جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالصور .. الامير مرعد يرعى حفل اعتزال البطلة البارأولمبية مها البرغوثي
شريط الأخبار
الملقي يؤكد: اعتماد بطاقات الإقامة المؤقتة لأبناء غزة مستثمرو قطاع الاسكان يبدأون توقفا عن العمل بالصو والفيديو .. تشييع جثمان النائب العمامرة وعائلته بمشهد مؤثر وحضور كبير تمديد فترة استقبال طلبات صيفية التوجيهي القبض على مفتعل 14 حادثا مروريا في العاصمة اكثر من مليون دينار ذمم على مواطنين لمياه عجلون عطلة رسمية .. الاول من ايار المقبل البريد يطرح طابع "الإعمار الهاشمي للأماكن المقدسة" مصدر أمني : " داعش الإرهابي " ما زال موجوداً ومقاتليه انخفض لـ 9 الالف مقاتل الملك يلتقي وفدا من مركز دراسات أمريكي متخصص بعملية السلام "الجيش" يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الحدود السورية الأردن في ترتيب جديد للجنسية العربية تغيير المسرب وانسلاخ احد الاطارات اسباب حادث الصحراوي الملك يفاجئ إذاعة «روتانا»: «هم أهلنا وإخواننا» نقل سفراء من الخارج إلى مركز الخارجية.. اسماء غرفة «التحكم» في الأردن في انتظار «أدوات» جديدة ومرض الثنائي ملقي وطراونة يفتح شهية وراثة مقاعد الصف الأول مستشار الأمن القومي الأميركي يهاتف الملك انخفاض آخر على الحرارة وفرصة لأمطار ورياح نشطة شرطة الرياض: الامن تعامل مع طائرة "درون" ترفيهية في حي الخزامي صالح ساري أبو تايه نائبا عن بدو الجنوب خلفا للعمامرة وفق قانون الانتخاب
عاجل
 

بالصور .. الامير مرعد يرعى حفل اعتزال البطلة البارأولمبية مها البرغوثي

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده 

كرم سمو الامير مرعد بن مرعد مندوبا عن سمو الامير رعد بن زيد، رئيس اللجنة البارأولمبية الأردنية، اللاعبة مها البرغوثي في حفل اعتزالها نظمته رابطة اللاعبين الأردنيين الدوليين الثقافية، مساء يوم امس الخميس ، في قاعة يا هلا بمدينة الحسين للشباب مهرجان اعتزال البطلة البارأولمبية الذهبية مها البرغوثي صاحبة الميدالية الذهبية الوحيدة للأردن في دورات الألعاب البارأولمبية وهي ذهبية مسابقة فردي تنس الطاولة لبارأولمبيك سيدني.


ويعتبر مهرجان الاعتزال هو الأول من نوعه على صعيد الألعاب البارأولمبية والذي تنظمه الرابطة بالتعاون مع وزارة الشباب واللجنة الاولمبية واللجنة البارأولمبية وفقا لأمين عام الرابطة والناطق الإعلامي  محمد قدري حسن.


وتملك مها البرغوثي وهي عضو مجلس ادارة رابطة اللاعبين الاردنيين الدوليين الثقافية سجلاً حافلاً بالإنجازات والألعاب وهي الحاصلة على وسام الحسين الذهبي للتفوق الرياضي من الدرجة الأولى من الملك عبدالله الثاني ابن الحسين عام 2001 ووسام الحسين من الدرجة الثانية للتفوق الرياضي من الملك الراحل الحسين بن طلال.


والبرغوثي صاحبة الرقم القياسي في عدد المشاركات في دورات الالعاب البارأولمبية (7) دورات في كل من ستوك مانو فيل عام 1984 وباراولمبيك سيول 1988 وباراولمبيك سيدني 2000 واثينا 2004 وبكين 2008 ولندن 2012 والبرازيل 2016 .


وحصلت البرغوثي على فضية فردي كرة الطاولة لدورة الالعاب الاسيوية للاشخاص ذوي الاعاقة في جوانزو عام 2010 وبرونزية دورة الالعاب الاسيوية في اينشون بكوريا الجنوبية عام 2014 وبرونزية فرق كرة الطاولة لكل من باراولمبيك اثينا 2004 وبكين 2008 مع اللاعبتين فاطمة العزام وختام عوض وعلى (3) ميداليات ذهبية في فردي وزوجي مختلط وفرق للدورة العربية الخاصة بالمعاقين (دورة الوفاء في عمان عام 1999) .


وتوجت البرغوثي عبر مسيرتها بـ 105 ميداليات ملونة (50) ذهبية و(30) فضية و (25) برونزية في العديد من المشاركات المحلية والعربية والقارية والدولية والباراولمبية .