جفرا نيوز : أخبار الأردن | التفكير خارج الصندوق عنوان لليوم العلمي للكليات العلمية في " الشرق الأوسط"
شريط الأخبار
يحدث في مدارس الاردن.. ضرب واطلاق رصاص وشج رؤوس واعتداء على المرافق مصدر: التنسيق مستمر بشأن انتشار قوات ألمانية بالمملكة %40 نسبة علامة النجاح بمواد ‘‘التوجيهي‘‘ أسعار الذهب تستقر وعيار ‘‘21‘‘ يبلغ 26 دينارا 3 وفيات بحادث تصادم في الطفيلة أجواء خريفية معتدلة بوجه عام الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية وزير العمل: ارتفاع نسب البطالة تحد كبير الامانة تصنف التحرير الصحفي والكتابة مهن منزلية تنقلات واسعة بين ضباط الجمارك .. اسماء أمن الدولة تحكم بالأشغال الشاقة على مؤيدين لـ"داعش" الجيولوجيون يستنكرون قيام شرذمة بالمشاركة بمؤتمر اسرائيلي يميني مشبوه !! بعد الاعتداء عليهم في الرصيفة .. معلمون : يا جلالة الملك لا نأمن على انفسنا في المدارس !! صـور إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات من سورية الحكم شنقاً لمحامي بتهمة القتل الامن يلقي القبض على اخر الفارين من نظارة محكمة الرمثا ’البوتاس‘ توضح حقيقة توجه البوتاس الكندية لبيع حصتها في الشركة الطراونة والصايغ.. صورة برسالة سياسية وإهتمام أردني بالتواصل برلمانيا مع نظيره السوري 861 موظف يشملهم قرار أقتطاع 10% من أجمالي الراتب الامير علي : الفيصلي تعرض للظلم لكن هذا لا يبرر ردة فعله وقد عاقبناه !
عاجل
 

التفكير خارج الصندوق عنوان لليوم العلمي للكليات العلمية في " الشرق الأوسط"

جفرا نيوز  – أتيح لطلبة جامعة الشرق الاوسط أن يطلقوا مواهبم الابداعية في التجريب والإكتشاف، ضمن يوم علمي للكليات العلمية في الجامعة ناهزت فاعليات الـ 26 نشاطا.

وشمل اليوم العلمي كليات الهندسة، والآداب والعلوم، والصيدلة، وتكنولوجيا المعلومات، وحضرفعالياته رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيلة وعمداء الكليات، وأعضاء الهيئة التدريسية، وجمع من الطلبة.

و بدوره أكد رئيس الجامعة على ضرورة أن تتاح للطالب الدارس في المجالات العلمية فرصة التجريب والإكتشاف ،وإطلاق مواهبه الابداعية، فهذا يصب في صميم مفهوم الريادة وإعداد القادة.

وعرض طلبة في هذا اليوم وضمن مجموعات عمل تجاربهم الكيميائية، والفيزيائية، في محاولة منهم تفسير بعض الظواهر، كما أتيح للطلبة بتوجيه من أساتذتهم بتنفيذ مسابقات هندسية، وتصميم ألعاب إلكترونية.

ولعل أبرز ما عرضه الطلبة فكرتهم لنموذج قطار كهربائي حاز على إعجاب الحضور من الجامعة والمجتمع المحلي الذين شاركوا وتجولوا على القاعات الصفية التي نفذت فيها هذه النشاطات. أهداف اليوم العلمي كانت كثيرة لكن من أبرزها إطلاع الطلبة على أحدث ما توصل له الخبراء والعلماء في موضوعات ذات صلة بدراساتهم ومنها الاحياء الدقيقة والتحاليل المرضية، والتجارب الكيميائية، وطرق التفكير الابداعي او كما أسموها في اليوم العلمي "التفكير خارج الصندوق".