شريط الأخبار
العقبة: 75 بالمائة نسبة اشغال الفنادق والشقق في عطلة العيد الامن:الطفلان الللذان تم العثور عليهما بحماية الاسرة وسبب الاختفاء شأن خاص بوالديهم القبض على مطلوب بحقه 27 طلبا قضائيا في دير علا تدخّل أردني ينزع فتيل توتر في المسجد الأقصى الأمن يحقق بشبهة انتحار فتاة في إربد "الأمن العام" يشارك الأطفال المرضى في مستشفى الملكة رانيا فرحتهم بالعيد خادمة تنهي حياتها شنقاً بـ "شال" في عمان حضور خجول للمهنئين في رئاسة الوزراء ..صور انخفاض أسعار الذهب محليا 40 قرشا أجواء معتدلة لثلاثة أيام 4 وفيات بحادث دهس في الزرقاء العثور على الطفلين المفقودين في اربد وفاة و3 اصابات بتدهور شاحنة في إربد الصفدي يوكد أهمية الحفاظ على اتفاق خفض التصعيد بجنوب سورية الامانة ترفع 8500 طن نفايات خلال العيد غنيمات تتعهد بتسهيل حق الحصول على المعلومات مصريون: لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون اردنيا رئيس الوزراء يتقبل التهاني يوم غد الاثنين قبل بضعة أسابيع عاجل القبض على مطلوب خطير في مادبا بحوزته سلاح اوتوماتيكي
عاجل
 

طلب قوي على الدينار في محال الصيرفة

عمان- قال رئيس جمعية محلات الصيرفة، علاء ديرانية "إن الدينار يشهد طلبا قويا بالتزامن مع ارتفاع حوالات العاملين الأردنيين في الخارج واقتراب شهر رمضان المبارك".
وبين ديرانية أن ارتفاع حجم صادرات المملكة من الخضار والفواكه خلال الفترة الحالية يسهم في ازدياد الإقبال على الدينار الأردني أيضا.
وأشار إلى سياسة البنك المركزي الأخيرة التي رفعت الفائدة على الدينار الأردني؛ إذ تسهم في زيادة جاذبيته والطلب عليه وتفضيل الاستثمار بالدينار كودائع.
وقرر البنك المركزي نهاية الشهر الماضي رفع سعر الفائدة الرئيسي للبنك وأسعار الفائدة الأخرى على أدوات السياسة النقدية بواقع 255 نقطة أساس.
وبين البنك أن القرار جاء التزاما من البنك بالحفاظ على مرتكزات الاستقرار المالي والنقدي في المملكة، بما في ذلك استقرار المستوى العام للأسعار، وانسجاما مع التطورات في أسعار الفائدة في الأسواق المالية العالمية والأسواق المالية في المنطقة".
إلى ذلك، توقع ديرانية أن يرتفع الطلب على الريال السعودي مع موسم العمرة وتحديدا خلال الشهر الفضيل، مشيرا إلى أن الاقبال عليه في الوقت الراهن ضعيف.
وحول أسعار العملات محليا، بين ديرانية أن سعر الدرهم الإماراتي بلغ أمس 19.35 قرشا، الريال السعودي 18.95 قرشا، الجنيه المصري 4.5 قروش، الجنيه الاسترليني 91 قرشا، واليورو 77 قرشا.
أما عالميا، فقد ارتفع اليورو وانخفض الين الياباني يوم أمس بعدما أسفرت الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة الفرنسية عن مؤشرات تتماشى مع استطلاعات الرأي لتهدئ مخاوف سوق العملات من حدوث صدمة سياسية أخرى في الجولة الثانية من الانتخابات التي تُعقد الشهر المقبل.
من ناحية أخرى، انخفض الجنيه الإسترليني أقل من 0.1 % إلى 1.2805 دولارات ليظل قريبا من المستويات المرتفعة التي سجلها الأسبوع الماضي عقب دعوة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إلى انتخابات مبكرة.
FacebookTwitterطباعةZoom INZoom OUTحفظComment