جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالصور .. الامير مرعد يرعى حفل اعتزال البطلة البارأولمبية مها البرغوثي
شريط الأخبار
بالفيديو .. وصول الطيار الدعجة بإستقبال حافل بالمطار ترشيح اردنية لجائزة أفضل معلم بالعالم القبض على 4 مطلوبين بحوزة أحدهم ٢٥ وصلة حشيش سمع الله لمن حمده.. مسيره حاشدة في الفحيص نصرة للقدس بحضور وزير الشباب استشهاد شاب على مدخل البيرة الشمالي باطلاق 20 رصاصة عليه-فيديو اعتصام امام السفارة الامريكية في عمان الحكومة تكسب قضية نزاع بقيمة 150مليون دينار في صفقة بيع "امنية" للجمعة الثانية على التوالي: الأردنيون ينددون بوعد ترامب -محافظات الآلاف يشاركون في مسيرة الحسيني .. فيديو مؤثر لطفلة في الطفيلة يدفع الرزاز لإعادة نشره والتعليق عليه تجاوزات بالجملة ومخالفات قانونية في الشركة الاردنية لضمان القروض نقص مليون دينار في تحويل إيرادات الأوقاف "البرلمان العربي" يؤكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات تسمية شوارع وساحات عامة باسم القدس في الطفيلة والخالدية طقس بارد والحرارة حول معدلاتها بدء امتحانات الشامل السبت مستشفى معان ينفي وفاة طفل بانفلونزا الطيور تشكيلات ادارية واسعة في التربية - أسماء فتح باب الت.قدم لشغل رئاسة جامعات " اليرموك والتكنولوجيا والحسين " - شروط
عاجل
 

بالصور .. الامير مرعد يرعى حفل اعتزال البطلة البارأولمبية مها البرغوثي

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده 

كرم سمو الامير مرعد بن مرعد مندوبا عن سمو الامير رعد بن زيد، رئيس اللجنة البارأولمبية الأردنية، اللاعبة مها البرغوثي في حفل اعتزالها نظمته رابطة اللاعبين الأردنيين الدوليين الثقافية، مساء يوم امس الخميس ، في قاعة يا هلا بمدينة الحسين للشباب مهرجان اعتزال البطلة البارأولمبية الذهبية مها البرغوثي صاحبة الميدالية الذهبية الوحيدة للأردن في دورات الألعاب البارأولمبية وهي ذهبية مسابقة فردي تنس الطاولة لبارأولمبيك سيدني.


ويعتبر مهرجان الاعتزال هو الأول من نوعه على صعيد الألعاب البارأولمبية والذي تنظمه الرابطة بالتعاون مع وزارة الشباب واللجنة الاولمبية واللجنة البارأولمبية وفقا لأمين عام الرابطة والناطق الإعلامي  محمد قدري حسن.


وتملك مها البرغوثي وهي عضو مجلس ادارة رابطة اللاعبين الاردنيين الدوليين الثقافية سجلاً حافلاً بالإنجازات والألعاب وهي الحاصلة على وسام الحسين الذهبي للتفوق الرياضي من الدرجة الأولى من الملك عبدالله الثاني ابن الحسين عام 2001 ووسام الحسين من الدرجة الثانية للتفوق الرياضي من الملك الراحل الحسين بن طلال.


والبرغوثي صاحبة الرقم القياسي في عدد المشاركات في دورات الالعاب البارأولمبية (7) دورات في كل من ستوك مانو فيل عام 1984 وباراولمبيك سيول 1988 وباراولمبيك سيدني 2000 واثينا 2004 وبكين 2008 ولندن 2012 والبرازيل 2016 .


وحصلت البرغوثي على فضية فردي كرة الطاولة لدورة الالعاب الاسيوية للاشخاص ذوي الاعاقة في جوانزو عام 2010 وبرونزية دورة الالعاب الاسيوية في اينشون بكوريا الجنوبية عام 2014 وبرونزية فرق كرة الطاولة لكل من باراولمبيك اثينا 2004 وبكين 2008 مع اللاعبتين فاطمة العزام وختام عوض وعلى (3) ميداليات ذهبية في فردي وزوجي مختلط وفرق للدورة العربية الخاصة بالمعاقين (دورة الوفاء في عمان عام 1999) .


وتوجت البرغوثي عبر مسيرتها بـ 105 ميداليات ملونة (50) ذهبية و(30) فضية و (25) برونزية في العديد من المشاركات المحلية والعربية والقارية والدولية والباراولمبية .