جوهرها تعزيز القدرة المؤسسية لمراكز الرعاية والتأهيل و التشغيل و التدريب المهني لضمان مهننة هذه المراكز والعاملين فيها .


واشار عزايزة الى ان المخصصات المالية التي ستحول من المجلس للوزارة سيتم انفاقها حتى نهاية العام الجاري .


و تطرق المؤتمر الى ايجاز حول اخر المستجدات التي تعنى بمناقشة واقرار مشروع قانون قانون الاشخاص ذوي الاعاقة الجديد .

الوزير عزايزة اكد في حديثه مع وسائل الاعلام ان الوزارة منفتحة على كل الملاحظات و الشكاوى بكل شفافية و دقة و مسؤولية ، و تسليط الضوء على كل القضايا المتعلقة بالمحتاجين ، مشيرا الى العمل الانساني الذي تقوم به الوزارة اعظم من اي انجاز اخر .

امين عام وزارة التنمية عمر حمزة اكد لان لدى الوزارة والقدرة التامة لحمل الملف المنقول اليها من المجلس الاعلى ، مشيرا الى ان الوزارة قامت بتجهيز كافة الامور لديها ، وتمتلك الكفاءات والخبرات لانجاح المهمة و ستقدم خدماتها بكل اقتدار و كفاءة .


من جانبه امين عام المجلس الاعلى لشؤون ذوي الاعاقة د.مهند العزة بين ان 1700 حالة من الدعم سيتم تحويلها من نقلها من المجلس الاعلى الى وزارة التنمية ، مشيرا الى ان المجلس يقوم بدعم مباشر للافراد ما يزيد عن 3 ملايين دينار سنويا .


و اكد العزة ان مواد وبنود القانون الجديد ستعمل على حماية ذوي الاعاقة والحد من العنف ضدهم، لافتا الى ان تلك البنود هي الاولى من حيث السبق والحماية في الشرق الاوسط .