جفرا نيوز : أخبار الأردن | جامعة عمان الأهلية تقيم اليوم العلمي العاشر للهندسة الطبية
شريط الأخبار
الحريري: "أمي تعيش في الأردن" ترجيح تنفيذ قرار دخول الجنسيات المقيدة للعلاج بآذار تساؤلات نيابية حول مبررات التعديل الحكومي أجواء باردة بأغلب مناطق المملكة اعمال شغب بمركز احداث في الزرقاء وانباء عن فرار 5 نزلاء الملقي: الحكومة استطاعت تثبيت الدين العام وتخفيف العجز في الموازنة 233 متقاعدا برتبة وزير منذ 2001 يتقاضون 578 ألف دينار شهريا غرفة صناعة الزرقاء تتهم الزميلة ديمة فراج بالتجييش ضدها ، و الأخيرة ترد لا يهمني سوى الوطن اللواء الفقيه يوجه رسالة لمنتسبي الأمن العام السيرة الذاتية لمدير الأمن العام اللواء فاضل محمد الحمود الملك يبدأ زيارة رسمية إلى الهند الثلاثاء جمعية وكلاء السياحة والسفر تبارك لابو البصل وتفتح باب التعاون مبيضين والحمود .. خيارا الملقي لتصحيح الخلل في المنظومة الامنية فاضل الحمود العربيات مديرا للامن العام بالفيديو .. الزعبي : "وزير خارجية منح صاحب اسبقيات جواز سفر دبلوماسي" السفيران الزعبي والحمود وعدد من المحافظين الجدد يؤدون اليمين القانونية أمام الملك الملك يترأس اجتماعا لمتابعة خطط وبرامج أمانة عمان في عدد من القطاعات الحيوية بدء امتحانات البورد الاردني في المجلس الطبي الامانة تتعامل مع 241 بيتا مهجورا الملقي بعد التعديل: سنعزز سيادة القانون و نقر بوجود خلل في المنظومة الامنية مؤخرا
عاجل
 

جامعة عمان الأهلية تقيم اليوم العلمي العاشر للهندسة الطبية

جفرا نيوز - برعاية أ.د صادق حامد رئيس جامعة عمان الأهلية والمهندس ماجد الطباع نقيب المهندسين الأردنيين أقامت كلية الهندسة في الجامعة وبالتعاون مع الجمعية الأردنية للهندسة الطبية الحيوية التابعة لشعبة الهندسة الكهربائية في نقابة المهندسين الأردنيين اليوم العلمي العاشر للهندسة الطبية الحيوية ، وذلك يوم الأحد 23 -4-2017 .

وقال رئيس الشعبة عضو مجلس النقابة المهندس شكيب عودة الله إن جمعية الهندسة الطبية هي أولى الجمعيات المنبثقة عن الشعبة والتي تعنى جميعها بالشأن العلمي والعملي والهندسي.

وأشار إلى أن الجمعيات التابعة للشعبة تقوم بدور هام ومتميز في خدمة زملائهم المهندسين، وكذلك الطلبة على مقاعد الدراسة وسعيهم الدائم لاطلاعهم على المستجدات العلمية التي تطرأ على مجال عملهم.

وأكد م. عودة الله أن هذه الأنشطة من شأنها أن تسهم في تأهيل الطلبة لدخول أسواق العمل، وتسعى إلى سد الفجوة بين الجانب الأكاديمي والجانب العملي.

بدورها قالت عميد كلية الهندسة في الجامعة الدكتورة لينا شبيب إن هذا اليوم العلمي هو ثمرة التعاون الناجح والوثيق بين الجامعة ونقابة المهندسين في كثير من المجالات والتخصصات.

وأكدت أن هذا اليوم العلمي الذي يجمع عددا من الخبراء والمختصين له دور كبير وهام في تبادل الخبرات والاستفادة من التجارب والممارسات في تخصص الهندسة الطبية ما ينعكس ايجابا على الجانبين العملي والأكاديمية.

وأشارت إلى أن جامعة عمان الأهلية هي الجامعة الخاصة الوحيدة في الأردن التي تدرس هذا التخصص باعتماد خطة دراسية متميزة تواكب التقدم العلمي والتكنولوجي في مجالات الهندسة الطبية المتعددة.

من جانبه قال رئيس الجمعية الدكتور أحمد أبوعجمية إن الجمعية تعمل من خلال النقابة على رفع المستوى العلمي والعملي لمهندسي الأجهزة الطبية في المملكة، عبر تنفيذ برامج تدريبية عامة ومتخصصة وتشجيع ودعم البحث العلمي في هذا المجال.

وأشار إلى أن الجمعية تعنى كذلك بالمساهمة في تنظيم المهنة والبرامج الدراسية لطلبة هذا التخصص في الجامعات الأردنية من خلال المشاركة في برامج الاعتمادية لأقسام الهندسة الطبية.

وأوضح أن الجمعية تعمل على توفير فرص تشغيل لخريجي هذا التخصص وتحديد القدرة الاستيعابية للسوق المحلي من خلال عقد محاضرات توعوية وايام علمية لهذا المجال.
وقد أقيمت هذه الفعالية في مركز الحوراني للتعلم الالكتروني في الجامعة بالاشتراك مع جامعة البوليتكنك – فلسطين / الخليل عبر الأقمار الصناعية حيث شمل هذا اليوم محاضرات علمية متخصصة عن آخر المستجدات العلمية للهندسة الطبية. فيما شارك في الفعاليات معهد تكنولوجيا الأجهزة الطبية / الخدمات الطبية الملكية ومديرية الهندسة الطبية / وزارة الصحة وعدد كبير من الباحثين والشركات المختصة في هذا المجال.