شريط الأخبار
الملك يهنئ ملك البحرين بالعيد الوطني وذكرى الجلوس على العرش إغلاق معصرة و توقيف مالكيها بعد ضبط (137) تنكة زيت زيتون مغشوش بداخلها في عمان .. صور "ابو حسان" يسأل امين عمان عن تعيين (11) شخصاً جميعهم اشقاء في امانة عمان الملك وعباس يبحثان وقف التصعيد الاسرائيلي غدا الشهوان: الاحوال المدنية ستصدر البطاقات الذكية للمشمولين بالعفو العام مجاناً "الصحة" توضح حقيقة فيديو "قص الحديد" في مستشفى البشير انخفاض على درجات الحرارة و عودة الامطار الاحد و الاثنين .. تفاصيل "الضمان": حريصون على تمكين المؤمن عليهم من راتب الشيخوخة ما هي اسباب غياب ديوان المحاسبة ومكافحة الفساد عن تعيين (11) شقيق وشقيقة من عائلة واحدة في امانة عمان وين الشرشف .. ؟ مين أخذ الشرشف ؟ قرض ياباني للأردن بقيمة 300 مليون دولار قريبا فتاة موظفة في امانة عمان تشتم رجال الامن والدرك و تحاول استفزازهم بإهانتهم وفاة شخصين و إصابة (3) اخرين بحادث تدهور مركبتهم اثناء "الصيد" بيان صادر عن حزب المؤتمر الوطني "زمزم" حول الحراك الوطني صورة تعذيب احد المحتجين على الدوار الرابع "غير صحيحة" ومفبركة الارصاد الجوية : التغيرات والتقلبات المناخية "سيول وجفاف" ستحصل كل عام تفاصيل جديدة حول قانون العفو العام وما الذي سيشمله بدء امتحانات الشامل للدورة الشتوية اليوم الضريبة تدعو لعدم البدء بتسجيل دعم الخبز وتحذر من محتالين الداود: عبور الشاحنات الاردنية والعراقية ضمن الانشطة التجارية اعتبارا من اذار
عاجل
 

الأردن يستورد 145 مليون دينار مستحضرات تجميل

عمان- ارتفعت قيمة مستوردات المملكة من مستحضرات التجميل والتطرية بنسبة 13.4 % العام الماضي لتصل إلى 145.09 مليون دينار مقارنة مع 128.01 مليون دينار في العام 2015 ؛ وفقا للأرقام الصادرة على موقع دائرة الاحصاءات العامة.
وتعتبر قيمة مستوردات المملكة من مستحضرات التجميل العام الماضي هي القيمة الأعلى منذ خمسة أعوام.
ويندرج تحت بند مستحضرات التجميل، التي تستوردها المملكة؛ الزيوت العطرية، الراتنجات (ريزينويد)، المياه المقطرة والمحاليل المائية من زيوت عطرية معدة لأغراض طبية، زيوت عطرية أخرى (وإن كان التربين منزوعا منها) بشمعها أو بدونه، مواد عطرية تعرف بالـ"رزينويد"، وزيوت عطرية مركزة في شحوم.
وكانت قيمة مستوردات المملكة من مستحضرات التجميل تبلغ في العام 2014 نحو 121.18 مليون دينار مقارنة مع نحو 112.7 مليون دينار في 2013، في حين كانت تبلغ قيمتها 104.14 مليون دينار في العام 2012.
ومن أهم الدول التي تستورد منها المملكة مستحضرات التجميل؛ المملكة المتحدة، فرنسا، الهند، ألمانيا، الصين، وجنوب أفريقيا، وتركيا، واندونيسيا، بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأميركية، وتستورد المملكة أيضا من السعودية، أستراليا، مصر، فلسطين، العراق، إيطاليا، سورية، لبنان، الكويت، وسلوفينيا.
ويضاف إلى ذلك عطور ومياه تجميل (تواليت)، مستحضرات تجميل الشفاه، مستحضرات العناية بأظافر الأيدي والأقدام، مستحضرات تجميل أو زينة، ومستحضرات للعناية بالبشرة غير مذكورة، أو داخلة في مكان آخر، على شكل مساحيق، وإن كانت مضغوطة، شامبو، مستحضرات لتجعيد الشعر أو تمليسه، ملمعات الشعر، مستحضرات للعناية بالشعر، منظفات الأسنان، ومزيلات الروائح الجسدية والعرق، أملاح الحمام المعطرة ومستحضرات الاستحمام الأخرى، الاغربتيت ومستحضرات أخرى عطرة تعمل بالحرق، محاليل للعدسات اللاصقة أو للأعين الاصطناعية، مستحضرات أخرى للتطرية والتجميل، غير مذكورة ولا مدرجة في مكان آخر.
وشكلت قيمة مستودرات المملكة من تلك المستحضرات العام الماضي نحو %1.06 من إجمالي المستوردات والتي بلغت نحو 13.63 مليار دينار.
وأما بالنسبة لصادرات المملكة من مستحضرات التجميل والتطرية ؛ من ضمنها العطور ومنتجات البحر الميت ؛ فقد ارتفعت في العام الماضي بنسبة 6.5 % إلى 20.063 مليون دينار مقارنة مع 18.836 مليون دينار في العام 2015.