جفرا نيوز : أخبار الأردن | مشروبات الطاقة.. أخطر ممّا تتوقعون!
شريط الأخبار
اخلاء سبيل 3 اشخاص اوقفوا خلال اعتصام السفارة الامريكية نتائج اجتماع 12 رئيس وزراء في منزل المصري الملك يقود الدبلوماسية الأردنية للدفاع عن القدس ‘‘النواب‘‘ يراجع ‘‘وادي عربة‘‘ والاتفاقيات مع إسرائيل إعفاء 3 رؤساء جامعات يثير الجدل أجواء دافئة نهارا وباردة ليلا الإفراج عن متحدي الملقي التلفزيون الاردني يكسر حواجز "تقليدية" في نقل احتجاجات المملكة على قرار ترمب العتوم تسأل عن أسباب إعفاء رؤساء جامعات رسمية من العمل مؤتمر اقليمي حول الصحة الانجابية والعنف القائم على اساس النوع الاجتماعي الملكة تزور مركز سيدة السلام للأشخاص ذوي الإعاقة قمة ثلاثية في القاهرة تجمع الملك والسيسي وعباس الاثنين القبض على 326 مطلوبا و 14 مركبة مسروقة في اسبوع الملتقى الوطني للنقابات والاحزاب يشيد بموقف الملك والحكومة الاردنية فتح سوق العمل الأردنية لعاملات المنازل من نيبال وقفة تضامنية مع القدس في مجموعة المناصير وقفة احتجاجية لاهالي الجنوب في المريغة تنديدا بقرار ترمب رفضا للقرار الامركي .. إستمرار الوقفات الاحتجاجية بمختلف مناطق المملكة وقف الترافع في المحاكم احتجاجا على قرار ترامب أهالي ام قيس يرفضون إقامة متنزه سياحي بجوار المقبرة
عاجل
 

مشروبات الطاقة.. أخطر ممّا تتوقعون!


 حذرت دراسة طبية أميركية نشرت اليوم من أن تناول مشروبات الطاقة يؤدي إلى أمراض قاتلة بما فيها ارتفاع ضغط الدم وإصابات القلب.
وأكدت الدراسة التي أصدرها باحثون طبيون في ولاية كاليفورنيا أن استهلاك نحو 1000 غرام من هذه المشروبات يؤدي إلى تغيرات خطيرة في وظائف القلب الكهربائية وضغط الدم وهو أخطر بكثير من شرب نفس الكمية من الكافيين.
وشدد الباحثون على ضرورة تجنب الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم تلك المشروبات حتى وإن بكميات قليلة.
وأشاروا إلى تزايد حالات الوفاة والأمراض القاتلة الناجمة عن تنامي استهلاك مشروبات الطاقة التي زاد عدد أنواعها في السوق إلى أكثر من 500.
وقالت الدكتورة إميلي فلتشر نائبة مدير قسم الأدوية في مركز طب القوات الجوية الأمريكية في كاليفورنيا والتي شاركت في إعداد الدراسة: "قررنا دراسة مخاطر مشروبات الطاقة على القلب بعد أن اظهر استطلاع أن ما يقارب من 75% من جنود قاعدة ترافيس الجوية في كاليفورنيا يتناولون هذه الأنواع من المشروبات وأن نحو 15% منهم يستهلكون حوالي ثلاث علب يوميا”.
وأشارت إلى أن الدراسة اعتمدت على مجموعتين أعطي كل فرد في المجموعة الأولى 1000 غم من مشروبات الطاقة و320 غم من الكافيين في حين أعطي الفرد في المجموعة الثانية 320 غم من الكافيين.
وقالت الدكتورة إميلي، إن أفراد المجموعة الأولى وجدوا بعد عدة أيام بأن وظائف قلبهم الكهربائية اختلفت أكثر من أفراد المجموعة الثانية.
(وكالات)