جفرا نيوز : أخبار الأردن | ‘‘ستاندرد‘‘ تثبت تصنيف الأردن ‘‘BB-/B‘‘
شريط الأخبار
الحكومة: تعديل مادتين في مشروع قانون الجرائم الإلكترونية تعيين 1200 موظف في الصحة قريباً توصية بإحالة 70 قضية في تقرير ‘‘المحاسبة‘‘ لـ‘‘مكافحة الفساد‘‘ أجواء مستقرة واستمرار البرودة شاهد: لقطة مؤثرة لأمير الكويت تُحرك عاطفة الخليجيين بيان صحفي من حزب المؤتمر الوطني زمزم موقع اثري اردني جديد الرزاز يلغي قرار وزير الأوقاف المتعلق بالأذان وزير المالية: انخفاض نسبة الدين العام الى ٩٤٪؜ والعجز الى ٢٪؜ في موازنة العام القادم الضريبة تنفي إلزام من بلغ عمره ١٨ سنة بتقديم إقرار ضريبي . الرزاز :سنجري تعديلات اساسية على قانون الجرائم الالكترونية لحماية حقوق الناس وفاة واصابتان باصطدام مركبة بجدار منزل في تلاع العلي الامم المتحدة: معونات أممیة كبیرة واستثنائية من الأردن إلى سوریا الملك يلتقي رئيس رواندا ونائب رئيس الوزراء الصومالي على هامش اجتماعات العقبة رؤساء المحافظات"يطلبون لقاء الرزاز بشكل مستعجل وزير الاوقاف يمنع إقامة الصلاة و الدروس على مكبرات الصوت .. وثيقة مجلس النقباء يطالب الحكومة بضرورة الإسراع بإصدار "العفو العام" المياه تنفي فرض ضريبة جديدة للصرف الصحي السجن سنتين ونصف لشاب سرق محفظة رجل بداخلها (3) دنانير قرار "الطراونة" الجريء حسم الموقف و ضغط على الحكومة لسحب قانون الجرائم الالكترونية
عاجل
 

‘‘ستاندرد‘‘ تثبت تصنيف الأردن ‘‘BB-/B‘‘

واشنطن -  - ثبتت وكالة "ستاندرد آند بورز" التصنيف الائتماني للأردن عند "BB-/B" وقالت في بيان صحفي أمس إن النظرة المستقبلية للاقتصاد الأردني "تظل سلبية".
وتوقعت الوكالة، أن تواصل الحكومة احتواء ميزان المعاملات الخارجية والميزان المالي في 2017-2020 بدعم من برنامج صندوق النقد الدولي على الرغم من معدل النمو المنخفض.
وأضافت أن النظرة المستقبلية السلبية تعكس استمرار التحديات ذات الصلة بضبط الأوضاع المالية وميزان المعاملات الخارجية فيما يتعلق ببيئة النمو المنخفض.
ورجحت الوكالة أن تظل التوترات الإقليمية والحرب الدائرة في سورية والعراق واستمرار تدفق اللاجئين مصدر تحد للنمو في الأردن حتى 2020.
وقالت ستاندرد آند بورز إنها تعتقد أن الأردن سيظل يتمتع بأهمية استراتيجية للمانحين الذين سيواصلون تقديم الدعم المالي للميزان المالي وميزان المعاملات الخارجية.
يأتي ذلك في وقت يشارك فيه وزيرا المالية والتخطيط عمر ملحس وعماد فاخوري ومحافظ البنك المركزي زياد فريز باجتماعات الربيع المنعقدة في واشنطن بهدف إتمام مراجعة صندوق النقد الدولي للمملكة، والتي بدأت أمس وتستمر حتى 23 من الشهر الحالي.-(رويترز)