جفرا نيوز : أخبار الأردن | "أمنية" تضاعف السعات الاستيعابية للإنترنت الثابت والمتنقل
شريط الأخبار
النسور تحل مجلس نقابة الفنانين النزاهة تحيل قضايا "موظف قيادي في الاوقاف واخر في العمل ونائب رئيس جامعة" الى المحاكم السياحة : منع دخول السياح لجبل نيبو "امر تنظيمي" رجل سير لنائب "سولف بادب" !! (فيديو) تعاون بين منصة إدراك وشركات الإتصالات في الأردن بالتفاصيل والارقام - بطاقات أداء لأعضاء مجلس الوزراء لأول مرة الحكومة تنفذ 53% من التزامات الـ 100يوم و38% من قراراتها مستمرة من حكومات سابقة 19 وزيرا سافروا 32 مرة خلال الـ 100 يوم الاولى من عمر الحكومة القبض على شخصين من خاطفي حقائب سيدات في عمان توقيف اربعة اشخاص بقضية حفل " قلق" الحكومة: البنزين ارتفع عالميا الرزاز يفتتح مدرسة الحسبان في المفرق ارتفاع الحرارة اليوم وانخفاضها خلال اليومين المقبلين الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الأنظار تتجه لمجلس ملك الأردن: هل يخلف الفايز نفسه وماذا يعني ذلك؟ خيارات الصندوق التقليدي “الرفاعي والبخيت” وحظوظ الطراونة تتراجع.. الحكومة الاردنية تدين العملية الارهابية في ايران.. وتعزي اسر الضحايا الملك يلتقي وزير الخارجية الأميركي نتائج إساءة الاختيار بالجامعات الرسمية - رابط وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح
عاجل
 

"أمنية" تضاعف السعات الاستيعابية للإنترنت الثابت والمتنقل

أمنية تطرح أحدث "دونجل” للإنترنت اللاسلكيعمان- كشفت شركة أمنية ظهر يوم أمس عن خطة توسعية كبيرة لمضاعفة الطاقة الاستيعابية لشبكة الإنترنت اللاسلكي الثابت (المنزلي)، وشبكة الانترنت المتنقل عريض النطاق من الجيل الرابع، بحجم استثمارات يقدر بنحو 100 مليون دولار.
وأعلنت الشركة، وبحضور ممثلين من شركة "هواوي"، انطلاقة أولى مراحل هذه الخطة الطموحة التي تلبي الاحتياجات المتزايدة للمستخدمين على خدمات الانترنت عريضة النطاق، مؤكدة بأن هذا الإعلان يثبت تمسك الشركة بالسوق الأردنية وضخ هذه الاستثمارات الجديدة رغم تراكم الضرائب المتنوعة على القطاع، وكان آخرها ما فرضته الحكومة على خدمات الصوت والإنترنت قبل نحو شهرين.
وأشارت الشركة أن هذه الخطة التوسعية في الطاقة الاستيعابية والتغطية ستشمل المحافظات، كما سيخصص جزء منها لموضوع استثمار الشركة في الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء.
وجاء هذا الإعلان في مؤتمر صحفي عقده الرئيس التنفيذي لشركة أمنية المهندس زياد شطارة، بحضور كل من رئيس الدائرة الهندسية في أمنية المهندس سامي ادبيس، ومدير عام التسويق اللاسلكي لشركة هواوي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا هاو جنتاو، والمدير العام لهواوي الأردن آندي وو.
وأعلنت أمنية، خلال الحفل الذي نظمته في عمان، عن إبرامها لاتفاق مع شركة "هواوي" العالمية للاتصالات، تزوّد بموجبه "هواوي" شركة "أمنية" بأحدث التقنيات والمعدّات لتحديث وتوسيع شبكتها بهدف الوصول إلى سعات استيعابيّة أكبر وتغطية أشمل لجمهور عملائها في مختلف مناطق المملكة.
يشار إلى أن الآثار الإيجابية للخطة الاستثمارية التي دشنتها أمنية مع هواوي تشمل كثيرا من القطاعات الاقتصادية وتفتح فرصا للتعامل مع 180 مقاول فرعي وشركات محلية، ما يوفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة مرتبطة بنشاطات توسيع شبكة أمنية وزيادة سعتها.
وجاءت عملية التوسعة والتحديث في السعات للشبكة إستجابة للطلب الملحوظ على خدمات شبكة أمنية من الإنترنت الثابت والمتنقل خلال فترة السنة الأولى من تدشينها للجيل الرابع العام 2016، لتضمن لعملائها الإستفادة من أسرع خدمات إنترنت في المملكة، وبالتالي إحداث نقلة نوعية في الخدمة تهدف إلى تقديم أفضل خدمات الاتصالات الشاملة لقطاعات الأفراد والأعمال والمنازل، حيث تعتبر أمنية أول من أطلق شبكة اتصالات ثابتة في الأردن.
