جفرا نيوز : أخبار الأردن | "المالية": إصدار سندات يوروبوند بنصف مليار دولار
شريط الأخبار
طقس معتدل بأغلب مناطق المملكة شخص ينتحل صفة طبيب أسنان ويدير عيادة بأوراق مزورة حصر أصول مباني المؤسسات الحكومية لنقلها الى الخزينة الرزاز: يجب الوصول لشبكة نقل تعفي الشباب من قروض السيارات "قانون الضريبة" .. الحكومة لم تنجح في حوار أبناء 6 محافظات تعديلات (ضريبة الدخل) إلى النواب الأسبوع المقبل كمين لـ البحث الجنائي يقود إلى مشبوه بحقه 6 طلبات في الهاشمي الشمالي تشكيلات في وكالة الانباء الأردنية (أسماء) صرف رواتب القطاع العام والمتقاعدين يبدأ الأحد أمن الدولة تنفي تكفيل الذراع الأيمن للمتهم الرئيس بقضية الدخان الدكتورة عبلة عماوي أمينا عاما للمجلس الأعلى للسكان الأردن يتسلم "فاسدا" من الإنتربول و"النزاهة" توقف موظفا في بلدية عين الباشا الرزاز يعمم: ضريبة الابنية والاراضي يدفعها المالك وليس المستأجر الملك يغادر إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة الأمن يشرك ضباطا في برنامج الماجستير (اسماء) الرزاز: الحكومة تتطلع لزيادة عدد فرص العمل إلى 30 ألف فرصة الامن العام يوضح ملابسات شكوى مستثمر بالرزقاء عويس : إجراءات قاسية ضد العابثين ببرنامج توزيع المياه القبض على 6 أشخاص في اربع مداهمات امنية متفرقة لمروجي المخدرات إغلاق مصنع ألبسة في بصيرا بسبب "البق"
عاجل
 

"المالية": إصدار سندات يوروبوند بنصف مليار دولار

عمان- أعلنت وزارة المالية عن نجاح إتمام عملية إصدار سندات (يوروبوند) في الأسواق العالمية الاربعاء، بقيمة 500 مليون دولار وبعائد بلغ 875ر5 بالمئة.
وأكدت وزارة المالية، في بيان صحفي، ان تنفيذ هذا الإصدار جاء من خلال زيادة حجم سندات اليوروبوند التي تم اصدارها سابقا في شهر تشرين الثاني من العام 2015 من 500 مليون دولار إلى مليار دولار، والذي يستحق آجله في كانون الثاني من عام 2026.
وبحسب البيان، بلغ حجم اكتتاب المستثمرين ما يزيد عن 7ر1 مليار دولار "أي أكثر من ثلاثة أضعاف حجم الإصدار".
وأشارت الوزارة إلى أن عدد المستثمرين الذين شاركوا في الاكتتاب بلغ حوالي 150 صندوقا استثماريا من كبرى الصناديق الاستثمارية العالمية في كل من الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة وآسيا بما فيها بعض الصناديق الاستثمارية من دول الخليج العربي.
وقالت الوزارة إن نجاح الأردن في اصدار سندات اليوروبوند يعكس الجهود الملكية الكبيرة في استقطاب الاستثمارات وتعزيز ثقة المستثمرين بالاقتصاد الأردني، وفعالية الجهود والإجراءات الحكومية في تطبيق برنامج الإصلاح المالي.
ويأتي هذا الإصدار ضمن خطة التدفقات النقدية المعتمدة لتمويل الاحتياجات المالية لعام 2017، والتي أعدت وفقا لاستراتيجية الدين العام الهادفة إلى تنويع مصادر التمويل وتقليل كلف الاقتراض، بالإضافة إلى زيادة آجال استحقاق محفظة الدين العام.
وتولى عملية إدارة الإصدار التي تمت في الأسواق العالمية كل من بنك جي بي مورغان، ممثلا في خالد درويش وسيتي جروب ممثلا في زياد القطامي.
يذكر أن تقرير مؤسسة ستاندرد اند بورز للتصنيف الائتماني الذي صدر خلال الأسبوع الماضي أشار إلى أن الحكومة نجحت بالسير على الطريق الصحيح نحو تخفيض عجز الموازنة، وذلك ضمن الإجراءات الحكومية الهادفة إلى تخفيض اجمالي نسبة الدين العام إلى الناتج المحلي الإجمالي تدريجيا من 95 بالمئة لهذا العام إلى حوالي 77 بالمئة بحلول عام 2021.(بترا)