شريط الأخبار
الملك يعقد لقاءت مع ابرز المسؤولين الامريكيين في واشنطن (صور) تحرير الشام تعتقل الاردني الحنيطي الصفدي: اتصالات مكثفة مع أمريكا وروسيا للحفاظ على "خفض التصعيد" وفاتان و5 اصابات بحادثي تدهور في عمان والبلقاء الغرايبة يستخدم اوبر وكريم الأردن يطلب التهدئة من فصائل جنوب سوريا العيسوي غرق ب"أفواج المُهنئين".. "ديوان الأردنيين" سيُفْتح حارسات الاقصى: هذا ما فعله مدير أوقاف القدس عزام الخطيب (فيديو) الكويت: القبض على اردني ملقب بـ "إمبراطور المخدرات" أجواء صيفية اعتيادية مع نشاط في الرياح كناكرية: مراجعة قرار رسوم السيارات الهجينة خلال اسبوع الحسين للسرطان: قرار الحكومة بحاجة إلى تفسير انتحار فتاة شنقاً في منزل ذويها بالزرقاء إعادة فتح مدخل مدينة السلط بعد إغلاقه من قبل محتجين العثور على الفتاة المتغيبة ١٩ عاما عن منزل ذويها في حي نزال الحكومة تعلن استقالة جميع الوزراء من عضويّة الشركات الملك يغادر إلى الولايات المتحدة في زيارة عمل بدء امتحانات الشامل النظرية .. الرابع من اب المقبل صدور الإرادة الملكية السامية بتعين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية "زراعة اربد" :لا وجود لخراف بمواصفات الخنازير في أسواقنا
عاجل
 

مشروبات الطاقة.. أخطر ممّا تتوقعون!


 حذرت دراسة طبية أميركية نشرت اليوم من أن تناول مشروبات الطاقة يؤدي إلى أمراض قاتلة بما فيها ارتفاع ضغط الدم وإصابات القلب.
وأكدت الدراسة التي أصدرها باحثون طبيون في ولاية كاليفورنيا أن استهلاك نحو 1000 غرام من هذه المشروبات يؤدي إلى تغيرات خطيرة في وظائف القلب الكهربائية وضغط الدم وهو أخطر بكثير من شرب نفس الكمية من الكافيين.
وشدد الباحثون على ضرورة تجنب الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم تلك المشروبات حتى وإن بكميات قليلة.
وأشاروا إلى تزايد حالات الوفاة والأمراض القاتلة الناجمة عن تنامي استهلاك مشروبات الطاقة التي زاد عدد أنواعها في السوق إلى أكثر من 500.
وقالت الدكتورة إميلي فلتشر نائبة مدير قسم الأدوية في مركز طب القوات الجوية الأمريكية في كاليفورنيا والتي شاركت في إعداد الدراسة: "قررنا دراسة مخاطر مشروبات الطاقة على القلب بعد أن اظهر استطلاع أن ما يقارب من 75% من جنود قاعدة ترافيس الجوية في كاليفورنيا يتناولون هذه الأنواع من المشروبات وأن نحو 15% منهم يستهلكون حوالي ثلاث علب يوميا”.
وأشارت إلى أن الدراسة اعتمدت على مجموعتين أعطي كل فرد في المجموعة الأولى 1000 غم من مشروبات الطاقة و320 غم من الكافيين في حين أعطي الفرد في المجموعة الثانية 320 غم من الكافيين.
وقالت الدكتورة إميلي، إن أفراد المجموعة الأولى وجدوا بعد عدة أيام بأن وظائف قلبهم الكهربائية اختلفت أكثر من أفراد المجموعة الثانية.
(وكالات)