جفرا نيوز : أخبار الأردن | ماذا يحدث داخل الجسم عند التوقف عن تناول الخبز
شريط الأخبار
الأردنية تعلن أسماء الدفعة الثانية من طلبة الموازي (رابط) ساري مديرا لمكتب الباشا الحمود الملك يتحدث عن التحديات التي تواجه الاردن لـ "قناة فوكس نيوز" اليوم 41% من حالات الطلاق بالمملكة قبل الزفاف انخفاض على درجات الحرارة وأجواء خريفية معتدلة متوقعة مصيـر منتظـر لـ (3) رئاسـات.. وتوقـع تعـديـل وزاري وأعضـاء جـدد للمحكـمة الدستـورية أحزاب تدعو لوقفة احتجاجية بوسط البلد تحت شعار "هلكتونا" الملك يواصل لقاءاته مع قادة الدول ورؤساء الوفود المشاركين باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الخطيب يعود نقيبا للفنانين بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن الملك: الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس واجب يفخر الأردن بحمله مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية نجدة في قبضة البحث الجنائي الملك والسيسي يؤكدان أن حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل شاهد كلمة جلالة الملك أمام الجمعية العامة للامم المتحدة .. بث مباشر ابرز محاور خطاب الملك: الأونروا وحل الدولتين والملف السوري ومكافحة الإرهاب ترامب يكشف عن تحالف أمني جديد في الشرق الأوسط يضم الأردن رئيس الديوان الملكي يفتتح مبنى سكن الفتيات اليافعات الرفاعي يكشف عن تحفظاته على قانون الضريبة ويطالب بشرح تداعيات مخالفة صندوق النقد القبض على "أب" عرّض حياة طفليه للخطر وهدد بشنقهما للمرة الرابعة .. أمن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا في قضية الدخان
عاجل
 

ماذا يحدث داخل الجسم عند التوقف عن تناول الخبز


 أول شيء نفعله عند محاولة خسارة الوزن هو أننا نتوقف تماما عن تناول الخبز، وهذا الأمر له فوائده وعيوبه، وهناك عدد من الأشياء التي تحدث بداخل جسمك وتؤثر على حالتك الصحية عندما تأخذ هذا القرار، وإليك ردود أفعال الجسم وفقا لما ذكره موقع 'womenshealthmag' الطبي.

تفقد وزن الماء فقط

عندما تقلل من كمية الكربوهيدرات، سيكون أول شيء تلاحظه هو مدى سرعة خسارة الوزن، لكن ليس الدهون، وكل ما تفقده هو الماء، وبمجرد خفض الكربوهيدرات والبدء في استخدام مخزون الجليكوجين الخاص بك، تخسر كمية كبيرة من وزن الماء.

أعراض سيئة مثل الأنفلونزا
بسبب نقص الكربوهيدرات لأنها المصدر الرئيسي للطاقة في الدماغ، وعندما تقل يؤثر ذلك على مخزون الجليكوجين بالسلب.

وفي نهاية المطاف، بمجرد أن ينتهي كل هذا الجليكوجين ينهار جسمك والنتيجة تكون رائحة الفم الكريهة، وجفاف الفم، والتعب، والضعف، والدوخة، والأرق، والغثيان.

مستويات الطاقة تنخفض تماما

بما أن الكربوهيدرات هي مصدر الوقود المفضل للجسم، فإن كل خلاياك تبطئ دون إمدادات صحية في المقابل.


الإمساك وعدم القدرة على التبرز
لأن تناول الحبوب الكاملة التي توجد في الخبز تلعب دورا رئيسيا في كمية الألياف التي تحصل عليها، ولا يساعد فقط على استقرار مستويات السكر في الدم، أو يقلل من خطر السمنة، والأمراض المزمنة، ولكنه يحافظ على عادات ترددك على الحمام بانتظام.


تصبح شخصا مزاجيا
ليس فقط لأنك تأكل كل سندويتشاتك من الخس والخضروات، ولكن لأن الكربوهيدرات كانت توفر زيادة فى مستويات الدماغ من السيروتونين العصبي الذي يجعلك تشعر أنك جيد، وعند انخفاضها تصبح صحتك النفسية في عدم اتزان.