شريط الأخبار
تحصيل الحكومة للثقة فقط "بذراعها" .. و وزراء مع وقف التنفيذ ! معلمات يشتكين تربية الاغوار الجنوبية بسبب "حضانة" مكب نفايات في الازرق يؤذي المواطنين ويلوث الهواء ومسؤولو القضاء لا يحركون ساكنا فصل الكهرباء عن مديرية تسجيل اراضي المفرق الباشا الحواتمة في وسط البلد مدنيا وهدفه "فرصتنا الأخيرة" 3 وفيات بمشاجرة مسلحة بالشونة الجنوبية اجواء صيفية اعتيادية إتمام صفقـة شـراء حصة «المناصيـر» في «العربي» الأسبوع المقبل 40 عاماً على مشكلة "بركة البيبسي".. فهل يحلها الرزاز بأسبوع؟ الجامعات تنسب بقبول 46 ألفا و500 طالب باستثناء "التكنولوجيا" وزير الصحة في مستشفى البشير انتهاء الملكيات الفردية لوسائط النقل في 2022 ضبط 3 مطلوبين اشتركوا بجريمة قتل بعمّان بالفيديو و الصور - النوم يغالب وزير الأشغال تحت القبة لطول كلمات النواب ضبط 14 تاجرا ومروجا لمواد مخدرة .. صور النائب السابق البطاينه٠٠٠٠( التفنن في صناعة الأزمات!!!!) إغلاق طريق المطار بعد سقوط جسر مشاة .. صور 4 اصابات بـ "اللشمانيا" بالمفرق والصحة : لا داعي للخوف (1200) قضية ضد مزارعين تخلفوا عن السداد للاقراض الزراعي تحويل 15 طبيبا في "الزرقاء الحكومي" للمحكمة بسبب "التدخين"
عاجل
 

جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية ضمن تصنيف تايمز للتعليم العالي للجامعات الشابة

جفرا نيوز - احتلت جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية مؤخراً المرتبة 151 ضمن تصنيف مجلة تايمز للتعليم العالي "الجامعات الشابة" لعام 2017، وهو تصنيف يُعنى بالجامعات الناشئة ذات عمر خمسون سنة ما دون. ويأتي هذا الانجاز ضمن مجموعة من الانجازات التي حققتها جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية فيما يتعلق بتصنيف الجامعات اذ احتلت تلك المرتبة من بين جامعات من 48 دولة تم ادراجها ضمن هذا التصنيف، وهي الجامعة الاردنية الوحيدة التي انفردت في ادراجها في هذا التصنيف..
ويعتمد تصنيف " الجامعات الشابة " في التقييم على تطبيق معايير الكفاءة نفسها المطبقة في تصنيفات التايمز للتعليم العالي للجامعات العالمية، والتي يبلغ عددها 13 معيارا، يُقيَّم من خلالها واقع حال الجامعات الخاضعة للتصنيف بحيث تُحدد تلك المعايير مدى جودة الأداء المؤسسي والمستوى التعليمي والبحث العلمي وفعالية الشراكات الدولية في المجالات البحثية والأكاديمية وكفاءة تسويق البحث العلمي عن طريق الربط مع الصناعة ونسبة الطلبة لأعضاء الهيئة التدريسية وعدد الطلبة الاجانب على مقعد الدرس في الجامعة الخاضعة للتقييم .
هذا وقد تضمن هذا التصنيف عشرة جامعات عربية جاءت جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية ثالثه بينها، ويعكس هذا التصنيف الذي حصلت عليه جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية الأولويات والتوجهات المعتمده في عمليات التطوير الدائمة والتي تشكل محور الاهتمام الأول ضمن خطط التطوير الاستراتيجية المنبثقة من النظرة المستقبلية للادارة العليا في الجامعة وهو خطوة مهمة نحو الارتقاء وفق منهجية موضوعية مدروسة تكفل النهوض بمستويات الأداء العلمي في الجامعة لتنافس نظيراتها عالمياً.