جفرا نيوز : أخبار الأردن | طلب قوي على الدينار في محال الصيرفة
شريط الأخبار
الأنظار تتجه لمجلس ملك الأردن: هل يخلف الفايز نفسه وماذا يعني ذلك؟ خيارات الصندوق التقليدي “الرفاعي والبخيت” وحظوظ الطراونة تتراجع.. الحكومة الاردنية تدين العملية الارهابية في ايران.. وتعزي اسر الضحايا الملك يلتقي وزير الخارجية الأميركي نتائج إساءة الاختيار بالجامعات الرسمية - رابط وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط الدفاع المدني: 140 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية زواتي ترد على فيديو حول فاتورة الكهرباء وتشرح بند فرق اسعار الوقود 25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ‘‘المعونة‘‘ العام المقبل
عاجل
 

طلب قوي على الدينار في محال الصيرفة

عمان- قال رئيس جمعية محلات الصيرفة، علاء ديرانية "إن الدينار يشهد طلبا قويا بالتزامن مع ارتفاع حوالات العاملين الأردنيين في الخارج واقتراب شهر رمضان المبارك".
وبين ديرانية أن ارتفاع حجم صادرات المملكة من الخضار والفواكه خلال الفترة الحالية يسهم في ازدياد الإقبال على الدينار الأردني أيضا.
وأشار إلى سياسة البنك المركزي الأخيرة التي رفعت الفائدة على الدينار الأردني؛ إذ تسهم في زيادة جاذبيته والطلب عليه وتفضيل الاستثمار بالدينار كودائع.
وقرر البنك المركزي نهاية الشهر الماضي رفع سعر الفائدة الرئيسي للبنك وأسعار الفائدة الأخرى على أدوات السياسة النقدية بواقع 255 نقطة أساس.
وبين البنك أن القرار جاء التزاما من البنك بالحفاظ على مرتكزات الاستقرار المالي والنقدي في المملكة، بما في ذلك استقرار المستوى العام للأسعار، وانسجاما مع التطورات في أسعار الفائدة في الأسواق المالية العالمية والأسواق المالية في المنطقة".
إلى ذلك، توقع ديرانية أن يرتفع الطلب على الريال السعودي مع موسم العمرة وتحديدا خلال الشهر الفضيل، مشيرا إلى أن الاقبال عليه في الوقت الراهن ضعيف.
وحول أسعار العملات محليا، بين ديرانية أن سعر الدرهم الإماراتي بلغ أمس 19.35 قرشا، الريال السعودي 18.95 قرشا، الجنيه المصري 4.5 قروش، الجنيه الاسترليني 91 قرشا، واليورو 77 قرشا.
أما عالميا، فقد ارتفع اليورو وانخفض الين الياباني يوم أمس بعدما أسفرت الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة الفرنسية عن مؤشرات تتماشى مع استطلاعات الرأي لتهدئ مخاوف سوق العملات من حدوث صدمة سياسية أخرى في الجولة الثانية من الانتخابات التي تُعقد الشهر المقبل.
من ناحية أخرى، انخفض الجنيه الإسترليني أقل من 0.1 % إلى 1.2805 دولارات ليظل قريبا من المستويات المرتفعة التي سجلها الأسبوع الماضي عقب دعوة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إلى انتخابات مبكرة.
FacebookTwitterطباعةZoom INZoom OUTحفظComment