13 ألف غارمة مهددات بالتوقيف والحبس شروط التسديد عن الغارمات بالفيديو..النائب الزعبي ينتقد غياب مؤسسات حكومية عن احتفال يوم الكرامة ويحتفل بالدبكة الرمثاوية إنقلاب الكبير على الأجواء و خطر تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه بالصور ..برعاية وزير الثقافة مهرجان وطني بمناسبة يوم الكرامة عهد ووفاء وتجديد البيعة الملك يهنئ باحتفالات إيران بعيد النيروز غبطة بطريرك الروم الارثودكس يتبرع بمبلغ (50) الف دينار للغارمات ارتفاع مجموع تبرعات الغارمات الى (2.4) مليون دينار .. تفاصيل الملك يشارك بقمة ثلاثية تضم مصر و العراق لا تخليص على السيارات الكهربائية في المناطق الحرة ايار المقبل "ثلجة آذار" على مرتفعات 1300 متر الاثنين و اجواء باردة جداً الأحد - تفاصيل "صناعة الزرقاء" تمكين وتشغيل الغارمات في القطاع الصناعي بالصور..الأمير الحسن يصلي بمسجد النور في نيوزيلندا اعوان قضاة وموظفون في المحاكم الشرعية يلوحون بالاضراب عن العمل الأسبوع القادم اعتداء على اثنين من موظفي الرقابة العامة في سلطة العقبة الخاصة الضريبة : تبرع الشركات و الافراد لسداد ديون الغارمات سيتم احتسابه من ضريبة الدخل موسوعة جينيس : "الاردن" يسجل أطول عبارة تهنئة للأم في العالم البدء بإكمال مشروع طريق بغداد الدولي الاسبوع المقبل "الأوقاف": الإمارات سددت جزءا من ديون الغارمات والمشكلة لا زالت قائمة وحجمها كبير ضبط شخص سرق (٤٧٠٠) دينار في البادية الوسطى
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
السبت-2017-04-22 | 09:37 am

‘‘ستاندرد‘‘ تثبت تصنيف الأردن ‘‘BB-/B‘‘

‘‘ستاندرد‘‘ تثبت تصنيف الأردن ‘‘BB-/B‘‘

واشنطن -  - ثبتت وكالة "ستاندرد آند بورز" التصنيف الائتماني للأردن عند "BB-/B" وقالت في بيان صحفي أمس إن النظرة المستقبلية للاقتصاد الأردني "تظل سلبية".
وتوقعت الوكالة، أن تواصل الحكومة احتواء ميزان المعاملات الخارجية والميزان المالي في 2017-2020 بدعم من برنامج صندوق النقد الدولي على الرغم من معدل النمو المنخفض.
وأضافت أن النظرة المستقبلية السلبية تعكس استمرار التحديات ذات الصلة بضبط الأوضاع المالية وميزان المعاملات الخارجية فيما يتعلق ببيئة النمو المنخفض.
ورجحت الوكالة أن تظل التوترات الإقليمية والحرب الدائرة في سورية والعراق واستمرار تدفق اللاجئين مصدر تحد للنمو في الأردن حتى 2020.
وقالت ستاندرد آند بورز إنها تعتقد أن الأردن سيظل يتمتع بأهمية استراتيجية للمانحين الذين سيواصلون تقديم الدعم المالي للميزان المالي وميزان المعاملات الخارجية.
يأتي ذلك في وقت يشارك فيه وزيرا المالية والتخطيط عمر ملحس وعماد فاخوري ومحافظ البنك المركزي زياد فريز باجتماعات الربيع المنعقدة في واشنطن بهدف إتمام مراجعة صندوق النقد الدولي للمملكة، والتي بدأت أمس وتستمر حتى 23 من الشهر الحالي.-(رويترز)