جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالصور .. الامير مرعد يرعى حفل اعتزال البطلة البارأولمبية مها البرغوثي
شريط الأخبار
هاشتاغ "عبدالله_ينتصر_للقدس" يجتاح تويتر وموجة اشادات شعبية عربية بجهود الملك الرفاعي : جهود الملك ادت الى ازالة اجهزة التفتيش ومنع الغطرسة الاسرائيلية من الاستمرار ضمن مهرجان جرش .. القدس في وجدان الاردنيين في المركز الثقافي الملكي السبت المقبل المومني: تراجع اسرائيل عن اجراءاتها المرفوضة حول الاقصى خطوة للتهدئة مصدر لـ"جفرا نيوز" : رد الطعن بترشح ابو السكر وقبول طلبه لخوض انتخابات رئاسة بلدية الزرقاء نائب كويتي : "سأقول كلاما عن الاردن لن يعجب الكثيرين"..تفاصيل الملقي يحذر موظفي الحكومة مفكرة الخميس عشيرة السرحان لقبيلة الحويطات : الأمل الكبير اليوم معقود على حكمتكم "لست القاتل وصديقتي شرعت في البكاء"..حقيقة صورة قاتل الاردنيين ! 12 طعنا بمرشحي ‘‘البلدية‘‘ و‘‘المركزية‘‘ أجواء حارة بأغلب مناطق المملكة احالات الى التقاعد في الامن العام عشائر الدوايمة تثق بجلالة الملك ومؤسسات الدولة وتعزز موقفة الدولي وفيات اليوم الخميس 27-7-2017 الاحتلال يزيل الممرات الحديدية بباب الأسباط في الأقصى الصفدي: استقبال اسرائيل للمتهم وكانه أسير محرر "عار" شخصيات وطنية تناشد عشيرة أبو تايه التحلي بالصبر والحكمة غالب الزعبي..اتزان وخبرة وعطاء وشعاره "ان الله يرانا" اللغز مع السائق.. كشف مصير مرافق «الجواودة» في حادثة السفارة الإسرائيلية
 

بالصور .. الامير مرعد يرعى حفل اعتزال البطلة البارأولمبية مها البرغوثي

جفرا نيوز - تصوير جمال فخيده 

كرم سمو الامير مرعد بن مرعد مندوبا عن سمو الامير رعد بن زيد، رئيس اللجنة البارأولمبية الأردنية، اللاعبة مها البرغوثي في حفل اعتزالها نظمته رابطة اللاعبين الأردنيين الدوليين الثقافية، مساء يوم امس الخميس ، في قاعة يا هلا بمدينة الحسين للشباب مهرجان اعتزال البطلة البارأولمبية الذهبية مها البرغوثي صاحبة الميدالية الذهبية الوحيدة للأردن في دورات الألعاب البارأولمبية وهي ذهبية مسابقة فردي تنس الطاولة لبارأولمبيك سيدني.


ويعتبر مهرجان الاعتزال هو الأول من نوعه على صعيد الألعاب البارأولمبية والذي تنظمه الرابطة بالتعاون مع وزارة الشباب واللجنة الاولمبية واللجنة البارأولمبية وفقا لأمين عام الرابطة والناطق الإعلامي  محمد قدري حسن.


وتملك مها البرغوثي وهي عضو مجلس ادارة رابطة اللاعبين الاردنيين الدوليين الثقافية سجلاً حافلاً بالإنجازات والألعاب وهي الحاصلة على وسام الحسين الذهبي للتفوق الرياضي من الدرجة الأولى من الملك عبدالله الثاني ابن الحسين عام 2001 ووسام الحسين من الدرجة الثانية للتفوق الرياضي من الملك الراحل الحسين بن طلال.


والبرغوثي صاحبة الرقم القياسي في عدد المشاركات في دورات الالعاب البارأولمبية (7) دورات في كل من ستوك مانو فيل عام 1984 وباراولمبيك سيول 1988 وباراولمبيك سيدني 2000 واثينا 2004 وبكين 2008 ولندن 2012 والبرازيل 2016 .


وحصلت البرغوثي على فضية فردي كرة الطاولة لدورة الالعاب الاسيوية للاشخاص ذوي الاعاقة في جوانزو عام 2010 وبرونزية دورة الالعاب الاسيوية في اينشون بكوريا الجنوبية عام 2014 وبرونزية فرق كرة الطاولة لكل من باراولمبيك اثينا 2004 وبكين 2008 مع اللاعبتين فاطمة العزام وختام عوض وعلى (3) ميداليات ذهبية في فردي وزوجي مختلط وفرق للدورة العربية الخاصة بالمعاقين (دورة الوفاء في عمان عام 1999) .


وتوجت البرغوثي عبر مسيرتها بـ 105 ميداليات ملونة (50) ذهبية و(30) فضية و (25) برونزية في العديد من المشاركات المحلية والعربية والقارية والدولية والباراولمبية .