جفرا نيوز : أخبار الأردن | مشروبات الطاقة.. أخطر ممّا تتوقعون!
شريط الأخبار
الدرك يتدخل لانهاء أعمال الشغب فب بلدة أبدر في اربد القبض على عراقي اثناء هروبه من مطار الملكة علياء "بداية عمان" تقرر تصفية شركة الصقر الملكي للطيران اجباريا حقائق عـن " المدّعي " مؤيد المجـالي ، فـاحذروه !! الزميل الفراعنة يتجه للقضاء في وجه محاولات الاساءة اليه بالصور..مركبات متحركة الى المناطق الآنية لاصدار بطاقات ذكية للمواطنين فتاتان تسرقان حقائب نسائية اثناء حفل زفاف في عمان مساء الامس. والامن يحقق... نتنياهو: خط دفاعنا يبدأ من غور الأردن حين يصبح الحلم نقره والنقره روايه... وفاة طفل وإنقاذ آخر بعد غرقهما بمسبح في إربد وزراء يقتربون من الخط الأحمر يحدث في مدارس الاردن.. ضرب واطلاق رصاص وشج رؤوس واعتداء على المرافق مصدر: التنسيق مستمر بشأن انتشار قوات ألمانية بالمملكة %40 نسبة علامة النجاح بمواد ‘‘التوجيهي‘‘ أسعار الذهب تستقر وعيار ‘‘21‘‘ يبلغ 26 دينارا 3 وفيات بحادث تصادم في الطفيلة أجواء خريفية معتدلة بوجه عام الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية وزير العمل: ارتفاع نسب البطالة تحد كبير الامانة تصنف التحرير الصحفي والكتابة مهن منزلية
عاجل
 

مشروبات الطاقة.. أخطر ممّا تتوقعون!


 حذرت دراسة طبية أميركية نشرت اليوم من أن تناول مشروبات الطاقة يؤدي إلى أمراض قاتلة بما فيها ارتفاع ضغط الدم وإصابات القلب.
وأكدت الدراسة التي أصدرها باحثون طبيون في ولاية كاليفورنيا أن استهلاك نحو 1000 غرام من هذه المشروبات يؤدي إلى تغيرات خطيرة في وظائف القلب الكهربائية وضغط الدم وهو أخطر بكثير من شرب نفس الكمية من الكافيين.
وشدد الباحثون على ضرورة تجنب الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم تلك المشروبات حتى وإن بكميات قليلة.
وأشاروا إلى تزايد حالات الوفاة والأمراض القاتلة الناجمة عن تنامي استهلاك مشروبات الطاقة التي زاد عدد أنواعها في السوق إلى أكثر من 500.
وقالت الدكتورة إميلي فلتشر نائبة مدير قسم الأدوية في مركز طب القوات الجوية الأمريكية في كاليفورنيا والتي شاركت في إعداد الدراسة: "قررنا دراسة مخاطر مشروبات الطاقة على القلب بعد أن اظهر استطلاع أن ما يقارب من 75% من جنود قاعدة ترافيس الجوية في كاليفورنيا يتناولون هذه الأنواع من المشروبات وأن نحو 15% منهم يستهلكون حوالي ثلاث علب يوميا”.
وأشارت إلى أن الدراسة اعتمدت على مجموعتين أعطي كل فرد في المجموعة الأولى 1000 غم من مشروبات الطاقة و320 غم من الكافيين في حين أعطي الفرد في المجموعة الثانية 320 غم من الكافيين.
وقالت الدكتورة إميلي، إن أفراد المجموعة الأولى وجدوا بعد عدة أيام بأن وظائف قلبهم الكهربائية اختلفت أكثر من أفراد المجموعة الثانية.
(وكالات)