جفرا نيوز : أخبار الأردن | جامعة عمان الأهلية تقيم اليوم العلمي العاشر للهندسة الطبية
شريط الأخبار
العثور على جثة شاب ثلاثيني داخل فندق في العقبة قطيشات: تفعيل رئيس تحرير متفرغ للمواقع الإلكترونية بداية العام المقبل طقس معتدل مائل للبرودة ليلا النقابات تعد ملاحظاتها حول «الضريبة» للنقاش أمام اللجنة الحكومية اليوم ضبط 3 اشخاص حاولوا الاحتيال على عربي ببيعه "مليون دولار" مزورة التنمية : فيديو اساءة فتاة الـ 15 عاما (قديم) الرزاز : نسعى للوصول لحكومة برلمانية خلال عامين والأردن سيدفع ثمنا غاليا بدون قانون الضريبة كناكرية: المواطنون سيلمسون اثر اعفاء وتخفيض ضريبة المبيعات بدء تطبيق تخفيض وإعفاء سلع من ضريبة المبيعات اعتبارا من اليوم اغلاق مخبز واتلاف 7 اطنان من المواد الغذائية بالعقبة العيسوي يلتقي وفدا من نادي البرلمانيين اعمال شغب في مستشفى المفرق اثر وفاة شاب وتحطيم قسم الطوارئ 66 اصابة في 122 حادثا الغذاء والدواء تتلف أسماكا فاسدة كانت معدة للتوزيع على الفقراء في مخيم اربد - وثائق البدء بتأهيل شارع الملك غازي في وسط البلد قريبا تفكيك مخيم الركبان وآلاف النازحين سينقلون إلى مناطق سيطرة الدولة السورية "الخارجية": لا رد رسمي بشأن المعتقلين الأردنيين الثلاثة المعشر: الأردن يُعاني من غياب الاستقلال الاقتصادي أجواء معتدلة نهارا ولطيفة ليلا الاتفاق على حلول لخلاف نظام الأبنية
عاجل
 

جامعة عمان الأهلية تقيم اليوم العلمي العاشر للهندسة الطبية

جفرا نيوز - برعاية أ.د صادق حامد رئيس جامعة عمان الأهلية والمهندس ماجد الطباع نقيب المهندسين الأردنيين أقامت كلية الهندسة في الجامعة وبالتعاون مع الجمعية الأردنية للهندسة الطبية الحيوية التابعة لشعبة الهندسة الكهربائية في نقابة المهندسين الأردنيين اليوم العلمي العاشر للهندسة الطبية الحيوية ، وذلك يوم الأحد 23 -4-2017 .

وقال رئيس الشعبة عضو مجلس النقابة المهندس شكيب عودة الله إن جمعية الهندسة الطبية هي أولى الجمعيات المنبثقة عن الشعبة والتي تعنى جميعها بالشأن العلمي والعملي والهندسي.

وأشار إلى أن الجمعيات التابعة للشعبة تقوم بدور هام ومتميز في خدمة زملائهم المهندسين، وكذلك الطلبة على مقاعد الدراسة وسعيهم الدائم لاطلاعهم على المستجدات العلمية التي تطرأ على مجال عملهم.

وأكد م. عودة الله أن هذه الأنشطة من شأنها أن تسهم في تأهيل الطلبة لدخول أسواق العمل، وتسعى إلى سد الفجوة بين الجانب الأكاديمي والجانب العملي.

بدورها قالت عميد كلية الهندسة في الجامعة الدكتورة لينا شبيب إن هذا اليوم العلمي هو ثمرة التعاون الناجح والوثيق بين الجامعة ونقابة المهندسين في كثير من المجالات والتخصصات.

وأكدت أن هذا اليوم العلمي الذي يجمع عددا من الخبراء والمختصين له دور كبير وهام في تبادل الخبرات والاستفادة من التجارب والممارسات في تخصص الهندسة الطبية ما ينعكس ايجابا على الجانبين العملي والأكاديمية.

وأشارت إلى أن جامعة عمان الأهلية هي الجامعة الخاصة الوحيدة في الأردن التي تدرس هذا التخصص باعتماد خطة دراسية متميزة تواكب التقدم العلمي والتكنولوجي في مجالات الهندسة الطبية المتعددة.

من جانبه قال رئيس الجمعية الدكتور أحمد أبوعجمية إن الجمعية تعمل من خلال النقابة على رفع المستوى العلمي والعملي لمهندسي الأجهزة الطبية في المملكة، عبر تنفيذ برامج تدريبية عامة ومتخصصة وتشجيع ودعم البحث العلمي في هذا المجال.

وأشار إلى أن الجمعية تعنى كذلك بالمساهمة في تنظيم المهنة والبرامج الدراسية لطلبة هذا التخصص في الجامعات الأردنية من خلال المشاركة في برامج الاعتمادية لأقسام الهندسة الطبية.

وأوضح أن الجمعية تعمل على توفير فرص تشغيل لخريجي هذا التخصص وتحديد القدرة الاستيعابية للسوق المحلي من خلال عقد محاضرات توعوية وايام علمية لهذا المجال.
وقد أقيمت هذه الفعالية في مركز الحوراني للتعلم الالكتروني في الجامعة بالاشتراك مع جامعة البوليتكنك – فلسطين / الخليل عبر الأقمار الصناعية حيث شمل هذا اليوم محاضرات علمية متخصصة عن آخر المستجدات العلمية للهندسة الطبية. فيما شارك في الفعاليات معهد تكنولوجيا الأجهزة الطبية / الخدمات الطبية الملكية ومديرية الهندسة الطبية / وزارة الصحة وعدد كبير من الباحثين والشركات المختصة في هذا المجال.