جفرا نيوز : أخبار الأردن | انطلاق أعمال مؤتمر المنظمة العربية للقبول والتسجيل في الجامعات العربية
شريط الأخبار
128 مليونا عوائد تصاريح عمل الوافدين خلال عام 2017 الملك يعقد مباحثات مع خادم الحرمين الشريفين 7.5 أعوام لمتهمين زرعا ماريغوانا فوق سطح منزلهما سواعد نشامى محي عملت ما عجزت عنه وزارة الاشغال البحث الجنائي يحذر من رسائل عبر التواصل الاجتماعي لحوادث تثير الخوف لدى المواطنين قمة أردنية سعودية في الرياض اليوم الصفدي لتيلرسون: "قرار القدس" يزيد التوتر ويغذي التطرف نادي خريجي جامعة بيروت يشيدون بجهود جلالة الملك ويستنكرون قرار ترامب مفكرة الثلاثاء شموط يدعو الى تشكيل مجلس عربي لحقوق الانسان موازنة الأردن 2018.. عجز متزايد وإنفاق مرتفع مقابل إيرادات صعبة المنال قريبا.. تغييرات بين صفوف كبار الموظفين الحكوميين الامن يوضح حقيقة حجز رخص مركبة لعدم وجود "غطاء بلف" (صورة) الملقي: الأردنيون لن ينتظروا مساعدة من أحد وسنعتمد على الذات الثلاثاء.. ارتفاع إضافي على درجات الحرارة ‘‘شبهة جنائية‘‘ في وفاة طفل حديث الولادة ألقي بقناة الملك عبدالله مكافحة الفساد) توقف 4 مقاولين بالعقبة الشواربة ينفي تسمية شارع السفارة الاميركية بـ "القدس" عوض الله : القدس قضية محورية للهاشميين الملك: قمة اسطنبول حول القدس ستنظر في تحديات القرار الأمريكي
عاجل
 

انطلاق أعمال مؤتمر المنظمة العربية للقبول والتسجيل في الجامعات العربية

جفرا نيوز - بدأت فعاليات المؤتمر السنوي السادس والثلاثين للمنظمة العربية للمسؤولين عن القبول والتسجيل في الجامعات العربية والذي تستضيفه جامعة مؤته في البحر الميت تحت عنوان "استراق المستقبل في عمادات القبول والتسجيل " ويستمر أربعة أيام
وقال رئيس مجلس أمناء الجامعة العين الدكتور يوسف القسوس خلال رعايته أعمال المؤتمر " إن الأردن وبقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني أولى العملية ألتعليمه الاهتمام الذى يستحق سعيا للوصول الى درجات التميز والاحتراف لافتا الى تركيز جلالة الملك بالورقة النقاشية السابعة على هذة العملية منذ البداية وبما تحتاجه من برامج وخطط وأهداف فكانت خير مرشد وخارطة طريق للعملية التعليمية في الاردن لربطها نهوض الامم بالتعليم
وأضاف القسوس ان مرحلة القبول والتسجيل في الجامعة هي العمود الفقري للعملية التعليمة فيجب ان تكون دائما بالاتجاه الصحيح وهذا أمر ملقى على عاتق عمادات القبول والتسجيل لأنها الأقدر على تنظيم هذا الأمر والتعامل مع ألطلبه وتحديد متطلباتهم الاكاديميه .


وأشار رئيس جامعة مؤته الدكتور ظافر الصرايرة الى ان موضوع المؤتمر يفتح الآفاق للحديث عن أهمية التعليم الجامعي الذي يشكل الطالب مفتاحا للمستقبل ورؤية تمنحه العزم والإرادة لبلوغ التطلعات مؤكدا ان عمادات ووحدات التسجيل تنهض بجهد عظيم لرعاية البرامج الدراسيه على اختلاف مستوياتها لافتا الى سعى ألجامعه من خلال المؤتمر الى تحقيق الابتكار والإبداع كوسيلة لتطوير عملها ليتناسب ودورها المناط بها فى رعاية طالبي العلم .


وتحدث رئيس المؤتمر الدكتور بسام المحادين حول أهداف المؤتمر وتطلعاته المستقبلية ودوره بإتاحة الفرصه للخبراء للالتقاء وتبادل الخبرات والمعرفة فى مجال القبول والتسجيل والتركيز على احدث استخدامات التكنولوجيا وعمليات القبول اللاكترونى والتسجيل والإرشاد الاكاديمى ومكافحة التزوير والارشفه اللاكترونيه.



وقال المحادين الى ان المؤتمر سيركز على 5 محاور اساسية تمثلت بافضل الممارسات والانظمة المتطورة في التسجيل والوثائق وحمايتها وتأثير وسائل التواصل الاجتماعي في تطوير عمليات خدمات القبول والتسجيل واستخدام التطبيقات الذكية لتسهيل عمليات وخدمات القبول والتسجيل .

مبينا ان المحور الرابع للمؤتمر سيكون حول الحوكمة في انظمة القبول والتسجيل ومراعاة تطبيق معايير الجوة الشاملة في الخدمات التي تقدمه عمادات القبول والتسجيل اما المحور الخامس فيركز على دور تقنيات المعلومات والاتصالات الحديثة في تعزيز الارشاد الاكاديمي الفعال واثره على التحصيل الاكاديمي للطلبة.
ولفت المحادين الى ان المشاركين في المؤتمر يشمل جامعات الدول العربية بما فيها الجامعات الاميركيه حيث يبلغ عدد المشاركين حوالي 80 شخصا سيناقشون 30 ورقة نقاشية.

مبينا ان المؤتمر سيستمر حتى السابع والعشرين من الشهر الحالي
 
وبين الدكتور هلال الشيذاني من جامعة السلطان قابوس نيابة عن امين عام المنظمة ان المؤتمر ياتي في اوضاع تتسم بالاستثنائية للجامعات نتيجة للتحديات الناتجة عن الآثار الاقتصادية التى يمر بها الوطن العربي موضحا ان المؤتمر يشكل منعطفا هاما حيث سيتم انتخاب امين عام للمنظمة ونائب للامين العام وعضوين في اللجنة التنفيذية كون الانتخابات تعد ركيزة أساسية في مستقبل المنظمة وخطوة هامه في تعديل سلوكها .


وتحدث الدكتور عبدالرحمن صديق من جامعة القرآن الكريم بالسودان خلال كلمة المشاركين ان المؤتمر سيركز على
تحقيق أهداف المنظمة القائمة على تبادل الخبرات والمعارف للتمكين من امتلاك احدث تقنيات التكنولوجيا وكل ما يخدم عملية التسجيل وتطويرها والارتقاء بها لتواكب متطلبات العصر وخدمة العملية التعليميه بكافة جوانبها ومراحلها
واشتمل حفل الافتتاح على عرض فلم وثائقى عن جامعة مؤته وتكريم عدد من المشاركين بالمؤتمر .