جفرا نيوز : أخبار الأردن | جامعة عمان الأهلية تقيم اليوم العلمي العاشر للهندسة الطبية
شريط الأخبار
الصفدي "دعم الخبز "مرتبط بدخل الاسرة وليس بما تملكه من عقارات وسيارات و أكثر من ٥ مليون سيتلقون الدعم اسم شارع الستين في السلط أصبح "القدس عربية" الصفدي لتيلرسون: "قرار القدس" يزيد التوتر ويغذي التطرف نادي خريجي جامعة بيروت يشيدون بجهود جلالة الملك ويستنكرون قرار ترامب مفكرة الثلاثاء شموط يدعو الى تشكيل مجلس عربي لحقوق الانسان موازنة الأردن 2018.. عجز متزايد وإنفاق مرتفع مقابل إيرادات صعبة المنال قريبا.. تغييرات بين صفوف كبار الموظفين الحكوميين الامن يوضح حقيقة حجز رخص مركبة لعدم وجود "غطاء بلف" (صورة) الملقي: الأردنيون لن ينتظروا مساعدة من أحد وسنعتمد على الذات الثلاثاء.. ارتفاع إضافي على درجات الحرارة ‘‘شبهة جنائية‘‘ في وفاة طفل حديث الولادة ألقي بقناة الملك عبدالله مكافحة الفساد) توقف 4 مقاولين بالعقبة الشواربة ينفي تسمية شارع السفارة الاميركية بـ "القدس" عوض الله : القدس قضية محورية للهاشميين الملك: قمة اسطنبول حول القدس ستنظر في تحديات القرار الأمريكي الحكومة تحدد السقف الأعلى للبطاطا بـ 750 فلسا للكيلو عدم قانونية طلب المحكمة الجنائية الدولية بإحالة الاْردن الى مجلس الأمن الاردن: ندرس جميع الخيارات للتعامل مع قرار المحكمة الجنائية الرفاعي : القرار الامريكي مرفوض وظالم وسيخلق مشاكل خطيرة - فيديو
 

جامعة عمان الأهلية تقيم اليوم العلمي العاشر للهندسة الطبية

جفرا نيوز - برعاية أ.د صادق حامد رئيس جامعة عمان الأهلية والمهندس ماجد الطباع نقيب المهندسين الأردنيين أقامت كلية الهندسة في الجامعة وبالتعاون مع الجمعية الأردنية للهندسة الطبية الحيوية التابعة لشعبة الهندسة الكهربائية في نقابة المهندسين الأردنيين اليوم العلمي العاشر للهندسة الطبية الحيوية ، وذلك يوم الأحد 23 -4-2017 .

وقال رئيس الشعبة عضو مجلس النقابة المهندس شكيب عودة الله إن جمعية الهندسة الطبية هي أولى الجمعيات المنبثقة عن الشعبة والتي تعنى جميعها بالشأن العلمي والعملي والهندسي.

وأشار إلى أن الجمعيات التابعة للشعبة تقوم بدور هام ومتميز في خدمة زملائهم المهندسين، وكذلك الطلبة على مقاعد الدراسة وسعيهم الدائم لاطلاعهم على المستجدات العلمية التي تطرأ على مجال عملهم.

وأكد م. عودة الله أن هذه الأنشطة من شأنها أن تسهم في تأهيل الطلبة لدخول أسواق العمل، وتسعى إلى سد الفجوة بين الجانب الأكاديمي والجانب العملي.

بدورها قالت عميد كلية الهندسة في الجامعة الدكتورة لينا شبيب إن هذا اليوم العلمي هو ثمرة التعاون الناجح والوثيق بين الجامعة ونقابة المهندسين في كثير من المجالات والتخصصات.

وأكدت أن هذا اليوم العلمي الذي يجمع عددا من الخبراء والمختصين له دور كبير وهام في تبادل الخبرات والاستفادة من التجارب والممارسات في تخصص الهندسة الطبية ما ينعكس ايجابا على الجانبين العملي والأكاديمية.

وأشارت إلى أن جامعة عمان الأهلية هي الجامعة الخاصة الوحيدة في الأردن التي تدرس هذا التخصص باعتماد خطة دراسية متميزة تواكب التقدم العلمي والتكنولوجي في مجالات الهندسة الطبية المتعددة.

من جانبه قال رئيس الجمعية الدكتور أحمد أبوعجمية إن الجمعية تعمل من خلال النقابة على رفع المستوى العلمي والعملي لمهندسي الأجهزة الطبية في المملكة، عبر تنفيذ برامج تدريبية عامة ومتخصصة وتشجيع ودعم البحث العلمي في هذا المجال.

وأشار إلى أن الجمعية تعنى كذلك بالمساهمة في تنظيم المهنة والبرامج الدراسية لطلبة هذا التخصص في الجامعات الأردنية من خلال المشاركة في برامج الاعتمادية لأقسام الهندسة الطبية.

وأوضح أن الجمعية تعمل على توفير فرص تشغيل لخريجي هذا التخصص وتحديد القدرة الاستيعابية للسوق المحلي من خلال عقد محاضرات توعوية وايام علمية لهذا المجال.
وقد أقيمت هذه الفعالية في مركز الحوراني للتعلم الالكتروني في الجامعة بالاشتراك مع جامعة البوليتكنك – فلسطين / الخليل عبر الأقمار الصناعية حيث شمل هذا اليوم محاضرات علمية متخصصة عن آخر المستجدات العلمية للهندسة الطبية. فيما شارك في الفعاليات معهد تكنولوجيا الأجهزة الطبية / الخدمات الطبية الملكية ومديرية الهندسة الطبية / وزارة الصحة وعدد كبير من الباحثين والشركات المختصة في هذا المجال.