وستتكفل التقنيات الحديثة برفع سعة كل من شبكة أمنية للإنترنت الثابت والمتنقل المتوفرة حاليا في عدد من المناطق وتوسعتها لتشمل حتى المناطق البعيدة في المملكة.
وقررت الشركة تسريع استثماراتها المخصصة للعام 2017 ليتم استكمالها صيف هذا العام وذلك بسبب إلتزام أمنية أمام مشتركيها بتقديم خدمات الإنترنت المميزة مع ضمان الجودة.
وكشفت أمنية أن شبكتها للإنترنت المنزلي تعد حاليا الشبكة الأسرع نمواً في السوق المحلية، حيث قال الرئيس التنفيذي لشركة أمنية، المهندس زياد شطارة: " تؤكد أمنية اليوم عبر هذه الخطة عزمها على المحافظة على موقعها الريادي في قطاع الاتصالات وإلتزامها الكامل بالاستراتيجية التي تتبناها في إحداث نقلة نوعية بهذا القطاع الحيوي".
وأشار شطارة إلى أن هذه الاستثمارات العملاقة من قبل أمنية جاءت على الرغم من التحديات الكبيرة التي يواجهها قطاع الاتصالات وارتفاع الكلف التشغيلية خلال الأشهر الماضية في الأردن؛ مؤكداً أن هذه التحديات لم تمنع أمنية من بناء خطتها الاستثمارية الطموحة والتسريع بها بشأن توسعة شبكاتها وخدمة المواطنين. وقد أشار أن أي توجه حكومي بتخفيف حجم التحديات والضغوطات على قطاع الاتصالات سينعكس بشكل مباشرعلى زيادة حجم الاستثمارات في هذا القطاع الحيوي والريادي، وبالتالي يتيح الفرصة للنمو المستدام وهذا سيعود إيجاباً على كافة قطاعات الإقتصاد الوطني.
من جانبه، أوضح رئيس الدائرة الهندسية في أمنية، المهندس سامي ادبيس،: "إن خطة شركة أمنية والتي انطلقت الشهر الحالي تتضمن العمل على زيادة سعات شبكة أمنية في مواقع الإنترنت المنزلي الرئيسية في مختلف مناطق المملكة، إضافة إلى زيادة سعات شبكة الإنترنت الشخصي تلافيا لأية إزدحامات قد تحصل على الشبكة، والتي من المتوقع تنفيذها بالكامل صيف هذا العام".
إلى ذلك، قال مدير عام التسويق اللاسلكي لهواوي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، هاو جنتاو،: "إن هواوي وبصفتها شركة رائدة في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وباعتبارها مزوّد خدمات فخورة بالعمل مع شركة أمنية، مشيراً إلى التاريخ المثمر بين الشركتين، ذلك أن رحلة عمل هواوي في الأردن بدأت من خلال "أمنية". وأضاف:"خلال سنوات العمل في السوق الأردني نرى آثار العمل المشترك مع أمنية على العملاء، ونحن على استعداد لتعزيز الخدمة مع شريكتنا أمنية لخدمة المجتمع الأردني، وفي هذا العام تقوم الشركتين بعمل مبتكر عبر بناء شبكة الإنترنت عريض النطاق فائق السرعة LTE عبر أحدث التقنيات اللاسلكية المتوفرة في السوق والتي من خلالها توفر أمنية تجربة أفضل لعملائها على شبكة الإنترنت الثابت والمتنقل". وأكد بدوره إن هواوي على استعداد تام لدعم جهود أمنية باعتبارها شريكاً موثوقاً لتوفير خدمة أفضل للمجتمع الأردني.
وتوفر أمنية مع توسعة شبكتها للمناطق البعيدة منصة تقنية مهمة لإنطلاق كثير من العملاء، وتتخذ الشركة بذلك دور فاعل في خدمة المجتمع عبر تطويع التقنيات المتقدمة كمنصة هامة لدعم كافة القطاعات الاقتصادية في المملكة لتكون أمنية أول مشغّل متكامل لخدمات الاتصالات الخلوية يُدخل إضافة نوعيّة على خدمات الإنترنت السريع عريض النطاق في السوق المحلية ويقدّم إنترنت للجميع.
والجدير بالذكر أن أمنية كانت أطلقت في العام 2016 شبكة LTEالجيل الرابع المتنقل الموجّهة لتقديم خدمات الإنترنت الشخصي للأفراد، إضافة إلى شبكة الإنترنت اللاسلكي الثابت عريض النطاق (LTE Fixed) الموجّه للمنازل وقطاع الأعمال بعد حصولها على ترخيص لحيازة ترددات الجيل الرابع المتنقل في النطاق الترددي (1800 ميغاهيرتز) وبقيمة بلغت حوالي 100 مليون دولار، ما يؤكد إلتزام الشركة في خطتها الاستثمارية الطموحة في سوق الاتصالات الأردني.