شريط الأخبار
الأربعاء 22 آب عيد الأضحى فلكياَ الطراونة هل يدفع ثمن موقفه من البرلمان الدولي طقس معتدل الأحد ضبط كميات دخان جديدة داخل مزرعة المتهم الرئيسي الأردن يُدخل 800 سوري لتوطينهم بالغرب الامانة: لا دجاج بتاريخ غير حقيقي في الاسواق النائب الطيطي يكشف حقيقة العلاقة والصورة التي يتم تداولها مع عوني مطيع وفاة عشريني بتدهور مركبة بالزرقاء ادخال خط انتاج السجائر المزورة بغطاء قانوني العيسوي يفتتح ويتفقد مجموعة من مشاريع المبادرات الملكية في الكرك عوني مطيع : خرجت بشكل قانوني ولست هاربا وساعود للاردن والقضاء هو الحكم الاردن الدولة العربية الوحيده التي تصدر ادوية اكثر مما تستورد "الصحة" تؤكد تبسيط اجراءات تحويل المرضى بالصور...حادث غريب في طبربور منع سفر 7 أشخاص يشتبه بتورّطهم قضيّة إنتاج وتهريب الدخان مزاد لبيع أرقام المركبات الأكثر تميزا غدا الرزاز يعبر من البرلمان دون "الاعتماد على صديق" رغم التحالف الثلاثي ضده ! ارتفاع اسعار بيع الذهب محليا القبض على عصابة بحوزتهم قطع أثرية في عمان أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق
عاجل
 

التفكير خارج الصندوق عنوان لليوم العلمي للكليات العلمية في " الشرق الأوسط"

جفرا نيوز  – أتيح لطلبة جامعة الشرق الاوسط أن يطلقوا مواهبم الابداعية في التجريب والإكتشاف، ضمن يوم علمي للكليات العلمية في الجامعة ناهزت فاعليات الـ 26 نشاطا.

وشمل اليوم العلمي كليات الهندسة، والآداب والعلوم، والصيدلة، وتكنولوجيا المعلومات، وحضرفعالياته رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيلة وعمداء الكليات، وأعضاء الهيئة التدريسية، وجمع من الطلبة.

و بدوره أكد رئيس الجامعة على ضرورة أن تتاح للطالب الدارس في المجالات العلمية فرصة التجريب والإكتشاف ،وإطلاق مواهبه الابداعية، فهذا يصب في صميم مفهوم الريادة وإعداد القادة.

وعرض طلبة في هذا اليوم وضمن مجموعات عمل تجاربهم الكيميائية، والفيزيائية، في محاولة منهم تفسير بعض الظواهر، كما أتيح للطلبة بتوجيه من أساتذتهم بتنفيذ مسابقات هندسية، وتصميم ألعاب إلكترونية.

ولعل أبرز ما عرضه الطلبة فكرتهم لنموذج قطار كهربائي حاز على إعجاب الحضور من الجامعة والمجتمع المحلي الذين شاركوا وتجولوا على القاعات الصفية التي نفذت فيها هذه النشاطات. أهداف اليوم العلمي كانت كثيرة لكن من أبرزها إطلاع الطلبة على أحدث ما توصل له الخبراء والعلماء في موضوعات ذات صلة بدراساتهم ومنها الاحياء الدقيقة والتحاليل المرضية، والتجارب الكيميائية، وطرق التفكير الابداعي او كما أسموها في اليوم العلمي "التفكير خارج الصندوق".