شريط الأخبار
الشهوان يكشف تفاصيل الرقم الوطني لابنة المواطن "سليمان البدول" الملك يستقبل وكيل وزارة الدفاع الأمريكية وقائد القيادة المركزية انشاء مدرستي الملك عبدالله للتميز في جرش وسحاب "الجرائم الإلكترونيّة" أحيل إلى مجلس النوّاب نهاية الشهر الماضي 55 عاماًً معدل أعمار حكومة الرزاز وثلث الحكومة من عمان الملف السوري احد الملفات التي بحثت بين الملك ونتنياهو الطراونة عضوا في الاعيان وقبول استقالة المعشر انزال ركاب طائرة أردنية بعد تعطلها في مطار الملكة علياء الدولي.. الصوراني: رسوم المدارس الخاصة ستكون بسيطة وسيتم تحديد نسب معينة لكل مرحلة دراسية الرزاز: التعليم اليوم هو اقتصاد الغد وأن التقدم فيه يؤسس لمستقبل أفضل الحمود يكرم مواطنا ورجال أمن فريق وزاري لمتابعة وظائف قطر للأردنيين نتنياهو يذعن للملك عبدالله الثاني ويزيل نقطة لشرطة الاحتلال في الاقصى فورا وزير الزراعة يقدم باقة ورد ويعتذر لعاملة نظافة "فيديو" القبض على 4 مروجي مخدرات غرب البلقاء «المستقلة» تحدّث سجـلات النـاخبيـن فيديو مرعب لوصول تعزيزات عسكرية الى الجنوب السوري 75 إصابة نتيجة 233 حادثا مختلفا الهناندة يكتب : " لم اتخلى عن منصبي لاصبح وزيرا" الملكة رانيا: لا زال أمام العالم الفرصة ليجدد التزامه باستقبال اللاجئين
عاجل
 

"المالية": إصدار سندات يوروبوند بنصف مليار دولار

عمان- أعلنت وزارة المالية عن نجاح إتمام عملية إصدار سندات (يوروبوند) في الأسواق العالمية الاربعاء، بقيمة 500 مليون دولار وبعائد بلغ 875ر5 بالمئة.
وأكدت وزارة المالية، في بيان صحفي، ان تنفيذ هذا الإصدار جاء من خلال زيادة حجم سندات اليوروبوند التي تم اصدارها سابقا في شهر تشرين الثاني من العام 2015 من 500 مليون دولار إلى مليار دولار، والذي يستحق آجله في كانون الثاني من عام 2026.
وبحسب البيان، بلغ حجم اكتتاب المستثمرين ما يزيد عن 7ر1 مليار دولار "أي أكثر من ثلاثة أضعاف حجم الإصدار".
وأشارت الوزارة إلى أن عدد المستثمرين الذين شاركوا في الاكتتاب بلغ حوالي 150 صندوقا استثماريا من كبرى الصناديق الاستثمارية العالمية في كل من الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة وآسيا بما فيها بعض الصناديق الاستثمارية من دول الخليج العربي.
وقالت الوزارة إن نجاح الأردن في اصدار سندات اليوروبوند يعكس الجهود الملكية الكبيرة في استقطاب الاستثمارات وتعزيز ثقة المستثمرين بالاقتصاد الأردني، وفعالية الجهود والإجراءات الحكومية في تطبيق برنامج الإصلاح المالي.
ويأتي هذا الإصدار ضمن خطة التدفقات النقدية المعتمدة لتمويل الاحتياجات المالية لعام 2017، والتي أعدت وفقا لاستراتيجية الدين العام الهادفة إلى تنويع مصادر التمويل وتقليل كلف الاقتراض، بالإضافة إلى زيادة آجال استحقاق محفظة الدين العام.
وتولى عملية إدارة الإصدار التي تمت في الأسواق العالمية كل من بنك جي بي مورغان، ممثلا في خالد درويش وسيتي جروب ممثلا في زياد القطامي.
يذكر أن تقرير مؤسسة ستاندرد اند بورز للتصنيف الائتماني الذي صدر خلال الأسبوع الماضي أشار إلى أن الحكومة نجحت بالسير على الطريق الصحيح نحو تخفيض عجز الموازنة، وذلك ضمن الإجراءات الحكومية الهادفة إلى تخفيض اجمالي نسبة الدين العام إلى الناتج المحلي الإجمالي تدريجيا من 95 بالمئة لهذا العام إلى حوالي 77 بالمئة بحلول عام 2021.(بترا)