جفرا نيوز : أخبار الأردن | جامعة عمان الأهلية تنظم يوم الخريج الأول لكلية الهندسة وكلية تقنية المعلومات
شريط الأخبار
رؤساء بلديات يستهجنون فرض ضرائب عليهم فريق حكومي برئاسة وزير العمل يبحث احتياجات الأغوار الجنوبية المجالي : أشجع نادي ريال مدريد لأنه "ملكي" و أنا أعشق الملكيين !! توقيف المعتدي الرئيسي على ناشئي الوحدات والبحث عن آخرين سقوط مصعد بأحد عمال مطعم الفريد في النصر فتوى زراعة الاشجار بالمقابر موعد التوقيت الشتوي المجالي : بيان " الجبهة الموحدة لا يمثلني " الأوقاف تدعو المواطنين للتبرع لحملة إغاثة مسلمي الروهينغا التيار الوطني يرد على بيان منسوب للجبهة الموحدة !! الوريكات و ال خليفة يطمئنّان على الأردني " المعتدى عليه " في البحرين - صور الملك يعزي السيسي والديوان الملكي ينكس علم السارية الامير حسن يدعو لتأليف وثيقه تسمى مخطوطة المشرق العربي ...تفاصيل الجنايات تبرء سوري من جرم أغتصاب ابنة خالته البالغة 12 عام قرض اوروبي للاردن بقيمة 100 مليون يورو الحواتمة: منظومة الأمن الوطني تعمل بأدوار تكاملية وفق أعلى مستويات التنسيق توليد الكهرباء بالخلايا الشمسية الكهروضوئية لـ"مجمع الملك الحسين للأعمال" الضمان تحث ربات المنازل الأردنيات غير العاملات للاشتراك الاختياري 8000 وظيفة تنتظر الاردنيين في العام القادم .. تفاصيل الى اي حال اوصلتنا الحكومات ؟..اردنية تعرض كليتها للبيع لمساعدة اسرتها الفقيرة
عاجل
 

جامعة عمان الأهلية تنظم يوم الخريج الأول لكلية الهندسة وكلية تقنية المعلومات

جفرا نيوز- برعاية أ.د صادق حامد رئيس جامعة عمان الأهلية وحضور المهندس ماجد الطباع نقيب المهندسين الأردنيين نظمت الجامعة فعاليات يوم الخريج الأول لكلية الهندسة وكلية تقنية المعلومات يوم الأربعاء الموافق 19/4/2017.

ومع انطلاق حفل الافتتاح رحب الدكتور جمال النابلسي مقرر اللجنة التحضيرية بالحضور من ممثلي الشركات الحكومية والخاصة ومؤسسات التدريب وخريجي الجامعة الذين يعملون بمختلف قطاعات الدولة العامة والخاصة وطلبة الجامعة، حيث مثلت فعاليات هذا اليوم فرصة كبيرة للالتقاء بخريجي الجامعة من كليتي الهندسة وتقنية المعلومات وفتح باب الحوار بين الجامعة وأرباب العمل بما يعود بالنفع على البرامج الأكاديمية والخطط الدراسية المستقبلية.

فيما استهلت د. لينا شبيب عميد كلية الهندسة كلمتها باقتباس من بعض ما في الورقة النقاشية السابعة لجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه، وأضافت أن "كليتي الهندسة وتقنية المعلومات تسعيان ومنذ بداية تأسيسهما إلى التميز ببرامجهما ومستوى خريجيها لرفد سوق العمل المحلي والإقليمي بكوادر هندسية وتكنولوجية وتقنية عالية التحصيل والتدريب مساهمة منها في خدمة المجتمع وتطوير القطاعات الهندسية والتكنولوجية المختلفة بما يرتقي بالاقتصاد الوطني ومؤسساته المختلفة". حيث بلغ عدد خريجي كلية الهندسة أكثر 2250 مهندس ومن كلية تقنية المعلومات أكثر من 1400 خريج من جنسيات مختلفة، وأوضحت د. شبيب مراحل تطور كلية الهندسة حيث تمنح الكلية درجة البكالوريوس في هندسة الإلكترونيات والاتصالات، هندسة الحاسوب، الهندسة الطبية، الهندسة المدنية والهندسة الكهربائية، وكذلك درجة الماجستير بتخصص هندسة الاتصالات وتخصص أنظمة النقل الذكية وهو تخصص نوعي تم استحداثه بالتعاون مع ثلاث جامعات أوروبية وبدعم من الاتحاد الأوروبي، أما عن

كلية تقنية المعلومات فتمنح الكلية درجة البكالوريوس في تخصصات علم الحاسوب، هندسة البرمجيات والشبكات وأمن المعلومات.

بدوره أشاد المهندس ماجد الطباع نقيب المهندسين الأردنيين بالمكانة المرموقة لكلية الهندسة وما حققته من انجازات بجميع تخصصاتها لما يعود على الوطن بالنفع والرقي، وأضاف أن النقابة شريك حقيقي لجامعات الوطن بهدف السعي بتحسين مخرجات التعليم الهندسي والسعي نحو تقليل الفجوة بين مخرجات التعليم الهندسي وسوق العمل.

وأكد أ.د. صادق حامد أن تنظيم هذا اليوم جاء تحقيقاً لرؤية الجامعة ورسالتها في مد جسور التعاون والتواصل مع خريجيها ومؤسسات المجتمع المحلي، وذلك حرصاً من الجامعة على الارتقاء بالعملية التدريسية لما لها من أهمية في إعداد الكوادر المدربة والمؤهلة تأهيلاً متميزاً.

مضيفاً أن الجامعة تدعم وبشكل مطلق فعاليات البحث العلمي والنشاطات ذات العلاقة سعياً منها إلى المساهمة في مسيرة البناء لأردن متميز في كل مجالات الحياة وعلى رأسها قطاع التعليم العالي.

وقدم أ.د فهمي أبو الرب ملخصاً عن اعتماد (ABET) الأمريكي لتخصصات الهندسة وعلم الحاسوب وهو ما تسعى الجامعة للحصول عليه لبرامج كليتي الهندسة وتقنية المعلومات.

وقد عقدت عدة حلقات نقاشية في مختلف أقسام كلية الهندسة وقسم الشبكات وأمن المعلومات حيث تحاور كل من أرباب العمل والشركات الهندسية ذات العلاقة وخريجي الأقسام وطلبة الكليتين الخطط الدراسية وأهداف البرامج الأكاديمية والمخرجات التعليمية.

وفي نهاية الفعالية تم تكريم المؤسسات المشاركة وخريجي الجامعة الذين شاركوا في هذا اليوم.