شريط الأخبار
انخفاض على الحرارة وفرصة لأمطار ورياح نشطة “النواب” يحيل “أسهم ميقاتي بالملكية” لـ “النزاهة” مصادر: الفحص هو ما يقرر سلامة شحنات البنزين المستورد العثور على جثة ثلاثينية داخل منزلها في ماركا العفو العام يصل النواب الاربعاء ويشمل كل مقيم على أرض المملكة بيان للدفاع المدني: شقيق المدير العام حاصل على دكتوراه ولم نصرف «شيك» لرئيس الديوان الملكي الملكة تشارك أهالي مدينة الفحيص في إضاءة شجرة الميلاد الصفدي يعقد جلسة محادثات مع نظيرته البلغارية سرقة مبلغ مالي من بائع خضار والأجهزة الأمنية تعمم عن لوحة المركبة المستخدمة الاخوان ينتظرون دورهم في تعديل حكومة الرزاز .. والحصة المطلوبة وزيران!! البدور يحاور طلبة الأردنية ويؤكد : قانون الضريبة تعرض للتشويه والأهم من قانون الانتخابات كيفية اليتها وادارتها رئيس مجلس إدارة بورصة عمان : عسر سيولة في السوق المحلية ومحلات مهددة بالإفلاس اهالي ماحص والفحيص يقاضون مصنع الاسمنت "لافارج" و يعتصمون ضده .. صور امين عام وزارة العمل ينقل شقيقته كرئيسة لوحدة الخدمات الإدارية بالرغم من أحقية غيرها (وثيقة) اللاجئون السوريون يفضلون العيش في الأردن على كندا (صور) بالاسماء .. إحالات للتقاعد بين عدد من ضباط الامن العام الدفاع المدني يؤكد على ضرورة الالتزام بالسلوكيات السليمة خلال المنخفض الجوي بدران يفجر مفاجأة حول اسباب رحيل حكومته ومن كان يقف خلف ذلك .. تفاصيل المصري يعترف بوجود عيوب بتنفيذ المدرج الشمالي لمطار الملكة علياء "الدغمي" ممنوع من الظهور على التلفزيون الاردني
عاجل
 

"المالية": إصدار سندات يوروبوند بنصف مليار دولار

عمان- أعلنت وزارة المالية عن نجاح إتمام عملية إصدار سندات (يوروبوند) في الأسواق العالمية الاربعاء، بقيمة 500 مليون دولار وبعائد بلغ 875ر5 بالمئة.
وأكدت وزارة المالية، في بيان صحفي، ان تنفيذ هذا الإصدار جاء من خلال زيادة حجم سندات اليوروبوند التي تم اصدارها سابقا في شهر تشرين الثاني من العام 2015 من 500 مليون دولار إلى مليار دولار، والذي يستحق آجله في كانون الثاني من عام 2026.
وبحسب البيان، بلغ حجم اكتتاب المستثمرين ما يزيد عن 7ر1 مليار دولار "أي أكثر من ثلاثة أضعاف حجم الإصدار".
وأشارت الوزارة إلى أن عدد المستثمرين الذين شاركوا في الاكتتاب بلغ حوالي 150 صندوقا استثماريا من كبرى الصناديق الاستثمارية العالمية في كل من الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة وآسيا بما فيها بعض الصناديق الاستثمارية من دول الخليج العربي.
وقالت الوزارة إن نجاح الأردن في اصدار سندات اليوروبوند يعكس الجهود الملكية الكبيرة في استقطاب الاستثمارات وتعزيز ثقة المستثمرين بالاقتصاد الأردني، وفعالية الجهود والإجراءات الحكومية في تطبيق برنامج الإصلاح المالي.
ويأتي هذا الإصدار ضمن خطة التدفقات النقدية المعتمدة لتمويل الاحتياجات المالية لعام 2017، والتي أعدت وفقا لاستراتيجية الدين العام الهادفة إلى تنويع مصادر التمويل وتقليل كلف الاقتراض، بالإضافة إلى زيادة آجال استحقاق محفظة الدين العام.
وتولى عملية إدارة الإصدار التي تمت في الأسواق العالمية كل من بنك جي بي مورغان، ممثلا في خالد درويش وسيتي جروب ممثلا في زياد القطامي.
يذكر أن تقرير مؤسسة ستاندرد اند بورز للتصنيف الائتماني الذي صدر خلال الأسبوع الماضي أشار إلى أن الحكومة نجحت بالسير على الطريق الصحيح نحو تخفيض عجز الموازنة، وذلك ضمن الإجراءات الحكومية الهادفة إلى تخفيض اجمالي نسبة الدين العام إلى الناتج المحلي الإجمالي تدريجيا من 95 بالمئة لهذا العام إلى حوالي 77 بالمئة بحلول عام 2021.(بترا)