جفرا نيوز : أخبار الأردن | الذهب يصعد من أدنى مستوى في أسبوعين
شريط الأخبار
مصدر: الحكومة تقرّ تسوية لملفي ‘‘جناعة والمحطة‘‘ اليوم المصري ينسب بمنح ‘‘الزرقاء الكبرى‘‘ 13.6 مليون دينار الرزاز: خطوة مهمة للنقل العام تم تدشينها اليوم في عاصمتنا الحبيبة وزيرة السياحة.. تثير غضب الأردنيين من جديد أردني يدخل لبنان مع أحزمة ناسفة المعشر: الحكومة ستلبي احتياجات القطاع الزراعي من العمالة الوافدة بعد نشر "جفرا نيوز"..الامن يلقي القبض على مالك صيدليات بحقه ٤٠ طلب مالي القبض على 6 مطلوبين بقضايا مالية كبيرة في المملكة العيسوي يلتقي وفد من الاتحاد العام للجمعيات والقطاع النسوي من جامعة مؤته وابناء لواء ذيبان ومعان .. صور إطلاق منصة "بخدمتكم" التفاعلية ضمن مرحلتها التجريبية القبض على ثلاثة اشخاص من مروجي المخدرات في البادية الشمالية بحضور الملكة اطلاق مهرجاناً تفاعلياً لاشراك المجتمع في الحملة الوطنية للحد من العنف ضد الأطفال العفو العام مازال قيد الدراسة ولاقرار نهائي بشأنه كتلة الانجاز تخوض انتخابات غرفة صناعة عمان - اسماء إحالة "26" متهماً إلى جنايات عمان على خلفية قضية إحدى شركات التجهيزات الطبية ابو السكر : الرزاز يخلف بوعده والمصري لم يدعم البلدية بدينار !! الرزاز: انتقادات المحافظات تستدعي الدراسة الرزاز يعيد انتاج مشروع نادر الذهبي مجلس النواب يشترط خدمة الوزراء 10 سنوات للحصول على الراتب التقاعدي 70 دينارا شهريا لكل أسرة تعيد طفلها المتسرب للدراسة في هذه المناطق
عاجل
 

الذهب يصعد من أدنى مستوى في أسبوعين

لندن - صعدت أسعار الذهب اليوم الأربعاء بعد انخفاضها لأدنى مستوى في أسبوعين لكن بعض المحللين يتوقعون المزيد من التراجع في الأسعار مع انحسار المخاوف السياسية.
وبحلول الساعة 1005 بتوقيت جرينتش زاد الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1264.40 دولار للأوقية (الأونصة).
ووصل الذهب في وقت سابق من الجلسة إلى 1260.90 دولار للأوقية وهو أضعف مستوى منذ 11 نيسان(أبريل).
وانخفض الذهب في العقود الأميركية الآجلة 0.1 بالمئة إلى 1265.80دولار للأوقية.
وفقد الذهب نحو ثلاثة بالمئة منذ لامس أعلى مستوى في خمسة أشهر يوم 17 نيسان(أبريل).
وتبددت المخاوف بشأن الوضع السياسي في فرنسا بعد فوز مرشح الوسط إيمانويل ماكرون بالجولة الأولى لانتخابات الرئاسة في حين انحسر القلق من توقف العمل بأجهزة الحكومة الأميركية مما قلص الشهية للذهب وهو من أصول الملاذ الآمن.
وتضرر الذهب أيضا بالإقبال على الأصول عالية المخاطر مع صعود البورصات العالمية لمستويات قياسية اليوم بعد نتائج أرباح قوية وتوقعات بخفض الضريبة للشركات الأميركية.
واستقر السعر الفوري للفضة عند 17.55 دولار للأوقية بعد انخفاضها لأدنى مستوى في شهر عند 17.49 دولار للأوقية.
وتراجع البلاتين 0.1 بالمئة إلى 949 دولارا للأوقية وصعد البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 801.50 دولار للأوقية.-(رويترز)