شريط الأخبار
الدفاع المدني يدعو لاخذ الحيطة والحذر خلال المنخفض القادم - تفاصيل توقيف الاعلامي محمد قداح اثر شكوى من الصحفي ابو صبيح غنيمات: محاكمة مطيع ستكون علنية ومصورة شروط جديدة لرحلات العمرة المدرسية - تفاصيل الافراج عن سعد العلاوين وأحمد النعيمات "عطية" يطالب الرزاز بأن يشمل العفو العام موقوفي الشيكات بدون رصيد والتزوير الجنائي ورسوم المحاكم توقيف عوني مطيع ومدعي عام امن الدولة يؤكد انه ادلى بمعلومات مهمة حول القضية القبض على 4 اشخاص حاولوا تهريب نصف مليون حبة مخدرة الى دولة مجاورة (صور) الكشف عن تفاصيل جديدة حول العفو العام .. "لن يشمل مطيع والكردي" لجنة متابعة توصيات حقوق الإنسان برئاسة الوزراء تبحث عدة ملفات "أمانة عمان" تعلن لائحة أجور النقل العام (صور) تعرف على ابرز التعديلات الحكومية على المادة 11 من"الجرائم الإلكترونية" وخطاب الكراهية هيئة الاستثمار تدفع ربع مليون دينار للتلفزيون الاردني مقابل الترويج لها وتغطية اخبارها.. وثيقة الحكومة تتعهد بنشر اسماء المتورطين بقضية عوني مطيع الحرب على الفساد طويلة ومستمرة وجلب "عوني مطيع" واحدة من معاركها وزير المالية السعودي يكشف عن المبلغ الضخم الذي تمت إعادته من موقوفي "ريتز كارلتون" البدء بجلسات محاكمة قاتل اللواء الحنيني و "مصنع المخدرات" اليوم منخفض جوي يؤثر على المملكة الليلة وغدا - تفاصيل 4.4 مليار دولار حوالات المغتربين الأردنيين في 2018 إحالة (5) من موظفي بلدية جرش للمدعي العام بتهمة التزوير
عاجل
 

طلب قوي على الدينار في محال الصيرفة

عمان- قال رئيس جمعية محلات الصيرفة، علاء ديرانية "إن الدينار يشهد طلبا قويا بالتزامن مع ارتفاع حوالات العاملين الأردنيين في الخارج واقتراب شهر رمضان المبارك".
وبين ديرانية أن ارتفاع حجم صادرات المملكة من الخضار والفواكه خلال الفترة الحالية يسهم في ازدياد الإقبال على الدينار الأردني أيضا.
وأشار إلى سياسة البنك المركزي الأخيرة التي رفعت الفائدة على الدينار الأردني؛ إذ تسهم في زيادة جاذبيته والطلب عليه وتفضيل الاستثمار بالدينار كودائع.
وقرر البنك المركزي نهاية الشهر الماضي رفع سعر الفائدة الرئيسي للبنك وأسعار الفائدة الأخرى على أدوات السياسة النقدية بواقع 255 نقطة أساس.
وبين البنك أن القرار جاء التزاما من البنك بالحفاظ على مرتكزات الاستقرار المالي والنقدي في المملكة، بما في ذلك استقرار المستوى العام للأسعار، وانسجاما مع التطورات في أسعار الفائدة في الأسواق المالية العالمية والأسواق المالية في المنطقة".
إلى ذلك، توقع ديرانية أن يرتفع الطلب على الريال السعودي مع موسم العمرة وتحديدا خلال الشهر الفضيل، مشيرا إلى أن الاقبال عليه في الوقت الراهن ضعيف.
وحول أسعار العملات محليا، بين ديرانية أن سعر الدرهم الإماراتي بلغ أمس 19.35 قرشا، الريال السعودي 18.95 قرشا، الجنيه المصري 4.5 قروش، الجنيه الاسترليني 91 قرشا، واليورو 77 قرشا.
أما عالميا، فقد ارتفع اليورو وانخفض الين الياباني يوم أمس بعدما أسفرت الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة الفرنسية عن مؤشرات تتماشى مع استطلاعات الرأي لتهدئ مخاوف سوق العملات من حدوث صدمة سياسية أخرى في الجولة الثانية من الانتخابات التي تُعقد الشهر المقبل.
من ناحية أخرى، انخفض الجنيه الإسترليني أقل من 0.1 % إلى 1.2805 دولارات ليظل قريبا من المستويات المرتفعة التي سجلها الأسبوع الماضي عقب دعوة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إلى انتخابات مبكرة.
FacebookTwitterطباعةZoom INZoom OUTحفظComment