جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالصور .. الامير مرعد يرعى حفل اعتزال البطلة البارأولمبية مها البرغوثي
شريط الأخبار
فريحات : داعش ثمرة الإقصاء والتهميش والبحث عن “هوية” والحل العسكري لا يكفي إحالات الى التقاعد في الامن العام .. اسماء خطة شاملة لمراقبة الأسواق وتوفير السلع برمضان النسور نقيبا للجيولوجيين السبت.. طقس ربيعي معتدل إصابة (10) أشخاص اثر حادث تصادم على طريق الزرقاء -جرش وفاة مصري ثان متأثرا بإصابته في حريق رئاسة الوزراء الإفتاء توضح حكم نبش القبر الملاصق للشارع قوارض تنهش جثة عجوز عثر عليها متوفية بمنزلها في مادبا استشهاد رقيب من قوات البادية خلال مطادرة مرج الحمام استقرار الحالة الصحية لمساعد محافظ العاصمة القبض على اردني في امريكا بتهمة محاولة الانضمام لـ داعش وزير الداخلية: الدولة تراعي الاعتبارات الأمنية عند إقامة الأنشطة تأجيل انتخابات "الصحفيين" لعدم اكتمال النصاب لليوم الـ 12 .. الأسرى يواصلون معركة #الحرية_والكرامة الصحفيون ينتخبون نقيبهم اليوم تشكيل لجنة تطوير امتحان الثانوية العامة (أسماء) حالة الطقس ليوم الجمعة اصابة مساعد محافظ العاصمة برصاصة طائشة الرمثا: وفاة فتاة بحريق منزل
عاجل
 

بالصور .. الامير مرعد يرعى حفل اعتزال البطلة البارأولمبية مها البرغوثي

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده 

كرم سمو الامير مرعد بن مرعد مندوبا عن سمو الامير رعد بن زيد، رئيس اللجنة البارأولمبية الأردنية، اللاعبة مها البرغوثي في حفل اعتزالها نظمته رابطة اللاعبين الأردنيين الدوليين الثقافية، مساء يوم امس الخميس ، في قاعة يا هلا بمدينة الحسين للشباب مهرجان اعتزال البطلة البارأولمبية الذهبية مها البرغوثي صاحبة الميدالية الذهبية الوحيدة للأردن في دورات الألعاب البارأولمبية وهي ذهبية مسابقة فردي تنس الطاولة لبارأولمبيك سيدني.


ويعتبر مهرجان الاعتزال هو الأول من نوعه على صعيد الألعاب البارأولمبية والذي تنظمه الرابطة بالتعاون مع وزارة الشباب واللجنة الاولمبية واللجنة البارأولمبية وفقا لأمين عام الرابطة والناطق الإعلامي  محمد قدري حسن.


وتملك مها البرغوثي وهي عضو مجلس ادارة رابطة اللاعبين الاردنيين الدوليين الثقافية سجلاً حافلاً بالإنجازات والألعاب وهي الحاصلة على وسام الحسين الذهبي للتفوق الرياضي من الدرجة الأولى من الملك عبدالله الثاني ابن الحسين عام 2001 ووسام الحسين من الدرجة الثانية للتفوق الرياضي من الملك الراحل الحسين بن طلال.


والبرغوثي صاحبة الرقم القياسي في عدد المشاركات في دورات الالعاب البارأولمبية (7) دورات في كل من ستوك مانو فيل عام 1984 وباراولمبيك سيول 1988 وباراولمبيك سيدني 2000 واثينا 2004 وبكين 2008 ولندن 2012 والبرازيل 2016 .


وحصلت البرغوثي على فضية فردي كرة الطاولة لدورة الالعاب الاسيوية للاشخاص ذوي الاعاقة في جوانزو عام 2010 وبرونزية دورة الالعاب الاسيوية في اينشون بكوريا الجنوبية عام 2014 وبرونزية فرق كرة الطاولة لكل من باراولمبيك اثينا 2004 وبكين 2008 مع اللاعبتين فاطمة العزام وختام عوض وعلى (3) ميداليات ذهبية في فردي وزوجي مختلط وفرق للدورة العربية الخاصة بالمعاقين (دورة الوفاء في عمان عام 1999) .


وتوجت البرغوثي عبر مسيرتها بـ 105 ميداليات ملونة (50) ذهبية و(30) فضية و (25) برونزية في العديد من المشاركات المحلية والعربية والقارية والدولية والباراولمبية .