جفرا نيوز : أخبار الأردن | التفكير خارج الصندوق عنوان لليوم العلمي للكليات العلمية في " الشرق الأوسط"
شريط الأخبار
المصري : كنت بين أهلي في السعودية ولم أُحجز .. " سألوني سؤال وأجبته " الملك يلتقي رجال دين وشخصيات مسيحية من الأردن والقدس احالات وتشكيلات و ترفيعات في الوزارات - أسماء ارادة ملكية بالموافقة على تعيينات قضائية (اسماء) الملك يستقبل وزير الدفاع الكندي الضَّمان تدعو المنشآت والأفراد لتعديل بيانات الاتصال الخاصة بهم إلكترونياً ضبط شخص بحوزته لوحة فسيفسائية من العصر " البيزنطي " بدء البث الأردني الفلسطيني المصري الموحد لدعم القدس المحتلة انتهاء الخريف و بدء فصل الشتاء .. الخميس موظفوا الاحوال يشكرون الشهوان القضاة يؤجل انتخابات الغرف التجارية لموعد لاحق غير معلوم الهناندة : المصري مخلص للاردن و حزين لسماع اصوات الشماتة الملك يتدخل لتأمين الإفراج عن المصري الأردن وفلسطين ولبنان على موعد مع منخفض ثلجي عميق المصري بعد إطلاق سراحه : كل شيء على ما يرام و عاملوني بـ " احترام " سيدة مهددة بالطرد واولادها " المعاقين الخمسة " من منزلها في الموقر التيار القومي يدين قرار المحكمه الدوليه ضد ألأردن مفكرة الاحد وفيات الاحد 17/12/2017 الافراج عن صبيح المصري
عاجل
 

التفكير خارج الصندوق عنوان لليوم العلمي للكليات العلمية في " الشرق الأوسط"

جفرا نيوز  – أتيح لطلبة جامعة الشرق الاوسط أن يطلقوا مواهبم الابداعية في التجريب والإكتشاف، ضمن يوم علمي للكليات العلمية في الجامعة ناهزت فاعليات الـ 26 نشاطا.

وشمل اليوم العلمي كليات الهندسة، والآداب والعلوم، والصيدلة، وتكنولوجيا المعلومات، وحضرفعالياته رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيلة وعمداء الكليات، وأعضاء الهيئة التدريسية، وجمع من الطلبة.

و بدوره أكد رئيس الجامعة على ضرورة أن تتاح للطالب الدارس في المجالات العلمية فرصة التجريب والإكتشاف ،وإطلاق مواهبه الابداعية، فهذا يصب في صميم مفهوم الريادة وإعداد القادة.

وعرض طلبة في هذا اليوم وضمن مجموعات عمل تجاربهم الكيميائية، والفيزيائية، في محاولة منهم تفسير بعض الظواهر، كما أتيح للطلبة بتوجيه من أساتذتهم بتنفيذ مسابقات هندسية، وتصميم ألعاب إلكترونية.

ولعل أبرز ما عرضه الطلبة فكرتهم لنموذج قطار كهربائي حاز على إعجاب الحضور من الجامعة والمجتمع المحلي الذين شاركوا وتجولوا على القاعات الصفية التي نفذت فيها هذه النشاطات. أهداف اليوم العلمي كانت كثيرة لكن من أبرزها إطلاع الطلبة على أحدث ما توصل له الخبراء والعلماء في موضوعات ذات صلة بدراساتهم ومنها الاحياء الدقيقة والتحاليل المرضية، والتجارب الكيميائية، وطرق التفكير الابداعي او كما أسموها في اليوم العلمي "التفكير خارج الصندوق".