شريط الأخبار
أهم السلع المرشحة أسعارها للارتفاع القضاة للملقي.. هل تبدل المناصب ليموزين لنقل ركاب المطار العراق مستعد لمنح الأردن أسعار نفط تفضيلية ‘‘الأمانة‘‘ تبدأ بهيكلة قطاعاتها نهاية الشهر ارتفاع درجات الحرارة وأجواء خريفية لطيفة إسرائيل تتصيد للأردن وتنظم مؤتمرا عدائيا القبض على شخص بحوزته ٨ أسلحة نارية في منزله يعرب القضاة :في حال تم تحرير سعر الخبز فلن يتجاوز 35 قرش للكيلو المعايطة : الدولة لاتقف مع حزب دون اخر وعلى الأحزاب التفاعل اكثر مع المواطنين الملقي: نتعامل بجدية وحزم مع جريمة الاعتداء على المال العام ضبط نحو 10 آلاف عامل وافد مخالف وتسفير 6 آلاف منهم أعضاء هيئة تدريس في اردنية العقبه دون مكاتب الأشغال الشاقة 15 عاما لمتهم بتنفيذ مخطط إرهابي الملقي تخفى لشراء بطارية لسيارته واكتشف "تهربا ضريبيا" صدم اربع سيارات وحاول الفرار ليتبين ان بسيارته كمية من المخدرات الملكة رانيا تهنئ خريجي الدبلوم المهني من المعلمين عبر تويتر الجهود الرسمية في مجال الحقوق المدنية والسياسية مبيضين : الاردن تبنى نهجا واضحا في مكافحة الارهاب الملك يلتقي قادة ومدراء أجهزة أمنية دوليين
عاجل
 

جامعة عمان الأهلية تقيم اليوم العلمي العاشر للهندسة الطبية

جفرا نيوز - برعاية أ.د صادق حامد رئيس جامعة عمان الأهلية والمهندس ماجد الطباع نقيب المهندسين الأردنيين أقامت كلية الهندسة في الجامعة وبالتعاون مع الجمعية الأردنية للهندسة الطبية الحيوية التابعة لشعبة الهندسة الكهربائية في نقابة المهندسين الأردنيين اليوم العلمي العاشر للهندسة الطبية الحيوية ، وذلك يوم الأحد 23 -4-2017 .

وقال رئيس الشعبة عضو مجلس النقابة المهندس شكيب عودة الله إن جمعية الهندسة الطبية هي أولى الجمعيات المنبثقة عن الشعبة والتي تعنى جميعها بالشأن العلمي والعملي والهندسي.

وأشار إلى أن الجمعيات التابعة للشعبة تقوم بدور هام ومتميز في خدمة زملائهم المهندسين، وكذلك الطلبة على مقاعد الدراسة وسعيهم الدائم لاطلاعهم على المستجدات العلمية التي تطرأ على مجال عملهم.

وأكد م. عودة الله أن هذه الأنشطة من شأنها أن تسهم في تأهيل الطلبة لدخول أسواق العمل، وتسعى إلى سد الفجوة بين الجانب الأكاديمي والجانب العملي.

بدورها قالت عميد كلية الهندسة في الجامعة الدكتورة لينا شبيب إن هذا اليوم العلمي هو ثمرة التعاون الناجح والوثيق بين الجامعة ونقابة المهندسين في كثير من المجالات والتخصصات.

وأكدت أن هذا اليوم العلمي الذي يجمع عددا من الخبراء والمختصين له دور كبير وهام في تبادل الخبرات والاستفادة من التجارب والممارسات في تخصص الهندسة الطبية ما ينعكس ايجابا على الجانبين العملي والأكاديمية.

وأشارت إلى أن جامعة عمان الأهلية هي الجامعة الخاصة الوحيدة في الأردن التي تدرس هذا التخصص باعتماد خطة دراسية متميزة تواكب التقدم العلمي والتكنولوجي في مجالات الهندسة الطبية المتعددة.

من جانبه قال رئيس الجمعية الدكتور أحمد أبوعجمية إن الجمعية تعمل من خلال النقابة على رفع المستوى العلمي والعملي لمهندسي الأجهزة الطبية في المملكة، عبر تنفيذ برامج تدريبية عامة ومتخصصة وتشجيع ودعم البحث العلمي في هذا المجال.

وأشار إلى أن الجمعية تعنى كذلك بالمساهمة في تنظيم المهنة والبرامج الدراسية لطلبة هذا التخصص في الجامعات الأردنية من خلال المشاركة في برامج الاعتمادية لأقسام الهندسة الطبية.

وأوضح أن الجمعية تعمل على توفير فرص تشغيل لخريجي هذا التخصص وتحديد القدرة الاستيعابية للسوق المحلي من خلال عقد محاضرات توعوية وايام علمية لهذا المجال.
وقد أقيمت هذه الفعالية في مركز الحوراني للتعلم الالكتروني في الجامعة بالاشتراك مع جامعة البوليتكنك – فلسطين / الخليل عبر الأقمار الصناعية حيث شمل هذا اليوم محاضرات علمية متخصصة عن آخر المستجدات العلمية للهندسة الطبية. فيما شارك في الفعاليات معهد تكنولوجيا الأجهزة الطبية / الخدمات الطبية الملكية ومديرية الهندسة الطبية / وزارة الصحة وعدد كبير من الباحثين والشركات المختصة في هذا المجال.