جفرا نيوز : أخبار الأردن | الهيئة العامة لبنك ABC توزيع أرباح نقدية بنسبة 9% من رأس المال المدفوع .. صور
شريط الأخبار
يحدث في مدارس الاردن.. ضرب واطلاق رصاص وشج رؤوس واعتداء على المرافق مصدر: التنسيق مستمر بشأن انتشار قوات ألمانية بالمملكة %40 نسبة علامة النجاح بمواد ‘‘التوجيهي‘‘ أسعار الذهب تستقر وعيار ‘‘21‘‘ يبلغ 26 دينارا 3 وفيات بحادث تصادم في الطفيلة أجواء خريفية معتدلة بوجه عام الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية وزير العمل: ارتفاع نسب البطالة تحد كبير الامانة تصنف التحرير الصحفي والكتابة مهن منزلية تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك .. اسماء أمن الدولة تحكم بالأشغال الشاقة على مؤيدين لـ"داعش" الجيولوجيون يستنكرون قيام شرذمة بالمشاركة بمؤتمر اسرائيلي يميني مشبوه !! بعد الاعتداء عليهم في الرصيفة .. معلمون : يا جلالة الملك لا نأمن على انفسنا في المدارس !! صـور إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات من سورية الحكم شنقاً لمحامي بتهمة القتل الامن يلقي القبض على اخر الفارين من نظارة محكمة الرمثا ’البوتاس‘ توضح حقيقة توجه البوتاس الكندية لبيع حصتها في الشركة الطراونة والصايغ.. صورة برسالة سياسية وإهتمام أردني بالتواصل برلمانيا مع نظيره السوري 861 موظف يشملهم قرار أقتطاع 10% من أجمالي الراتب الامير علي : الفيصلي تعرض للظلم لكن هذا لا يبرر ردة فعله وقد عاقبناه !
عاجل
 

الهيئة العامة لبنك ABC توزيع أرباح نقدية بنسبة 9% من رأس المال المدفوع .. صور

جفرا نيوز – عقدت الهيئة العامة لبنك ABCفي الأردن (المؤسسة العربية المصرفية) اجتماعها السنوي العادي لعام 2017 وذلك يوم الأحد الموافق 23/4/2017 برئاسة سعادة السيد صائل الوعري، رئيس مجلس الإدارة، وحضور السادة أعضاء مجلس الإدارة، والسيدة سيمونا سابيلا بشوتي، المدير العام للبنك، ومندوب مراقب عام الشركات ومدققي الحسابات السادة ارنست ويونغ ومندوب البنك المركزي الأردني وذلك بحضور مساهمين يملكون ما نسبته (89,532%) من رأس مال البنك.

وفي الاجتماع، استعرض السيد "الوعري" نتائج أعمال البنك وانجازاته خلال العام 2016، كما اطلعت الهيئة العامة على تقرير مجلس الإدارة السنوي عن السنة المالية 2016 وخطة عمل البنك لسنة 2017 وصادقت عليها، كما صادقت على قائمة المركز المالي الموحدة وحساب الأرباح والخسائر كما في 31/12/2016، وقائمة الدخل الموحدة، وقائمة التغيرات في حقوق الملكية الموحدة، وقائمة التدفقات النقدية الموحدة للسنة المنتهية في ذلك التاريخ.

وصادقت الهيئة العامة أيضاً على تعيين معالي المهندس عامر مروان عبد الكريم الحديدي عضوا مستقلاً في مجلس إدارة بنك ABC في الأردن اعتباراً من تاريخ 20/12/2016، إضافة إلى الموافقة على توزيع أرباح نقدية بنسبة 9% من رأس المال المدفوع.

وتشير النتائج المالية المتحققة إلى ان أرباح البنك قبل الضريبة بلغت 21.4 مليون دينار، فيما ارتفع صافي حقوق المساهمين إلى نحو157 مليون دينار، ووصل إجمالي الموجودات إلى 1.1 مليار دينار. وبلغت نسبة العائد على الموجودات 1.3% في حين ان نسبة العائد على حقوق المساهمين قد وصلت إلى 9.1%، كما وصل معدل كفاية رأس المال إلى 19.77%، أما العائد على السهم الواحد فقد وصل إلى 128 فلساً أي بنسبة 12.8% من القيمة الإسمية للسهم.

وأوضح السيد "الوعري" أن بنك ABC في الأردن استطاع خلال العام الماضي الحد من الآثار الناجمة عن الأوضاع الاقتصادية الصعبة في المنطقة بفضل سياسته المتحفظة تجاه كافة أنواع المخاطر، كما استطاع البنك مواصلة تنفيذ خطته الاستراتيجية المتمثلة في تعزيز مصادر تمويله وتنويع باقة خدماته المصرفية وطرح منتجات مبتكرة، كان آخرها الخدمات المصرفية الرقمية.

ومن الجدير ذكره بأن بنك ABC في الأردن هو إحدى شركات مجموعة بنك ABC التي تتخذ من البحرين مقراً رئيسياً لأعمالها والمنتشرة في 18 دولة حول العالم، ويعتبر بنك ABC من المصارف الرائدة في المنطقة ويوفر منتجات وخدمات مالية مبتكرة من بينها الخدمات المصرفية للشركات، وتمويل التجارة الدولية، وتمويل المشاريع والتمويل المهيكل، إضافة إلى خدمات أسواق رأس المال والقروض المجمعة ومنتجات الخزانة والصيرفة الإسلامية.